|
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). (Re: ابو جهينة)
|
أبو جهينة تحياتي اجتذبتني الكدايس الواردة في عنوان البوست لقراءته فوجدته يتطرق أيضا لموضوع من المواضيع الغامضة التي لا أفوت فرصة للبحث فيها ألا وهو تحول صورة الإنسان إلى صور أخرى أو بالانجليزي بنقول شيب شيفتينج وهو موضوع موجودات في الكثير من الثقافات الروحية حول العالم بل أن حلقة من حلقات مسلسل إكس فايلز الشهير تطرقت له. عندنا كديسة اتخذت من محطة القطار الموجودة داخل المصنع الذي أعمل فيه سكنا لها وأنجبت أربعة توائم وبعد جهد جهيد تم تبني القطيطات و إنهاء مشكلة الانفجار السكاني القططي، ولكن ما أن مرت أسابيع قليلة حتى فوجئنا بأنها حملت مرة أخرى وبعد أسابيع قليلة أيضا أنجبت مرة أخرى أربعة توائم واتصلت بجمعية الرفق بالحيوان طالبا منهم أن يأخذوها وأطفالها لكنهم اعتذروا بأن لديهم اصابات بفيروس قططي و لايمكنهم تطعيم قطط يقل عمرها عن ثلاثة أشهر وبالتالي لا يمكنهم استقبالهاـ وبعد جهد عثرنا على من يتبنى القطط الصغيرة وليس الأم،ومرة أخرى بعد أسابيع قليلة حملت القطة مرة أخرى ومن حجم بطنها يبدو واضحا أن أربعة توائم أخرى قادمة وقد كنت أعتقد أن الآرانب هي أسرع الحيوانات توالدا فبينت لي هذه القطة خطأ اعتقادي فها هي في عام واحد ستكون قد أنجبت اثني عشر توأما. قد يكون كثرة انجاب القطط للتوائم أحد أسباب الربط بينها وبين التوائم!!!!
التوائم لهم غرائب لا يستطيع العلم تفسيرها. أذكر أنني قرأت في مجلة منذ سنوات طويلة اعتقد انها كانت نيوزويك تحقيقا عن التوائم المتطابقة أوردت فيه حالة توأمان تم تفريقهما عند الولادة حيث تبنت كل واحد منهما عائلة مختلفة ولم يعلم أيا منهما عن الآخر إلا بعد عقود ليكتشفا أن كلا منهما تزوج امرأة لها نفس الاسم وطلقاهما وتزوجا مرة أخرى إمرأة بنفس الاسم وأن لكل منهما كلب أو كلبة لا اذكر بنفس الاسم وكل منهما يهوى النجارة ولديه ورشة نجارة في ساحة بيته الخلفية!
أما بالنسبة لتغيير صورة الإنسان فنجد في التصوف أن الآولياء الكمل الذين وصلوا أعلى درجات الارتقاء الروحاني يقال أن الواحد منهم يستطيع أن يتحول إلى 360 صورة مختلفة! أذكر أن الشاعر الكبير مصطفى سند كتب سلسلة مقالات في إحدى الصحف السودانية قبل سنوات طويلة عن الغرائبيات التي مرت به. وحكى في إحداها كيف أن أحد معارفه وكان ضابط شرطة يملك حربة صغيرة أنيقة كان يحملها معه دائما كعصى. وقد ظهر تمساح هائل الحجم أهلك خراف أهل المنطقة فكان أن ترصده الضابط وأطلق عليه النار من بندقيته ويبدو أن رصاصاته طاشت عن هدفها فأتبعها بأن رمى التمساح بالحربة فأصابت التمساح في الجزء الخلفي من جسمه وانغرست فيه واختفى التمساح في الماء. بعد زمن وحلت عربة الضابط في الطين قرب إحدى القرى فاضطر لتركها والتوجه للقرية سيرا على الاقدام حتى وصل إلى مسكن فتقدم محييا حيث استقبله رجل ضخم الجسم وأدخله القطية وخرج ليأتيه بما يكرمه به. وبعد خروجه لاحظ الضابط وجود مجموعة كبيرة من الحراب في القطية فنهض من مكانه وأخذ يتفحصها ليفاجأ بأن حربته موجودة من بينه. وعندما أتى مضيفه سأله الضابط كيف حصل على تلك الحربة فسأله مضيفه عن سبب استفساره فحكى له واقعة التمساح وختمها بالتأكيد بأنه أصاب بها التمساح في ظهره. وهنا قاطعه مضيفه قائلا بأنه أصاب التمساح في ذيله فأصر هو على أن الضربة كانت في الظهر لا الذيل فما كان من مضيفه إلى أن رفع جلبابه مشيرا لآثر جرح قديم وصائحا بغضب: "قت ليك في ضنبو"!
في السودان كانت هناك اعتقادات بأن قبائل معينة لبعض أفرادها القدرة على التحول لحيوانات معينة، وذلك الاعتقاد هو منشأ عبارة " سل ضنبو" حيث كان الاعتقاد بأن من يملك تلك القدرة حين يبدأ في التحول لحيوان مفترس يظهر له أولا ذيل ثم ما يلبث أن يتحول بكامله!!! وكنت أعتقد أن مبعث تلك الاعتقادات هو الاستعلاء العرقي إلى أن فوجئت بصديق لي ولد وتربى في جنوب السودان وسط إحدى قبائله يذكر لي أن أبناء تلك القبيلة يعتقدون أن قبيلة أخرى تجاورها يمكن لآفرادها التحول لحيوانات مفترسة وأنه كثرا ما تجادل مع أصدقائه من تلك القبيلة لينزع تلك الخرافة من تفكيرهم لكنه فشل في ذلك فشلا ذريعا! قد يكون سبب تلك الاعتقادات تعود إلى مسألة الطوطمtotem حيث أن القبائل البدائية كان بعضها يعتقد أنهم ينحدرون من حيوان معين وبالتالي يصبح قتل ذلك الحيوان محرما عليهم وهو ما يعرف في علم الانثروبولوجي بالتابوtabooويقدسون ذلك الحيوان. وللطوطم غرائب أذكر أنني قرأت كتابا لكاتب سنغالي يحكي فيه عن طفولته فذكر أن عشيرة أمه كان طوطمها التمساح وأنه في فترة معينة من السنة كانت التماسيح تكثر بصورة كبيرة في النهر قرب القرية وأنه حين تأتي تلك الفترة من السنة يمتنع سكان القرية من النزول للنهر لجلب الماء ما عدا عشيرة أمه فالتماسيح لا تهاجم أحدا منهم على الاطلاق فيخوضون الماء وسطها ويملأون أوعيتهم ويجلبون الماء لبقية سكان القرية!!!!!!
أخيرا هناك حكاية الصحفي البريطاني ديفيد آيك الذي يبدو أنه أصيب بلوثة عقلية فألف كتابا بعنوان السر الآكبر يقول أنه يثبت فيه أن العالم تسيطر عليه جماعة سرية يقودها أناس مهجنين بين البشر وبين كائنات فضائية استعمارية وأن لهم القدرة على تغيير أشكالهم وأن أشكالهم الحقيقية تشبة الزواحف! الغريب أن كتبه تلاقي رواجا كبيرا وأسعارها غالية جدا وله موقع أنترنت يدعي أن ملايين الناس زاروه!
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-17-05, 03:43 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ودقاسم | 10-17-05, 04:42 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-17-05, 06:05 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | حمزاوي | 10-17-05, 05:42 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-17-05, 01:21 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | معتصم دفع الله | 10-17-05, 05:58 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-18-05, 01:37 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | عبد الله عقيد | 10-17-05, 01:02 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | عبد الحميد البرنس | 10-17-05, 01:58 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | Optimist | 10-18-05, 01:20 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-18-05, 12:09 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-18-05, 05:32 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-18-05, 04:22 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | Ahmed Abdallah | 10-18-05, 02:10 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-19-05, 02:20 AM |
الكدايس في الحضارة الفرعونية | اشرف السر | 10-18-05, 03:23 AM |
Re: الكدايس في الحضارة الفرعونية | ابو جهينة | 10-19-05, 04:11 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | محمد عثمان الحاج | 10-19-05, 01:38 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ودقاسم | 10-19-05, 01:43 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | Mohamed Abdelgaleel | 10-19-05, 07:01 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-19-05, 03:48 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | عبد الله عقيد | 10-19-05, 04:07 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-20-05, 01:27 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | waleed500 | 10-20-05, 03:04 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-20-05, 04:07 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-20-05, 12:38 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | محمد عثمان الحاج | 10-21-05, 02:38 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-22-05, 06:11 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | بدرالدين شنا | 10-21-05, 00:01 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-22-05, 01:43 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | لؤى | 10-22-05, 05:17 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-22-05, 03:05 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-24-05, 05:30 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | Ahmed Mohammed Osman | 10-23-05, 00:17 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | محمد عثمان الحاج | 10-23-05, 02:44 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-23-05, 07:05 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-25-05, 02:44 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-25-05, 03:34 PM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | محمد عثمان الحاج | 10-26-05, 00:52 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 10-27-05, 04:39 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | adil amin | 11-10-05, 02:32 AM |
Re: فولة و إنقسمتْ نصين .. (من سيرة الكدايس). | ابو جهينة | 11-12-05, 00:31 AM |
|
|
|