|
Re: So Sorry (Re: omar ali)
|
Quote: Quote: وهكذا فان المسلمين يرقد في اعماق وعيهم واللاوعيهم اسطورة ان اباحة الرق تشريع رباني استنادآ علي ما جاء في القرآن الذي لم يحرم الرق واحق للمسلم حق الاستمتاع بالاماء... وامة هذه حالها وثقافتها من الصعوبة بمكان استيقاظ ضميرها
لااظن بقيام خطوه مماثله لضحايا حروب الاسلام في اسية وافرقية ..او حتي السودان ..دفعت الدوله النوبيه الآف عبد سنويا لعبد الله بن السرح عندما اجتاح السودان غازيا .. ...
لن يعتزروا ماداموا متمسكين بهذا الارث
Quote: كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ
خْبِر تَعَالَى عَنْ هَذِهِ الْأُمَّة الْمُحَمَّدِيَّة بِأَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم فَقَالَ تَعَالَى " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " قَالَ الْبُخَارِيّ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يُوسُف عَنْ سُفْيَان بْن مَيْسَرَة عَنْ أَبِي حَازِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " قَالَ : خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِل فِي أَعْنَاقهمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَام وَهَكَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَعَطِيَّة الْعَوْفِيّ وَعِكْرِمَة وَعَطَاء وَالرَّبِيع بْن أَنَس " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " يَعْنِي خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ : وَالْمَعْنَى أَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم وَأَنْفَع النَّاس لِلنَّاسِ وَلِهَذَا قَالَ " تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَر وَتُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ " |
الاخ العزيز Muhib
الفتوحات الاسلامية التي كانت سمتها القهر واستعباد الشعوب والاستيلاء علي حرائر البلدان الموطؤة كجواري امتلأت بهن بيوت المدينة مع عشرات العبيد لكل عائلة سيظل عارآ في جبين التاريخ الاسلامي....وكما لا يفوت عليك ان باب الرق في الفقه الاسلامي ما زال يدرس في الازهر والزيتونة والجامعات الاسلامية والمدارس الدينية في الاقطار الاسلامية...هل من الممكن ان يستيقظ ضمائر هؤلاء المغلفة بدروع من الرصاص المكين..مع كل جرائم الرق تلك يظنون انهم خير امة اخرجت للناس...حالهم حال من هو في كهف مظلم في ليلة ظلماء دامسة.
مع خالص الود
|
|
|
|
|
|
|
|
|