|
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)
|
أخي دكتور أبو بكر بن الجميل يوسف وسليل الخليل
إنها مفارقات الإنسانية تعطي مؤشر أن بينها شياطين يلبسون البشرية ثوب لأفعال لا تمد للأنسانية بشئ لله نشكي حالنا وهو المتحكم بالمصائر لك عميق شكري علي مرورك الإريجي الباهي .
إليكم هذا الخبر : الهوس الديني إلي أين ؟؟
Quote: وانا اتصفح موقع النيلين صادفني هذا الموضوع فشعرت بغثيان وخوف وقهر وغضب وحزن والم و هذا هو الموضوع:-
نيروبي (رويترز) - قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء ان صومالية رجمها اسلاميون حتى الموت بتهمة الزنا كانت فتاة في الثالثة عشرة من عمرها تعرضت فيما يبدو للاغتصاب خلال زيارة الى جدتها.
وفي أول اعدام علني من نوعه ينفذه المتشددون منذ ما يقرب من عامين وضعت الفتاة في حفرة ورجمت حتى الموت يوم 28 أكتوبر تشرين الاول في ميناء كيسمايو الذي يسيطر عليه المتمردون وذلك أمام مئات الاشخاص بعدما قال زعماء محليون انها مذنبة بموجب الشريعة الاسلامية.
وقال شهود في ذلك الوقت ان الضحية امرأة تبلغ 23 عاما.
وقالت منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) "لكن هناك تقارير تشير الى أن ثلاثة رجال اغتصبوها أثناء سفرها سيرا على قدميها الى جدتها في العاصمة مقديشو التي تمزقها الحرب."
وأضافت في بيان "في أعقاب الاعتداء طلبت حماية السلطات التي اتهمتها بعد ذلك بالزنا وحكمت عليها بالموت .. طفلة تعرضت للظلم مرتين .. أولا بيد المغتصبين ثم بيد أولئك المسؤولين عن تطبيق العدالة."
وقالت اليونيسيف ان الحادثة تبرز مدى تعرض الفتيات والنساء للخطر في الصومال الذي يعاني حربا أهلية منذ 17 عاما. وفي أحدث دورات العنف يحارب متمردون اسلاميون الحكومة وحلفاءها من الجيش الاثيوبي.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم الاسلاميين للتعقيب على اتهام الامم المتحدة. انتهى الموضوع ولكن ان ديننا الحنيف ابتلى بكثير من المتخبطين المتشددين المهوسين فارتكبو جرائم باسم الدين وباسم الحدود التشريعية الإسلامية رغم ان الدين الاسلامي حدد شروط اكثر من صعبة لثبوت اغلب الافعال الموجبة للحدود مثل الزنا حتى لا تكون الحدود سبيل انتقام لضعاف النفوس وفي الاثر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ادروا الحدود بالشبهات ) ولكن تابى النفوس المريضة الا أن تسي للإسلام وشريعة الاسلام صادفتني كثيرا من القصص التي تبين للقاري والمتتبع للسير مدى جهالة بعض المتشددين وأورد لكم هنا قصتين متناقضتين الاولى للخوارج حينما مر بهم الصحابي الجليل عبد الله بن خبّاب بن الأرت - رضي الله عنه ومعه زوجته وهي حامل والده خباب بن الأرت من المعذَّبين في الإسلام الذين فعل بهم المشركون الأفاعيل في سبيل أن يفتنوهم عن دينهم إلا إنهم ثبتوا على الدين لكن حينما علم الخوارج إن عبد الله بن خباب من جماعة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) إنسان عابر في طريق ) أضجِعوه، فذبحوه وذبحوا زوجته وبقروا بطنها وبعد ذلك صادف احدهم تمرة على الارض فسأل عنها هل هي حلال ام حرام فتعجب كثير من العلماء كيف يسال عن تمرة ولا يسال عن دم صحابي كيف بالله يقدمون على القتل وباي شبهة ويظنون ان الله راضي عنهم ، أما القصة الثانية فهي كما وجدتها في كتاب وفيات الأعيان : جاء في وفيات الأعيان، لابن خلكان: أن جدّ التنوخي قال: كان سبب اتصال أبي يوسف بالرشيد، أنه كان قدم إلى بغداد، ب عد موت أبي حنيفة، رحمه الله، فحنث بعض القواد في يمين، فطلب فقيها يستفتيه، فجيء بأبي يوسف، فأفتاه أنه لم يحنث، فوهب له دنانير، وأخذ له داراً بالقرب منه.
ودخل القائد يوماً على الرشيد فوجده مغموماً، فسأله عن سبب غمّه، فقال: شيء من أمور الدين، قد حزنني فأطلب فقيها كي استفتيه، فجاءه بأبي يوسف.
قال أبو يوسف: فلما دخلت إلى ممر بين الدور، رأيت فتى حسناً، عليه اثر الملك، وهو في حجرة محبوس، فأومأ إليّ بأصبعه مستغيثاً، فلم أفهم منه إرادته، وأدخلت على الرشيد.
فلما مثلت بين يديه، سلمت ووقفت، فقال لي: ما اسمك؟ فقلت: يعقوب أصلح الله أمير المؤمنين، قال: ما تقول في إمام شاهد رجلاً يزني هل يحدّه؟ قلت: لا.
فحين قلتها سجد الرشيد، فوقع لي أنه قدر رأى بعض أهله على ذلك، وأنّ الذي أشار إليّ بالاستغاثة هو الزاني.. ثم قال الرشيد: من أيْنَ قلت هذا؟ قلت: لأنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ادروا الحدود بالشبهات).
وهذه شبهة يسقط الحدّ معها، قال: وأيّ شبهة مع المعاينة؟ قلت: ليس توجب المعاينة، لذلك أكثر مما مِنْ العلم بما جرى، والحدود لا تكون بالعلم، وليس لأحدٍ أخذ حقه بعلمه، فسجد مرّة أخرى، وأمر لي بمال جزيل، وأنْ ألزم الدّار.
فما خرجت حتى جاءتني هدية الفتى، وهدية أمه وجماعته، وصار ذلك أصلا للنعمة، ولزمتُ الدّار، فكان هذا الخادم يستفتيني، وهذا يشاورني، ولم يزل حالي يقوى عند الرشيد، حتى قلدني القضاء.
فلننظر كيف هذا الفقيه سلم هذا الفتى من الموت واتاح له فرصة التوبة والصلاح وفي قصة ماعز انا ماعز بن مالك جاء إلى النبي معترفا بالزنى ومعروفا أن هذه الجريمة عقوبتها القتل . فعندما جاء أشاح عنه النبي صلى الله عليه وسلم بوجهه وصرفه ، فجاء مرة ثانية ففعل مثل أول مرة وصرفه وكذلك فعل في المرة الثالثة . وفي المرة الرابعة راجعه النبي لعله يستر على نفسه ويتوب بينه وبين نفسه ولكن ماعز كان مصرا على التوبة وأخذ عقوبة الدنيا بدلا من الآخرة . لذلك قال له النبي "لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت " وكل هذا للتأكيد حتى يستر على نفسه ويتوب بينه وبين ربه ولكن انظر لقصتنا محور الموضوع طفله عمرها 13 عام وتوجد شبهة اغتصاب ورغم ذلك لم ينظر هةلا المتشددين الا لشهية القتل القابعة في نفوسهم النتنه اللهم ارحمها واغفر لها يا لهفت نفسي عليك يا ايتها الطفلة وانت تتلقين الرجمات ويئن جسدك الصغير تحت وطأة الحجارة كما هي اناته تحت اجسام المغتصبين الانزال . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم |
،،،،أبوقصي،،،،
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | مجدي عبدالرحيم فضل | 11-12-08, 07:02 AM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | Tragie Mustafa | 11-12-08, 07:14 AM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | مجدي عبدالرحيم فضل | 11-12-08, 10:20 PM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | هاشم أحمد خلف الله | 11-12-08, 07:19 AM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | مجدي عبدالرحيم فضل | 11-12-08, 10:29 PM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | ابوبكر يوسف إبراهيم | 11-13-08, 06:14 AM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | مجدي عبدالرحيم فضل | 11-13-08, 07:41 AM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | ismeil abbas | 11-13-08, 08:41 AM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | مجدي عبدالرحيم فضل | 11-14-08, 09:30 PM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | ماجدة عوض خوجلى | 11-13-08, 01:44 PM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | مجدي عبدالرحيم فضل | 11-14-08, 09:49 PM |
Re: إنتصار (للطفولة المعذبة) بمحكمة جده من والد الطفلة (أريج) | ناهد بشير الطيب | 11-15-08, 03:08 AM |
|
|
|