|
هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم
|
الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و هو من الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى: ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء: 32).
و قال سبحانه: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً) (الفرقان:68).
و قال: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (النور:2) .
و قد بدأت الآية بالزانية قبل الزاني لأن الزنى من المرأة أفحش .
"و ما ظهرت الفاحشة فى قوم حتى أعلنوا بها إلا ابتلوا بالطواعين والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ..... " (رواه ابن ماجة و الحاكم و صححه الألباني). قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : " يؤتى بالزاني يوم القيامة حتى يكون فوق أهل النار ، فيقطُرُ قطرة من فرجه فيتأذى بها أهل جهنم من نَتِنِها ، فيقول أهل جهنم للخُزَّان ما هذه الرائحة المنتنة التي قد آذتنا ؟
فيقال لهم : هذه رائحة زانٍ .
و تؤتى بامرأة زانية فيقطُرُ قطرة من فرجها فيتأذى بها أهل النار من نَتِنِها " " إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم و يثبت الجهل و يشرب الخمر و يظهر الزنا ". (رواه البخاري و مسلم). قال سـبحـانه تعالى : { وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا }
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
بسم الله والحمدلله والصلاة على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى البدء أتمنى بأن لاندفن رؤوسـنا فى الرمال وبعيدآ عن الحكومة والآنقاذ والكيزان والمعارضه ومايجرى فى دارفور والشرق والجنوب والشمال والتهميش الذى يعانى منه كل السودان عدا الخرطوم كأن السودان هو الخرطوم وبعيدآ عن السياسة اللعينة التى مزقت البلاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
مين يصدق أن الخرطوم أصبحت بهذا السوء والأنحلال الرجال ومنهم الفنان المعروف أصبحـوا من الجنس الثالث النساء عاريات فى وسط الخرطوم الطالبات يتسكعن فى شوارع العمارات والخرطوم 2 حتى الساعات الأولى من الصباح المقاولة على عينك ياتاجر وفى وضح النهار ووسط الخرطوم السعر والأتفاق فى لمح البصر دون الحـوجـة لإيقاف العربة جانبـآ السيارات المظللة أصبحت كالشقق المفروشة الشـوام فعلوا مافعلوا بمدينة مدنى وهم طلبة جامعة الجزيرة الأتراك سـائقى الباصات السياحية فعلوا العجب فى عرضنا وشرفنا إن صار لناشرف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
دعــونى أكـتـب دعـــونى أنشـر الغسـيل القذر عـنـا دعـــونى أبكـى لعلى أسـشـفى من مرض السـودان الذى أصـابنا جميعـآ دعـونى أبكى أندب حـظى بأنى أنتمـى لهذا الجيل دعـونى أندب حـظى بأنى ولدت ســودانيآ دعـونى أبكى وأصـرخ وأتمنـى المـوت من أن يعــيرنى صـديقى الفلسطينى بما فعله أصدقائه بشرفى وشرف أخـواتى فى جامعة الجزيرة وبالصور بعد كذبته وشتمته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
ماذا تقول يالبشير يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول ياسلفاكير يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول يامنى أركوى يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول ياالصادق المهدى يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول ياعبدالواحد محمد نور يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول ياالميرغنى يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول يا نـقـد يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول الترابى يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول يامحجوب حسين يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول يادريج يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول ياخليل يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد وقال تعالى {وَأَضَلَّ فِرْعَوْنُ قَوْمَهُ وَمَا هَدَى} قال تعالى (( يوم تقلب وجوههم في النار يقولون يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولَ ، وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبرائنا فأضلونا السبيلَ ، ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيراً )) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
العزيز يسري معتصم
دا كلام زول موجوع و فعلاً الحالة التي رسمت ملامحها توجعي و ممكن تكتل عديل،،، احي فيك وجدانك الحي و شجاعتك في مواجهة هذا الحال المايل،، لكن قل لي بربك كيف يمكنا ان لا نرجع الامور لما تسبب في حدوثها؟؟.. اذن كيف نفهم ان كل راعٍ مسؤول عن رعيته؟ . , ان الناس علي دين ملوكهم؟ و أن الله يوزع بالسلطان ما لا يوزع بالقرآن؟.. و ليته سلطان عادي لم يتدثر بدين حنيف،،، هذه السلطة القائمة في الوطن اهتمت بالحجر علي حساب البشر و هناك من يهللون لتنمية في البناء و الطرق و يتجاهلون فقدان السواد الاعظم من عباد الله لابسط الاحتياجات التي تحفظ لهم كرامتهم الانسانية. كنا قبل مجيئ هذه الحكومة نتحدث عن قيم و خصال نمتاز بها علي من سوانا من البشر، و قد كنا علي حق في ذلك،، ليس لاننا شعب الله المختار او اننا من صنف الملائكة،، بل لان حال الجميع كان (مستور) فلا حوجة تدفع احد لتنازل من شرف او قيمة او ان يتحلل من المرعي من الاخلاق ليتحصل علي ما يتيح له الحد الادنى من (المعايش) . اول عهد الانقاذ شردت الالاف من الموظفين و التجار و المهنيين بدافع التمكين هذا المصطلح الذي ظاهره تمكين الدين في الدولة و المجتمع و باطنه التمكين للحزب و الزعامات الجديدة و اهل القربي و الحظوة و كل من يأكل مبادئه و يبيع نفسه رخيصة دنئة،، يا صديقي السبب في ما وصلنا له من حال متردي هي السلطة الفاسدة التي قسمت المجتمع الي طبقات ما بين شديد الثراء و شديدي الفقر،، و في مثل هذا الوضع تحكم المادة كل العلاقات الاجتماعية فالاثرياء الجدد (مثلهم مثل اثرياء الحروب و التحولات الكبيرة) يسعون للتمتع بما هبطت عليهم من ثروات و المحرومون يحتاجون لما في خزائن الاغنياء و تكون المادة هي ما يقاس به المرء بدل القيم و المثل و الدين. الكلام كتير و الجرح عميق و لا يوجد حل الا في ازالة السبب و المتسبب في هذا الانحدار المؤلم...........................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
يسري معتصم ..
من باب تمليك المعلومات خاصة و ان ينزلق الى هذا الدرك السحيق يستحق ان يشهر به:
Quote: فنانة السودان حرسهـا الشخصى مقدم فى جهاز الأمن وأهداها قبل أيام المليونير الشهير عربة بوكس 2007 وشعبى يموت جوعآ |
دي ما فيها حاجة .. الناس من حقها ان توظف و تهدي من تشاء ..
Quote: الرجال ومنهم الفنان المعروف أصبحـوا من الجنس الثالث |
من هو ذلك الفنان المعروف ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: عبد المنعم سليمان)
|
الأخ / يسري
أقدر غضبتك و أتفهم أسبابها و قد شاهدت بأم عيني من مظاهر الإنحلال و التفسخ ما يندى له الجبين .. لكن مهما تزايدت نسبة هؤلاء الساقطون و الساقطات الذين تتحدث عنهم فهم ليس سوى أقلية لا تذكر مقارنة بشعب السودان الذي نعرفه .. لذلك تجدني عاتبا عليك بقولك ..
Quote: فنحـن شـعب فاســد فنحـن شـعب زانى فنحـن شـعب ظالم فنحـن شـعب سارق |
هذا القول ليس له ما يبرره إطلاقاً .. فنحن لسنا شعب من الملائكة لكننابأي حال من الأحوال ليس أمة من الأبالسة و الشياطين .. أتمنى أن تسحب هذا الكلام المسئ جداً ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
أخى الكريم عـصـام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معذرة وتم التعديل وأنت تعلم بأنى لاأقصـد التعميم تقديرى وأحترامى
قال سبحانه وتعالى:{ وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }
دلت الآية على عموم العذاب لمن فعل المنكر ومن سكت عن إنكاره.. وقد فسَّر هذه الآيةَ قولُه صلى الله عليه وسلم : (إنّ الله تعالى لا يُعذِّب العامّة بعمل الخاصّة حتى تعمل الخاصة بعمل تقدرُ العامة أن تغيِّره ولا تغيره فذلك حين يأذن الله في هلاك العامة والخاصة). وقال صلى الله عليه وسلم أيضاً فيما رواه حذيفة رضي الله عنه(والذي نفسي بيده لتأمرنّ بالمعروف ولتنهونّ عن المنكر أو ليوشكنّ الله أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ثم لتدعُنَّه فلا يستجيب لكم).
قال سبحانه وتعالى:{ {فَلَوْلاَ كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِن قَبْلِكُمْ أُوْلُواْ بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الأَرْضِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مَا أُتْرِفُواْ فِيهِ وَكَانُواْ مُجْرِمِينَ }
روى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إنّ مَنْ كان قبلكم من بني إسرائيل إذا عمل فيهم العامل الخطيئة فنهاه الناهي تعذيراً فإذا كان من الغد جالسه وواكله وشاربه كأنه لم يَرهُ على الخطئية بالأمس, فلما رأى الله تعالى ذلك منهم ضرب الله قلوب بعضهم على بعض ثم لعنهم على لسان داوود وعيسى ابن مريم ـ عليهما السلام ـ (ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون) والذي نفسي بيده لتأمرُنّ بالمعروف ولتنهونّ عن المنكر ولتأخذنّ على أيدي المسيء ولتأطرنّه على الحق أطراً أو ليضربنّ الله بقلوب بعضكم على بعض ويلعنكم كما لعنهم).
· عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال: قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم : (مَثَلُ الْمُدْهِنِ فِي حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا مَثَلُ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا سَفِينَةًفَصَارَ بَعْضُهُمْ فِي أَسْفَلِهَا وَصَارَ بَعْضُهُمْ فِي أَعْلَاهَا، فَكَانَ الَّذِين فِي أَسْفَلِهَا يَمُرُّونَ بِالْمَاءِ عَلَى الَّذِينَ فِي أَعْلَاهَا فَتَأَذَّوْا بِهِ فَأَخَذَ فَأْسًا فَجَعَلَ يَنْقُرُ أَسْفَلَ السَّفِينَـةِ فَأَتَوْهُ فَقَالُوا مَا لَكَ؟ قَالَ: تَأَذَّيْتُـمْ بِي وَلَا بُدَّ لِي مِنْ الْمَاءِ، فَإِنْ أَخَـذُوا عَلَى يَدَيْهِ أَنْجَوْهُ وَنَجَّوْا أَنْفُسَهُمْ، وَإِنْ تَرَكُوهُ أَهْلَكُوهُ وَأَهْلَكُوا أَنْفُسَهُمْ ). فالسفينة تمثل المجتمع المسلم, الذي يضم الصالحين وغيرهم, ولو اكتفى الصالحون بأنفسهم وانغلقوا وتركوا الآخرين على أهوائهم يفعلون ما يريدون لأتى الهلاك للجميع, حيث إنّ "المجتمع الصالح هو الذي يسوده البِرّ, وتكون الغَلَبة لأهل الاستقامة, وإن كان لا يخلو من المنافقين والفاسقين, مثل القرون المفضّلة, ولا سيما الخلافة الراشدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: يسرى معتصم)
|
أخوى منعم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهـا الكلام وصلك ماذا تقول يامنعم يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ماذا تقول يا يسرى يوم لقائك بالملك القهار الواحد الأحـد ياخـوى البلد كلها أفيال شغالين عفيص فى النمل
حتى إذا أتوا على وادي النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون ﴿18﴾ فتبسم ضاحكا من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين ﴿19﴾ وتفقد الطير فقال ما لي لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين ﴿20﴾ لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه أو ليأتيني بسلطان مبين ﴿21﴾ فمكث غير بعيد فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبإ بنبإ يقين ﴿22﴾ إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم ﴿23﴾ وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون ﴿24﴾ ألا يسجدوا لله الذي يخرج الخبء في السماوات والأرض ويعلم ما تخفون وما تعلنون ﴿25﴾ الله لا إله إلا هو رب العرش العظيم ﴿26﴾
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: عبد المنعم سليمان)
|
الأخ يسري الموضوع ليس بهذا السوء نعم الرذيلة منتشرة و لكن الفضيلة أيضا باقية و كما سمعت الكثير من القصص اللتي أحزنتك توجد حكايات تجعلك تفتخر بأن أبطالها سودانيين خلف كل من خرجت قبل شروق الشمس تحمل كفتيرة الشاي أو دوكة الكسرة في يدها و هم كالجبال علي كاهلها و تركت أفواها فاغرة خلفها تنتظر أوبتها بقليل الزاد ووافر الكرامة ترى يا عزيزي الفضيلة المصانة اللتي إن شاءت ضيعتها و لا أيسر لكنها استعصمت بدينها و كرامتها و حسن تنشأتها كم من عازة سارت الأميال على قدميها تحت هجير الشمس , مترفعة على كل صاحب غرض يستجديها متحججا بفضل ظهر كاذب, و لم يذلها فقرها أو قلة حيلتها
أخي... إن نتانة الجيف قد تغطي على عبير الورد لكنها لا تلغي وجودها عفوا..... لا الخرطوم ولا أية بقعة في إرض بلادي .....ستكون بانكوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هــنــا بـانــكــوك ........ عـفـــوآ هــنــا الخــــرطــــوم (Re: محمد البشرى الخضر)
|
يا أخوي المثل بيقول كل شاة معلقة من عصبتها،،،،
الظاهرة تعود لعدة اسباب وارى ان الغزو الاعلامي وتوفر آلياته من الأقراص المدمجة والانترنت والفلاش ديسك والبلوتوث والموبايل والشات كلها قادت الشيب والشباب الذين لديهم قابلية الانحراف نحو جادته وليس المعني هنا السودان فقط بل كل الدول العربية مبتلية بهذه الرزائل وانتشار اللواط والزنا أعتقد أننانحتاج لطرح مواضيع عن كيفية التعامل مع الثقافة السائدة بين بني البشر هذه الأيام والتي إطارها الانحلال أكثر من التحدث عن ظواهر الانحلال نفسها،،،
لا تنسى وصمة العار وارتباطها بهذه السلوكيات فكيف بنا إدانة شعب بأكمله عما عداه من شعوب هذه الأرض والتي هي ليست مبرأة فنحن جلسناعشرات السنوات في بلاد محافظة بعد غياب الشمس من المستحيل أن ترى فيها أمرأة بالشارع أما الآن فحدث ولا حرج،،،،
أرى أننا لو التفتنا للحديث برمزية عن هذه الأمور والتفكير في كيفية معالجتها أفضل من ذكرها وحكاية لا أفتخر بأنني كذا ولا أفتخر بإنتمائي لكذا ... فنحن بشر وفي النهاية سنحاسب كبشر وبفردية وليس كما ذكرت،، أخي الفاضل ومن ستر مؤمناً ستره الله يوم القيامة ولكم مودتي وتقديري عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
|