|
آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية)
|
السلام عليكم
آخر محطة وصل اليها قطار المشروع الاسلامى الحضارى
Quote:
لملمة شملة كنيزة اسحق أحمد فضل الله الكاتب Administrator الثلاثاء, 30 مارس 2010 13:20
(ومن يقودون حركات التمرد في السودان كل منهم منفرداً لا قيمة له – مما يجعل اصطياد الحكومة له عملاً صغيراً كما أن جمع الصغار هؤلاء عمل مستحيل لهذا فإن أعمال التمرد في السودان لن تتوقف).
هذا هو التقرير
تقرير سري؟؟.. لا..فإسرائيل وغيرها تنتقل الآن للعمل المباشر – ولماذا تسر؟
والسودان هين على السودانيين.. بيان بالعمل.. وأنظر حولك.. لهذا يديرهم صعاليك الأرض.. ومن يشعل تمرد دارفور هو التشادي عبد الله أبكر.
وأركو مناوي كان يعمل عنده مترجماً لأن عبد الله أبكر كان يتحدث الفرنسية فقط ولا يعرف من العربية حرفاً ويريد أن يحكم السودان
ومناوي الآن هو مستشار رئيس الجمهورية
وسياسات وقادة السودان منذ 1956 تصنعهم إسرائيل أو غيرها.
وكتبنا عن هذا بالتفصيل.. لا يهم..
وعبد الواحد في إسرائيل.. لا يهم
وستة عشر فصيلاً دارفورياً تجمعهم سفارة في أديس أبابا الشهر الماضي.. لا يهم
ووفد من الحركة الشعبية في الخرطوم يشترك في اللقاءات هذه.. لا يهم
وأيام أبوجا كان الفصيل المفاوض وكلما توقف الطرفان عند شيء/ يخرج ويلتقي في الفندق هناك بكتيبة من المستشارين الإسرائيليين هناك «عديل» ثم يعود.. لا يهم.. لا يهم..
ومعارك الرزيقات والمسيرية الأسبوع الماضي كان شيء منها يذهب إلى ظلال أبوجا هذه فالجهات التي تتلقى الهجوم والموت هي الجهات التي سالمت المرحوم المجذوب.
ثم هي الجهات التي اشتركت في التسجيل للانتخابات.
والسيد (ح.م) المصاب الآن والمتهم بأنه هو الذي قاد الهجوم والذي يتلقى العلاج – تحت أصابع دكتور الطاهر لعله يجيب.
وإبراهيم جبريل – والغالي اسحق المرشحين – هم الذين يصابون والمواطنين المسجلين يتلقون الهجوم والمرشحين يصابون – لماذا؟
(2)
والدرب من أوله هو أحاجي نحكيها.. فلابد أن نفهم
وقلنا أن شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية – ولا نجزم بهذا – لكن أنساب الأحداث تقول أن..
حركة خليل تتبنى شرارات تمرد عبد الله أبكر التشادي – والشعبي يتبنى خليل
ولا نجزم بهذا لكن
حركة خليل بدأت عام 2001 بعد الأنشقاق – والشعبي يجد حركة مطلبيه اسمها (اتحاد الأغلبية المهمشة) في دارفور وعلى إلحاح يهبط هناك ويقودها
وعلي الحاج يقودها من مدينة (فلوتو) الألمانية (ونحدث في العامين الماضيين عن الاستخبارات الألمانية التي تدير كل تمرد دارفور وتدير دارفور منذ 1972)
وعام 2004 يصبح للحركة جناح عسكري وأحمد حسين الناطق باسم خليل كان هناك.. ولعلها مصادفة
ونحدث عن كيف أن علي الحاج ومنذ بداية الإنقاذ إنما كان يعمل لمشروع خاص جداً (وعلي الحاج يلحق بالإسلاميين للاستفادة من قوة الحركة وتوجيهها لمشروعه هذا).وأيام الإنقاذ.. علي الحاج سكرتير الجبهة والرجل الثاني كان يستطيع أن يحصل على أضخم الوزارات لكنه يختار وزارة الحكم المحلي لأنها تجعل السودان تحت يده يقسمه كما شاء.. ويقسم دارفور.
ولعل الظن هذا مخطئ لكن المهندس أبوبكر حامد الذي كان هو المنسق العام للتكامل عند علي الحاج يصبح هو المنسق العام للتمرد عند خليل إبراهيم.. ولعلها مصادفة لكن
قردة وأزرق وبندة ويوسف أبكر وسليمان جاموس وبارود صندل وأخوه سليمان وعبد العزيز عشر ويوسف لبس كلهم كانوا في مجموعة علي الحاج.
وكلهم أصبحوا مؤتمر شعبي
وهل تذكرك الأسماء هذه بالهجوم على أم درمان؟.. ربما كان هذا ظناً – لكن
وعلي الحاج يصبح هو الذي ينقل حركة العدل والمساواة للعالم.
ثم الشعبي يقيم مؤسسات أخرى غريبة
ومؤتمر قانونيي دارفور الذي يتبنى اتهام البشير وتقوم الجنائية على أٌقواله كان ينعقد في العام ذاته الذي شهد قيام حركة خليل.
ليقود في لندن المظاهرات ويقدم حركة خليل للعالم.. لعلها مصادفة.. لكن
مؤامرة الشعبي المسلحة التي تجمع الأسلحة في الخرطوم وضواحيها و(قالوا أنها كانت تخطط للهجوم على الناس لحظة خروجهم من صلاة الجمعة) يا وجعي يا شيخ حسن!!.. المؤامرة هذه كانت محاكمة المتهمين فيها تستمع لحكايات غريبة.. غريبة!!
والآن الشعبي / قالوا/ هو الذي يجعل خليل يتراجع عن كل اتفاق حتى يستمر الموت
وأستاذ حسن البيطري – الصحفي المعروف نسأله بالله العزيز الجبار عن صدق أو كذب الحكاية التالية.
(ففي العام 2007 – كنا ندخل داراً لأحد أقارب أستاذ حسن البيطري للعزاء في وفاة قريب لهم.
وسوداني كريم المظهر يظل يتبعنا ونحن نطوف لنعزي أهل الميت.
وحسن البيطري يعرفنا بالرجل لنجد أنه أحد أٌقاربه وأنه (أحد أشهر أطباء لندن كلينك) أشهر وأعظم مستشفى في الأرض
والرجل يجلس إلينا طويلاً يحدثنا عن تقرير طبي لحادثة مشهورة جداً ورأسنا يدور من الفزع
أستاذ حسن البيطري
حدث عما سمعت وما سمعنا فالخطر الآن يهدد الأمة المسلمة في السودان
وهاتف
أستاذ
الزعيم الديني والسياسي الكبير جداً «فلان» يشرف الآن حفل عرض أزياء بجامعة الأحفاد!
(نون)
أستاذ (نون)
ما دامت هناك (أزياء). فلا بأس!!
|
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية) (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
الأخ هاشم بدر الدين
تحياتي - بالله الترابي دا لو كان اصوله تشادية أو يوغندية أو حجازية المهم في يوم من الايام الكاتب نفسة عشان يصل للترابي تلقاه يحبي زي الشافع ويرجف عشان يقابله . وحكاية الأصول دي حقو ما نتكلم عنها عشان نحن زمان كنا عندما نقدم للجنسية السودانية وهناك سؤال في الفورم حول منذ متى أنت سوداني . كنّا بنجاوب منذ دخول العرب السودان. علي الحليفة لو طبقنا الكلام دا بأثر رجعي ناس كتار ما يلقوا ليهم فرقة في السودان دا ........... والمصيبة إنو مافي زول راضي بينا في تلك البلاد التي كنا نقول جينا منها.
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية) (Re: البحيراوي)
|
Quote: الأخ هاشم بدر الدين
تحياتي - بالله الترابي دا لو كان اصوله تشادية أو يوغندية أو حجازية المهم في يوم من الايام الكاتب نفسة عشان يصل للترابي تلقاه يحبي زي الشافع ويرجف عشان يقابله . وحكاية الأصول دي حقو ما نتكلم عنها عشان نحن زمان كنا عندما نقدم للجنسية السودانية وهناك سؤال في الفورم حول منذ متى أنت سوداني . كنّا بنجاوب منذ دخول العرب السودان. علي الحليفة لو طبقنا الكلام دا بأثر رجعي ناس كتار ما يلقوا ليهم فرقة في السودان دا ........... والمصيبة إنو مافي زول راضي بينا في تلك البلاد التي كنا نقول جينا منها.
بحيراوي |
البحيراوى سلامات يا حبيب وغدا اذا عاد الترابى الى السلطة سوف يسبح اسحق احمد فضل الله بحمده. فى بلادنا لا يزال أناس يعتقدون أن المهاجر أرفع نسباً من المواطن صاحب الأرض، والمهاجر من بلد عربى أرفع ممن جاء مهاجرا من بلد أفريقى.
,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية) (Re: Nazar Yousif)
|
الأخ : هاشم بدر الدين - السلام عليكم هذه تداعيات تصريحات الترابي فيما يتعلق بكلام البشير بخصوص الغرباوية , وهذا شيء طبيعي بأن يكون هناك رد فعل من الطرف الآخر ... ولا تنسى بأنهم كانوا في يوم من الأيام شيء واحد ويعرفون العديد من الأسرار بينهم , ونقاط الضعف والقوة فيهم ومدى تأثير كل مفردة في الطرف الثاني ... فالترابي لما صرح بما نقل إليه من قول البشير : ( الغرباوية لو لقت ليها جعلي ... إلى آخر القرف ) كان يعلم جيداً مدى تأثير هذه العبارة في البشير وأتباعه ... فبالمقابل لا تستهين بالعبارة التي قالها إسحاق أحمد فضل الله : ( وقلنا أن شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية ) سيكون لها تأثيرها عند الشيخ وأتباعه ... وقد تكون هذه بداية لحرب التصريحات الفضائحية بين الطرفين الفاجرين في خصومتهما ... صحيح لا فرق بين الغرباوي والشرقاوي والشمالي والجنوبي , والأبيض والأسود وغير ذلك من التصنيفات التي يعتقد البعض بأنها تعلي من شأن البعض , وتحط من قدر البعض الآخر على أساس عنصري بغيض يعتريه النقص والخلل لعدم وجود الميزان العادل والمقياس الحقيقي للأصالة والتميز وعلو الكعب , وذلك نسبةً للهجرات العديدة والمتتابعة التي اجتاحت السودان ومنذ أمد بعيد ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أعتقد بأن هناك دعوة لأحد المظلومين سرت بليل والقوم نيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية) (Re: محمد عثمان الحاج)
|
Quote: الترابي ....... تشادي 100% , وهذا صحيح ............ راجعو تاريخ قبيلته و نسبه.
|
ليس القضية ان يكون من تشاد او غيرها
كثير من السودانيين قدموا الى السودان من تشاد و من كثير من دول الغرب الافريقى
و نجد ان اغلبية قبائل غرب السودان "دارفور و كردفان" قدموا الى السودان من غرب افريقيا
و هناك الكثيرون قدموا و لهم جذور و علاقات فى دول الجوار التسعة التى لها حدود مع السودان
فياليت للرجل أصول ..........
الترابى لا اصول له ....[/red]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية) (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: إسحق لا عنصرى و لا حاجة. الزول دى دينكاوى مستلب و كاره روحو ( على قول بشاشا). انتو ما بتعرفو انو إسحق دينكاوى كاره روحو? شكرا كمرد هاشم |
.
الاخ/ زكريا جوزيف سلام كده دى ادينى ليها براحه و واحد واحد, عشان اقدر استوعبها كويس والقبائل النيلية متداخلة من حلفا لى نملى, ولا استبعد كلامك هذا ولانى لا اريدان اتداخل فى هذا البوست ارجو منك ان تفيدنى فى هذه الجزئية بالذات
مهتم بالانساب والتأريخ واللغات تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: آخر مافى جُعبة إسحق أحمد فضل الله:( شيخ الترابي أصوله القريبة – تشادية) (Re: Zakaria Joseph)
|
Quote: الاخ/ زكريا جوزيف سلام كده دى ادينى ليها براحه و واحد واحد, عشان اقدر استوعبها كويس والقبائل النيلية متداخلة من حلفا لى نملى, ولا استبعد كلامك هذا ولانى لا اريدان اتداخل فى هذا البوست ارجو منك ان تفيدنى فى هذه الجزئية بالذات
مهتم بالانساب والتأريخ واللغات تحياتى |
اهلا و سهلا يا اخى, انا لا اعرف هذا البغيض شخصيا و لكن اعرف من يعرفه من الجيل الخامس من جنوبى الخرطوم. الرجل دى اصوله ترجع مباشرة لقبيلة الدينكا. يا اخوى, نحنا الجنوبين عندنا عدة طرق لمعرفة اللى اصولهم ترجع لجنوب. مثلا, لمن تلقى واحد شمالى عنصرى و يكره الجنوبين حد الموت و هو اسود "ازرق عندكم" و طولو مترين و شوية ذى اسحق هذا, دى will cause the alarm bell to go off عندى اى جنوبى. شكرا على التساؤل.
| |
|
|
|
|
|
|
|