الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 11:11 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-05-2007, 10:46 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن (Re: osly2)

    الأخ osly2

    سلاماً من الله عليك

    الأخ بشاشا تحياتي

    مازال هنالك متسع من الوقت يجب إنتظاره حتى تكتمل الفكرة وبالتالي إكتمال ردودها وحتى لانوصف بعدم الفهم فإن مرد ذلك للحالة التي بها جنينية الفكرة والتي يبدو أنها تنسج في رحم ميت ويبدو أن تشريحنا العميق للفكرة ماكان له أن يغوث بتلك الأمانة العلمية حتى تتسارع البكتريا المتليفة بهذه الجثة بكثافة التكاثر دون علم أن تكاثرها يشكل كبير الخطر على الفكرة(الجثة) اكثر من صاحب المبضع الذي يمكن أن يعلن موتها بالأسباب السريرية وما علينا كثيراً في الأخذ بذلك ولكن يبدو أن الجثة لها ملحقات من فكر الجريمة.
    وصلنا الى توضيح أن ما إستند عليه بشاشا في توصيف الجلابة بانهم حراس مصالح للمستعمر محض إفتراء وما يدعو بعض الذين سيطروا على السودان من خلال إصطفافهم هو مصالحهم الشخصية ليس الإ وهي حالة تكون دوماً زاد المستبدين ولكن يبدو أن إستبدادهم تم بإعانة ودعم خارجيين ومهما كانت المكاسب فقد كانت أضرار على المجتمع ككل بل وإمتد الضرر حتى على أنفسهم فالتخلف الذي نرزح تحته سبة لهم في الأول والآخر وما كانوا ليقفوا بين أندادهم من دول آخري حتى توصف هيئاتهم بمجتمعاتهم المتخلفة ..
    Quote: الاحتلال لم يخترع، وهم عروبة شريحة الجلابة، ولكنه وظف هذا المعطي بذكاء.

    اما الاسلام السياسي، فقد تبلور بصورة كاملة في فترة التركية الاولي، وقد كانت الشريعة هي الوسيلة الاساسية، للتدجين، وتمرير استلاب امبريالية ثقافة الغازي العربي، كدين.

    الي هذا التاريخ، الاسلام السياسي، يعتبر اكبر عائق يقف امام خروجنا كشعب من غيبوبتنا الحالية، وبدرجة اقل وهم العروبة، الوجه الاخر، لعملة استلابنا!

    اذن من خرصانة وهم العروبة، اومونة الاسلام السياسي، تم البناء الفوقي، للسودان القديم، والنظام الحالي، يمثل خلاصة هذا البناء، وذبدة الصياغة، للعقل الجلابي، المهيمن، كاكبر تجسيد للصياغة الاستعمارية المشار اليها، اعلاه.

    البناء الطائفي، مثل الاداة الاساسية، لالية الهيمنة السياسية، لاقلية الجلابة، بالذات في الغرب، ثم الشرق، مع عزل الجنوب واخراجه من الممارسة السياسية، المدنية، ممثلة في صنادق الاقتراع الصورية.

    تقسيم السودان الي شمال جغرافي، عربي، مسلم، في مقابل جنوب ذنجي، مسيحي، كان ضروري كمدخل اساسي، لانتاج قنبلة الحرب الاهلية، كهدف استراتيجي خدم عدة اهداف، للاحتلال، في سيناريو مابعد الرحيل الصوري لجيش الاحتلال!


    وما زال التناقض حية تسعى في أضابير فكر الأخ بشاشا ويبدو أن تعريف الإختراع ايضا وجد حظاً من مفهوم جديد ولنرجع اولاً الى أن بشاشا كان قد شبه الطائفة التي سيطرت على الأوضاع منذ الإستقلال خرجت بالتنويم العادي او المغنطيسي لتحرس مصالح المستعمر وهاهو الأن يستنبط نفس الحقيقة بأن المستعمر لم يخترع او ينشئ شريحة الجلابة ولكنها (والإيحاء من بشاشا)ورث المستعمر هذه الشريحة من التركية السابقة اي في القرن التاسع عشر وهو شيئ يجافي حقائق التاريخ القريب فلم تكن في التركية السابقة أي اساسات من تعليم او صحة او سكك حديدية تنبئ بوجود تلك شريحة وهو تناقض ولعب علي التفسير التاريخي للمجتمع السوداني والذي إن تشكلت له مصالح لفئات بعينها ماكانت لتجد كبير العناء في إدامة حكمها في زمن دولة الخليفة .والأهم من ذلك ربط الإسلام السياسي بهذه الفكرة ولو أنني أري أن الفكرة نفسها مبعث سرور لطوائف الإسلام السياسي ككل وسؤالنا هنا عن ماهية الإرتباط العضوي بين حراسة المصالح للمستعمر وعقيدة الإسلام السياسي ؟كما أنه لابد من فذلكة بسيطة أراد بشاشا أن نعرج عليها وهو نشوء الإسلام السياسي فقد عرف من حيث التاريخ في قيام دولة بني أمية وكان علي الفقهاء أن يختاروا بين أن تقطع رؤوسهم او يرجعوا الى عيالهم في آخر النهار محملين بما لذ وطاب من الطعام فإختاروا الأخيرة وعملوا على إقناع الضمير المسلم بتقبل حكم الفرد والغاء الشورى وبين التوازن وعدم التناقض في العقيدة الإسلامية وهنا يدخلنا بشاشا في إنقطاع فكري بربطه لمدلول الثقافات المتناحرة بالعداء المتجذر والتي يمكن أن تلتقي مصالحها فقط إثارة العداءبين بعضها البعض .اما يابشاشا أن البناء الفوقي للسودان القديم تم من خلال هذه الأدلجة فذلك تفكير غير مسموع وفي غير موضعه وحجتنا في ذلك صلف جماعة الإسلام السياسي الموجودة اليوم وأنتم تؤسسون لمدها بالمبررات الكافية حتى تصدق نفسها ،وكيف كان سيكون وضع هذه الفكرة لو لم تأت الرياح في السودان بسفن الإنقاذ وإستمر الوضع كما كان عليه وما عنصر التسبيب الآخر لدعم هذه النظرية علماً أن التنظير لا يتأثر بملحقات الواقع،ويبدو أن الفكرة تتلاحق في دحض نفسها بنفسها وذلك من خلال سيطرة الشريحة الجلابية على موازين الأمور في السودان وانت تدخلنا من تقسيم المستعمر لشمال اسلامي عروبي وجنوب أفرومسيحي وتقسيمات البناء الطائفي للسودان من أجل ألية الهيمنة وهو ما توصلت اليه (القول لبشاشا)بقنبلة الحروب الأهلية والتي تدحضها القرائن الكثيرة من إنخماد الحرب بين الشمال والجنوب ووجود جبهات آخري لم يبق منها سوى الشمال والذي ليس بأحسن حال من الإتجاهات الجغرافية الآخرى وكما سبق وقلنا أن مرد ذلك للصراع الإجتماعي وطوره المتاخر في السودان ولم يخدم ذلك المستعمر بأي شيئ سوى أن دافع الضرائب في الغرب يقتطع منه لتدواي الجروح المتقيحة والناتجة من التخلف الذي نرزح تحته ولا نعفي أنفسنا من هذه الحقائق وهي أننا قد تسببنا في ذلك ولا يجب أن تعفي نفسك أيضاً من هذه الجريمة المنظمة التي يعاني منها السودان.
    [QUOTE]دولة الاحتلال، المصرية، واصلت الاشراف الدقيق لهذا السناريو بالريموت كنترول، عن طريق الادوات المعدة سلفا، لانجاز هذه المهمة.

    باشرافها المباشر علي التعليم في السودان، حيث هيمنت علي مؤسسات التعليم العالي هيمنة مطلقة، سوي داخل السودان، ام في مصر نفسها، عن طريق الابتعاث، بالاضافة للفضاء الاعلامي، وبالطبع السياسي، من اقصي يمين الاسلام السياسي، مرورا بالوسط، وانتهاءا باليسار بشقيه، ثم المؤسسة العسكرية!

    وهكذا، انتقلت معركة التحرر الوطني، المؤجلة، الي داخل حربنا الاهلية، لتخرج من احشاء ضحاياها، كما طائر الفينق، الحركة الشعبية لتحرير السودان، وتتصدي لانجاز مشروع البديل.
    وللغرابة، الوعي الجديد، برز للوجود، من اضعف حلقات تكوينا الوطني، اي من الجنوب، اي من بين اكمام سياسة المناطق المقفولة!

    وهاهنا، يبتسم، النهر القديم، الذي حدثتكم عنه، نهر وجدانا الصوفي، المركوز في نموذج علاقة امثال دينق، بامثال بت الاحفاد!

    كل المنبر تقريبا، تابع زيارة دينق للسودان، علي نحو يصعب تفسيره، بمعطيات كيمان الصراع السياسي، في المنبر!

    ده مجرد ضرب مثل، من باب تقريب الصورة المراد توصيلها، للقارئ، كشرح لفكرتنا


وما زال التجني بما نحمل من أضغاث نرميه على الغير وهو من أبواب التحلل من المسئولية فمصر لعبت من أجل مصالحها جيداً وهي تقاتل من أجل مصر فرعت الحكومات تلو الحكومات في السودان من أجل همومها ألآخري والعصية ونجحت في ذلك بإقتدار وقد إحتوت الشعب السوداني في التعليم والصحة ولا أعرف وانا من الأجيال التي لم تحظى بمرحلة الكتاب والكتاتيب حيث المناهج العلمية الأنجليزية المتميزة وصولاً بإستقالة محي الدين صابر الشهيرة ونسأل اين تلك الهيمنة المصرية التي جهزت لثقافة الجلابة كما أن الإبتعاث التعليمي لمصر تم تحت برامج وبرتكولات كان السودان في حوجة لها وهل وجد حوجته في دول أمريكا اللاتينية بما تقتضي الظروف التاريخية للسودان ورفضها وهل فتحت بلدان الغرب منحاتها للطلاب السودانيين وتم رفضها وهل كانت مجاهل أفريقيا في ذلك التاريخ مركز إشعاع علمي رفض طلاب السودان الدراسة فيها مرة آخري مالكم كيف تحكمون..ونسأل مرة آخري سؤالناً لايفسد هم القضية التي نحمل ماهو المشروع البديل الذي قدمته الحركة...
تطرقت فيما يبدو من أجل تمتين الفكرة (القول لبشاشا)لزيارة الأخ العزيز دينق وربطها بمشروع هذه الجثة العظيمة وانت تطلق العنان لتلميحات الفرق بين العباد الذين لم يفرق مولاهم الذي خلقهم فياعزيزي بشاشا أن ارتباط دينق عززه هذا المنبر من خلال التواصل وهومجهود بكراوي أطال الله عمره وهو ما يذكي تعريفنا الأول أن الإشكال يتمركز حول ضرورة التعايش بين بعضنا البعض وبه ينتهي شكل الخلاف القميئ..

ولنا عودة إن كان في الأقدار حياة...


                  

العنوان الكاتب Date
الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 01:39 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-04-07, 02:11 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-04-07, 02:37 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-04-07, 03:51 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-04-07, 04:32 AM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-04-07, 04:54 AM
        Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 05:26 AM
          Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 05:43 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن SAMIR IBRAHIM01-10-07, 04:08 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن نصار01-04-07, 05:45 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 06:03 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن عبدالرازق نقد01-04-07, 07:09 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 06:22 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-04-07, 08:45 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-04-07, 06:42 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-04-07, 09:08 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن ود محجوب01-04-07, 10:11 PM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-05-07, 02:09 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن فارس موسى01-05-07, 03:16 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-05-07, 07:03 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-05-07, 04:50 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 07:22 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-05-07, 07:47 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 10:46 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 10:50 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-05-07, 05:10 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-06-07, 03:36 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-06-07, 03:21 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-06-07, 04:02 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-06-07, 06:26 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-06-07, 12:19 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-06-07, 04:01 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-06-07, 10:41 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-07-07, 01:57 AM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-07-07, 04:50 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-07-07, 04:45 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-07-07, 05:33 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-07-07, 08:21 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-08-07, 05:39 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-09-07, 03:27 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-09-07, 04:35 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-10-07, 04:05 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-10-07, 04:53 AM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-10-07, 04:35 PM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن osly201-10-07, 05:29 PM
      Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن تبارك شيخ الدين جبريل01-11-07, 02:01 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Bashasha01-11-07, 04:14 AM
    Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن Faisal Al Zubeir01-11-07, 07:03 PM
  Re: الكوشى (( بشاشا)) على الكرسى الساخن مجاهد عبدالله01-12-07, 10:22 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de