التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفردية.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 03:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-14-2010, 02:38 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    مشكور يا تبارك شيخ الدين على أثراء الحوار وعلى طولة البال


    الربط بين "السودان" و"الحكومة" و"المؤتمر الوطني" ما بيحل أزمة الحكم الإسلامي -الليبرالي مع إضراب الأطباء


    الليبراليةالرأسمالية البتمتلك فيها الأقلية موارد ووسائل حياة الأغلبية وتستغل الكادحين والإستعمرت السودان وكل بلاد العالم الثالث إستعمار قديم وإستعمار جديد وأججت فيهم النزاعات والحروب بتقسيم موارد مجحف مطفف مرابي مبخس لا يمكن ان تلقى عندي قبولاًً سواء كانت علمانية أو دينية.

    وتاريخ الليبرالية الرأسمالية أو الرأسمالية في ثوبها الليبرالي بيختلف في مضمونه عن تاريخ الحريات رغم بعض التداخل :
    * كينونة الرأسمالية هي الإستغلال لتحقيق الأرباح (حرية السوق= ديكتاتورية السوق) أما
    * كينونة حريات البشر تحقيق كفاية حاجاتهم الطبيعية المادية والثقافية وهي كينونة تتعطل بتحكم أقلية ملاك البنوك والمصانع والمزارع في
    مقومات حياة البشر الكادحين وهم الأغلبية وده بيتم لو كان موجود فصل بين السلطات أو لم يكن.


    ولك التقدير

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------






    المجد للإضراب



    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
    قضية الحياة الحرة الكريمة للناس هي القضية العامة التي أنهضها إضراب الأطباء ولو لم ينجزوا فيها سوى هذا الإنهاض لكفاهم به مجداً
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    الإضراب والمبادرات التي واشجته إثراء لقضية التغيير والعلاج الشامل للسودان.
    ----------------------------------------------

    هذه نقاط سياسية بسيطة عن التحريف الواعي أواللاواعي للقضية العامة التي أنهضها إضراب الأطباء وهي قضية الحياة الحرة الكريمة لشعب السودان بكل أقاليمه وفئاته الكادحة المستضعفة، تبدأ بعرض أراء التحريف، ثم تنتقل لمناقشة حيثياتها ثم تنظر إلى طبيعة الوضع العام للأطباء والشعب في ظل الإضراب وآفاق تمردهم على الظلم والقهر والإفقار ورفضهم السياسات المسببة للأمراض العامة والفردية.


    الأراء المعارضة لإضراب الأطباء :

    هناك ثلاثة أراء رئيسة معارضة للإضراب هي :

    1- قصور الإضراب لأن (جميع) الأطباء أو النقابة (الحكومية) لم تشارك فيه،

    2- أن الإضراب لمقرر لأجل مصلحةالأطباء !؟ ،

    3- إنه عمل سياسي يخالف منطق علاج الأمور بالحكمة! معارض للحكم ومخالف لأصول الحركة النقابية والديمقراطية!!!!



    مناقشة لحيثيات الأراء المعارضة للإضراب :

    إعتبار طبيعة الأشياء والمواقف بالعدد مسألة قديمة معتلة فمنذ فجر التاريخ لم يوجد دين أو حكم أو عمل أو إضراب إتفق عليه كل الناس كل الوقت، لذا كان منطق قياس الحقيقة بنسبة إجماع الناس عليها منطقاً ضعيفاً مما كان مجالاً للإختلاف في قديم اليونان بين جماعتي "التكنوقراط" و"الديمقراط" إلى أن قام "الديمقراط" بكسر حكم "التكنوقراط" بثورة ذات إنقلاب عسكري دموي كان من ضحاياه مُنظر التكنوقراط ومحجاج إختصاص أهل المهن بشؤونهم وأمور مهنهم تلميذ العلوم والحكمة السودانية القديمة الطبيب وأستاذ الحجة "سقراط".


    كل قطاع إنتاجي أو خدمي يتكون من عناصر مادية وبشرية متداخلة، وإنتظامها وتناسقها كماً ونوعاً في كل قطاع يمثل غاية متقدمة تبذل إليها الجهود والنضالات وجزء من هذه الجهود والنضالات الإحتجاج والمطالبة وممارسة "الإضراب"، والبشر بطبيعتهم ومنهم الأطباء يدركون هذا التداخل ويجتهدون به في الحياة لتحسينها وتحسين وضعهم فيها، وذلك -بحكم علاقة الجزء والكل- يشمل تحسين وضع العلاج وزياده تقديره العام في البلد، ولو إجتهدوا مذاكرةً أو عملاً في هذه الظروف أو طالبوا أو أضربوا لتحسينها أو لتحسين وضعهم فيها فهو أمر ينتهي إلى تحسن وضع العلاج وكما قالت الأمثال: ((آخر العلاج الكي)) .


    المطالبة بتغيير شامل للأوضاع المعقدة أو (طلب الكمال) أو نشد الثورة الشاملة للتغيير الجذري لا يعني أن النضالات الجزئية والمذكرات والإضرابات الصغيرة خطأ أو غير ضرورية فهي في النهاية تنتج إصلاحات جزئية في مجالها وتقدماً في الوعي العام والمهني وتتواشج مع غيرها من نضالات وتتراكم مع بعضها لتولد تغييراً أكبر، وذلك بحكم أن أي تغيير هو نتيجة تواشج وتراكم، أما تفعيل هذا التواشج والتراكم وتطويره فهي قضية ثقافية وسياسية مثلما هو قضية عامة لأفراد الشعب المهتمين بالتغيير والمناضلين له في مختلف القطاعات.


    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول جهة هذا الإضراب تحوير وتصغير موضوع ديمقراطيةأو عمومية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الناس فتقوم بتبخيس هذا الحق وتصغيره وشقه إلى قضية مساعدات لبعض المرضى الفقراء وإلى قضية إمازات فئوية تخص بها بعض الأطباء ثم تواصل ذات الحكومة إستصغار الخطب الجلل والعلة الأساس في تردي أسس وإمكانات العلاج بان تحورها بالإعلام إلى قضية شخصية تحصرها في (بعض)! الأطباء وهم 90% منهم! تتهمهم بالعصيان والتمرد! كأنما التمرد والإضراب ليس حقاً طبيعياً وإجتماعياً للبشر؟ وتستمر في محاولة إستضغارها قضية العلاج في السودان لتنتهي بالأمر إلى ترفيع وترقية بعض مواليها بين الأطباء، وتشريد وإعتقال وتعذيب بعض آخر من الأطباء المضربين وممارسة الكيد ضد بعضهم، لتفرق دمهم ووحدتهم ووحدة قضاياهم، أولاً ثم تملأ الفراغات بالخريجين الجدد إلى حين أن يعوا حالة التبخيس والإفقار الذي يتعرضون له والسفه والصرف البذخي والصرف القمعي الذي تمارسه السلطة ويفهموا سر التقتير على حاجات وحقوق الناس الذي يجعل حكومة الذهب والنفط والسلام لا تستطيع بناء 50 مستشفى نظيف أو 1000 مركز صحي متكامل أو توفير مقومات الوقاية وإمكانات التشخيص المادية وتقديم العلاج مجاناً كحق أصيل لكل مواطن . وتستمر الحكومة في ذلك لإدامة تحكمها.

    والآن تأتي خطابات تحوي تهماً جزاف ضد إضراب الأطباء تتهمه وتتهمهم بالوقوف ضد حياةالناس والتسبب في موت فلان وعلان (دون مسؤلية السلطة الحاكمةعن موت الملايين) وبإن إضرابهم عمل مخالف لطبيعة الحركة النقابية والديمقراطية وضد قواعد المنطق السليم لمعالجة الأمور!! تماماً مثلما كانت السياسات الرأسمالية زمن حكم الأحزاب الطائفية والجبهة الإسلامية تتهم النقابات في مطالباتها وفي إضراباتها بعداوة الديمقراطية الليبرالية بينما كانت ذات الأحزاب حينذاك تخصخص وتسلع موارد حياة وحقوق الشعب، ولم تزل ترى ذلك.


    هذه السلطة الإسلامية الليبرالية للرأسمالية تصر بالقول المعسول وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على مواصلة تخصيص كافة حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم وفي العلاج ..إلخ تخصيصاً فجاً حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها السلطة الإسلامية للرأسمالية نفسها بالتطفيف في تقسيم الثروة وتخديم الموارد العامة في دولة تعدين نفط وذهب وزراعة لا أول لها ولا آخر، وصناعات شتى وضرائب عالية، دولة بهذه الثروات تبخس المجتهد والعامل والمعلم والّطبيب، وتحرم المريض بينما تزيد للبنكي الكانز والسفيهّ!!

    وإذ يستمر الصرف البذخي ففي ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية ومقوماتها لغالبية الناس وبينما يجعجع الحكم الإسلامي للرأسمالية عن إنجازه "السلام" وّّ"الديمقراطية" ويزيد نفس الحكم صرف المال على القمع ومواليه في الأجهزة الأمنية والعسكرية ومخصصات شاغلي المناصب العليا في المؤسسة المثلثة للحكم أي المؤسسة العسكرية-الدينية-السياسية، خادمة الرأسمالية (دولة لسفه المال بين الأغنياء صفقة لصفقة) صرف من لا يخشى الشعب، ولا يخشى الفقر في صحة الناس !!

    كل ذلك لأجل دوام الحكم وإمتيازاته لفئة معينة تتيح الحرية لرأسمالية معينة لتركيم أرباح كبرى تحت شعارات سياسية عنصرية دينية وعنصرية عرقية وثقافية بدعوى الإسعاف والإنقاذ والمشروع الحضاري!، فأيهم -والعاقل يميز- أجدر باللوم أو بالإنتقاد: الطبيب المُضرب لتحسين الأوضاع أو الحكم الإسلامي الليبرالي الباطش الضارب؟

    ولو كان ما لا يدرك كله يترك كله لتوقفت الحياة وما كان كل ما كان، وأول السيل قطرة


    والمجد لنضال الشعب السوداني في الأرياف والمدن
    والمجد للنضالات العسكرية والنقابية والسياسية
    والمجد لإضراب الأطباء.


    تصبحوا على خير وتصبحوا على وطن

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 06-14-2010, 02:52 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفردية. Al-Mansour Jaafar06-12-10, 06:29 PM
  Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-13-10, 00:49 AM
    Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Emam Hassan06-13-10, 00:59 AM
      Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-13-10, 05:42 AM
        Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد الرفاعي عبدالعاطي حجر06-13-10, 09:40 AM
          Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-13-10, 03:14 PM
            Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-13-10, 04:50 PM
              Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-13-10, 05:50 PM
                Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-13-10, 06:37 PM
                  Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-13-10, 07:43 PM
                    Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-13-10, 08:11 PM
                      Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-13-10, 08:22 PM
                      Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد صديق عبد الجبار06-13-10, 08:23 PM
                      Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-13-10, 08:51 PM
                        Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد صديق عبد الجبار06-13-10, 09:05 PM
                          Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-13-10, 09:40 PM
                            Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد صديق عبد الجبار06-13-10, 10:37 PM
                              Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-13-10, 11:09 PM
                                Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-14-10, 02:38 AM
                                  Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-14-10, 06:20 AM
                                    Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Abdalla aidros06-14-10, 08:31 AM
                                      Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Asim Fageary06-14-10, 08:48 AM
                                        Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Asim Fageary06-14-10, 12:56 PM
                                          Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-14-10, 04:17 PM
                                            Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-14-10, 04:27 PM
                                              Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-15-10, 02:45 AM
                                                Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-15-10, 02:56 AM
                                                  Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-16-10, 02:50 PM
                                                    Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-16-10, 02:53 PM
                                                      Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد تبارك شيخ الدين جبريل06-17-10, 03:00 AM
                                                        Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد Al-Mansour Jaafar06-17-10, 04:27 PM
                                                        Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد آدم صيام06-17-10, 05:58 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de