التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفردية.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-31-2020, 01:44 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2010, 06:29 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفردية.

    الإحترام والسلام


    المجد لنضالات الشعب السوداني في الأرياف والمدن لأجل حياة حرة كريمة

    التحية للنضال النقابي لكل المهنين عامة وفي قطاع الطب والعلاج خاصة

    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول تحريف موضوع ديمقراطية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الشعب السوداني إلى قضية فئوية تخص الأطباء ثم إلى قضية شخصية ضد عدد من الأطباء ثم إلى قضايا كيدية ضد بعض منهم.


    السلطةالإسلامية الليبرالية لحكم الرأسمالية في السودان تصر وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على تخصيص حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم والعلاج ..إلخ حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها نفس الدولة الإسلامية الليبرالية بسياساتها وفي دولة تعدين بترول وذهب وزراعة وصناعات شتى وضرائب عالية!!

    في ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية وتفتقر لأدنى المقومات المادية تجعجع السلطة الإسلامية الليبرالية للحكم الرأسمالي المركزي في السوداني عن إنجاز السلام بينما تزيد الصرف على الأجهزة الأمنية والعسكرية!!؟


    ولكم التقدير
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 00:49 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 00:59 AM

Emam Hassan
<aEmam Hassan
تاريخ التسجيل: 08-04-2003
مجموع المشاركات: 534

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    Al-Mansour Jaafar

    Salamat

    Quote: السلطةالإسلامية الليبرالية لحكم الرأسمالية في السودان تصر وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على تخصيص حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم والعلاج


    Salary paid to average employees -such as teachers and doctors- is not even enough to meet the basic human needs by all standards
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 05:42 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Emam Hassan)

    بل ما أراه أن الأطباء - وبعد مسؤولية إضرابهم المباشرة فى موت العديدين أمثال الراحل "ذو النون بشرى" - يحاولون الإستتار وراء حق المواطن فى الرعاية الصحية فى تراجع واضح عن حركتهم المطلبية الأولى التى كانت تتركز على شروط الخدمة من زاوية مستوى الدخل والظروف المعيشية وخلافه ... وحتى الآن لم يبد الأطباء المضربين أى دلالة على حرصهم على مستوى الرعاية الصحية التى يتلقاها المواطن ..

    الدولة (الإسلامية الرأسمالية الليبرالية) فى المقابل ... فعلت الكثير مما هو ملموس فى واقع الرعاية الصحية المزرى على مر الدهور والأجيال ... ولا زلنا نطمع فى المزيد لموازاة أدنى حد إنسانى متاح ...

    الأطباء كقطاع مستنير من ابناء هذا الشعب والمعايشين لتدنّى الرعاية الصحية معايشة يومية، كان من الأولى بهم التعبير عن وعيهم واستنارتهم بصورة تتجاوز الإبتزاز السياسى الذى يحاولون ممارسته الآن ...

    فلا يعقل أن يحاروا سبيلاً فى محاربة الفساد فى وزارة الصحة الإتحادية أو يجهلوا الظروف الموضوعية المحيطة بمهنتهم من انعدام للبنى التحتية للرعاية الصحية وتكدّس لأعداد هائلة من الخريجين وأزمة تدريب وهلم جرا .. ماذا سينفع الإضراب مع مشاكل بهذه الطبيعة المعقدة؟ كيف سيسهم رفع أجور الأطباء فى تفكيك هذه الأزمة؟

    لنفرض جدلاً أن رفع اجور الأطباء ضرورة قصوى لحل أزمة الرعاية الصحية فى السودان؛ لماذا الإضراب؟ لماذا لم يتم الإضراب عن طريق نقابة الأطباء؟ لماذا عدم الإستعداد للوصول لحلول وسيطة؟ لماذا انعدام الأرضية المشتركة للتفاوض مع الدولة؟

    الخادمات لديهن وعى بواقعهن ويقبلن رواتبهن المتواضعة؛ أين ذهب وعى الأطباء بواقعهم واحترامهم لإنسانية الخادمات؟

    هذا الإضراب تحريف سياسى للحركة المطلبية السلمية ... يفوق التحريف "الإسلامى" لقضية حق الناس - المزعوم - فى العلاج المجانى ...








    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 09:40 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: بل ما أراه أن الأطباء - وبعد مسؤولية إضرابهم المباشرة فى موت العديدين أمثال الراحل "ذو النون بشرى" - يحاولون الإستتار وراء حق المواطن فى الرعاية الصحية فى تراجع واضح عن حركتهم المطلبية الأولى التى كانت تتركز على شروط الخدمة من زاوية مستوى الدخل والظروف المعيشية وخلافه ... وحتى الآن لم يبد الأطباء المضربين أى دلالة على حرصهم على مستوى الرعاية الصحية التى يتلقاها المواطن ..



    المهم تبارك شيخ الدين

    تحياتي ,,, صعقت بعد قراءتي ما كتبته , فقد حصرت المشكل العلاجي في السودان بقدرة كيبوردك في قضية شخصية للأطباء وهذا لعمري خطأ ما بعده خطأ , فمنذ قدوم الانقاذ وحتى اليوم نحن الشعب السوداني نعاني الامرين في استفحال المدارس الخاصة والمستشفيات الخاصة دون اي نظر لطبيعة الشعب والفقر الدقع الذي يضرب بالبلاد وتحكم الطقيلية الاسلاموية في اقتصاد البلاد ومفاصل الدولة , تواصل نضال الاطباء منذ فجر الانقاذ من قضية د. مامون الشهيرة وحتى تاريخه يرزح الشعب تحت نير الراسمال الفاسد المفسد , بحسبة بسيطة لو حسبت عدد الفقراء الذين ماتوا جراء مقولة لن اضع يدي في مريضكم قبل ايصال الحسابات او اذنهم لصعقت اخي الكريم , الان الاطباء جائتهم الطامة في اوضاعمه وحقوقهم برغم شح وضعف رواتبهم وما موت احد المواطنيين كان جراء الاضراب الاطباء وحتى آخر تفاوض لهم مع الحكومة الكدوبة يقومون بدورهم وحتى اليوم تجاه الحالات العاجلة والعناية المركزة .
    اندهش ان يكون ذلك رأيك تجاه حقوق الاطباء ومطالبهم بتصحيح بيئة العمل , ارجو ألا نتمترس وراء ارائنا بصورة عمياء ويجب ان نخضع ذلك للاسئلة والاستفسارات ومتابعة القضية قبل تكوين رأي حاسم هو سهم قاتل في خاصرة الاطباء الصناديد والانقاذ بدل السعي في الحلول تركب راسها بقوات قمعها لتحول القضية الى شخصية بينها ولجنة الاضراب برغم تضرر الاطباء والمرضى .









    ...................................................................حجر.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 03:14 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    الإحترام والسلام



    السيد تبارك شيخ الدين جبريل


    شكراً جزيلاً لإثرائك الموضوع


    منذ فجر التاريخ لم يوجد دين أو حكم أو عمل أو إضراب إتفق عليه كل الناس كل الوقت لذا كان منطق قياس الحقيقة بنسبة إجماع الناس عليها ضعيفاً مثلما كان مجالاً للإختلاف في قديم اليونان بين التكنوقراط والديمقراط إلى أن قام الديمقراط بكسر حكم التكنوقراط بثورة ذات إنقلاب عسكري دموي كان من ضحاياه مثنظر التكنوقراط ومحجاج إختصاص أهل المهن بشؤونهم تلميذ العلوم والحكمة السودانية القديمة الطبيب وأستاذ الحجة "سقراط")

    كل قطاع إنتاجي أو خدمي يتكون من عناصر مادية وبشرية متداخلة وإنتظامها وتناسقها كماً ونوعاً في كل قطاع يمثل غاية متقدمة تبذل إليها الجهود والنضالات وجزء منها "الإضرابات" والبشر بطبيعتهم ومنهم الأطباء يدركون هذا التداخل ويجتهدون به في الحياة لتحسينها وتحسين وضعهم فيها، من خلال تحسين وضع العلاج وزياده تقديره العام في البلد، ولو إجتهدوا مذاكرةً أو عملاً في هذه الظروف أو أضربوا لتحسينها أو لتحسين وضعهم فيها فهو أمر ينتهي إلى تحسن وضع العلاج وكما قالت الأمثال: (( آخر العلاج الكي)).


    المطالبة بتغيير شامل للأوضاع المعقدة أو (طلب الكمال) أو نشد الثورة الشاملة للتغيير الجذري لا يعني أن النضالات الجزئية والمذكرات والإضرابات الصغيرة خطأ فهي في النهاية تنتج إصلاحات جزئية في مجالها وتقدماً في الوعي العام والمهني وتتواشج مع غيرها من نضالات وتتراكم مع بعضها لتولد تغييراً أكبر وذلك بحكم أن أي تغيير هو نتيجة تواشج وتراكم، أما تفعيل هذا التواشج والتراكم فهي قضية ثقافية وسياسيةمثلما هو قضية عامة لأفراد الشعب المهتمين بالتغيير والمناضلين له في مختلف القطاعات.


    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول جهة هذا الإضراب تحوير وتصغير موضوع ديمقراطية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الشعب السوداني إلى قضية فئوية تخص الأطباء ثم إلى قضية شخصية ضد عدد من الأطباء ثم إلى قضايا كيدية ضد بعض منهم. وفي الآخير تأتي خطابات تحوي تهماً جزاف ضدإضراب الأطباء تتهم بالوقوف ضد حياةالناس والتسبب في موت فلان وعلان (دون مسؤلية السلطة الحاكمةعن موت الملايين) وبأن إضرابهم عمل مخالف لطبيعة الحركة النقابية والديمقراطية وضد قواعد المنطق السليم لمعالجة الأمور !!
    تماماً مثلما كانت السياسات الرأسمالية زمن حكم الأحزاب الطائفية والجبهة الإسلامية تتهم النقابات في مطالباتها وفي إضراباتها بعداوة الديمقراطية الليبرالية..

    الغريب في هذه السلطة الإسلامية الليبرالية للرأسمالية هو إصرارها وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على تخصيص حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم والعلاج ..إلخ حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها السلطة الإسلامية للرأسمالية نفسها بسياساتها في تقسيم الثروة وتخديم الموارد العامة في دولة تعدين بترول وذهب وزراعة لا أول لها ولا آخر وصناعات شتى وضرائب عالية، دولة بهذه الثروات تبخس المجتهد والعامل والمعلم والّطبيب، وتحرم المريض بينما تزيد للبنكي الكانز والسفيه !!

    في ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية ومقوماتها لغالبية الناس يجعجع الحكم الإسلامي للرأسمالية عن إنجازه "السلام" وّّ"الديمقراطية" بينما يزيد الصرف على القمع ومواليه في الأجهزة الأمنية والعسكرية ومخصصات شاغلي المناصب العليا في مؤسسة الحكم العسكرية-الدينية-السياسية خادمة الرأسمالية (دولة بين الأغنياء) صرف من لا يخشى الشعب ولا يخشى الفقر في صحة الناس كل ذلك لأجل دوام الحكم وإمتيازاته لفئة معينة تتيح الحرية لرأسمالية معينة لتركيم أرباح كبرى تحت شعارات سياسية عنصرية دينية وعنصرية عرقية وثقافية بدعوى الإسعاف والإنقاذ، فأيهم يا شيخ الدين أجدر باللوم والإنتقاد الطبيب المضرب لتحسين الأوضاع أو الحكم الإسلامي الليبرالي الباطش الضارب !!؟


    ولو كان ما لا يدرك كله يترك كله لتوقفت الحياة وما كان كل ما كان




    ولك التقدير



    المجد لنضالات الشعب السوداني في الأرياف والمدن لأجل حياة حرة كريمة

    التحية للنضال النقابي لكل المهنين عامة وفي قطاع الطب والعلاج خاصة

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 06-13-2010, 03:27 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 04:50 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    Quote: المطالبة بتغيير شامل للأوضاع المعقدة أو (طلب الكمال) أو نشد الثورة الشاملة للتغيير الجذري


    انا كليبرالى (واعى بضرورة الرأسمالية ومبادئ السوق الحر لوجود الليبرالية) ارحّب طبعا بسلطة منتخبة فى نظام ليبرالى - بالضرورة رأسمالى - رغم أن نسيجها الفكرى نابع من منطلقات دينية، طالما انها لا تتغول على الحقوق والحريات التى توفرها الليبرالية (فى النظام الرأسمالى) ...

    وكمناوئ ومعارض لمحاولات تطبيق الإشتراكية فى السودان بأىّ صورة تمس بالسوق الحر الرأسمالى الذى يضمن الليبرالية وحقوقها الديموقراطية الأساسية ... فأنا لا انتظر أو انشد نوع الثورة التى تتحدّث عنها ... فكفى بالسودان رأسماليته الليبرالية سواءً اتت بحزب "إسلامى" أو شريك "سودانجديدى" علمانى ... هذا من ناحية الحكم والثورة كمآلات للإضراب ...

    أمّا من ناحية الإضراب نفسه ... فأعتقد أنه خطأ ... وأن تبنّى قضية الرعاية الصحية فى هذه المرحلة من الإضراب لىّ لعنق التاريخ ...

    ولا يعنى هذا أن مطالب الأطباء ليست عادلة (كما يحاول "حجر" - والعياذبالله - تفسير كلامى)

    ولكن مطالب "الخادمات" أيضاً عادلة ...






    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 05:50 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    شكراً يا تبارك على الرد الجميل

    أتفق معك أن مطالب الخادمات عادلة وأيضاً مطالب الخدم عادلة وكل فئات البروليتاريا الرثة التي بلا تنظيم ولا تعليم ولا ولا كذلك كانت ولم تزل مطالب الزراع عادلة ومطالب العمال عادلة ومطالب الموظفين والمعلمين وعموم المهنيين مطال عادلة وحتى مطالب دول العالم الثالث من مراكز الإمبريالية مطالب عادلة ومطالب الأقاليم في كافة البلاد من مراكزها كذلك أيضاً مطالب عادلة فمن أين يا شيخ الدين ترى أن الظلم قد جاء وأحاط بكل هؤلاء وولد كل هذا الإتجاه إلى العدلّ؟

    في أمر العلاج تختلف المصالح و وجهات النظر إما بحساب النظر لطبيعة المصلحة أو بتقدير العقل للفكرة في حد ذاتها ولو أن يدفع المرء في سبيل تحقيقها تضحيات ... مثال ذلك -خارج منطق حكمالعدد على طبيعة"الحقيقة"- إنك انت ترى الظلم الحاصل أن الأضراب خطأ بينما 85% -90% من الأطباء يرونه ضرورة لعلاج أوضاعهم وإنه أيضاً جزء من علاج منظومة العلاج المادية البشرية.

    موقفنا أنا وأنت لأسباب متنوعة مختلف عن موقف الأطباء المضربين داخل السودان

    فينما هم يرون طلب العدل والإنصاف من السلطة الإسلامية الليبرالية التي ظلمتهم بتوزيعهاالرأسمالي للموارد والدخول المالية

    فأنا العبد الفقير إلى الله كمهمش مستضعف منحاز إلى المستضعفين ضد نظام الإستضعاف والإستكبار Capitlization الموسوم بصفة "الرأسمالي" أرى العلاج من مظالمه في إشتراكية الناس في الأقاليم والدول وإشتراكية بلاد العالم في موارد الحياة وسلطة تنظيمها إشتراكية علمية أحسن من الفاتت في الإتحاد السوفييتي ودا موضوع نقاش مفيد للتفكير الفضل في إستحثاثه للإضراب.


    وأنت يا شيخ الدين قد تكون ضد هذه الحكومة أو تلك ولكنك بوضوح وصراحة لم تزل ترى في الرأسمالية والليبرالية رقشة خير (لمن ؟ وكيف؟) أوإمكانات إصلاح (كالذي قام به أوباما على حساب صحة العالم الثالث) ولكنك تستبعد من ذات المنظومة الليبرالية في السودان حقها في هذاالإضراب ومطالبه رغم إنه حق أصيل من حقوق الإنسان قبل أن تأكلها وتحرفها البرجوازية في بلاد أوربا وأمريكا.


    وأمام إختلاف أراءنا فليس لي سوى التذكير بأن ما لا يدرك كله لا يترك كله وأن بداية السيل قطرة.


    ولك التقدير
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 06:37 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    *****************************************************************************************************************************
    **** قضية الحياة الحرة الكريمة لشعب السودان القضية التي أنهضها إضراب الأطباء لو لم ينجزوا فيها سوى هذا الإنهاض لكفاهم به مجداً ****
    *******************************************************************************************************************************

    الإضراب من المبادرات القيمة التي تضيف حجارة كريمةإلى بناء التغيير وهو إثراء لقضية التغيير والعلاج الشامل للسودان .


    لي ملحوظات سياسية بسيطة العدد والنوع عن التحريف الواعي أواللاواعي للقضية العامة التي أنهضها إضراب الأطباء قضية الحياة الحرة الكريمة لشعب السودان بكل أقاليمه وفئاته الكادحة المستضعفة وأمنيتي أن تأخذوا المفيد منهاإلى ما ترونه مفيداً وهي ملحوظات مدونة في الفقرات الأتية:



    هناك أراء سلبية معارضة لإضراب الأطباء مفادها 1- قصور الإضراب لأن (جميع) الأطباء أو النقابة (الحكومية) لم تشارك فيه، وإنه 2- إضراب لأجل مصلحةالأطباء !؟ و3- إنه سياسي يخالف منطق علاج الأمور بالحكمة! معارض للحكم ومخالف لأصول الحركة النقابية والديمقراطية!!!!


    ملحوظاتي البسيطة على ضعف هذه الأراء تبدأ بإنه منذ فجر التاريخ لم يوجد دين أو حكم أو عمل أو إضراب إتفق عليه كل الناس كل الوقت لذا كان منطق قياس الحقيقة بنسبة إجماع الناس عليها منطقاً ضعيفاً مثلما كان مجالاً للإختلاف في قديم اليونان بين جماعتي التكنوقراط والديمقراط إلى أن قام الديمقراط بكسر حكم التكنوقراط بثورة ذات إنقلاب عسكري دموي كان من ضحاياه مُنظر التكنوقراط ومحجاج إختصاص أهل المهن بشؤونهم وأمور مهنهم تلميذ العلوم والحكمة السودانية القديمة الطبيب وأستاذ الحجة "سقراط".

    كل قطاع إنتاجي أو خدمي يتكون من عناصر مادية وبشرية متداخلة، وإنتظامها وتناسقها كماً ونوعاً في كل قطاع يمثل غاية متقدمة تبذل إليها الجهود والنضالات وجزء من هذه الجهود والنضالات الإحتجاج والمطالبة وممارسة"الإضرابات"، والبشر بطبيعتهم ومنهم الأطباء يدركون هذا التداخل ويجتهدون به في الحياة لتحسينها وتحسين وضعهم فيها، وذلك يشمل تحسين وضع العلاج وزياده تقديره العام في البلد، ولو إجتهدوا مذاكرةً أو عملاً في هذه الظروف أو طالبوا أو أضربوا لتحسينهاأو لتحسين وضعهم فيها فهو أمر ينتهي إلى تحسن وضع العلاج وكما قالت الأمثال: ((آخر العلاج الكي)).

    المطالبة بتغيير شامل للأوضاع المعقدة أو (طلب الكمال) أو نشد الثورة الشاملة للتغيير الجذري لا يعني أن النضالات الجزئية والمذكرات والإضرابات الصغيرة خطأ أو غير ضرورية فهي في النهاية تنتج إصلاحات جزئية في مجالها وتقدماً في الوعي العام والمهني وتتواشج مع غيرها من نضالات وتتراكم مع بعضها لتولد تغييراً أكبر، وذلك بحكم أن أي تغيير هو نتيجة تواشج وتراكم، أما تفعيل هذا التواشج والتراكم وتطويره فهي قضية ثقافية وسياسية مثلما هو قضية عامة لأفراد الشعب المهتمين بالتغيير والمناضلين له في مختلف القطاعات.

    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول جهة هذا الإضراب تحوير وتصغير موضوع ديمقراطيةأو عمومية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الناس فتقوم بتبخيس هذا الحق وتصغيره وشقه إلى قضية مساعدات لبعض المرضى الفقراء وإلى قضية إمازات فئوية تخص بها بعض الأطباء ثم تواصل ذات الحكومة إستصغار الخطب الجلل والعلة الأساس في تردي أسس وإمكانات العلاج بان تحورهابالإعلام إلى قضية شخصية تحصرها في (بعض) الأطباء وهم 90% منهم تتهمهم بالعصيان والتمرد! كأنماذلك ليس حقاً طبيعياً وإجتماعياً للبشر، وتنتهي بالأمر إلى ترقية لبعض مواليها بين الأطباء وتشريد وإعتقال وتعذيب ضد بعض آخر من الأطباء المضربين وقضايا كيدية ضد بعض آخر، تفرق دمهم ووحدتهم ووحدة قضاياهم، ثم تملأ الفراغات بالخريجين الجدد إلى أن يعوا حالة التبخيس الذي يتعرضون له والسفه والصرف البذخي والصرف القمعي الذي تمارسه السلطة ويفهموا سر التقتير على حاجات وحقوق الناس الذي يجعل حكومة الذهب والنفط والسلام لا تستطيع بناء 50 مستشفى نظيف أو 1000 مركز صحي متكامل أو توفير مقومات الوقاية وإمكانات التشخيص المادية وتقديم العلاج مجاناً كحق أصيل لكل مواطن .

    وفي الآخير تأتي خطابات تحوي تهماً جزاف ضدإضراب الأطباء تتهمه وتتهمهم بالوقوف ضد حياةالناس والتسبب في موت فلان وعلان (دون مسؤلية السلطة الحاكمةعن موت الملايين) وبأن إضرابهم عمل مخالف لطبيعة الحركة النقابية والديمقراطية وضد قواعد المنطق السليم لمعالجة الأمور !! تماماً مثلما كانت السياسات الرأسمالية زمن حكم الأحزاب الطائفية والجبهة الإسلامية تتهم النقابات في مطالباتها وفي إضراباتها بعداوة الديمقراطية الليبرالية بينماكانت ذات الأحزاب حينذاك تخصخص وتسلع موارد حياة وحقوق الشعب، ولم تزل ترى ذلك.

    هذه السلطة الإسلامية الليبرالية للرأسمالية تصر بالقول المعسول وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على مواصلة تخصيص حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم وفي العلاج ..إلخ حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها السلطة الإسلامية للرأسمالية نفسها بسياساتهاالمطففة في تقسيم الثروة وتخديم الموارد العامة في دولة تعدين بترول وذهب وزراعة لا أول لها ولا آخر ، وصناعات شتى وضرائب عالية، دولة بهذه الثروات تبخس المجتهد والعامل والمعلم والّطبيب، وتحرم المريض بينما تزيد للبنكي الكانز والسفيهّ!!

    بينما يستمر الصرف البذخي في ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية ومقوماتها لغالبية الناس يجعجع الحكم الإسلامي للرأسمالية عن إنجازه "السلام" وّّ"الديمقراطية" ويزيد نفس الحكم صرف المال على القمع ومواليه في الأجهزة الأمنية والعسكرية ومخصصات شاغلي المناصب العليا في مؤسسة الحكم العسكرية-الدينية-السياسية خادمة الرأسمالية (دولة بين الأغنياء) صرف من لا يخشى الشعب ولا يخشى الفقر في صحة الناس !! كل ذلك لأجل دوام الحكم وإمتيازاته لفئة معينة تتيح الحرية لرأسمالية معينة لتركيم أرباح كبرى تحت شعارات سياسية عنصرية دينية وعنصرية عرقية وثقافية بدعوى الإسعاف والإنقاذ!!


    فأيهم يا صاحب العقل والدين أجدر باللوم والإنتقاد: الطبيب المُضرب لتحسين الأوضاع أو الحكم الإسلامي الليبرالي الباطش الضارب؟



    ولو كان ما لا يدرك كله يترك كله لتوقفت الحياة وما كان كل ما كان، وأول السيل قطرة



    ولك التقدير

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 06-13-2010, 06:39 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 07:43 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    يا المنصور جعفر يا اخوى ...

    انت زول منكر للديموقراطية والدستور ومؤمن بحلّ شمولى اشتراكى ... وبتفتكر انو للأطباء قضية خاصة تستدعى اللجوء لاستخدام "حق الإضراب" (وهو حق "ليبرالى" وليس "إشتراكى" لا نزاع حوله)

    يعنى مثلاً لمّا مجلس الأمن "يتهم" اسرائيل باستخدام القوة الزايدة ... فهو يحتفظ لإسرائيل بحق استخدام القوة لحماية أمنها ... ولكن يجب أن تكون هنالك نسبة وتناسب بين مقدار القوة المستخدمة والغرض اللازم تحقيقه باستخدام هذه القوة ... فلا يمكن أن يكون الرد على صاروخ القسّام "معاقبة كل سكّان غزة" ... اسرائيل لا تعلن عن "معاقبة كل سكان غزة" كغرض رسمى من الحملة الأمنية والعسكرية التى تحملها ضد غزة ... ولكن تهمة الـ Collective Punishment أو العقوبة الجماعية تستخلص من حيثية الـ ُExcessive Use Of Force أو الإستخدام الزائد للقوة ...

    فضرورة مطالب الأطباء العادلة لا تستوجب استخدام "حق الإضراب" مالم يكن استخدام زائد لهذا الحق بغرض الضغط السياسى والعداء للنظام الديموقراطى الليبرالى لاستبداله بنظام إشتراكى شمولى ... يقوّض حرية السوق الرأسمالية ... ويقوّض معها حريات الرأى والتعبير والتعبد والإعتقاد والحركة والخصوصية والتجمع والتظاهر وكل الحريات المرتبطة بحرية السوق الرأسمالية ....

    لأجل عيون "مشروع الدكتور خالد العبيد الإشتراكى" (باعتبار أن "الجمل بقودو من رقبتو")

    نحن مش مختلفين وبس ... انا حقيقى اعتبرك عدو الديموقراطية الليبرالية وحقوق الإنسان والرأسمالية ... فى الوكت الأنا بفضّل انو عدائى يكون محدود على الإمبريالية والشمولية بدون ما أقدّم تنازلات فى الرأسمالية أو الديموقراطية ... (بعدين سؤالك بتاع: لمصلحة منو؟ دا إلاّ اعمل ليك ليهو خمسة بوستات)







    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 08:11 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    شكراً يا أبو اللطف


    المهم أسمح لي بإشادة أنت ممتاز في الحصر أو التشتيت

    يعني إنت ببتكلم عن توازن القوى بين إثنين :1- الدولة الرأسمالية ونظامها الإسلامي الليبرالي 2- الأطباء المضربين ومن خلال الوزنة دي

    تفتكر الإضراب هو زي حصار إسرائيل على غزة... مع إنه واضح إنه سياسة الحكومة الإسلامية-الليبراليةهي نفس سياسة الحكومة الصهيونية-الليبرالية ضد الفلسطين سياسة الحكومة هي إسرائيل العدوانية والأطباء وإضرابهم هم الفلسطينين في ردهم على العدوان


    أنا أجتهد كل يوم لأكون ضد الرأسمالية وديمقراطيتها الليبرالية اللي بتسمح بحرية تملك بعض الأفراد لموارد المجتمع وبالتالي بتدي أصحاب البنوك والأراضي والمصانع حق التحكم في حياة الناس ، أما بقية حقوق الإنسان الأخرى فإنا معها قلباً وقالباً


    لكن سؤألي الأصيل إذا كان مطالب الخدم بتحسين ظروف حياتهم عادلة، ومطالب الزراع عادلة، ومطالب العمال عادلة ،
    ومطالب الموظفين والمعلمين والمهنين الكادحين عادلة، فإيه النظام الجاب الظلم دا كله عليهم؟

    التقسيم المطفف للموارد والنظام الطبقي الإستكباري الرأسمالي


    وأرجع إلى لرأي في نقاط معارضتك إضراب الأطباء تجد ...المهم


    مع التقدير
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 08:22 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    *****************************************************************************************************************************
    **** قضية الحياة الحرة الكريمة لشعب السودان القضية التي أنهضها إضراب الأطباء لو لم ينجزوا فيها سوى هذا الإنهاض لكفاهم به مجداً ****
    *******************************************************************************************************************************

    الإضراب من المبادرات القيمة التي تضيف حجارة كريمةإلى بناء التغيير وهو إثراء لقضية التغيير والعلاج الشامل للسودان .


    لي ملحوظات سياسية بسيطة العدد والنوع عن التحريف الواعي أواللاواعي للقضية العامة التي أنهضها إضراب الأطباء قضية الحياة الحرة الكريمة لشعب السودان بكل أقاليمه وفئاته الكادحة المستضعفة وأمنيتي أن تأخذوا المفيد منهاإلى ما ترونه مفيداً وهي ملحوظات مدونة في الفقرات الأتية:



    هناك أراء سلبية معارضة لإضراب الأطباء مفادها 1- قصور الإضراب لأن (جميع) الأطباء أو النقابة (الحكومية) لم تشارك فيه، وإنه 2- إضراب لأجل مصلحةالأطباء !؟ و3- إنه سياسي يخالف منطق علاج الأمور بالحكمة! معارض للحكم ومخالف لأصول الحركة النقابية والديمقراطية!!!!


    ملحوظاتي البسيطة على ضعف هذه الأراء تبدأ بإنه منذ فجر التاريخ لم يوجد دين أو حكم أو عمل أو إضراب إتفق عليه كل الناس كل الوقت لذا كان منطق قياس الحقيقة بنسبة إجماع الناس عليها منطقاً ضعيفاً مثلما كان مجالاً للإختلاف في قديم اليونان بين جماعتي التكنوقراط والديمقراط إلى أن قام الديمقراط بكسر حكم التكنوقراط بثورة ذات إنقلاب عسكري دموي كان من ضحاياه مُنظر التكنوقراط ومحجاج إختصاص أهل المهن بشؤونهم وأمور مهنهم تلميذ العلوم والحكمة السودانية القديمة الطبيب وأستاذ الحجة "سقراط".

    كل قطاع إنتاجي أو خدمي يتكون من عناصر مادية وبشرية متداخلة، وإنتظامها وتناسقها كماً ونوعاً في كل قطاع يمثل غاية متقدمة تبذل إليها الجهود والنضالات وجزء من هذه الجهود والنضالات الإحتجاج والمطالبة وممارسة"الإضرابات"، والبشر بطبيعتهم ومنهم الأطباء يدركون هذا التداخل ويجتهدون به في الحياة لتحسينها وتحسين وضعهم فيها، وذلك يشمل تحسين وضع العلاج وزياده تقديره العام في البلد، ولو إجتهدوا مذاكرةً أو عملاً في هذه الظروف أو طالبوا أو أضربوا لتحسينهاأو لتحسين وضعهم فيها فهو أمر ينتهي إلى تحسن وضع العلاج وكما قالت الأمثال: ((آخر العلاج الكي)).

    المطالبة بتغيير شامل للأوضاع المعقدة أو (طلب الكمال) أو نشد الثورة الشاملة للتغيير الجذري لا يعني أن النضالات الجزئية والمذكرات والإضرابات الصغيرة خطأ أو غير ضرورية فهي في النهاية تنتج إصلاحات جزئية في مجالها وتقدماً في الوعي العام والمهني وتتواشج مع غيرها من نضالات وتتراكم مع بعضها لتولد تغييراً أكبر، وذلك بحكم أن أي تغيير هو نتيجة تواشج وتراكم، أما تفعيل هذا التواشج والتراكم وتطويره فهي قضية ثقافية وسياسية مثلما هو قضية عامة لأفراد الشعب المهتمين بالتغيير والمناضلين له في مختلف القطاعات.

    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول جهة هذا الإضراب تحوير وتصغير موضوع ديمقراطيةأو عمومية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الناس فتقوم بتبخيس هذا الحق وتصغيره وشقه إلى قضية مساعدات لبعض المرضى الفقراء وإلى قضية إمازات فئوية تخص بها بعض الأطباء ثم تواصل ذات الحكومة إستصغار الخطب الجلل والعلة الأساس في تردي أسس وإمكانات العلاج بان تحورهابالإعلام إلى قضية شخصية تحصرها في (بعض) الأطباء وهم 90% منهم تتهمهم بالعصيان والتمرد! كأنماذلك ليس حقاً طبيعياً وإجتماعياً للبشر، وتنتهي بالأمر إلى ترقية لبعض مواليها بين الأطباء وتشريد وإعتقال وتعذيب ضد بعض آخر من الأطباء المضربين وقضايا كيدية ضد بعض آخر، تفرق دمهم ووحدتهم ووحدة قضاياهم، ثم تملأ الفراغات بالخريجين الجدد إلى أن يعوا حالة التبخيس الذي يتعرضون له والسفه والصرف البذخي والصرف القمعي الذي تمارسه السلطة ويفهموا سر التقتير على حاجات وحقوق الناس الذي يجعل حكومة الذهب والنفط والسلام لا تستطيع بناء 50 مستشفى نظيف أو 1000 مركز صحي متكامل أو توفير مقومات الوقاية وإمكانات التشخيص المادية وتقديم العلاج مجاناً كحق أصيل لكل مواطن .

    وفي الآخير تأتي خطابات تحوي تهماً جزاف ضدإضراب الأطباء تتهمه وتتهمهم بالوقوف ضد حياةالناس والتسبب في موت فلان وعلان (دون مسؤلية السلطة الحاكمةعن موت الملايين) وبأن إضرابهم عمل مخالف لطبيعة الحركة النقابية والديمقراطية وضد قواعد المنطق السليم لمعالجة الأمور !! تماماً مثلما كانت السياسات الرأسمالية زمن حكم الأحزاب الطائفية والجبهة الإسلامية تتهم النقابات في مطالباتها وفي إضراباتها بعداوة الديمقراطية الليبرالية بينماكانت ذات الأحزاب حينذاك تخصخص وتسلع موارد حياة وحقوق الشعب، ولم تزل ترى ذلك.

    هذه السلطة الإسلامية الليبرالية للرأسمالية تصر بالقول المعسول وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على مواصلة تخصيص حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم وفي العلاج ..إلخ حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها السلطة الإسلامية للرأسمالية نفسها بسياساتهاالمطففة في تقسيم الثروة وتخديم الموارد العامة في دولة تعدين بترول وذهب وزراعة لا أول لها ولا آخر ، وصناعات شتى وضرائب عالية، دولة بهذه الثروات تبخس المجتهد والعامل والمعلم والّطبيب، وتحرم المريض بينما تزيد للبنكي الكانز والسفيهّ!!

    بينما يستمر الصرف البذخي في ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية ومقوماتها لغالبية الناس يجعجع الحكم الإسلامي للرأسمالية عن إنجازه "السلام" وّّ"الديمقراطية" ويزيد نفس الحكم صرف المال على القمع ومواليه في الأجهزة الأمنية والعسكرية ومخصصات شاغلي المناصب العليا في مؤسسة الحكم العسكرية-الدينية-السياسية خادمة الرأسمالية (دولة بين الأغنياء) صرف من لا يخشى الشعب ولا يخشى الفقر في صحة الناس !! كل ذلك لأجل دوام الحكم وإمتيازاته لفئة معينة تتيح الحرية لرأسمالية معينة لتركيم أرباح كبرى تحت شعارات سياسية عنصرية دينية وعنصرية عرقية وثقافية بدعوى الإسعاف والإنقاذ!!


    فأيهم يا صاحب العقل والدين أجدر باللوم والإنتقاد: الطبيب المُضرب لتحسين الأوضاع أو الحكم الإسلامي الليبرالي الباطش الضارب؟



    ولو كان ما لا يدرك كله يترك كله لتوقفت الحياة وما كان كل ما كان، وأول السيل قطرة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 08:23 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    Quote: لكن سؤألي الأصيل إذا كان مطالب الخدم بتحسين ظروف حياتهم عادلة، ومطالب الزراع عادلة، ومطالب العمال عادلة ،
    ومطالب الموظفين والمعلمين والمهنين الكادحين عادلة، فإيه النظام الجاب الظلم دا كله عليهم؟

    التقسيم المطفف للموارد والنظام الطبقي الإستكباري الرأسمالي


    وأرجع إلى لرأي في نقاط معارضتك إضراب الأطباء تجد ...المهم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 08:51 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    Quote: يعني إنت ببتكلم عن توازن القوى بين إثنين :1- الدولة الرأسمالية ونظامها الإسلامي الليبرالي 2- الأطباء المضربين ومن خلال الوزنة دي


    أولاً نعمل ليك شوية "حصر وتشتيت" عشان "الوزنة" تقع ليك ...

    انت لديك وطن رأسمالى ليبرالى بغضّ النظر عمّن هو فى "الحكومة" أو "الهيئة التشريعية" (بمجلسى الولايات والوطنى) أو "الهيئة القضائية" وذلك بنص الدستور ... هذا الوطن الرأسمالى الليبرالى سيبقى هكذا يحترم الحريات والحقوق والتعددية الثقافية والدينية لأن هذا الخيار الليبرالى الرأسمالى هو نهاية مطاف الحرب الأهلية وصمّام أمان السلام ... (فالدستورية والفصل بين السلطات من لبّ "الليبرالية")

    المؤتمر الوطنى الجالس على سدّة العرش "إسلامى" ... قد اتفق معك على "ليبراليته" و "رأسماليته" وقد أختلف ... فإن وُجِدت فهى ستخدم المؤتمر الوطنى فى ملاءمته لدستور ديموقراطى ليبرالى ... وإن لم توجد فسيكون انعدامها (أى الليبرالية والرأسمالية) سبباً فى خسارة المؤتمر الوطنى للحكم فى المستقبل القريب .... فالليبرالية والرأسمالية ديدن الحكم فى السودان الآن وفى المستقبل مادام الشعب حريصا على التعايش السلمى بين الثقافات والملل والإعراق المتعددة وحريصاً على الحقوق والحريات ... ومن يستعدى "الرأسمالية" و "الليبرالية" يستعدى مكتسبات الشعب السودانى ويستعدى الدولة وديدنها واستقرارها ... موقفك من "الإسلام" يقع تحت "حصر وتشتيت" حرية الفكر وحرية المعتقد اللذين تضمنهما "الرأسمالية" و "الليبرالية" ...

    لو وعى الإطباء بذلك ... لوعوا بدورهم فى بناء دولة المواطنة التى يضمنها الدستور ... ولوضعوا خلافاتهم مع "الإسلاميين" فى إطار الأولويات هذه ...

    (بالمناسبة انا فوتت ليك "صاحب العقل والدين" بى مزاجى)

    Quote: أنا أجتهد كل يوم لأكون ضد الرأسمالية وديمقراطيتها الليبرالية اللي بتسمح بحرية تملك بعض الأفراد لموارد المجتمع وبالتالي بتدي أصحاب البنوك والأراضي والمصانع حق التحكم في حياة الناس ، أما بقية حقوق الإنسان الأخرى فإنا معها قلباً وقالباً


    انت يا اخوى بتتكلم عن "الإقطاع" ما عن "الرأسمالية" ولا عن "الليبرالية" ...دا العالم كلّو بيرفضو ما انت براك ... ما تستعدى مصالح شعبك عن جهالة وخلط (أو قل "حصر وتشتيت")

    بعد تستبين اتجاهات الأشياء ... تذكّر انو الديموقراطية الليبرالية الرأسمالية تسمح للحزب الشيوعى بتعاطى السياسة بمشروعية دستورية لأنه يستعدى الإقطاع والشمولية والإمبريالية والديكتاتورية ويحاول إيجاد حلول "غلاسنوست" "بيريسترويكا" و "تحرير اقتصاد" كما يحدث فى الصين وخلافو لمواءمة الرأسمالية التى تضمن الليبرالية وحقوق الإنسان ...

    ثم حاول أن تضع "إضراب الأطباء" فى "وزنة" جديدة ...










    ... المهم .....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 09:05 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: لو وعى الإطباء بذلك ... لوعوا بدورهم فى بناء دولة المواطنة التى يضمنها الدستور ... ولوضعوا خلافاتهم مع "الإسلاميين" فى إطار الأولويات هذه ...


    المهم .... دا كلام عجيب ...

    تختزل كل المشكلة النقابية للأطباء في :خلافاتهم مع الإسلاميين .... !!!

    المهم .... دا إسمو شنو ؟؟؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 09:40 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: صديق عبد الجبار)

    Quote: المهم .... دا كلام عجيب ...

    تختزل كل المشكلة النقابية للأطباء في :خلافاتهم مع الإسلاميين .... !!!

    المهم .... دا إسمو شنو ؟؟؟


    صدّيق عبدالجبار يعنى عشان انا فى امريكا داير تحنّكنى ولاّ شنو؟

    نقابة شنو العندها علاقة بالإضراب؟

    النقابة "إسلاميين" امشى اقرا بوست دكتور خالد العبيد "مارشال الفرعية" عن الملف الأسود ....

    ولجنة الإضراب "استراليين" ...




    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 10:37 PM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 9347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    يا سيد تبارك شيخ الدين ؛ النقابات الي إنت بتتكلم عنها دي كلها نقابات مشلولة ولا تمثل القاعدة ، إما إنها معينة أو إنتخابتها مزورة تماماً مثل ما زورت إنتخابات الرئاسة والولاة والهيئات التشريعية في كذبة أبريل الكبرى ...
    بعدين ياخي كونك في أمريكا هذا لا يعطيني الحق في أني "احنكك" ... والله يخلي الخواجة .. ما تظهرلنا حاجة .. غلا يرطن فيها حاجة ... !! إذا أردت أن تجد المعلومة بإمكنك ذلك ، وهذا معلوم .... مافيش تحنيك ولا حاجة يا حبيب ...!!
    قيادة الأطباء الحقيقية الآن في هذه المعركة هي لجنة أسمت نفسها "لجنة إضراب أطباء السودان" ، وكما قلنا في بيان "تجمع القوى الوطنية الحديثة":

    إننا نعلنها صراحة بأننا نرفض تكميم الأفواه وعودة الرقابة علي الصحف وتدجين الحركة النقابية وتشريد قياداتها،
    كما نود أن نؤكدعلى أن إضراب الأطباء هذا قد أثبت بالدليل القاطع فشل أسلوب نقابة المنشأة التي إبتدعته السلطة لشل الحركة النقابية ....
    وأن لجنة إضراب أطباء السودان قد انتزعت شرعيتها من خلال موقفها القوي ودعم وإلتفاف قواعدها حولها مما أجبر السلطة على الإعتراف بها والجلوس معها وأخيراً اللجوء إلى إستخدام العنف والإرهاب الأمني في حق قياداتها ومنتسبيها.
    كما نود أيضاً أن نهيب بكل السودانيين عبر لجانهم ونقابييهم الحقيقين إلى الوقوف صفاً واحداً والتضامن اللا محدود مع قضية الأطباء والتي هي جزء أصيل من قضايا الشعب السوداني،
    وأنه قد ولى عهد الرهبة والتردد في المضي قدماً من أجل إنتزاع الحقوق المشروعة.
    وفي الختام نؤكد، نحن المذكورين أدناه في "تجمع القوى الوطنية الحديثة" علي وقوفنا وتضامننا الكامل مع قضية الأطباء العادلة وقضايا الصحفيين ونضال المفصولين سياسياً من أجل حقوقهم المهضومة وكل القضايا التي تمس المواطن السوداني.
    عاش نضال الشعب السوداني ....
    تسقط السلطة الغاشمة .....
    تجمع القوى الوطنية الحديثة
    11 يونيو 2010م


    فيا سيدي لا توجد الآن أي نقابة رسمية معترف بها "قانونياً" تعبر عن منسوبيها ... فكلها فروع للمؤتمر الوطني - الحزب الحاكم !!!

    لجنة إضراب أطباء السودان ؛ هي الجهة الوحيدة الآن التي تمارس شرعيتها الثورية بدعم من قواعدها ، وتعببر عن المطالب النقابية للأطباء بالإضافة للمطالب المهنية المذكورة في بيان الإضراب ..
    ولعلمك إن الأطباء لديهم (7) مطالب : (3) ثلاثة منها تخص الأطباء ومطالبهم المادية ، أما الـ (4) ىالباقية فهي تخص ترقية المهنة بالتدريب المتواصل ، وترقية الخدمات الطبية ، وترقية البيئة الصالحة للطبيب والمريض أثناء تقديم الخدمات العلاجية ... وليس كما تفضلت في مداخلاتك واتهمت الأطباء بأنهم لا يعيرون أمر المواطنين شيئاً ...
    وبعين يا خي حرام عليك أن تتهم الأطباء بأنهم تسببوا في موت فقيد البلاد ذو النون بشرى .. هذا إتهام عليك الإعتذار عنه .. لأنه لا يمس الأطباء المضربين فقط فإنه يمس حتى هؤلاء الذين لم يضربوا ، لأنهم كانوا مشرفين على علاجه ....

    كويس كدا ..؟؟؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 11:09 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: صديق عبد الجبار)

    النظام الليبرالى عندو طريقة تداول سلمى للسلطة عبر صناديق الخج ...

    الإضراب طريقة غير قانونية لتغيير السلطة ... أو النقابة ...

    واستخدامه لهذا الهدف يعتبر "إساءة لاستخدام حق الإضراب" ...









    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 02:38 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    مشكور يا تبارك شيخ الدين على أثراء الحوار وعلى طولة البال


    الربط بين "السودان" و"الحكومة" و"المؤتمر الوطني" ما بيحل أزمة الحكم الإسلامي -الليبرالي مع إضراب الأطباء


    الليبراليةالرأسمالية البتمتلك فيها الأقلية موارد ووسائل حياة الأغلبية وتستغل الكادحين والإستعمرت السودان وكل بلاد العالم الثالث إستعمار قديم وإستعمار جديد وأججت فيهم النزاعات والحروب بتقسيم موارد مجحف مطفف مرابي مبخس لا يمكن ان تلقى عندي قبولاًً سواء كانت علمانية أو دينية.

    وتاريخ الليبرالية الرأسمالية أو الرأسمالية في ثوبها الليبرالي بيختلف في مضمونه عن تاريخ الحريات رغم بعض التداخل :
    * كينونة الرأسمالية هي الإستغلال لتحقيق الأرباح (حرية السوق= ديكتاتورية السوق) أما
    * كينونة حريات البشر تحقيق كفاية حاجاتهم الطبيعية المادية والثقافية وهي كينونة تتعطل بتحكم أقلية ملاك البنوك والمصانع والمزارع في
    مقومات حياة البشر الكادحين وهم الأغلبية وده بيتم لو كان موجود فصل بين السلطات أو لم يكن.


    ولك التقدير

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------






    المجد للإضراب



    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
    قضية الحياة الحرة الكريمة للناس هي القضية العامة التي أنهضها إضراب الأطباء ولو لم ينجزوا فيها سوى هذا الإنهاض لكفاهم به مجداً
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    الإضراب والمبادرات التي واشجته إثراء لقضية التغيير والعلاج الشامل للسودان.
    ----------------------------------------------

    هذه نقاط سياسية بسيطة عن التحريف الواعي أواللاواعي للقضية العامة التي أنهضها إضراب الأطباء وهي قضية الحياة الحرة الكريمة لشعب السودان بكل أقاليمه وفئاته الكادحة المستضعفة، تبدأ بعرض أراء التحريف، ثم تنتقل لمناقشة حيثياتها ثم تنظر إلى طبيعة الوضع العام للأطباء والشعب في ظل الإضراب وآفاق تمردهم على الظلم والقهر والإفقار ورفضهم السياسات المسببة للأمراض العامة والفردية.


    الأراء المعارضة لإضراب الأطباء :

    هناك ثلاثة أراء رئيسة معارضة للإضراب هي :

    1- قصور الإضراب لأن (جميع) الأطباء أو النقابة (الحكومية) لم تشارك فيه،

    2- أن الإضراب لمقرر لأجل مصلحةالأطباء !؟ ،

    3- إنه عمل سياسي يخالف منطق علاج الأمور بالحكمة! معارض للحكم ومخالف لأصول الحركة النقابية والديمقراطية!!!!



    مناقشة لحيثيات الأراء المعارضة للإضراب :

    إعتبار طبيعة الأشياء والمواقف بالعدد مسألة قديمة معتلة فمنذ فجر التاريخ لم يوجد دين أو حكم أو عمل أو إضراب إتفق عليه كل الناس كل الوقت، لذا كان منطق قياس الحقيقة بنسبة إجماع الناس عليها منطقاً ضعيفاً مما كان مجالاً للإختلاف في قديم اليونان بين جماعتي "التكنوقراط" و"الديمقراط" إلى أن قام "الديمقراط" بكسر حكم "التكنوقراط" بثورة ذات إنقلاب عسكري دموي كان من ضحاياه مُنظر التكنوقراط ومحجاج إختصاص أهل المهن بشؤونهم وأمور مهنهم تلميذ العلوم والحكمة السودانية القديمة الطبيب وأستاذ الحجة "سقراط".


    كل قطاع إنتاجي أو خدمي يتكون من عناصر مادية وبشرية متداخلة، وإنتظامها وتناسقها كماً ونوعاً في كل قطاع يمثل غاية متقدمة تبذل إليها الجهود والنضالات وجزء من هذه الجهود والنضالات الإحتجاج والمطالبة وممارسة "الإضراب"، والبشر بطبيعتهم ومنهم الأطباء يدركون هذا التداخل ويجتهدون به في الحياة لتحسينها وتحسين وضعهم فيها، وذلك -بحكم علاقة الجزء والكل- يشمل تحسين وضع العلاج وزياده تقديره العام في البلد، ولو إجتهدوا مذاكرةً أو عملاً في هذه الظروف أو طالبوا أو أضربوا لتحسينها أو لتحسين وضعهم فيها فهو أمر ينتهي إلى تحسن وضع العلاج وكما قالت الأمثال: ((آخر العلاج الكي)) .


    المطالبة بتغيير شامل للأوضاع المعقدة أو (طلب الكمال) أو نشد الثورة الشاملة للتغيير الجذري لا يعني أن النضالات الجزئية والمذكرات والإضرابات الصغيرة خطأ أو غير ضرورية فهي في النهاية تنتج إصلاحات جزئية في مجالها وتقدماً في الوعي العام والمهني وتتواشج مع غيرها من نضالات وتتراكم مع بعضها لتولد تغييراً أكبر، وذلك بحكم أن أي تغيير هو نتيجة تواشج وتراكم، أما تفعيل هذا التواشج والتراكم وتطويره فهي قضية ثقافية وسياسية مثلما هو قضية عامة لأفراد الشعب المهتمين بالتغيير والمناضلين له في مختلف القطاعات.


    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول جهة هذا الإضراب تحوير وتصغير موضوع ديمقراطيةأو عمومية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الناس فتقوم بتبخيس هذا الحق وتصغيره وشقه إلى قضية مساعدات لبعض المرضى الفقراء وإلى قضية إمازات فئوية تخص بها بعض الأطباء ثم تواصل ذات الحكومة إستصغار الخطب الجلل والعلة الأساس في تردي أسس وإمكانات العلاج بان تحورها بالإعلام إلى قضية شخصية تحصرها في (بعض)! الأطباء وهم 90% منهم! تتهمهم بالعصيان والتمرد! كأنما التمرد والإضراب ليس حقاً طبيعياً وإجتماعياً للبشر؟ وتستمر في محاولة إستضغارها قضية العلاج في السودان لتنتهي بالأمر إلى ترفيع وترقية بعض مواليها بين الأطباء، وتشريد وإعتقال وتعذيب بعض آخر من الأطباء المضربين وممارسة الكيد ضد بعضهم، لتفرق دمهم ووحدتهم ووحدة قضاياهم، أولاً ثم تملأ الفراغات بالخريجين الجدد إلى حين أن يعوا حالة التبخيس والإفقار الذي يتعرضون له والسفه والصرف البذخي والصرف القمعي الذي تمارسه السلطة ويفهموا سر التقتير على حاجات وحقوق الناس الذي يجعل حكومة الذهب والنفط والسلام لا تستطيع بناء 50 مستشفى نظيف أو 1000 مركز صحي متكامل أو توفير مقومات الوقاية وإمكانات التشخيص المادية وتقديم العلاج مجاناً كحق أصيل لكل مواطن . وتستمر الحكومة في ذلك لإدامة تحكمها.

    والآن تأتي خطابات تحوي تهماً جزاف ضد إضراب الأطباء تتهمه وتتهمهم بالوقوف ضد حياةالناس والتسبب في موت فلان وعلان (دون مسؤلية السلطة الحاكمةعن موت الملايين) وبإن إضرابهم عمل مخالف لطبيعة الحركة النقابية والديمقراطية وضد قواعد المنطق السليم لمعالجة الأمور!! تماماً مثلما كانت السياسات الرأسمالية زمن حكم الأحزاب الطائفية والجبهة الإسلامية تتهم النقابات في مطالباتها وفي إضراباتها بعداوة الديمقراطية الليبرالية بينما كانت ذات الأحزاب حينذاك تخصخص وتسلع موارد حياة وحقوق الشعب، ولم تزل ترى ذلك.


    هذه السلطة الإسلامية الليبرالية للرأسمالية تصر بالقول المعسول وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على مواصلة تخصيص كافة حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم وفي العلاج ..إلخ تخصيصاً فجاً حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها السلطة الإسلامية للرأسمالية نفسها بالتطفيف في تقسيم الثروة وتخديم الموارد العامة في دولة تعدين نفط وذهب وزراعة لا أول لها ولا آخر، وصناعات شتى وضرائب عالية، دولة بهذه الثروات تبخس المجتهد والعامل والمعلم والّطبيب، وتحرم المريض بينما تزيد للبنكي الكانز والسفيهّ!!

    وإذ يستمر الصرف البذخي ففي ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية ومقوماتها لغالبية الناس وبينما يجعجع الحكم الإسلامي للرأسمالية عن إنجازه "السلام" وّّ"الديمقراطية" ويزيد نفس الحكم صرف المال على القمع ومواليه في الأجهزة الأمنية والعسكرية ومخصصات شاغلي المناصب العليا في المؤسسة المثلثة للحكم أي المؤسسة العسكرية-الدينية-السياسية، خادمة الرأسمالية (دولة لسفه المال بين الأغنياء صفقة لصفقة) صرف من لا يخشى الشعب، ولا يخشى الفقر في صحة الناس !!

    كل ذلك لأجل دوام الحكم وإمتيازاته لفئة معينة تتيح الحرية لرأسمالية معينة لتركيم أرباح كبرى تحت شعارات سياسية عنصرية دينية وعنصرية عرقية وثقافية بدعوى الإسعاف والإنقاذ والمشروع الحضاري!، فأيهم -والعاقل يميز- أجدر باللوم أو بالإنتقاد: الطبيب المُضرب لتحسين الأوضاع أو الحكم الإسلامي الليبرالي الباطش الضارب؟

    ولو كان ما لا يدرك كله يترك كله لتوقفت الحياة وما كان كل ما كان، وأول السيل قطرة


    والمجد لنضال الشعب السوداني في الأرياف والمدن
    والمجد للنضالات العسكرية والنقابية والسياسية
    والمجد لإضراب الأطباء.


    تصبحوا على خير وتصبحوا على وطن

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 06-14-2010, 02:52 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 06:20 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    طبعاٍ ما ممكن ارد على نفس الكلام المكرر اربعة مرات ... لاكين نسلّط الضو على الكلام الجديد:

    Quote: الليبراليةالرأسمالية البتمتلك فيها الأقلية موارد ووسائل حياة الأغلبية وتستغل الكادحين والإستعمرت السودان وكل بلاد العالم الثالث إستعمار قديم وإستعمار جديد وأججت فيهم النزاعات والحروب بتقسيم موارد مجحف مطفف مرابي مبخس لا يمكن ان تلقى عندي قبولاًً سواء كانت علمانية أو دينية.

    وتاريخ الليبرالية الرأسمالية أو الرأسمالية في ثوبها الليبرالي بيختلف في مضمونه عن تاريخ الحريات رغم بعض التداخل :
    * كينونة الرأسمالية هي الإستغلال لتحقيق الأرباح (حرية السوق= ديكتاتورية السوق) أما
    * كينونة حريات البشر تحقيق كفاية حاجاتهم الطبيعية المادية والثقافية وهي كينونة تتعطل بتحكم أقلية ملاك البنوك والمصانع والمزارع في
    مقومات حياة البشر الكادحين وهم الأغلبية وده بيتم لو كان موجود فصل بين السلطات أو لم يكن.


    ونسألك:

    انت يا زول بتطبّظ على مسؤولية منو؟ ما خايف من "كمال عباس" يجى يدّيك دروس خصوصية فى الفرق بين الليبرالية والإقطاع؟

    غايتو لو دا مستوى المعرفة بتاع جيل الشيوعيين الجدد ...

    فألله يلطف عليكم من شرور أنفسكم وسيئات أعمالكم ...





    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 08:31 AM

Abdalla aidros

تاريخ التسجيل: 12-07-2005
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    سلام للجميع

    اولا اتفق مع الاخ تبارك في ان كاتب البوست الاخ المنصور جعفر لديه خلط غريب في المصطلحات وربط خاطئ بين قضية الاضراب وتحليله لطبيعة السلطة في البلاد ربما يعقد فهمها اكثر من ان يساعد

    ولا ادري لماذا اتفق معه تبارك في توصيف النظام القائم ب(الليبرالي الاسلامي الرأسمالي ) علي وزن سمك لبن تمرهندي

    حاول تبارك ان يفصل بين طبيعة النظام وتوصيف السلطة القائمة لكنني اري انه لم يكن واضحا بما يكفي

    فبحسب النظرية التي ينطلق منها كاتب البوست هل يمكننا ان نصف النظام القائم بانه رأسمالي؟

    التحليل الصائب الذي اتفق فيه مع كثير من قراءات اليسار هو ان الراسمالية التي تمثلها السلطة الحاكمة هي رأسمالية طفيلية تراكم الارباح عبر احتكارها للسوق وتركيز راسمالها في قطاع الخدمات عوضا عن قطاع الانتاج

    بعكس الراسمالية التي تثتثمر في الانتاج وتصنيع ادواته في الدولة الصناعية

    الامر الآخر هو موضوع الدستور الذي اري انه اخذ الكثير من المبادئ الليبرالية بتضمينه للكثير من الحقوق السياسية والمدنية لكن ذلك علي المستوي النظري فقط

    لأن طبيعة الحزب الحاكم الذي تماهي مع مؤسسات الدولة ليست ليبرالية وليس لدينا خطاب عن الحزب الحاكم يقول فيه انه ليبرالي بل هو يعبر عن مصالح رأسمالية طفيلية اسلامية براغماتية

    اضافة الي سؤالي لتبارك؟ هل هنالك في الواقع فصل بين السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية؟
    وهلي مؤسسات الدولة مفصولة عن الحزب كما في النظام الليبرالي؟

    السؤال الثاني لتبارك الذي يرجعنا لموضوع اضراب الاطباء هو عن قوله:

    Quote: لنظام الليبرالى عندو طريقة تداول سلمى للسلطة عبر صناديق الخج ...

    الإضراب طريقة غير قانونية لتغيير السلطة ... أو النقابة ...

    واستخدامه لهذا الهدف يعتبر "إساءة لاستخدام حق الإضراب" ...


    اين ورد في بيانات لجنة اضراب الاطباء انهم يسعون لتغيير السلطة؟

    اضراب الاطباء هو عمل نقابي يسعي لاسترداد حقوق عادلة للاطباء عبر سلاح الاضراب الذي هو حق اصيل في الفكر والدساتير الليبرالية
    لكنه غير موجود في دستور دولتنا السنية التي تتفقون علي وصفها بالليبرالية !!!!
    فانت كما فصلت يا تبارك بين طبيعة النظام الحاكم
    وطبيعة الحزب الحاكم
    اري ان تفصل في تحليلك بين مسار قضية اضراب الاطباء
    وتكتيك الاحزاب المعارضة في رؤيتها لهذا الاضراب
    وهما امران مختلفان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 08:48 AM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Abdalla aidros)

    الأخوان تبارك والمنصور

    سلام

    أنا كأنما رددت على موضوع كهذا في بوست سابق ولكني فجأة لم أجد البوست في المنبر

    على العموم أرد مرة أخرى

    بالنسبة للبرالية

    أنا أعتقد أن المقصودة الإمبريالية وليست اللبرالية لأنو الماركسيين لا أعتقد لديهم مشكلة مع اللبرالية ومشكلتهم يجب أن تكون مع الإمبريالية

    هذا كان ردي في البوست المختفي

    حيث إنتقد الأخ تبارك أحد المتداخلين وسأله ما هي مشكلة الماركسيين مع اللبرالية

    فإعتقدت أن ذلك الشخص ذكرها عن طريق الخطأ أو خلط في الإصطلاحات وكان يعني الإمبريالية ولذا لزم التنويه



    مع تحياتي

    عاصم فقيري
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 12:56 PM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7798

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Asim Fageary)

    سلام مرة أخرى تبارك و ذو النون (المنصور)


    الأخ تبارك كنت أنتظر أن تسترسل في طرح مقارنة بين الرأسمالية والإشتراكية والديمقراطية ورؤى آدم إسميث وكينز مروراً بالماركسية وما تبقى منها في الصين وكوريا الشمالية وكوبا

    والديمقراطية على أسس نظام رأسمالي يعتمد المسئولية الإجتماعية كما هو الحال في الدول الإسكندنافية

    وموقع النظام الإقتصادي الإسلامي في صراع النظريات الإقتصادية والأزمات الراهنة

    هذه ستكون مادة دسمة

    يمكن أن تساعد على فتح نقاش ثر يشارك فيه المنصور والكثيرين من أعضاء المنبر

    مع تحياتي وتقديري

    عاصم فقيري
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 04:17 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Asim Fageary)

    Quote: اين ورد في بيانات لجنة اضراب الاطباء انهم يسعون لتغيير السلطة؟

    اضراب الاطباء هو عمل نقابي يسعي لاسترداد حقوق عادلة للاطباء عبر سلاح الاضراب الذي هو حق اصيل في الفكر والدساتير الليبرالية
    لكنه غير موجود في دستور دولتنا السنية التي تتفقون علي وصفها بالليبرالية !!!!
    فانت كما فصلت يا تبارك بين طبيعة النظام الحاكم
    وطبيعة الحزب الحاكم
    اري ان تفصل في تحليلك بين مسار قضية اضراب الاطباء
    وتكتيك الاحزاب المعارضة في رؤيتها لهذا الاضراب
    وهما امران مختلفان


    أولاً فى التفصيل بين طبيعة النظام الحاكم والحزب الحاكم ... أردت توضيح أن النظام الدستورى فى مستواه النظرى هو المعيار للحكم على أداء الحزب الحاكم فى مستواه العملى ... وأن المعيار ليس فى خلط "المنصور" للمصطلحات بطريقة تصب ضد مصلحة الشعب السودانى وتنم عن جهل بالماركسية التى يمثلها وبالليبرالية التى يستعديها ...

    وكان ردى بوجود وسائل للتبادل السلمى للسلطة فى الليبرالية رداً على تبريره للإضراب أن سببه الطبيعة الإسلامية الليبرالية الرأسمالية للسلطة .... واعتقد أن هذا فعلاً هو سبب الإضراب المسكوت عنه .... وأشكر "المنصور" على النزاهة والأمانة فى نقل العاطفة السياسية التى تسود أركان الإضراب والمضربين ....

    أما بخصوص الرأسمالية فى النظام السودانى ومقترحات النقاش التى أوردها الأخ عاصم فقيرى واسئلتك حول "الرأسمالية الطفيلية" فهذا نقاش يطول ولا يصب فى موضوع البوست المعنى بفهم السلطة والمضربين للإضراب وتفسير كل منهما للآخر بأنه يمارس التحريف والإنحراف عن أسباب الإضراب ... ولكننى استطيع باختصار أن أقول الآتى:

    اقتصادنا المحلّى لا زال مرتبطاً بعلائق الإستعمار الجديد Neocolonialism وهو اقتصاد فقر بما أننا لسنا فى عداد الدول الصناعية ... لذا تبدو رأسماليتنا أشبه بالرأسمالية الطفيلية لوجود فراغ كبير فى الإنتاج الصناعى وتمويله وتخلّف القطاع الريفى (زراعة، رعى، فلاحة، صناعات يدوية، إلخ ..) بدرجة تعزله عن الأنظمة المصرفية الحديثة ...

    فليس من الأمانة القول بأن لدينا رأسمالية سوية وتعمل كل وظائفها فى دعم الإنتاج وتدوير الأموال وتوفير فرص العمل وتحسين الدخول وبالتالى دعم الإستهلاك ورفع المعاناة عن كاهل الجماهير وتحمّل تكاليف القطاعات الخدمية ...

    كما ليس من العدل تصنيفها بأنها "رأسمالية طفيلية" بسبب هذه الإخفاقات ... فالرأسمالية الطفيلية تعمل فى تدوير فائض القيمة والخدمات الترفية والسلع الإستفزازية (كما أسماها "نميرى") دون أن توازى فائض القيمة هذا بقيمة إنتاجية حقيقية ... وليس هذا ما يحدث فى السودان رغم التشابه الخارجى مع الرأسمالية الطفيلية ... ما يحدث فى السودان يمكن تصنيفه بأنه "إدارة إقتصاد فقر مستصحب بكثير من الإخفاقات" ... ولا المؤتمر الوطنى ولا أى حزب آخر يملك مفاتيح الحل ... ولكننى أثمّن وأفخر بأداء المؤتمر الوطنى أكثر من غيره من الأحزاب .. وأعتقد أن الحل يستلزم تضافر جهود كل القطاعات والفئات والأحزاب والمؤسسات .. بعد الوعى بحجم الورطة التى نغوص فى وحلها ... وبعد التوقف عن رمى الأحكام جزافاً وبلا معايير ثابتة ..

    بخصوص "ليبرالية" الحزب الحاكم و "إسلاميته" فإذا رجعنا الى مبادئ الليبرالية للمشاركة فى صنع القرار ... كمبدأ الصوت الواحد للشخص الواحد ... ومبدأ التبادل السلمى للسلطة ... ومبدأ الفصل بين السلطات ... ومبدأ 50%+1 ... ومبدأ التمثيل النسبى والفئوى ... وأضفنا لها سمات الحداثة فى الممارسة الحزبية كالإعتماد على النشاط الإيديولوجى والحزبى للتصعيد للمراقى الحزبية ... فإن للمؤتمر الوطنى نصيب كبير من الحداثة والليبرالية بدأ بالتنازل عنها جزئياً بعد انفصاله عن المؤتمر الشعبى الذى لا زال يتفوّق على المؤتمر الوطنى حداثةً وليبرالية فى آلية صنع القرار الحزبى ... وإسلامية الحزب الحاكم معلنة فى آيديولوجيته التى تنبنى على قيم الدين الإسلامى كمصدر فلسفى ...

    فالنظام فى السودان رأسمالى - ليبرالى

    والحزب الحاكم (السلطة) إسلامى - رأسمالى - ليبرالى ...





    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 04:27 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    والمثير لبواعث الأمل أن وزيرة الصحة "تابيتا بطرس" احتفظت بحقيبتها الوزارية وتستطيع أن تتفرّغ للإضراب وأسبابه وحلوله ...

    لو كانت هنالك مشكلة؛ فربما تكون فى انحسار الليبرالية وزيادة الرأسمالية الطفيلية فى الحركة الشعبية عن المؤتمر الوطنى ...

    وربما ساهم فى الحل أن الحركة الشعبية ليست "إسلامية" ....









    ... المهم ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2010, 02:45 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    التحية للمتداخلين



    100% صحيح يا تبارك شيخ الدين فحسب قولك


    فالنظام فى السودان رأسمالى - ليبرالى

    والحزب الحاكم (السلطة) إسلامى

    يبقى النظام في السودان رأسمالي إسلامي ليبرالي



    وإضراب الأطباء يطالب بتغيير سياسة العلاج من التبخيس والتقتير


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2010, 02:56 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي تحاول تحريف موضوع ديمقراطية ومجانية حق الإنسان في العلاج من قضية أساسية لحياة الشعب السوداني إلى قضية فئوية تخص الأطباء ثم إلى قضية شخصية ضد عدد من الأطباء ثم إلى قضايا كيدية ضد بعض منهم.


    السلطةالإسلامية الليبرالية لحكم الرأسمالية في السودان تصر وبالعنف البدني والسلاح والعسف والتعذيب على تخصيص حقوق الإنسان الإقتصادية الإجتماعية والثقافية في الماء والكهرباء وفي الغذاء الرئيس وفي السكن والإنتقال والتعليم والعلاج ..إلخ حسب القدرة المالية للأفراد وهي قدرة تفاوتها نفس الدولة الإسلامية الليبرالية بسياساتها وفي دولة تعدين بترول وذهب وزراعة وصناعات شتى وضرائب عالية!!

    في ذات الوقت الذي تتردى فيه الأوضاع الصحية وتفتقر لأدنى المقومات المادية تجعجع السلطة الإسلامية الليبرالية للحكم الرأسمالي المركزي في السوداني عن إنجاز السلام بينما تزيد الصرف على الأجهزة الأمنية والعسكرية!!؟


    ولكم التقدير
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2010, 02:50 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    مطالب الأطباء



    1) توظيف الأطباء العاطلين عن العمل لمواجهة تكدس المرضى بالمستشفيات و توفير مستوى خدمات علاجية
    أفضل للمرضى حيث أن الطبيب الآن يتبطل لسنوات عدة رغم الحوجة الماسة إليه خاصة بالولايات الطرفية.

    2) تأهيل المستشفيات و أماكن العمل في كل أرجاء السودان ليتمكن الطبيب من أداء واجبه بإحترافية
    بدلا عن الواقع المزري للخدمات حاليا و التي تلمسونها يوميا، نطالب ببيئة عمل مجهزة و حديثة لصالح مرضانا.

    3) مجانية الفحوصات و العلاجات بالمستشفيات و المراكز الصحية و توفير كل معينات التشخيص لئلا يعاني
    المرضى بالسعى وراءها بالقطاع الخاص الفاحش الغلاء، و ليتمكن الطبيب من ممارسة عملة بمهنية عالية.

    4) الوفاء بالمتأخرات المالية المتراكمة للأطباء منذ سنين عددا بطرف وزارة الصحة فورا.

    5) تحسين مرتبات الأطباء و العاملين بالحقل الصحي حيث لا تتجاوز حاليا حد الكفاف ، كيف يستطيع طبيب
    العمل ليل نهار بالمستشفيات الحكومية و مرتبه لا يتجاوز 650جنية (لنائب الأخصائي).

    6) حماية الطبيب في مكان عملة من الإعتداءات المتكررة و توفير حقيبة طوارئ منقذة للحياة لكل طبيب مجانا.

    7) تفعيل الدورات التدريبية و المكتبات الإلكترونية الحديثة و الأبحاث لضمان مواكبة التطورات
    الطبية العالمية.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-16-2010, 02:53 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 03:00 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13934

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: Al-Mansour Jaafar)

    Quote: وإضراب الأطباء يطالب بتغيير سياسة العلاج من التبخيس والتقتير


    وين مشروعكم بتاع "سياسة علاج" مختلفة؟

    مفروض لى هسة تكونوا فهمتوا انو القصة ما اختيار بين "الرأسمالية" و "الإشتراكية" ...

    والآزمات السياسية والإقتصادية الراهنة ... ما بتتحمّل استخدام اضراب مطلبى كمنبر هتافى للإشتراكية والشمولية .. كفانا أزمة دارفور ...








    ... المهم ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 04:27 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    الإحترام والسلام


    كل المظالم الموجودة في السودان والعالم وتملك الأقلية من أصحاب البنوك والشركات الصناعية والزراعية لموارد
    الحياة ووسائل الإنتاج والخدمات تدعو الإنسان إلى الوقوف ضد الرأسمالية ونهجها في تطفيف الموارد والهتاف
    والنضال لأجل إشتراك الناس كافراد وجماعات ودول في موارد الحياة ومقاليد السلطة عليها إشتراكية علمية أحسن من الكانت في شرق أوربا

    أما هجومك على إضراب الأطباء وإستهانتك بما تعرضوا له من مظالم وما يلاقونه من قمع ورفضك مطالبهم فلن يصلح أمراً ولن يقيم عدلاًً
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2010, 05:58 PM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5186

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: التحريف الإسلامي لقضية حق الناس في العلاج المجاني في دولة بترولية ربوية إلى قضية فئوية وفرد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    السلطة الرأسمالية في ثوبها الإسلامي الليبرالي




    الكريم/ المنصور جعفر لكم التحية والمحبة الصادقة




    استفام وسؤال كمان
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de