اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 06:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-25-2010, 09:08 AM

قصي مجدي سليم
<aقصي مجدي سليم
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 1091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR (Re: مركز الخاتم عدلان)

    السلام على الجميع..

    وضعت القوانين، في الأصل، لحماية حق.. ولا ينكر أحد أن التعدي على حقوق الآخرين جريمة يجب ردعها بالقانون حتى لا نتحوّل الى غابة.
    عملية الإنتاج السنمائي في أمريكا وفي أوروبا عملية طويلة العمر ومرت بمراحل متعددة ووضعت لها قوانين عديدة ومتطورة.
    الجميع يتذكر الممثل الأمريكي "كلنت إستوود"، ولعل أشهر أفلامه "عندنا" في السودان فلمه الذي جسّد فيه شخصية"ديجانقو"، هذا الفلم قد عرض في "سنمات" السودان بالخرطوم ومدني والأبيض وكل ارجاء المليون ميل.. ولا زال الناس تتحدث عنه وتحكي، وتلك فترة نضرة من تاريخ السودان شهدت روائع السنما العالمية من أمثال (ذهب مع الريح) و (أحدب نوتردام) و (دكتور زفاغو) و (البؤساء) الخ..حتى أوصلتنا الإنقاذ الى مشاهدة (الهندي والصيني والهندي والهندي) كما تكرم أحد المتداخلين بأن نتوجه اليهما.. توجه ايه عزيزي الفاضل نحن أصلاً متوجهين غصبا عن عين أبونا الى التهافت والتفاهة والإنحطاط..
    طوال تلك المدة التي استمتع فيها السوداتن بروائع السنما العالمية كانت إدارة السنما أو السنمات الخاصة تشتري الأفلام من وسطاء ووكلاء معتمدين للشركات الكبرى (وورنر برذر) و (كولمبيا بيكجر).. ولكن المفاجأة أن تلك الشركات كانت تسوق الأفلام في الشرق الأوسط والشرق الأدنى والأقصى ودول كثيرة ولا تعطي عائد الأرباح للممثلين.. هذا ما أشتكى منه "كلنت استوود" الذي لم يكن يعلم حتى مطلع الألفية الجديدة أن أفلامه تصل الى أفريقيا أصلاً!!
    دعونا قليلا من نقطة القانون التي سنفصِّل فيها تفصيلاً مملا ودقيقا حتى يستقيم الأمر ولنأتي لنقطة حسن الظن بالنفس.. إن الظن بأن هناك من ينتبه لنا أو سوف يقاضي أي جهة سودانية هو من باب (حسن الظن) وكما تعلمون أن (بعض الظن إثم) وهذا الظن الحسن بالنفس هو من أفرع الظن الآثم عندي.. نحن أصلا لا يأبه بنا أحد.. وإن فعل فمن باب (وي آر ذا وورلد) ولو قيل ل (كولومبيا بكجر) أن هناك من يعرض فلما في السودان فسوف يقطب مديرها التنفيذي حاجبيه ويسأل (أين هذا السودان) فإذا قيل له (في أفريقيا) فسيسأل (هل هو قريب من جنوب أفريقيا) فيصحح له مرشده المعلومة ويهمس بالمصري (لا يا افندم... دول بتوع دارفور).. (آآآآه... هم موش عندهم حرب أهلية.. إزاي يحضروا أفلام من أصله) وعندها سيأمر جماعة (بوسطن ليقل) بفتح قضية ضد السودانيين مفادها (عدم إحترام الأزمة الدارفورية). مشاكل ايه وقانون ايه ياجماعة..

    نجي للقانون..
    Quote: - (1) لا يجوز لأي شخص استيراد أو تصدير أو تسجيل أو طباعة أو نشر أي مواد مرئية أو مسموعة أو مقروءة
    كانت اسطوانة أو كاسيت أو فيديو أو فيلم سينمائي أو كتاب بغرض التجارة أو ممارسة العمل الفني لأي غرض آخر
    ،دون الحصول على تصديق من المجلس.


    طيب أول حاجة في الحق الخاص هو صاحب الضرر أي الشخص الوقع عليه الضرر وهو في الحالة دي (الخواجة) القبيل داك.. والخواجة عليه رضوان الله لو علم بأننا (نقرصّن) في أفريقيا لظننا مجرد صوماليين في البحر الأحمر، وما خطر في باله أننا من شعوب الله نمشي في الأسواق ونأكل طعاما من غير (ريقن).. ولو علم بأن فينا شغفا للسنما لأرسل "نسخة" أفيتار" لكل مواطن سوداني ومعها "دولار" لنشتري اللب والسوداني. أما اذا افترضنا غضبته التي ستجعله يتهور ويقاضينا فهو يعلم فساد قضاتنا الذي استلزم "أوكامبو" وسيرفع الأمر للمحكمة الدولية ونصير نحن والبشير في سرج واحد!! أما اذا كان (آثم) وأحسن الظن بقضاتنا فإنه سيحسبها صاح ويعلم أن له مشغولية أكبر في أوروبا الرأسمالية "زيو" والتي تقرصِّن على أفلامه سنوياً بنسبة تبلغ 22.9% سنوياً إذ أثبتت الدراسات أن هناك أكثر من ربع السكان بأوروبا يقرصنون على الأفلام سنوياً.. أها ديل عندهم سنمات وعندهم قروش.. وما عندهم "تبا لك" ولا سنسره البخليهم يسوو كده شنو غير طيارة العين!! لهذا فإن الخواجة عليه رضوان الله سوف يصرف النظر "اذا نظر" ولن يعرض قضيته للقضاء السوداني إطلاقاً..

    لنكن واضحين تماماً.. نحن ضد التعدي على حقوق الآخرين.. ولكن في هذه الحالة فإن المعرفة نفسها صارت مضيقة علينا.. ونحن نشهد الله بأننا اذا اتيح لنا (مثلنا مثل خلق الله) بأن نتلقى المعرفة بطرقها الصحاح فإننا لن نألوا جهدا في الذهاب الى طرقها .. ولكن أن نبيت جوعى وجارنا شبعانا فتالله سنخرج للشوارع شاهري السيوف حتى لا يعجب بن أبي طالب كرم الله وجهه.

    قولوا لنا: كيف سنشاهد أفتار؟!! نضع يدنا على خدنا وننتظر أن تأتينا نسخة من شخص قادم من الخليج.. أو من أوروبا أو من عند الخواجة ذاتو؟! .. ننتظر أن ترفع أمريكا الحظر لا بأس فلقد إنتظرنا عشرتين ولا بأس في أن ننتظر عشرة أخرى أو عشرتين!! وعندها سنخرج دون أن نحضر "ماتركس" أو "تايتنك" أو "فورست غامب" أو "كاست أوي" أو "بريف هارت" أو "أمريكان بيوتي" أو "هانيبال"... وعندما يتحدث الناس عن علائق وأفكار وحضارات وفلسفات ينقلها الغرب ويعرضها في أفلامه ويقيم عليها مناهجاً جديدة فلا بأس أيضاً من أن نتمحن وننتظر أن يشرح لنا الآخرين الطلاسم.. تالله هذا عينه منهج ماري إنطوانيت ولكن التطور الزمني والمواضيع صاحبهما الإختلاف.. ومالو ما يحضرو هندي!!
    ومالو ما ناكل "جاتو"!! ما تقرصنو ومالو ما تحضرو يعني حاتموتوا.. أو ما تقرصنوا ومالو ما تنتظروا سنتين تلاتة.. سنتين تلاتة؟!! بس؟
    طبعا السنتين في عمر الإنترنت بتعني عشرين سنة.. وأوروبا فايتانا بي (132) سنة بس لأنو دي الفترة الزمنية المنعت فيها التركية السابقة دخول الآلة الطابعة.
    القانون السوداني ما بياخدنا.. لأنو نحن ما عاوزين نتاجر ب(أفيتار) ولا عاوزين نستورد ولا نصدّر ولا قاعدين ندفع لي ناس الخاتم عدلان عشان نشوف.. نحن عاوزين نشوف وبس.. طبعا هم ديل ما محتاجين لي قانون المصنفات عشان يتلككوا لينا.. ديل ممكن إقفلوا المركز ذاتو بي قانون الصحة.. أو قانون الأغذية أو قانون الدواء.. والقانون جا عشان يحمي الحقوق لكن هل من الحق إنو الناس تكون أغنى بمئات المرات من التانين وبرضو ما عاوزنهم يشوفوهم!!
    وهذا حديث الإشتراكية.. ولأن مزاجي الآن لا يتفق وهذا فإني سأجمل فقط.. هذا الشره العالمي لإكتناز الثروات لا منطق من وراءه غير الطمع فقط.. وإذا كان القانون يجيز للدول أن تقاطع الحكومات (التي لا تتأثر أصلا بالمقاطعة، فلا قتلت صدام، ولا أماتت بتاع كوريا البنسى اسمو طوالي ده، ولا اصابت كاسترو بالخرف، ولا كسرت شوكة البشير وحزبه) الدول تقاطع الحكومات، ولكن المتضرر الأول هو الشعب لا غير.. وإذا كانت الدول صااادقة في دعواها فلقد نبحنا لها وكوركنا بالحس الملان:
    أولاد ناساً عزاز متل الكلاب سوونا
    يا يااااااابا النقُز يا الإنكليز ألفونا
    ولكنهم بدلا عن السماع ذهبوا للمقاطعة، ثم أنهم عندما قاطعوا دهرا أدخلوا شركاتهم بمسميات أخرى فصارت السلعة تأتينا بأضعاف أضعاف سعرها، والمستفيد الأول (الحكومة الماقطَعة، والحكومة المقاطِعة) ونحن المغشوشين قاعدين نعاين ونقول (دي قرصنة).. قرصنة؟!! هسي أشرحوا لي بس عليكم الله نحن موش عندنا مقاطعة؟! طيب ورونا (الإنترنت) شغال عندنا كيف؟!!.. الإنترنت أبو كيبول العدييييل ده ما الستلايت.
    غايتو في ما يخصني أنا موقفي كالآتي:
    طال ما إنو في نظم رأسمالية وبتحتكِر السلع وبتبيعها لي بأضعاف أضعافها فأنا ضد الطريقة دي وبناهضها بالسبل القانونية طال ما انها بتنتهج القانون.. لكن في حالة سوداننا الحبيب وطن الجدود فهو فاقد للقانون منذ الجدود.. ولهذا وقت ما وجدت فرصة للتحايل على (شرعنتو الما شرعية) بغتمها وأنا مفتوح العينين عشان ما يلقى "الجدود" علي من سبيل.
    وأفتار ده كان ناس الخاتم عرضو ولا ما عرضو انا بحضرو..
    وقرصنة قرصنة حياة حياة.
    محبتي للجميع
                  

العنوان الكاتب Date
اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR مركز الخاتم عدلان03-25-10, 08:11 AM
  Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR Hussein Mallasi03-25-10, 08:30 AM
  Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR فيصل نوبي03-25-10, 08:32 AM
  Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR مركز الخاتم عدلان03-25-10, 08:34 AM
    Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR قصي مجدي سليم03-25-10, 09:08 AM
      Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR Tabaldina03-25-10, 09:26 AM
        Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR محمد إبراهيم علي03-25-10, 09:53 AM
          Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR Tabaldina03-25-10, 10:25 AM
        Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR د.محمد بابكر03-25-10, 09:57 AM
          Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR عبد اللطيف بكري أحمد03-25-10, 10:22 AM
            Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR الرفاعي عبدالعاطي حجر03-25-10, 11:02 AM
      Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR محمد يوسف الزين03-25-10, 11:06 AM
        Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR زياد جعفر عبدالله03-25-10, 11:57 AM
          Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR Ali bas03-25-10, 01:04 PM
            Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR تبارك شيخ الدين جبريل03-25-10, 01:28 PM
              Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR مدحت عفيفي03-25-10, 02:24 PM
                Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR قصي مجدي سليم03-25-10, 07:36 PM
                  Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR Abureesh03-25-10, 10:43 PM
                    Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR محمد إبراهيم علي03-25-10, 10:54 PM
                      Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR عبد اللطيف بكري أحمد03-26-10, 00:15 AM
                        Re: اعتذار ونقد ذاتى .. وتوضيح مُلابسات عرض فيلم AVATAR سارة علي03-26-10, 00:41 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de