لماذأ يُذلنا...حاكمونا؟؟؟؟ا.....

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 11:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-07-2010, 08:29 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذأ يُذلنا...حاكمونا؟؟؟؟ا.....

    صديقى متلى لايهتم بالسياسة أو السياسيون...لكنه سودانى قح....سالنى: ما هى توقعاتك بعد فوز المؤتمر الوطنى "بالتزوير".....

    أجبته: و الله الجماعة ديل سوف يعطونا "جرعة" حرية لا نحلم بها و لم نحلم بها من قبل....

    و بعد شهور قليلة من ذلك الفوز "الغير منطقى" بتاتاً....فهم يرجعون الى "الخلف" و من حيث ابتدوء الظلم....

    لا...لا....يعلمون...آلم يتعلموا...باننا شعب لا يقهر؟؟؟؟لا يذل.....!!!!!

    لا لم يتعلموا!!!!...

    كنت امنى نفسى......بحرية لم نحلم بها من قبل......فئذ بنا نواجه بظلم.....فى زمن الجهل السياسى!!!

    هل يدرس الشعب السودانى و قواه الديمقراطية "خيارات" المرحلة المهمة فى أن يكون السودان أو لا يكون؟؟؟؟

    هل اخذت قوى الظلام التى تحكم شعب غضبته لا ترحم!!!!

    هل سوف يتعلموا الدروس التى مرت بهم فى العام 1985 و هم يحكمون بذات الاجهزة "القمعية"؟؟؟؟

    احذروا "غضبة" الحليم...فهى لا تبقى و لا تذر!!!!!

    مشاهد.....من خلف الضباب ...انا و جموع من شعب عظيم....

    صديق القاعد بعيد

    (عدل بواسطة Siddig A. Omer on 06-07-2010, 08:44 PM)

                  

06-07-2010, 09:04 PM

محمد علي شقدي
<aمحمد علي شقدي
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 2730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذأ يُذلنا...حاكمونا؟؟؟؟ا..... (Re: Siddig A. Omer)

    صديق تحياتي

    الحكام لو ما عملو كده ممكن جدا يفقدوا الذاكره
                  

06-07-2010, 09:23 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذأ يُذلنا...حاكمونا؟؟؟؟ا..... (Re: محمد علي شقدي)

    Quote: الحكام لو ما عملو كده ممكن جدا يفقدوا الذاكره


    و هل يفقد الشعب الذاكرةّّّّّ؟؟؟؟؟؟

    ذاكرة الظلم.... و القهر...و الذل....ام يظل مقهوراً الى الابد؟؟؟؟

    تضيع ذاكرة الحكامفى تجليات.... و لكن ذاكرة الشعوب....تصنع التاريخ....و لو بعد حين!!!!!

    شكراً محمد......فذاكرة الحكام لابد لها ان تصحى...و تتعلم.....و إلا الطوفان....


    صديق القاعد بعيــــــــــــــــــــــــــد
                  

06-08-2010, 12:22 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذأ يُذلنا...حاكمونا؟؟؟؟ا..... (Re: Siddig A. Omer)

    منقول فى نفس السياق

    الكاتب: فادي كحلوس

    حقوق الانسان فى الاسلام


    لقد ساهمت عوامل تاريخية عديدة في بلورة مفاهيم حقوق الإنسان، منها ما يعود إلى الفلاسفة و المفكرين، و منها ما يعود إلى نتاج بعض الثورات، و منها ما يعود إلى الفكر الديني، و كل ذلك أتى في سياق ضرورة تاريخية لانبثاق مفاهيم تمثل خلاصة تجربة إنسانية مديدة التاريخ، بعد أشواط طويلة من الحروب و الجرائم و الكوارث اللاإنسانية.

    إن البصمة التي وضعها الفكر الإسلامي على روح حقوق الإنسان واضحة، و هو بذلك يشارك جميع الحضارات في ولادة المفاهيم المعاصرة.
    رغم هذا، و رغم ما يحمله التراث الإسلامي من مصطلحات إنسانية و أحكام أخلاقية و التي من شأنها احترام الإنسان و حقوقه/ الفردية، الجماعية/، فإننا نشهد اليوم الكثير من التشنجات و الحساسيات المفرطة من قبل الكثير من التيارات الإسلامية الأصولية، تجاه منظومة حقوق الإنسان على اعتبارها تخل عن الهوية و خروجا عن المقدسات.

    إن ما يمثل وراء هذه النظرة تجاه منظومة حقوق الإنسان، هو التعصب و التشدد و اللامنطقية، و هذا ما يناقض روح الفكر الإسلامي المعنى بالمرونة و محاكاة العقل و احترام جدلية التاريخ.

    لقد جاءت الشرائع و الرسالات بهدف أساسي، هو حفظ حقوق الناس، و أتى ذلك إما عن طريق تحديد هذه الحقوق ، و إما الارتقاء بوعي البشر حتى يصبحوا قادرين على سن هذه الحقوق، و إطلاق قيم أخلاقية تتناسب و تتساوى مع جميع البشر، و هذا ما يكسب منظومة حقوق الإنسان بعدها العالمي، فهي تمثل ركيزة حقوقية إنسانية يتم بموجبها موازنة الخصوصيات الحقوقية في الثقافات المتعددة، بهدف معرفة مدى تطابقها أو تعارضها، أي أنها القاسم الحقوقي المشترك بين جميع الشعوب.

    لقد مر الفكر الإسلامي بمراحل عديدة لم يتوقف فيها عن محاكاة الواقع، و السعي لإصدار أحكام عقلانية مواكبة للتغييرات البيئية المحيطة به، و قد ساهم العديد من رجال الفكر الإسلامي في تدعيم عقلنة التعامل مع النص، رافضين بذلك تعميم الحالة الخاصة المتعلقة بالظروف المحيطة ببعض الأحكام، إلا أننا نشهد اليوم العديد من المواقف و الرؤى و السنن ذات الطابع الشمولي المتحجر، و الرافض لجميع المفاهيم التي لم تكن إنتاجا إسلاميا بحتا "حرصا" منهم علىعدم ضياع "الهوية الإسلامية"، و من جملة هذه المفاهيم مفهوم حقوق الإنسان.

    إن التذرع بالخصوصية الثقافية و امتلاك الحقيقة المطلقة، هو دليل على عقم الأداء و الفكر، فالخصوصية تبدأ و تنتهي بالانغلاق و الغياب عن ساحة التفاعل.
    إن "إشكالية" الإسلام و حقوق الإنسان هي إشكالية معظم التيارات الإسلامية، تلك التي تقول بمحورية الشريعة لا العقل في حياة المسلم، فالإسلام هو دين حقوق الإنسان و لكن من وجهة نظر الشريعة، و من هذا المنظور تعمل هذه التيارات على قولبة مفهوم حقوق الإنسان بمعنى: النظر إلى حقوق الفرد من زاوية الالتزام الديني، و هذا ما يبرر الخلاف الحاصل بين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان /10-ديسمبر-كانون الثاني-1948/ و الإعلان الإسلامي لحقوق الإنسان /يوليو-تموز-1990/ من حيث:

    1. المساواة الكاملة بين المرأة و الرجل مقابل المساواة المجتزأة بينهما.
    2. الأهلية القانونية للإنسان و الأهلية الشرعية له.
    3. حرية المعتقد و الدين، مقابل رفض الحرية الدينية.
    4. حرية التعبير مقيدة بعدم التعارض مع مبادئ الشريعة.

    لا بد لحقوق الإنسان كي تتعزز و تتأصل في ثقافة ما أن يتوفر لها المناخ المناسب و التي تشكل الحريات العامة طقوسه الخاصة، فإذا استطعنا تلخيص هذه الحريات إلى حرية الاعتقاد- حرية الرأي- حرية التملك- الحرية الشخصية، و تمعنا النظر في شمولية "ثقافة التأويل الإسلامي" و التي تشكل مرجعية للكثير من التيارات المتحجرة، فإننا سنجد هذه الحريات مقيدة بإطار"تأويلات إسلامية" و التي تتشارك في صلاحيتها الزمانية و المكانية للنص، و هذه التأويلات تفتقد إلى الكثير من العقلانية و المرونة، و تجعلها على تناقض دائم مع هذه الحريات، فلا حرية معتقد // المرتد يُستتاب، فإذا رفض يُقتل// و إن حرية الرأي يجب أن تأتي كما يراها هذا التأويل ذاته، و حرية التملك لا تكون إلا ضمن أسباب // التملك الشرعية//، و بالانتقال إلى الحرية الشخصية فإن "المسلم" مقيد بما يراه "الشرع" ناهيك عن مغالطة مفهوم الحرية – كمفهوم عام- و المضاد أصلا لمفهوم العبودية.
    إن العمل الدؤوب لبعض الجماعات الإسلامية و الهادف إلى قولبة معايير حقوق الإنسان هو بحد ذاته متعارض مع عالمية حقوق الإنسان، و هذا يعتبر تعبيرا صريحا على رفض التعامل مع معايير حقوق الإنسان بوصفها مرجعية أخلاقية إنسانية، عالمية، و إصرارا على التعلق بالخصوصية، و تأكيدا على عقم قدرتها على مجاراة الحضارة و مفاهيمها الحديثة.

    (الحرية الدينية لا الحرية من الدين) هي ما عبرت عنه منظومة حقوق الإنسان بشكل واضح عن طريق فلسفتها اللادينية من جهة و غير المضادة للدين من جهة ثانية، و هنا وجب التمييز بين ما هو لاديني و بين ما هو ضد الدين.
    إن المغالطات القاتلة التي يرتكبها البعض ممن يدعون بأنهم "حملة رسالة" بحق ثقافتنا أدت بهذه الثقافة إلى نتائج كارثية، سواء على الصعيد الداخلي /جمود، انغلاق، تأخر/ أم على الصعيد الخارجي /عزلة، نظرة سلبية/ متناسين ما يحمله التراث الإسلامي من آليات الانفتاح و عقلنة ربط الفكر بالواقع، و متجاهلين هذه الآليات المثلى للخروج من أزمة الانغلاق و ما لها من دور في إطلاق طاقة الإبداع الإنساني.

    إن حقوق الإنسان هي حقوق كل إنسان في كل زمان و مكان بغض النظر عن معتقده و دينه و جنسيته و لونه و انتمائه و مرجعيته، و بهذا الإطار يمكننا أن نسأل الأسئلة التالية: هل بالإمكان طرح ميثاق إسلامي عالمي لحقوق الإنسان؟
    أو ليس للإنسان الحق في الطموح إلى تغيير شروط حياته خارج إطار القراءة الخاطئة بحق الحياة و التقدم و حقوق الإنسان؟.

    إن ذلك لا يعني انتهاك حق من يقرؤون هذه القراءة، لكن نطالبهم بعدم فرض قراءتهم، و إتاحة حق الغير في قراءات أخرى، فالنص الديني هو نص مفتوح للقراءات كلها، و هذا الانفتاح ليس جديدا على التاريخ الإسلامي.

    إن الماضوية تعالج ما هو حي بما هو لم يعد قائما في الحياة، فلا يمكننا من وجهة نظر العلم و الوعي و التاريخ مناقشة الحاضر بسياق الماضي، هذا الماضي الذي مضى و انتهى لكي لا نمثل بنهجنا هذا خروجا واضحا عن نسق العقل و المحاكاة العقلية.
    _____________________________________________________

    -نواصل- حلقات ظلم الحكومات لشعوبها، تاريخه و و نتائجه و كم دام و ما يدوم و الدكتاتوريات التى ذهبت فى غياهب التاريخ و لم تترك الا سيرتها "السيئة" و سجلها العامر بظلم الانسان لاخيه الانسان....

    حسبنا الله و نعم الوكيل
                  

06-08-2010, 12:28 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذأ يُذلنا...حاكمونا؟؟؟؟ا..... (Re: Siddig A. Omer)

    الظالم والمظلوم في الإسلام

    --------------------------------------------------------------------------------

    منقول

    عادل عامر

    إن في ذلك من عمار الكون واستمراره قال تعالي {ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك عليها من دابة ولكن يؤخرهم إلى أجل مسمى فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون}. لقد جعل الله للكون نظاما وقواعد وجعل لخلقة أسسا وشرائع ليسيروا علي نهجها حتى يبلغوا اجلهم المسمي ومن هذة الشرائع ما ضمنة للنفس من الأمن في الدنيا في ذاتها ومعاشها ودينها وفي وجودها كله ما لم ترتكب فعلا يسقط هذا الضمان وفقا للأوامر والنواهي المحددة التي وضعها الله لعبادة ولما كان في الظلم تعد علي هذا الضمان بدون حق فقد حرمة الله وعظم خطرة وقبل ذلك نزه نفسه عنة حيث قال تعالي: ( إن الله لا يظلم مثقال ذرة ) وقال ( ولا يظلم ربك احد ) وقال في الحديث القدسي ( يا عبادي أني حرمت الظلم علي نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ) ثم أوضح الله لعبادة وعدة ووعيده للظالم بالعقاب فقال:0 ( إن الظالمين لهم عذاب اليم ) وقال ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الإبصار وقال ( ومن يظلم منكم نذقه عذابا كبيرا والآيات في تحريم الظلم كثيرة وليست الحكمة الإلهية من ردع الظلم حماية المظلوم فحسب بل حماية الظالم من نفسه وحماية الأمة من ظلمة لان في ارتكاب للظلم واستحلا له خروج علي حدود الله ومن حكمة الله إن يكف خلقة عن ومع قدروه الله علي الظالم إلا أنة أراد من خلقة تولي رادعة لم دابة ) ولهذا أمرنا الرسول صلي الله علية وسلم بمقاومة الظالم الذي يرتكب الظلم ويظن أنة علي حق وذلك حتى لا تتعرض الأمة للعقاب بسبب عدم رادعة ومن يتبع مبادئ الشريعة الإسلامية وقواعدها سيجد إنها حرمت الظلم في كافة صورة وأوجبت علي أولي الأمر مقاومة لما في ذلك من تنفيذ لإرادة الله وحكمته في أعمار الأرض علي أساس من العدل والأمن والسلام وكما حرم الإسلام الظلم وعظم خطرة وشدد علي عقاب مرتكبة حرم الاعتداء لما فيه من منافاة للطبيعة الخيرة للإنسان وما ينبغي إن يكون علية من السلوك القويم والالتزام بالقواعد الشرعية في السلم إن الإسلام يقوم في الأصل علي الأمن والسلام بين الإنسان والحرب هي الاستثناء من الأصل ويضطر إليها لحماية الدين والنفس والعرض والمال والديار وقد جعل الله للمسلم حرمة ليس في أسس وجودة كالدين والنفس فحسب بل في كل أمر يؤذيه في مشاعره وعواطفه فنهاة عن السخرية والتجسس والغيبة والنميمة وجعل معيار الفرق بينة في التقوى وكان رسول الله احرص ما يكون علي التأكيد علي الإخوة والمحبة وهو يقول ( المسلم اخو المسلم لايظلمة ولايخذلة ولايحقرة ) تقتضي مصلحة الأمة إن تصد عن نفسها الخطر قبل وقوعي لان ذلك أهون من ر دعة بعد وقوعه وقد دلت شواهد التاريخ إن الاستعداد لصد الخطر يمنع وقوعه فالمعتدون لا يجرءون علي الاعتداء والظالمون لا يجرءون عن الظلم إذا عرفوا جسامة الخطر من معادلات والعدوان ومما يقتضيه صد الخطر التحذير منة قبل وقوعه ويدرك هذا في قاعدة الأمر بالمعروف ومبني هذة القاعدة تنبيه الأمة عن كل فجوة في صفوفها أو خلل في سلوكها أو غفلة في استعدادها لكي تصحح بذلك ما اعوج في مسارها أو انقطع من وصالها أو وهن من عزمه.
    _________________________________________________
                  

06-08-2010, 12:42 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نيرون الرجل الذي أحرق شعبه (Re: Siddig A. Omer)

    نيرون الرجل الذي أحرق شعبه

    (منقول)

    إعداد - مي كمال الدين

    لو كان لكتاب التاريخ يد لكان مدها ليمحى بها صفحات من الوحشية والقسوة سطرها فيه العديد من الطغاة والظالمين، فلا يشرف التاريخ إطلاقا بانضمام أشخاص استعملوا نفوذهم كحكام وأباطرة للدول في تعذيب شعوبهم وإذاقتهم ويلات الظلم والقهر.

    وبالنظر إلى صفحات التاريخ نجد بعضها يقطر دماً وتتصاعد منه أهات وأنين، ومن هذه الصفحات المؤلمة تطل علينا شخصية نيرون الإمبراطور الروماني الذي لم يدخر جهداً في تعذيب أبناء شعبه وقتل القريب منه والبعيد، وماذا ننتظر من شخص قتل أمه ومعلمه؟.

    النشأة

    ولد نيرون عام 37م بأنتيوم والده هو جناوس دوميتيوس أهينوباريوس كان من طبقة النبلاء بروما أما والدته فهي أجربينا الصغرى حفيدة الإمبراطور أوغسطس، والتي من الممكن أن يكون نيرون قد ورث عنها ميوله الوحشية.

    توفى والده عندما كان نيرون ما يزال طفلاً صغيراً فقامت والدته بالزواج من الإمبراطور كلوديوس عام 49م، وبعد زواج أجربينا وكلوديوس قام الأخير بتبني نيرون فجعله كابن له وأطلق عليه اسم نيرون كلوديوس دوق جرمانكوس، كما تزوج نيرون من أوكتافيا ابنة كلوديوس.

    نيرون إمبراطورا

    صعد نيرون إلي عرش روما وهو في الخامسة عشر من عمره، وبدأ منذ هذه اللحظة سلسلة من الأحداث المتتابعة فلم يصعد نيرون إلى العرش لأنه يستحقه أو لأنه ابن للإمبراطور السابق، بل لقد قامت والدته بدس السم لكلوديوس لكي يعتلي أبنها العرش.


    -نواصل- قصص الظلم و الظالمين و المظلومين
                  

06-08-2010, 01:07 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نيرون الرجل الذي أحرق شعبه (Re: Siddig A. Omer)

    نيرون الرجل الذي أحرق شعبه

    المصدر

    لو كان لكتاب التاريخ يد لكان مدها ليمحى بها صفحات من الوحشية والقسوة سطرها فيه

    العديد منالطغاة والظالمين، فلا يشرف التاريخ إطلاقا بانضمام أشخاص استعملوا نفوذهم

    كحكام وأباطرة للدول في تعذيب شعوبهم وإذاقتهم ويلات الظلم والقهر.

    وبالنظر إلى صفحات التاريخ نجد بعضها يقطر دماً وتتصاعد منه أهات وأنين،

    ومن هذه الصفحات المؤلمة تطل علينا شخصية نيرون الإمبراطور الروماني

    الذي لم يدخر جهداً في تعذيب أبناء شعبه وقتل القريب منه والبعيد،

    وماذا ننتظر من شخص قتل أمه ومعلمه؟.

    كانت السنوات الأولى التي أعتلى فيها نيرون عرش الإمبراطوريةالرومانية سنوات معتدلة

    تميزت بالاستقرار النسبي، وقد أرجع البعض هذا نظراًلوجود معلمه " سينيكا" بجواره يوجهه ويرشده،

    هذا المعلم الذي اعتنى بالقيموالأخلاق وترويض النفس، ولكن دوام الحال من المحال

    فما لبث أن قام نيرونبإتباع أساليب عديدة من العنف والجور والظلم لأبناء شعبه فقتل وعذبوقهر.

    تساقط القتلى

    تبع صعود نيرون إلى عرش الحكم تحوله إلى الظلم والقهر، وبدأت معاناة الشعب ولم يقتصر هذا

    على الشعب فقط بلامتدت يده لتبطش بأقرب الناس إليه فقتل أمه ومعلمه "سينيكا" كما قتل زوجتهأوكتافيا،

    وأخاه، وانتقلت يده لتقتل بولس وبطرس الرسولين المسيحيين زيادة فيبطشه وظلمه وطغيانه.

    قيل في إحدى الروايات عن قتله لزوجته أوكتافيا أنهعندما كان يؤدي دوراً في مسرحية وكان يمسك

    بيده صولجاناً فسقط من يده،وقامت زوجته بمدح أدائه في المسرحية ولكنها علقت بقولها "

    ولكن لو أنك لمتسقط الصولجان" وكانت هذه الجملة هي نهاية أوكتافيا فبادر نيرون بقتلها،

    وكانت المسكينة أوكتافيا عبرة لغيرها فلم يستطع أحد بعدها أن ينتقد أي عمليقوم به نيرون.

    وعن السبب الذي دفعه لقتل معلمه قيل أن " سينيكا" كانفيلسوف روماني شهير له شعبيته بين الشعب

    وكان المعلم الخاص لنيرون ومستشارهالمخلص فعمل على تقويمه وكبح جماح وحشيته،

    ولكن ألتف المرابين حول نيرونوتحولت أخلاقه من سيء إلى أسوء، فأكثر "سينيكا"

    من توبيخه محاولاً تعديلهوتقويمه دون فائدة، وفي النهاية ضاق نيرون من معلمه ونصائحه المستمرةله،

    كما أوشى له البعض بضرورة التخلص من "سينيكا" خاصة لما كان له من تأثيرقوي على الشعب

    الذي كان يلتف حوله فوجب إسكاته، وبالفعل عقد نيرون العزمعلى قتله ولما علم "سينيكا"

    بهذا فضل أن يقتل نفسه على أن يتم قتله على يدهذا الطاغية.

    حريق روما

    جاء انتشار الديانةالمسيحية في روما لتكون سبباً أخر في زيادة ظلم نيرون، خاصة عندما وجد أن كثير

    من الشعب قد دخل إلى المسيحية، وجاء التاريخ ليدون واحدة من أبشعالجرائم التي ارتكبت فيه

    وهي حريق روما الشهير عام 64م، حيث عمل على زيادةتعذيب الشعب وجاءت أبشع صور طغيانه

    لتضيف جريمة جديدة لتلك التي فعلها فيحياته حيث قام بإشعال النار في روما وجلس متفرجاً،

    متغنياً بأشعار هوميروسومستعيداً لأحداث طروادة، وانتشرت النيران في أرجاء روما واستمرتمندلعة

    لأكثر من أسبوع حاصدة معها أرواح البشر من رجال ونساء وأطفال، كمازاد في جوره وطغيانه للمسيحيين

    ولم يترك أي وسيلة لتعذيبهم إلاوفعلها.

    بعد حريق روما وتصاعد النبرة الغاضبة الكارهة له سواء من شعبه أو منباقي ملوك أوربا،

    مشيرة إلى أنه السبب وراء هذا الحريق الهائل، عمد إليإيجاد ضحية جديدة ليفتدي بها نفسه

    فكان عليه أن يختار ما بين اليهودوالمسيحيين، وبما أن اليهود كانوا تحت حماية بوبياسبينا

    إحدى زوجات نيرون،فلم يتبق لديه سوى مسيحي روما فألصق تهمة الحريق بهم، فسفك دمائهم

    وعمد إلىاضطهادهم، وحشد الشعب من أجل هدف واحد وهو قتل المسيحيين وتعذيبهم في

    مشاهددموية وحشية بشعة.

    لكل ظالم نهاية

    لكل ظالم نهايةوكثرة الظلم تولد الثورات، فاجتمع العديد من الناس ورجال المملكة على عزل نيرون،

    فتم عزله وحكم عليه بالقتل ضرباً بالعصى، وشاءت الأقدار أن اليد التي امتدت لتقتل وتبطش هي نفس اليد

    التي تلتف وترتد لصاحبها مرة أخرى لتقتله،فقد أبى نيرون على نفسه أن يقتل بيد شعبه فقتل نفسه،

    وقيل في بعض الروايات أنه أمر كاتم أسراره بقتله، وقيل أيضاً أن الجنود انقضوا عليه فقطعوه بسيوفهم قطعاً،

    فكانت وفاته عام 68م.

    -نواصل- قصص الظلم و الظالمين و المظلومين
                  

06-09-2010, 09:59 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المدينة المحرمة (Re: Siddig A. Omer)

    امبراطوريات قامت على الدماء

    المدينة المحرمة

    تقع المدينة المحرمة او القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين. وكان قصرا إمبراطوريا في عهدي أسرتي مينغ وتشينغ الملكيتين الصينيتين. ويسمى بـ"المدينة المحرمة". بدأ تشييده عام 1406 الميلادي، واكتمل تشييده بصورة أساسية عام 1420. لذلك يعود تاريخه إلى ما قبل ستمائة سنة. وهو اكبر مجموعة من القصور القديمة وأكملها حفظا في الصين حتى الآن . تحتل المدينة المحرمة سبعمائة وعشرين ألف متر مربع . ويصل إجمالي مساحة مبانيها إلى أكثر من مائة وخمسين ألف متر مربع، يضم أكثر من ثمانية آلاف وسبعمائة غرقة. ويحيط بالمدينة المحرمة سور يبلغ إرتفاعه عشرة أمتار، ويوجد خارج هذا السور نهر اصطناعي يبلغ عرضه اثنين وخمسين مترا ويسمى بنهر هو تشنغ أي نهر الدفاع عن المدينة. طاحت ثورة عام 1911 بحكم أسرة تشينغ الملكية، وحسب الاتفاقية "التفضيلية لعائلة تشينغ الملكية" التي وقعتها الحكومة الديمقراطية وديوان أسرة تشينغ الملكية، يسمح للإمبراطور الأخير بو يي مواصلة الإقامة في الجزء الداخلي من القصر الإمبراطوري. وفي عام 1914، أصبح الجزء الأمامي من القصر الإمبراطوري مفتوحا للجماهير. وفي عام 1924 ، طرد بو يي من القصر الإمبراطوري. وفتح الجزء الداخلي للجماهير عام 1925، ويسمى ب "متحف القصر الإمبراطوري ". وفي عام 1947، دمج الجزءان الأمامي والداخلي وسميا معا ب "متحف القصر الإمبراطوري"
                  

06-09-2010, 10:09 PM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 04-06-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المدينة المحرمة (Re: Siddig A. Omer)

    المدينة المحرمة فى الصين.......قامت على الدماء و ذل الحكام لمحكوميهم

    66603.gif Hosting at Sudaneseaonline.com

    70af242905.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    تعاقب على "المدينة المحرمة" 42 إمبراطورا (في عهدي أسرتي مينغ وتشينغ)، وسيطر
    هؤلاء الحكام على الصين لمدة 491 سنة !!!

    أطاحت ثورة عام 1911 م بحكم أسرة "تشينغ"، وحسب الاتفاقية "التفضيلية لعائلة تشينغ
    الملكية" التي وقعتها الحكومة الوطنية وديوان أسرة تشينغ، تم السماح للإمبراطور الأخير "بو
    يي" بالإقامة في الجزء الداخلي من القصر الإمبراطوري.

    في عام 1914، أصبح الجزء الأمامي من القصر الإمبراطوري مفتوحا أمام الجماهير. وفي عام
    1924 م طرد آخر الأباطرة "بو يي" من القصر الإمبراطوري نهائيا. ثم فتح الجزء الداخلي
    للجماهير عام 1925 م، وتم تسميته بـ"متحف القصر الإمبراطوري "، ثم وفي عام 1947 م،
    دمج الجزءان الأمامي والداخلي تحت نفس المسمى دائما.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de