|
صـــلاح عووضة يخاشن رشـــا عوض.
|
...سقطة مدوية,هكذا سماها الدكتور عمر القراى وكان يعنى بتلك السقطة المدوية المساجلات التى إفترعها الصحفى صلاح عووضة مع الصحفية رشا عوض على صفحات جريدة السودانى وسرعان ما إتسعت دائرة المساجلات بين صلاح عووضة وبعض الكتاب فى الصحف السودانية حول ذات الموضوع,,,وكان البعض قد راى ان ماخطه يراع صلاح عووضة فى حق رشا عوض إجحاف مابعده إجحاف..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: صـــلاح عووضة يخاشن رشـــا عوض. (Re: خالد خليل محمد بحر)
|
Quote: الشرطة احتوت الموقف..!! مواطن يتهجم على (السوداني) ويهدد بقتل عووضة
"صحيفة السوداني"
تهجم المواطن (م.ع.أ) أمس على مبنى صحيفة (السوداني) وهو يحمل عصاة غليظة ملفوفة بورق صحف وزعم انه خال الزميلة رشا عوض وطلب مقابلة الأستاذ صلاح عووضة واطلق الفاظا نابئة في حقه وهدد بضربه حتى الموت على خلفية المساجلات الصحفية التي دارت بين عووضة ورشا في الأيام الماضية، مما دفع إدارة الصحيفة لابلاغ شرطة النجدة التي هرعت الى موقع الصحيفة وقامت بالقبض علي المواطن وتحريك بلاغ في مواجهته. وقد انكر الرجل تهديده والفاظه التي اطلقها في استقبال الصحيفة فيما تمسك أمام الشرطة بانه خال رشا ، وبعد استدعاء عووضة من قبل الشرطة لاكمال الإجراءات تنازل عن البلاغ وطالب بالإفراج عن المواطن احتراماً لحق الزمالة الذي يجمعه بالزميلة رشا، وقامت الشرطة بإخلاء سبيله بعد امضائه تعهدا بعدم تكرار الحادثة.
|
المصدر/سودانيز اون لاين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صـــلاح عووضة يخاشن رشـــا عوض. (Re: محمد إبراهيم علي)
|
Quote: دي ما اسمها مخاشنة دا اسمو قذف علني
|
سلام يا محمد ابراهيــم
لا اري فيما كتبه هنا ما يمكن ان يُعتبر قذف :
Quote: * والديّوث هو الذي يري العيب في أهله ولا يتكلم.. * وفي الحديث النبوي أن الجنة مكتوب على أبوابها (لا يدخلها ديّوث).. * وفي حديث آخر: (ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة: مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يُقرّ في أهله الخبث).. * وفي لهجتنا الشعبية هو (الدلدول).. * أو هو (الجردل).. * أو هو (القُفّة).. والعيب الذي يُقرَّه الديوث في أهله ليس بالضرورة هو (الحد الأقصى) ذاك من اشكاله.. * ليس بالضرورة هو (الزنا).. * وعند هذه النقطة نفارق الدين قليلاً لنخاطب رشا باللغة التي يفهمها السودانيون جميعاً.. * أو بالأحرى يفمها من هم (عِدِل) من السودانيين.. * فالدين ما اكثر الذين (يغالطون!!) فيه، أما منطق الناس في (العيب) و(الصاح) فلا.. * وبالمنطق هذا نكتب منطقنا اليوم.. * فالعيب كما هو متوارث عند الناس هو عيب.. * والصاح هو صاح.. * وفي ذلك يستوي الناس أجمعون دون نظر الى ملة أو معتقد أو فكر.. * ومما هو عيب عند الناس – عدا أمثال رشا- سهر البنت خارج البيت الى (أنصاص الليالي).. * والتشبه بالرجال ملبساً ومسلكاً.. * ومراقصة الرجال في مكان (عام).. * أليس هذا ما تراضى عليه الناس؟!.. * ونحن في كلمتنا التي اغضبت رضا لم نزد على ذلك.. * وسوف نبقي على قناعتنا هذه سواء غضبت منا رشا -ومثيلاتها- أم رضين.. * وسواء غضب (الديّوثون!!) - من مناصريها - أم رضوا.. * وسواء وافق موقفنا هذا موقف الطيب واسحق والكرنكي أم خالف.. * فمعارضتنا للإنقاذ لا تجعلنا ننساق -كما البهائم- الى كل ما (يغيظهم!!) ولو كان على حساب قناعاتنا.. * هذا هو (الفخ!!) الذي وقع فيه بكل (ر.. و.. شا!!) أمثال رشا من النساء والرجال.. * الفخ الذي يقعون فيه ثم يخرجون وهم (عرايا) من اثواب عاداتنا وتقاليدنا واعرافنا.. * ولا نقول الدين حتي لا نفتح باباً للـ (غلاط).. * ثم يخرج البعض من الخارجين هؤلاء عارياً حتى من ورقة التوت.. * الا اذا كان (الر.. و.. شات) يرين ان (اظهار الرقم!!) هو بمثابة ورقة التوت هذه.. * أما رائدات التحرر النسوي امثال فاطمة أحمد إبراهيم وآمال عباس ومحاسن عبدالعال فلم يكن (التحرر) كما تفهمه رشا -ومثيلاتها- هو الذي نادين به.. * وفاطمة هذه هي التي اعطت (درسا في الاخلاق) للائي دعونها الى وليمة بلندن -من (المتحررات!!)- قدمن لها فيها مشروباً اسمه الـ(واين) بدعوي انه (مُنعشٌ) للروح.. * قالت لهن إن التحرر الذي نادينا به لايعني -ضمن ما يعني- (حرية) شرب (الخمر).. * أما آمال عباس ومحاسن عبدالعال فمازالتا إلى يومنا هذا اسيرتين للتقاليد والاعراف والعادات.. * و(موقف!!) مثل الذي وضعت (إحداهن) نفسها فيه -وأثار ما أثار- لا يمكن ان تجد فيه واحدة (بالغلط) من رائدات التحرر النسوي في بلادنا.. * فهن نساء (محترمات!!).. * أما رشا؛ فهنيئاً لها الذين يحيطون بها من (الديّوثين).. * من (الدلاديل!!).. * من (الجردال!!).. * من (القفف!!).. * من الذين يزيّنون لها (جمال!!) التحرر الأنثوي من كل (عائق!!) عدا (ورقة التوت!!).. * فهذه من نصيب ديّوث (الحلال). |
بل هو كلام عام تجاه قضية محددة فصل في بداية مقاله ان العيب هنا لا يعني ان يصل لاقصي اشكاله وهو الزنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صـــلاح عووضة يخاشن رشـــا عوض. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
لم اقصد قذف بالمعنى القانوني ابو (80 جلدة) بل يمكن ان نسميه سب علني والدليل خالها الذي اتى غاضبا يريد ان يريق الدم
ـــــــــــ يا خي غير صورتك دي اسي انا قايلك جنابو النفاي داك وشيل بطيختك من معاوية عوض الكريم (كبسور) انتو بتتساهلو بحقوق الملكية (الميم مكسورة) عشان ما يجيني جنابو ينفي انك ملكي (الميم مفتوحة)
| |
|
|
|
|
|
|
|