عماد الدين الدباغ!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 11:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-29-2010, 05:04 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عماد الدين الدباغ!!

    للأسف لم اتعرف* على عماد الدين الدباغ الا بالصدفة مؤخرا ، و قد اكتشفت حال تعرفي عليه انه من الشخصيات المعروفة و المهمة جدا في العالم السايبري حتى أنه يحظى بصفحة خاصة في موسوعة ويكبيديا العربية. عماد الدين يكتب بنشاط في الكثير من المواقع المهمة على الشبكة مثل الحوار المتمدن و شبكة الليبراليين العرب و غيرها بالاضافة الى مدوناته الاسلام هو الحل و كشف القناع و موقعه الشخصي .
    قرأت في كثير من المواقع وصفا لعماد الدين الدباغ بأنه المدون السوداني الاشهر ، رغم أن كتابته لا تركز على السودان بشكل خاص و إن كان السودان ليس غائبا تماما.
    تعرض موقع عماد الدباغ الشخصي و مدونته "كشف القناع" لهجوم بعض الهاكرز الذين نجحوا في تعطيلهما،و قد جاء في موقع الدباغ أنه يتم اصلاح الموقع و سيعاود العمل قريبا، و الهجوم على الموقع و المدونة يبدو أنه قد تم من قبل جهات متطرفة رأت في عماد الدين الدباغ محاربا للاسلام و مارقا عن الملة.

    __________________________________________________
    * لا اقصد المعرفة الشخصية بل معرفته ككاتب و مدون.
                  

01-29-2010, 05:07 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عماد الدين الدباغ!! (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    دمتم لاجئين .. دمتم مشردين !
    ١٢ آذار (مارس) ٢٠٠٨بقلم عماد الدين الدباغ


    عندما تكون في بلد لا يملك خطة لأي شيء ، فأنت حتما في السودان المحكوم باسم الاسلام والذي لا تعرف إن كان ينظمه اقتصاد اشتراكي أم اقتصاد سوق اجتماعي أم ليبرالي ، أو لا ينظمه أي شيء على الاطلاق ؛ فيصبح كل شيء ممكن ، بداية من رفع أسعار المحروقات والخبز والماء والكهرباء ، ومنع الناس من حق التصرف بأملاكهم دون مسمى واضح ، أو هدف معروف ، ودون نص قانوني ، وانتهاء بمصادرة حق الحياة …. إنه التوجه الحضاري يا ساده ، … إنها تجربة الإسلام هو الحل …. إنه إقتصاد الدجل الاسلاموي.

    عندما يرتفع سعر غاز الوقود للسيارات (خلال 24 شهرا) بنسبة تقارب الـ 500 % ليصبح (أغلى) من البنزين رغما عن ان سعره (عالميا) يقل بحدود الـ 50 % عن سعر البنزين و رغم أن (الفائض) من الغاز يتم حرقه في الهواء بمصفاة الجيلي فأن ذلك يؤشر لك عن أن (النظام) المتبع هو نظام (دجلي) إسلاموي.

    وعندما تقرر حكومة (المتأسلمين) دعم (الخبز) لمواجهة ارتفاع اسعار القمح العالمي ، و أن يكون هذا الدعم من (صندوق فائض أسعار تصدير البترول) الا يمثل ذلك المقولة الدجلية للمتأسلمين (أصرف ما في الجيب ….. يأتيك ما في الغيب) !! .. !! ، فماذا اذا إنخفضت إسعار البترول غدا او بعد غد؟ فالمواطن مهدد في رغيف خبزه ، اليس من الاجدى إستخدام هذا (الما في الجيب) لمواجهة مسببات الغلاء المحلية ، والتي على رأسها النقل - وللعلم فأن أسعار النقل في السودان هي الاعلى عالميا - فلو تم استخدام (جزء من) هذا الفائض في تأهيل السكك الحديدية (الموروثة عن الاستعمار) - مثلا - الن يكون ذلك (ضمانا) مستمرا بعيدا عن تذبذب اسعار النفط لخفض سعر (معظم السلع) بنسب تتراوح بين 15 - 20 % (وذلك يشمل ولا يقتصر على القمح)؟ …… هذا المستوى في التعامل مع (الازمات) الا يوضح أن النظام المتبع لأدارة هذه الأزمات هو (نظام الدجل الاسلاموي)؟

    أن يعاني (شباب الوطن) من بطالة بنسب (مهولة) ، نسب كفيلة بأسقاط اي حكومة لدولة (متحضرة) ورغم عن هذه (النسب المهولة) تقوم الحكومة المتأسلمة بأصدار التأشيرات و إستقدام عمالة (من كل فج عميق) طالما أن من يطلب هذه العمالة يقوم بدفع (الرسوم) المقررة وهي - في تقديري - رسوم مسيئة للرسول - و - للإسلام - و - لرب السماء ، لأنه يتم تحصيلها بأسم حكومة (المتأسلمين) و يتضرر من نتائجها - بطالة - و - دعارة - و - إدمانا على المخدرات - و - أمراضا إجتماعية تصيب شباب معظم - أن لم يكن كل - الشرائح الاجتماعية ، إستقدام العمالة و التقنيات الحديثة أمر مطلوب و جيد (جدا) ولكن الا يجب ان يترافق ذلك مع خطط (عملية و مدروسة) لتأهيل و تمكين وتدريب الشباب ليقوموا (يوما ما) بأحلال أنفسهم محل هذه العمالة ؟. …. ، …. الا يؤشر ذلك ان النظام المتبع في (تنمية و تطوير الموارد البشرية) هو (نظام الدجل الاسلاموي)؟.

    أن تقوم وزيرة (إسرائيلية) بالإتصال والطلب من زوجة (رئيس دولة أجنبية) التدخل لحل مشكلة لآجئة (سودانية) فقدت طفلتها اثناء عبورها الحدود المصرية - الاسرائيلية …. ثم تنتفض حكومة المتأسلمين - غضبا - من قيام جمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية … وتقوم بالرد على هذه (الخطوة) بأستضافة حوالى الف وستمائة فلسطيني و تخصص لهم أرضا بمنطقة (سوبا) جنوب الخرطوم ………… بينما أكثر من هذا العدد من الصبية السودانيين يتوسدون نعالهم و يفترشون الثرى و يلتحفون السماء مشردين في (برندات) السوق العربي (القديم) بالخرطوم …. …. أن يكون المواطن السوداني (ملطشة) بالخارج لتتكرم عليه وزيرة - إسرائيلية - و - زوجة رئيس دولة أجنبية - لحل مشاكله .. .. وأن يكون المواطن السودان (مهزئة) بالداخل يعيش مشردا بينما يتم صرف ما يتم (جبايته) من هذا (المشرد) لإستضافة (أغراب) … !!! … الا يوضح ذلك مدى هزلية (نظام الدجل الاسلاموي)؟

    ودمتم لاجئين ،،، دمتم مشردين ،،، دمتم عاطلين ،،، ودمتم مهمشين … في سودان التوجه الاسلاموي الحضاري
                  

01-29-2010, 05:31 AM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عماد الدين الدباغ!! (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: ودمتم لاجئين ،،، دمتم مشردين ،،، دمتم عاطلين ،،، ودمتم مهمشين … في سودان التوجه الاسلاموي الحضاري


    صدق في وصف حالنا و الله

    شكراً على تعريفنا بالاستاذ عماد الدين الدباغ

    يا سيف النصر

    ولو عندك مقالات اخرى ارجو منك شاكراً نشرها

    تحياتي
                  

02-07-2010, 03:27 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عماد الدين الدباغ!! (Re: حاتم علي)

    شكرا حاتم علي على مرورك
    هنا مقال آخر لعماد الدين الدباغ:



    تكنيك و منهجية الإفتاء
    عماد الدين الدباغ
    الحوار المتمدن - العدد: 2131 - 2007 / 12 / 16
    المحور: العلمانية , الدين , الاسلام السياسي
    راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع

    بالنظر إلى الكثير من الفتاوى الصادرة من (علماء) المسلمين في العقود الأربعة الماضية يمكننا أن نتوقف عند مجموعة محطات نستفسر منها عن مشكلات تقنية الإفتاء . وقد يكون تعبير “تقنية أو تكنيك الإفتاء” تعبيرًا غريبًا - كون الفتاوى تصدر إعتباطا - و يحتاج لتحرير دلالته قبل التصدي عبره للإفتاء في قضايا الأمة ، لكنه تعبير بسيط جدًّا يتعلق بكيفية الإفتاء ، فهل تستوي عملية الإفتاء في قضايا الوضوء و الحيض و النفاس بعملية الإفتاء في قضية تتعلق بحياة مسلم واحد أو موته؟ كلا ، فهناك فارق نوعي بين القضيتين وهل تستوي عملية الإفتاء في قضايا الوضوء و الحيض و النفاس بعملية الإفتاء في قضية تتعلق بحياة مسلمي بلد واحد أو موتهم وإبادتهم؟ كلا ، هناك بون شاسع بين المجالين يستدعي دراسة قوية . فهل إذن تستوي عملية الإفتاء في قضايا الوضوء و الحيض و النفاس بعملية الإفتاء في قضية تتعلق بحياة ومستقبل أمة الإسلام و الإسلام نفسه كمنهج ودين؟

    وهنا يجب ان نتوقف - متأملين - عند ثلاثة نماذج لهذه الفتاوى.

    *
    النموذج الاول هو فتوى (بن باز) ابان الاحتلال العراقي للكويت ، تلك الفتوى التي أجازت للدول الإسلآمية الاستعانة بالقوات الامريكية لتحرير الكويت.
    *
    النموذج الثاني هو فتوى (بن جبرين) والتي تحرم الدعاء لحزب الله ومناصرته - خلال حرب حزب الله الاخيرة مع إسرائيل -
    *
    النموذج الثالث هو فتوى (حسن الترابي) بجواز إمامة المرأة للرجال في الصلاة و تولى منصب رئاسة الدولة أو الجمهورية (منصب الخليفة)

    ولست هنا بصدد تفنيد هذه الفتاوى او مناقشتها ، ولكن تم إيرادها كنماذج للفتاوى المتعلقة بحياة ومستقبل أمة الأسلآم و يمكننا القول و بمستقبل الإسلآم كدين

    وهنا يلح علينا السؤال: من هو المخول بالفتوى؟

    سيقولون لك العلماء.

    فيأتي سؤال آخر: ومن هم العلماء؟ وما هي المعايير التي تحدد لك بأن هذا عالم وذاك جاهل؟

    سيقولون لك الفقهاء ، فالعلماء هم : العارفون بشرع الله , المتفقهون في دينه , العاملون بعلمهم على هدى وبصيرة , الذين وهبهم الله الحكمة

    فيطرح سؤال آخر نفسه وبقوة: ما هي مواصفات الفقيه؟ ومن هي الجهة التي تحدد بأن هذا فقيها وبأن ذاك «متفيقه» لا يفقه من الفقه شيئا؟

    ويستمر هذا المسلسل لنخلص في النهاية الى (غير ) تعريف دقيق يمكن الإحتكام له ،،،، ونعود الان للنموذج الاول الذي أوردناه ففي الحرب الأولى على العراق أفتى العلماء “تنطبق عليهم الشروط أعلاه”
    بعضهم شرّع و أجاز !!!!!!!

    وبعضهم حرم و أفتى بعدم الجواز

    فمن منهم المصيب ؟؟؟ ،،، ومن المخطئ ؟؟؟ ، وفي فتاوى بهذا الحجم (مات بسببها آلاف البشر) ما هو الإجراء الواجب بحق المخطئ الذي ترتب على (خطأه) موت ومعاناة و عذاب وشقاء مئات الوف البشر ؟ ،،،، فيأتيك الجواب بمنتهى البرود والسماجة ، اذا افتى العالم فأصاب فله أجران (جميل جدا فهذا حقه) و إذا افتى العالم واخطأ فله أجر واحد ….. وهنا نعود للتساؤل الذي طرحناه اولا وهو هل تستوي عملية الإفتاء في قضايا الوضوء و الحيض و النفاس بعملية الإفتاء في قضية تتعلق بحياة مئات الوف (ان لم يكن ملايين) البشر وهل يجب ان يستمر هذا (الهراء) ففي اي دولة محكومة بالقانون يتم محاسبة (المخطئ) إذا ترتب على خطأه ضرر على فرد واحد من المجتمع - بغض النظر عما إذا كان هذا المخطئ وزيرا او موظفا حكوميا او فردا عاديا - ولنا أمثلة معاصرة على العديد من الحكومات التي إستقالت أو أقيلت بسبب أخطاء تضرر منها عشرات المواطنين ، ونحن في مثال الفتوى التي نتحدث عنها كان الضرر على مئات الالوف ان لم نقل الملايين من البشر.

    في إستطلاع الرأي الذي قامت به قناة العربية قبل عامين تقريبا والذي جاء في نتيجته أن نحو 42% من المشاركين في ذلك الاستطلاع قد عبروا عن عدم اعتدادهم بالفتاوى التي تصدر عن إدارات الإفتاء والمجامع الفقهية !!!!

    وهذة النسبة يجب التوقف عندها طويلا و النظر في مدلولاتها و خلفياتها ، فهي في نظري تمثل إنقلابا “نسبيا” على المسار الذي قامت “المؤسسة الدينية” عليه منذ نشأتها فيما بعد الخلافة الراشدة ، وفي تقديري إذا لم تأخذ “المؤسسة الدينية” مثل هذه النتائج على محمل الجد فستجد نفسها - قريبا - في مزبلة التاريخ بعد ما يزيد عن الثلاثة عشر قرنا عاشتها في شرنقة من القداسة - التي أوهمت الناس بها - و إدعتها لنفسها (زورا وبهتانا)

    *
    لحوم العلماء ، لحوم الانعام و اللحوم المعلبة …. في الاصل ، هي ليست مسمومة

    قبل أيام كنت في مجلس مع بعض الاخوة والاصدقاء (إسلاميين واسلامويون وغيرهم) وأخذنا الحديث للكلام عن الإتباع و الانتقاء أو عدم إتباع (علماء) المسلمين ، فذكرت للاخوان خطأ ما ذهب اليه (بن باز) في قوله المتعلق بكروية الارض ، وإصداره كتابا يقول بعدم كروية الارض في القرن الحادي والعشرين - كمثال - وكنت عند قولي هذا اراقب صديقي ؟؟؟؟؟؟ لعلمي بتعصبه (الشديد) للوهابية و شيوخاها ، وصدق ظني فأحمرت عينا الرجل وإنتفخت عروقه - حتى خيل لي بأنه سيقوم بتنفيذ حد الردة على شخصي الضعيف ، واستشاط غضبا وقال : يا عماد والله اني لأراك في خطر عظيم ، الا تعلم بأن لحوم العلماء مسمومة؟ ، فقلت له نعم سمعت هذا القول ، فأستطرد قائلا: إذن كيف تقول ان الشيخ (رحمه الله) قد أخطأ ؟ ، فقلت له وهل شيخك (رحمه الله) بشر أم انه ملك مرسل ، وهل جاء في القرآن والسنة التي هي منهجك انه منزه عن الخطأ أم ان خطأه وارد - شرعا - بما ان الله لم يذكر بانه قد نزهه عن الخطأ ؟ ، فسكت هذا الصديق مستجمعا قواه العقلية للرد ، وقبل ان يأتيني رده بادرته بالقول: فيما يتعلق بمقولة لحوم العلماء مسمومة فالتعلم يا أخي ان ما كان يصنف (أمراضا) و (سموما) عندما قال إبن عساكر هذه المقولة في القرن الخامس الهجري، قد أوجد له العلم اليوم الادوية و الامصال ، فما كان ساما عام 450 هـ وفضل علوم اليوم فيمكنك اليوم أخذ (المصل) المضاد للسم ثم أكل و شرب (ما كان يصنف سما) هنيئا مريئا . فستشاط الرجل غضبا و أخذ يقول وهو مغادرا للمجلس: عماد الدباغ أنت زنديق …. زنديق … زنديق ، ذلك وسط ضحكات بعض الحاضرين و إستهجان البعض الاخر ، وفي اليوم التالي إتصل بي أحد الاخوة الذين كانوا بالمجلس ضاحكا ليخبرني بأن هذا (الوهابي) أعلن لهم عدم رغبته في ان يشاركهم مجلسا أكون انا حاضرا به لأنه وبحسب تبريراته فأنا أشوش عليه أفكاره.

    أوردت الحادثة السابقة للتدليل على (إعتقاد) نسبة الـ 58.98% المشار إليهم في الإستطلاع المشار إليه سابقا - إعتقادهم - بقدسية وهمية للعلماء ، وتقبلهم - بسبب إعتقادهم بهذه القدسية الوهمية - لأخطاء العلماء حتى وإن ترتب على تلك الأخطاء معاناة و موت و تخلف ملايين البشر.

    وما لم تتمكن الحركات الاصلاحية من قلب هذا الاعتقاد وبيان بطلانه فإن التغيير سيستغرق وقتا أطول

    *
    فأخطاء العلماء واردة و(العلماء) بشرا وليسوا معصومين
    *
    لحوم العلماء (غير) مسمومة
    *
    قد تكون بعض (علوم) العلماء مسمومة ، لذلك يتوجب النقاش و المحاورة و تفنيد أفكارهم ومرئياتهم وأخذ الصالح منها وترك (الطالح)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de