الوكالة الدولية للاجئين تسعي الي حشد التضامن الدولي للاجئين والمجتمعات المضيفة في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-05-2021, 03:31 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-14-2020, 03:35 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 3887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
الوكالة الدولية للاجئين تسعي الي حشد التضامن الدولي للاجئين والمجتمعات المضيفة في السودان

    03:35 PM January, 14 2020

    سودانيز اون لاين
    اخبار سودانيزاونلاين-اريزونا-امريكا
    مكتبتى
    رابط مختصر





    هذا ملخص لما قاله الناطق باسم المفوضية بابار بالوش - الذي قد يُنسب إليه النص المقتبس - في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم 14 يناير في قصر الأمم بجنيف.



    تدعو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى زيادة الدعم للسودان من خلال إطلاق نداء تمويل جديد بقيمة 477 مليون دولار أمريكي لمساعدة أكثر من900,000 لاجئ في البلاد بالاضافة الي ما يقارب الربع مليون من مضيفيهم السودانيين خلال العام الحالي

    وتتوقع خطة الاستجابة للاجئين في السودان ، التي تم اطلاقها في الخرطوم هذا الصباح ، ان تنفذ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنشطة إنسانية في السودان بالتعاون مع أكثر من 30 شريكًا آخر.

    للسودان تاريخ طويل في استضافة اللاجئين وملتمسي اللجوء ، لكنه يواجه أيضًا موجات من النزوح الداخلي الخاص به ، بينما يمر بأزمة اقتصادية حادة. تأتي دعوتنا في وقت تمر فيه البلاد بمرحلة انتقالية سياسية تاريخية ، تحتاج إلى تضامن دولي لتحقيق السلام والاستقرار.

    يعتبر لأجئيي جنوب السودان أكبر مجموعة من اللاجئين الذين يستضيفهم السودان حيث بحث حوالي 840,000 شخص من جنوب السودان عن الملاذ الآمن في السودان منذ عام 2013. وهناك حاجة أيضًا إلى موارد لمقابلة إحتياجات أللاجئين الآخرين من تسع دول فروا بحثا عن الأمان من العنف والاضطهاد.



    في غضون ذلك ، يواصل السودان استقبال اللاجئين الجدد. فاقليم دارفور شهد أرتفاعا في التدفقات المستمرة للاجئين من جمهورية أفريقيا الوسطى إلى مناطق نائية من ولايتي جنوب ووسط دارفور حيث قفز عدد اللاجئين من أكثر من 5,000 إلى ما يقرب من 17,000 خلال ثلاثة أشهر منذ سبتمبر 2019.



    يعيش اللاجئون في السودان في أكثر من 130 موقعًا في جميع أنحاء الولايات البالغ عددها 18 ولاية . و يعيش حوالي 70 في المائة منهم خارج المعسكرات في القرى والبلدات والمستوطنات. يويكافح غالبية اللاجئين وطالبي اللجوء في السودان مستويات عالية من الفقر ، ومحدودية فرص الحصول على سبل العيش ، ويتم استضافتهم في بعض أفقر مناطق البلد ، حيث تعاني المجتمعات المضيفة أيضًا من صعوبات.



    وبينما يستفيد اللاجئون في كثير من الأحيان من الدعم السخي الذي توفره المجتمعات المضيفة ، إلأ أن الأزمة الاقتصادية المستمرة في السودان قد فاقمت الوضع حيث لا تزال الموارد المحلية شحيحة.

    تعتبر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أيضًا جزءًا من الجهود الإنسانية المشتركة بين الوكالات لمساعدة حوالي 1.9 مليون نازح داخل السودان ، حيث تعتبر رأس الرمح في قطاع الحماية والعمل في مجال حقوق النازحين وتوفيرالمأوى في حالات الطوارئ وتوزيع الإغاثة. منذ العام الماضي ، سهّلت الحكومة الانتقالية إيصال المساعدات إلى المناطق التي كانت بعيدة عن متناول العاملين في المجال الإنساني من قبل ، بما في ذلك في أجزاء من جنوب كردفان والنيل الأزرق وجبل مرة في دارفور.

    كما أدت سنوات من الصراع والاضطرابات إلى نزوح أكثر من 600,000 سوداني كلاجئين في البلدان المجاورة - بما في ذلك أكثر من 300,000 لاجئ من دارفور في شرق تشاد. ومنذ توقيع اتفاق ثلاثي بين حكومة السودان وتشاد وا المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مايو 2017 ، اختار ما يقرب من 4000 لاجئ سوداني العودة إلى ديارهم. من المتوقع عودة المزيد من اللاجئين السودانين هذا العام.

    في عام 2019 ، ظلت عمليات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان واحدة من أكثر العمليات التي تعاني من نقص الموارد حيث تم توفير 32 في المائة فقط من الأموال المطلوبة من جمله 269 مليون دولار أمريكي.






















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de