الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 04:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-26-2009, 01:31 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!.

    الأخ بدرالدين اسحاق اشكره جداً على رفعه بوستاً اعجبه ما فيه من كلام جميل
    ورائع ، وفي انا بدوري وجدت في نفس البوست ما يعجب اي شخص يقرأ ويفهم
    ولأن الموضوع له علاقة بمسائل مطروحة فمسؤلية الكلمة على صاحبها
    وعندما كتبت إسم الأخ بدرالدين فذلك بسبب أن نفس كاتب البوست له راي يخالف
    ما اشاد به بدرالدين وقد دخلني شك بأن الكاتب الذي قصده بدرالدين شخص آخر
    والذي اقصده شخص آخر..
    ...........................
    هذا ما كتبه الأخ ابراهيم اكون يوم 1 ابريل 2009 م
    Quote: كثيرا ما يستخدم الاخرين الديانة كاداة وسبب لايذاء الاخرين معنويا وجسديا ولا يستثي فيها الاخر صديقا كان ام اخ.العنصرية الدينية لا يخضع لمعاير صلات الرحم والانتماء والانساب والالوان فالاخر ندا اذا كان لايؤمن بنفس العقيدة.

    وهو نفسه كاتب هذا يوم 9يوليو 2009 م
    Quote: كمان جابت ليها حسد؟!!
    الله يكون في عونكم.
    الواحد ما يقول الحقيقة ولا شنو؟!!
    قير تور في كتابتو ما كان انسان متجرد بل كان بينحاز للانقاذ في كل كتاباتو
    وبعد كدا بقي نائب قنصل!!
    ولسع منتظرو مناصب كتيرة!!
    نعم ليكم الحق تفرحو باسلامو لكن ما تجو تقولوا لينا انو هو من اهل الاستحقاق!!
    في السودان من هم اكثر تاهلا من قير تور ولكن قير عين لهذا المنصب لانو مؤيد للانقاذ في كتاباتو!!
    وهو اتاهل لانو كادر لا اكثر!!
    فاتشرفوا انتم به وهنئوه لكن واحد يجي يقول لي اتخارج كاني داقي باب بيتو ولا التاني يقول لي حاسد التقول اني كنت منافس قير في النصب دا العوجة ذاتها!!
    غايتو عالم ما مفهومة!!
    اها بقي كادر وبعد كدا نائب قنصل(كوز) وبكرة حايبقي(و) زير
    الله عليكموعلي محنكم

    ويوم 8 يوليو 2009 م

    Quote: lock the door if you could?!!
    or block it!!
    you opening this post don't mean that you own it!!
    i can drop my words and opinion anywhere i like!!
    so get used to it or don't ever open one.
    i know it hurt you but that is the truth!!
    good luck to you and gyer tuor

    و
    Quote: مبروك الاخ قير تور
    ما استغربت لوصولك للمنصب دا!!
    اكل عيش وبيع ذمة وروح ونفس?!!
    من زمن كتاباتك المحيرة ولغتك النافت اعراف وضمائر كل الجنوبيين حتي الميتة لا استغرب ابدا
    واصل ممكن بكرة تكون والي ولا وزير وكل حاجة مع الانقاذ ممكنة بس زيد شوية في موت الضمير
    وبالمرة ابقي روبوت واجرك عند الانقاذ!!
    وانشاءالله عقبال لام اكول
    مبروك لك وعقبال امثالك.

    هل هو نفسه ابراهيم اكون ؟أم هناك تشابه اسماء فقط؟
    مع تحياتي
    قير تور
                  

08-27-2009, 09:07 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)




    الاخ قير ... رمضان كريم


    احســـب ان موضوع البوســت ازمة المثفف السوداني حيال العنصرية

    جديــر بأن يدير اى فرد منـــا حوارا ذاتيــا ليقــف على محددات السلوك العنصــرى / مكونات


    السلوك العنصرى / مفهوم العنصرية / التنوع الثقافى / مفاهيم ادارة التنوع .....


    لارتباط ذلك بقضايا الحرب والسلام والتعايش السلمى فى بلادنـا...


    شارك فى البوســـت مجموعة متميزة من اعضاء المنبر اضافو تجارب معرفية / مفاهيم / نماذج حلول

    وتوافق المشاركون على جملـة من القراءات والرؤى لتحديد مسارات اصلاح السلوك العنصرى لانــه احد

    مهددات الامـــن القومى السودانى ..



    ازمة المثفف السوداني حيال العنصرية والتعامل معها يتلخص في شقان,الاعتراف بوجودهاوعدم الاعتراف الكامل.

    وفي كثير الاحيان اجد مبررا لهولاء لان التعامل هذه للقضية صعب ومعقد فالاقرار والنكران تؤديان الي نتجة سلبية,فمثلا اذا ان المجتمع السوداني يتغلب عليه الطابع العنصري بكل اوجهها نجد البساطة والتسامح يدحض ذلك الحقيقة,وان عدنا وقلنا العكس نتفاجاة بان العنصرية تهدم كل سبل التواصل في النسيج الاجتماعي ذات التعدد المتفرع.

    اذا ما المشكلة?

    هذا هو السؤال الذي يجب علينا اجابته بصراحة وتجرد!!

    ويجب علينا جميعا كافراد الاعتراف بالعنصرية كداء ليس اجتماعي فحسب بل نفسي وثقافي في المقام الاول وهو مختلف اختلاف خلفياتنا العرقية والدينية.

    كلنا عنصريين ولا يتبراء منا احد,فكلنا نلوك كل الفاظ العنصرية ومعانيها كلماتعرضنا للاساءة,فهذه الكلمات تخرج دون وعيينا بها فالذي يحس هذه العبارات ويتاذي هو الطرف الثالث الذي يملك ناقة ولا بعير فيما يحدث كما يحسب المهزوم منعه شعوره من الاساءة شديدة التجريح لاسباب كثر لا يمكن معرفتها الا بدراسة مستفيضة لشخصيه .

    ولكن لا يمكننا القضاء علي العنصرية الا اذا نظرنا اليها كمشكلة امن قومي مما يحتم علينا القضاء بكل ما اؤتينا من عزيمة وعلم,وهي مسئولية المجتمع والحكومة اي القانون.

    ولكي نقضي علي العنصرية لابد رفع مستوي الوعي والتعليم ونبذ كل اشكال العنصرية بنزعها من الذهن واللفظ ووضع عقوبات قانونية لكل من يسول له نفسه بالتعنصر.




    الاخ قير .....


    اعتراف الاخ ابراهام اكون بتقمــص هذا الداء كل السودانيين كان المدخــل لادارة حوار بناءا مفيد

    لــى ولــه ولبقية الحضور كما اعتقد ..


    ويجب علينا جميعا كافراد الاعتراف بالعنصرية كداء ليس اجتماعي فحسب بل نفسي وثقافي في المقام الاول وهو مختلف اختلاف خلفياتنا العرقية والدينية.

    كلنا عنصريين ولا يتبراء منا احد,فكلنا نلوك كل الفاظ العنصرية ومعانيها كلماتعرضنا للاساءة,فهذه الكلمات تخرج دون وعيينا




    علــك تجرعــت جزء من عبارات خرجــت من الا وعـــى ( العنصريــة المغلفــة بالطابع السياسي / الدينى )...

    وبجيـــك راجـــع ...
                  

08-30-2009, 04:32 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    بنـــج ..
                  

08-30-2009, 06:19 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: الاخ قير .....


    اعتراف الاخ ابراهام اكون بتقمــص هذا الداء كل السودانيين كان المدخــل لادارة حوار بناءا مفيد

    لــى ولــه ولبقية الحضور كما اعتقد ..

    الأخ بدرالدين
    بعد التحية
    لك مني الإعتذار فقد كنت بعيداً عن الانترنت خلال آخر ثلاثة ايام من الاسبوع الماضي ولذا لم
    يجد ردك التجاوب مني.
    الحديث ساهل يا اخي بدرالدين وبغض النظر عما يتحدث ابراهام أم ابراهيم فلا يهمني شخصه
    لأنني لا اعرفه ولا اظنه يعرفني
    لا املك حق الحكم عليه ، لكني فقط احاول مقارنة شعاراته الجميلة مع فعله اللفظي
    هنا في المنبر العام وما كتبه هو الشاهد على يدعو إليه وما يمارسه
    لاحظ بأن الحوار الذي اشرت إليه سابق لعباراته التي جعلني اتوقف كثيراً عند كلماته
    شكراً للمداخلة
    قير تور
                  

08-30-2009, 06:21 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)
                  

08-30-2009, 06:34 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    وقارنوا مع هذا
    Quote: ازمة المثفف السوداني حيال العنصرية والتعامل معها يتلخص في شقان,الاعتراف بوجودهاوعدم الاعتراف الكامل.
    وفي كثير الاحيان اجد مبررا لهولاء لان التعامل هذه للقضية صعب ومعقد فالاقرار والنكران تؤديان الي نتجة سلبية,فمثلا اذا ان المجتمع السوداني يتغلب عليه الطابع العنصري بكل اوجهها نجد البساطة والتسامح يدحض ذلك الحقيقة,وان عدنا وقلنا العكس نتفاجاة بان العنصرية تهدم كل سبل التواصل في النسيج الاجتماعي ذات التعدد المتفرع.
    اذا ما المشكلة?
    هذا هو السؤال الذي يجب علينا اجابته بصراحة وتجرد!!
    ويجب علينا جميعا كافراد الاعتراف بالعنصرية كداء ليس اجتماعي فحسب بل نفسي وثقافي في المقام الاول وهو مختلف اختلاف خلفياتنا العرقية والدينية.
    كلنا عنصريين ولا يتبراء منا احد,فكلنا نلوك كل الفاظ العنصرية ومعانيها كلماتعرضنا للاساءة,فهذه الكلمات تخرج دون وعيينا بها فالذي يحس هذه العبارات ويتاذي هو الطرف الثالث الذي يملك ناقة ولا بعير فيما يحدث كما يحسب المهزوم منعه شعوره من الاساءة شديدة التجريح لاسباب كثر لا يمكن معرفتها الا بدراسة مستفيضة لشخصيه .
    ولكن لا يمكننا القضاء علي العنصرية الا اذا نظرنا اليها كمشكلة امن قومي مما يحتم علينا القضاء بكل ما اؤتينا من عزيمة وعلم,وهي مسئولية المجتمع والحكومة اي القانون.
    ولكي نقضي علي العنصرية لابد رفع مستوي الوعي والتعليم ونبذ كل اشكال العنصرية بنزعها من الذهن واللفظ ووضع عقوبات قانونية لكل من يسول له نفسه بالتعنصر
    2
    شكرا اخي محب
    كسودانين مشكلنا مع العنصرية جذرية,خذ مثلا اذا سئل احدنا بالعامية السودانية;جنسك شنو?!!
    الاجابة هنا غير موفقة فالجنسية سودانية ولان الكثير منا لا يمتكها فالاجابة قبيلة وهنا قمة العنصرية لاننا كقبائل نسئ لانفسنا عنصرياولا نؤمن باننا بشرا سواسيا كاسنان المشطاالا اننا نعتقد اننا نملك ما يفوق الاخرين كاهل بيت او ميزات بيت ال جرير ونقيضه,بيت لايوجد الا في المخيلة وقوة التعبير والبديهة,هذه معضلتنا:العقل واللغة وليس فوقهما الا القانون.
    فحمدا لله الرب الذي هداك والاخرين ولنصلي من اجلي و البقية.
    28 March 2009
    3
    hey bro be who u are i just dont deny who i am and wee have a problem about racisim and i hope that you will tell me that that you are so we we can get over this and i hope the government will reconized that and put an end to it by inforcining the laws 29 Mar 2009
    4
    by crimenlized it and put all the ofinders to a punishment.
    Same date above
    5
    الاخوة والاخوات الكرام
    شكرا لاهتمامكم بهذا البوست الذي يناقش الظاهرة الاجتماعية الضاربة في عمق مجتمعاتنا رغم تفاوته.
    اعرف العنصرية كسلوك نفسي لافراد مجتمع ذات عقلية وفهم مشترك تسئ للاخرين كل اشكال الاساءة.
    نعم اننا كمجتمعات يتغلب عليها القبلية عنصريين بدرجة ما ولكن اشد واضر اشكال العنصرية في مجتمعاتنا هي التي تبني علي اللون او العقيدة.
    كثيرا ما يستخدم الاخرين الديانة كاداة وسبب لايذاء الاخرين معنويا وجسديا ولا يستثي فيها الاخر صديقا كان ام اخ.العنصرية الدينية لا يخضع لمعاير صلات الرحم والانتماء والانساب والالوان فالاخر ندا اذا كان لايؤمن بنفس العقيدة.
    اما العنصرية اللونية فهي ظاهرة اجتماعية ظهرت ما الرق وخاصة عندما بدء البيض باسترقاق الافارقة, والذي يعقد الامر هنا وصم كل من يتحدر من جذور افريقية بالرق والعبودية رغم اناالبيض استرقوا بعضهم البعض !!
    هذا الظاهرة ظغت علي المجتمع السوداني وفرق حتي الاخوة لان الاخر عبدا وان تحدر من نفس الاسرة ولكنه داكن السحنة.
    للاسف نجد ان الديانات لم تتطرق لهذه الظاهرة بل تجاهلته واظن السبب في ذلك يرجع الي ان الاسترقاق لم يكن جرما في ذلك الزمان لان العبيد والجواري كانوا من ممتلكات الاسياد,كما ان الاسترقاق لم يغلب عليه الطابع العنصري المبني علي اللون.
    العنصرية بكل اشكالها مشكلة تتحدي كل المجتمع السوداني شعبا وحكومة وتهدد وحدة الدولة السودانية,وهي واحدة من اكثر اسباب الحرب بين ابناء السودان الواحد, وسبب الاحقاد والضغائن والمررات.
    فان كنا نريد شعب ودولة موحدة ومعافية لابد لنا من محاربة العنصرية قبل شئ, فلا التنمية ولا غيرها ستوحدنا ان كنا عنصريين كما نحن.
    5

    العنصرية باشكالها المختلفة قسمت السودانين الي عرب و عبيد ومسيحين ومسلمين
    وهذا مظهر من مظاهر الحرب الجهادي ضد الجنوب والان دارفور.
    6

    Thank you brother for making this issue intresting and clear.
    Go ahead and continue the debate.
    i'll be reading till I get back to my PC . I am now writing thru the phone which is not cable of writing Arabic
    Thank you all.


    7
    شكرا الاخوة والاخوات المتداخلين
    اهم ما نريد ونود مناقشته هنا هو حال العنصرية في السودان, اشكالها ومسبباتها وكيفية معالجتها.
    واجابة علي سؤال الاخ بدرالدين فيما اذا كان التعريف بالذات جغرافياوالخ شكل من اشكال العنصرية؟!!
    الاجابة علي هذا السؤال هو نعم ولا!!!
    خذ مثلا السودان, نجد ان التعريف الجغرافي قد اخذ منحي اخري فالجنوبي والغرابي والشمالي باتت مصطلحات عنصرية اكثر من كونها تعريفية!!!
    ولكن نجد ان هذهذه الجهات تنقسم لقبائل وخشم بيوت!!
    السؤال الذي يطرح نفسه هو ما الذي يجمعنا وكيف يفرقنا العنصرية؟!!
    انها دعوة للانفتاح وكشف اشكال العنصرية التي نمارسها احيانا دون ان نفطن اليها!!
    شاركونا بالمواقف التي اختبرتوهاوالشعور الذي راودكم!!
    لابد من مواجهة الاخر والاخر هنا هو الذات العنصري الذي ينبع من الانا!!
    وشكرا لكل المتداخلين والقراء
    8

    We are doing a real talk over hear!!
    Sudan is being divided to north south , east and westv also all theses regions are divided to one and one thug only: tribes even worse tribes are divided to dubtribes.
    But Sudan is being divided to 2 big groups ethenaticaly and religiously: Africans and Arabs, muslims and Christian. And all bests each other!!
    What would we do?!!
    What are we supposed to do?!
    Most of all we still deny the fact that we are who we are!!

    9

    We are doing a real talk over hear!!
    Sudan is being divided to north south , east and westv also all theses regions are divided to one and one thug only: tribes even worse tribes are divided to dubtribes.
    But Sudan is being divided to 2 big groups ethenaticaly and religiously: Africans and Arabs, muslims and Christian. And all bests each other!!
    What would we do?!!
    What are we supposed to do?!
    Most of all we still deny the fact that we are who we are!!

    10
    thank you brother bashir .
    I'm know writing from my phone I have the same problem too, I hope that one day my phone preducer will find a way or software so that it can write Arabic
    Anyway this topic is an important but only few people will talk about it because it is being denied by a lot of us!!
    But one day we will wish if we were honist enough to discuss it openly by the it will be too late!!
    I hope you will solve your keyboard soon so that you can inroch this post with your valuable opinion
    Peace

    لنا عودة
    قير تور
                  

08-31-2009, 01:36 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الأخ بدرالدين وكل اعضاء سوانيزاونلاين
    كلام ابراهيم اكون لفت نظري لأنه يعتبر جميل المحتوى والمعنى
    وكما تفضلت أنت وقلت بأنه إعتراف فلابد أن يكون المعترف صادق النية
    الترتيب المنطقي ان الإعتراف يأتي بعد الذنب
    لكن إذا جاء الذنب بعد الإغتراف فماذا تقول عن القائم بالإعتراف
    ما كتبه الأخ إبراهيم اكون لم اعيره إهتماماً في البداية لأنني كما ذكرت
    من لا اعرفه ولا يؤثر ما يقوله علي لأنه اساساً يفتقر للموضوعية وهو مثل
    الأخوين اكوي واتيم سايمون الذان سبق لهما مهاجمتي بسبب الإسلام
    لاحظت بأن ابراهيم كتب موضوعه في اواخر مارس ثم جاء ليسئ الي في شهر
    يوليو..الا يعني هذا بان ابراهيم ينافق نفسه بدعوته الناس للتمسك بالحقائق وهو
    نفسه غير مكترث بما يقول؟
    الأمر الثاني من هو ابراهيم اكون حتي صار يقوم بتقسيم الإسلام إلى إسلام نفاق وكذب؟
    كيف عرف ابراهيم بأنني اسلمت اسلام نفاق وكذب وهو لم يلتقيني يوم او ناقشني؟
    وبنفس القدر هل من يتحول من الإسلام إلى المسيحية يتم شراءه كما تم شراءنا حسب ادعاء ابراهيم؟
    ثم هناك حقيقة يجب توضيحه هي أنني لم يتم ترقيتي بل إن الوظيفة التي اشغلها هي ادني
    وظيفة دبلوماسية وقد دخلت الخارجية وانا لست مسلما وصرت صحافياً اعترف بي ابراهيم ام لم يعترف
    وانا ميسحياً وغيرت وفق ما اعرف وسابين بعضها راجياً من الإخوة المسيحين عدم الغضب عندما اورد بعض النماذج
    غير الجيدة ،فما دام اكون قد طرح رأياً يسئ إلي كمسلم ولم يتصدى له أحد الإخوة المسحيون هنا
    فهذا دليل رضاهم بما يدعي اكون وما دعا له من قبل اكوي واتيم
    لنا عودة
    قير تور
                  

08-31-2009, 02:06 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    البينو الذي لم اعرف معناه حتى اليوم تحدث عن ترقية توهمهاوقال أنني نلتها
    بل تشكك في مؤهلاتي سائلاً ما هي المؤهلات
    اقول له ولغيره بانني لم ارتقى إلى وظيفة اعلى ....
    لكن بما ان سعادته تطرق الى المؤهلات ويعتبر شهادتي غير كاف لشغل الوظيفة التي
    فلماذا لم نرى نفس الشخص يحتج على وظيفة عضو مجلس تشريعي يشغله أحد الذين
    تخرجوا من الجامعة عام 2002م في ذلك الوقت كنت معلماً بالدرجة السابعة ؟
    أو قل فما دام اكون من بحر الغزال فلابد أنه يعرف الأخ بطرس قرنق كوات عضو المجلس التشريعي
    لولاية الخرطوم وهو دفعتي من الأكبر وظيفة هل عضو المجلس أم مجرد سكرتير ثالث بالدرجة التاسعة؟
    أو فاليقل لنا سعادة اكون واكون في لغة الدينكا يعني الفيل يسمى به الذكور..كنت اعمل بنفس شهادتاتي
    هذه في (Campus Crusade)وهذه منظمة عالمية اسسها بيل غراهام للعمل التبشيري في انحاء العالم
    وإثنين ممن عملوا معي في هذه المنظمة التي كانت مقرها جمعية الكتاب المقدس بالخرطوم شارع الخليفة
    يعملان بالمجلس الوطني ...هل تحتاجون لإسميهما؟
    وهؤلاء الإثنين أحدهما ما زال عضواً بالمجلس الوطني حالياً والآخر يشغل (وزير مفوض) بوزارة الخارجية
    وهو خريج ما الفين وهو لم يعلن اسلامه ..
    هل يريد اكون المزيد؟
    لنا عودة
    قير تور

    (عدل بواسطة GeerTor Tong on 08-31-2009, 02:17 PM)

                  

08-31-2009, 02:15 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    Quote: مبروك الاخ قير تور
    ما استغربت لوصولك للمنصب دا!!
    اكل عيش وبيع ذمة وروح ونفس?!!
    من زمن كتاباتك المحيرة ولغتك النافت اعراف وضمائر كل الجنوبيين حتي الميتة لا استغرب ابدا
    واصل ممكن بكرة تكون والي ولا وزير وكل حاجة مع الانقاذ ممكنة بس زيد شوية في موت الضمير
    وبالمرة ابقي روبوت واجرك عند الانقاذ!!
    وانشاءالله عقبال لام اكول
    مبروك لك وعقبال امثالك.
    _________________________________
    lock the door if you could?!!
    or block it!!
    you opening this post don't mean that you own it!!
    i can drop my words and opinion anywhere i like!!
    so get used to it or don't ever open one.
    i know it hurt you but that is the truth!!
    good luck to you and gyer tuor
    _________________________________________
    كمان جابت ليها حسد؟!!
    الله يكون في عونكم.
    الواحد ما يقول الحقيقة ولا شنو؟!!
    قير تور في كتابتو ما كان انسان متجرد بل كان بينحاز للانقاذ في كل كتاباتو
    وبعد كدا بقي نائب قنصل!!
    ولسع منتظرو مناصب كتيرة!!
    نعم ليكم الحق تفرحو باسلامو لكن ما تجو تقولوا لينا انو هو من اهل الاستحقاق!!
    في السودان من هم اكثر تاهلا من قير تور ولكن قير عين لهذا المنصب لانو مؤيد للانقاذ في كتاباتو!!
    وهو اتاهل لانو كادر لا اكثر!!
    فاتشرفوا انتم به وهنئوه لكن واحد يجي يقول لي اتخارج كاني داقي باب بيتو ولا التاني يقول لي حاسد التقول اني كنت منافس قير في النصب دا العوجة ذاتها!!
    غايتو عالم ما مفهومة!!
    اها بقي كادر وبعد كدا نائب قنصل(كوز) وبكرة حايبقي(و) زير
    الله عليكموعلي محنكم
    ________________________________________
    كلامك دا ما بعيد ياخوي!!
    الراجل عمل عاقل قرا واتخرج وبرضو ما اسلم ولما قرر يبقي صحفي اصبح نجم لانو اتبرا من هموم شعبو وامته وكتب بانحياز لا يخفي لصالح الانقاذ( ضل بوصلة الحق والانسانية) وبعد ما الجماعة رضوا عنو ختمها بالاسلام يعني اسلام الكذب والنفاق والتضليل وبي كدا شابه اهل الانقاذ فقاموا ضموه ليهم وبقوا نائب قنصل?!!
    دي ما دايرة ليها ذكاء.
    هاك النكتة دي:-
    جنوبي محنك من اهلي ناس بحر الغزال اقنع ليك الجماعة بي اسلامو, لا بيفرط في سنة ولا فريضة وختمها كمان بالنوافل. الجماعة اقتنعوا وقاموا بقوهو مؤذن الجامع. اها صحبك طلع ليك في اعلي المسجد لانو المسجد ما فيهو مئذنة, الدنيا مطر والصاقعة والرعد من اكتر الحاجات البخوف اهلي ديل, وما بدايتو للاذان الرعد ردعد بشدة صحبك من خوفو قال; سانتو ماريا.
    سانتو ماريا ذي (jesus christ).عند الامريكان.
    بكرة صاحبنا يخلعوه في طيارة يقوم يقول;سانتو ماريا.
    فتكم بهافية
    ومبروك يا بنج قير ديد.
    ____________________________________________-


    Quote: يعنى تانى نقول ( سانتو كلوز )!!!




    Quote: يعنى تانى نقول ( سانتو كلوز )!!!



    انت بالذات حسان ولا حسان مكاوي ولا مكاوي قول سانتا كلوز


    Quote: قوم لف



    كمل لفك ودورانك في الاول وبعد ما راسك يلف كلم الذييك يلف ولم رؤسينكم يلف لفوها لحدي ما القيامة تقوم
    تقوم عليكم القومة.
    ________________
    بالله امشي نوم

    نماذج مما جاء به البينو اكون ابراهيم.
                  

08-31-2009, 02:26 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    الإخوة بسودانيزاونلاين
    سوف اناقش ابراهيم اكون وغيره هنا بالمنطق والحقائق وليس مجرد تفاعل عاطفي
    ..................
    في العام 1992 م ذهبت لأول مرة إلى ارسالية السودان الداخلية بالخرطوم 2
    وهو ما يعرف في حينه بـ(Sudan Interior Mission)
    هناك لقيت من كان سبباً في إستغرابي وإستغراب زملائي المسيحيين بمدرسة المقرن الثانوية
    وللذين عاصروا مدرسة المقرن الثانوية خاصة في عام 1991 م هل تذكرون ذلك الطالب الذي كان
    اسمه ياسر الذي يتحدث في الركن السياسي حاثاً الطلاب على الخروج تاييداً لصدام حسين في دخوله الكويت
    في الأول من أغسطس 1990م؟.ارجو منكم افادتي باسمه كاملاً لأنه مهم هنا للنقاش...
    المهم فياسر هذا وجدته في ارسالية السودان الداخلية وهو من أكثر الناس حماساً في التبشير بالمسيحية
    لم يكن زملائي مصدقين بأن ياسر المسلم البعثي قد صار مسيحياً..
    لكن اليكم الأهم سادتي ...
    سبب دخول ياسر المسيحية هو عمه...
    نواصل.
    قير تور

    (عدل بواسطة GeerTor Tong on 08-31-2009, 02:28 PM)

                  

08-31-2009, 02:35 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    في ام روابة ينحدر علي عبدالرحمن عبدالله
    علي عبدالرحمن عبدالله يعتبر واحد من الذين حفظوا القرءان مبكراً
    وعمل بالوقوات المسلحة حتى وصل رتبة العقيد..
    في بداية تسعينات القرن الماضي إعتنق علي هذا المسيحية وغير إسمه إلى سلفادور عبدالرحمن
    سلفادور عبدالرحمن هذا يعمل حالياً في هولندا وقد القتيته اخر مرة في يونيو الماضي
    ويمكنكم مطالعة صفحة منظمته على الرابط
    www.helpsudan.nl
    المهم في الأمر أن علي هذا هو عم ياسر الذي تطرقت غليه اعلاه
    السؤال هل كان تغيير علي وياسر دينهما الى المسيحية بيع للذمة؟
    لنا عودة.
    قير تور
                  

09-03-2009, 01:43 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    متابعيــن ..


    ____


    اعتقد انى قد التقيت ( ياسر ) هذا فى مدينة جوبــا وكانو ينظمون رحلــة حول العالم فى سفينة ذات صلة بالتبشير الكنســـى ..
                  

09-03-2009, 01:53 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: اعتقد انى قد التقيت ( ياسر ) هذا فى مدينة جوبــا وكانو ينظمون رحلــة حول العالم فى سفينة ذات صلة بالتبشير الكنســـى ..

    قول الكلام دا براهة يا بدر الدين
    يجي البينوهسع ويقول انت واحد من الناس اللي اشتروني
    قير تور
                  

09-03-2009, 02:53 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    الاخ قير,

    اعتقد اننى كنت قد افصحت عن رائى عندما تطرق اتيم سايمون لقصة اسلامك و قد اوضحت حينه انه من السخف مسآلة دوافع الناس فى معتقداتهم. اتمنى ان ياتى الاخ البينو لتوضيح ما تفضلت باقتباسه. فقط لى ملاحظة بسيطة: شنو دخل هولاء الناس البتتحدث عنها فيما بينك و بين البينو من إختلاف? هل هولاء اعضاء هنا ام "private individuals"?
                  

09-07-2009, 02:57 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: الاخ قير,

    اعتقد اننى كنت قد افصحت عن رائى عندما تطرق اتيم سايمون لقصة اسلامك و قد اوضحت حينه انه من السخف مسآلة دوافع الناس فى معتقداتهم. اتمنى ان ياتى الاخ البينو لتوضيح ما تفضلت باقتباسه. فقط لى ملاحظة بسيطة: شنو دخل هولاء الناس البتتحدث عنها فيما بينك و بين البينو من إختلاف? هل هولاء اعضاء هنا ام "private individuals"?

    الأخ زكريا
    بعد التحية
    لك التقدير في وقته وأنت توضح رايك في موضوع إشهاري الإسلام.
    ولو لا الأراء لما عرفنا بعضنا هنا فليس هناك من يعرف الآخر ،فلا أنت التقيتني من قبل
    ولا أنا التقيتك من قبل.
    نفس الأمر ينطبق على الأخ البينو.
    لديك سؤال ختمت به مساهمتك هنا وانا بحاجة لتوضيح أكثر في ماذا تقصد بالعبارة التي كتبتها باللغة الإنجليزية
    فاخاف ان اسئ فهمه وياتي ردي في غير محله
    وقبل ذلك ارجو توضيح الجاونب التي تريد الوقوف معها:
    1- هل تريد الوقوف بجانب أنك من بحر الغزال كما ذكر البينو؟
    2- أم تريد الوقوف بجانب أن تريد نصر الحق لمن كان ؟
    3- أم تريد الوقوف ضد الموضوع المطروح بالكامل؟
    4- تريد الوقوف الجواب الناتج من سؤالك الذكي؟.
    على كل حال لقد أورد البينو في التهنئة التي ارسلها ود الباوقة اشياء كثيرة منها انه ذكر
    لام اكول واتهمني ببيع الذمة فلماذا لم تساله يا سيدي؟
    لقد كتبت البوست منذ فترة يكاد يصل الاسبوعين الآن من اجل توضيح الحقائق ،فإن كنت شرطياً للتحقيق
    فمرحبا.
    لقد اوضحت بأنني سأتحدث بحقائق اعرفها وأنت أو البينو لم ينف ما ذكرته ، وما انا متأكد منه هو ما اعرفه.
    شكراً على المداخلة
    قير تور
                  

09-08-2009, 04:15 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    الاخ الكريم قير,
    مبدائيا, ليس لاحد الحق فى مسآلة الاخرين عن نواياهم فى معتقداتهم و هذا موقفى و لدى افراد من اسرتى يدينوا بشتى انوع المعتقدات, بينها الاسلام و المسيحية, و لا يوجد شئ فى دنيا ينقص حبى و احترامى لهم. هذا المبدا لا يحتمل الاقليمية او القبلية او نسبية الحق, اى اننى لا احترم الاراء التى لا تقبل خيارات الناس فى معتقداتهم الخاصة. هذه المداخلة قصدت بها سؤالك الاولى و الثانى
    :

    Quote: 1- هل تريد الوقوف بجانب أنك من بحر الغزال كما ذكر البينو؟
    2- أم تريد الوقوف بجانب أن تريد نصر الحق لمن كان ؟



    انا لم اتهمك بشئ و موقفى المبدائ هو ان كانت اتهامات البينو مبنية على إشهارك للاسلام, و بالتالى كونك مسلم, فانا ادين ذلك دون تحفظ و لكن اثرت التريث حتى ياتى ليبرر ما كتبه, هذه المداخلة للإجابة على سؤلك رقم ثلاثة:

    Quote: 3- أم تريد الوقوف ضد الموضوع المطروح بالكامل؟




    اما سؤالك الاخير:


    Quote: - تريد الوقوف الجواب الناتج من سؤالك الذكي؟.



    فيبدو اننى و انت منزعجين من شئ واحد- انت و انا نعرفه جيدا لاننا صحفين. لست صحفى كبير و لا معروف مثلك و اهتماماتى الصحفية هى فى الغالب اكاديمية اكثر منها العملية. المسالة يا قير تتعلق بمبدا Limitation of Harm, اى Never intentionally harm the least powerful فى المجتمع لان ذلك ليست هى رسالة الصحافة بل العكس هو الحقيقة. هل تحتاج الى افصاح ما يدين به مواطنى عادى, غبش, لكى تناقش من يشككوا فى اسباب اعتناقك للإسلام? ماذا لو تعرض هذين المواطنين للمطاردة من قبل السلطات او القتل بسبب تركهم للاسلام?
    شوف يا قير يا قريبى, انت لست private citizen لانك بتمارس الصحافة و تكتب اراء سياسية بينما فى الخدمة المدنية فى آن واحد و دى حالة شاذة جدا حتى فى دول النامية. اترك هذا السجال فهو لا يخدم اى شئ.
    ودى.
                  

09-07-2009, 03:26 PM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرق ما بين الفعل والقول... بدرالدين اسحاقوآخرون مطلوب شهادتكم هنا!!. (Re: GeerTor Tong)

    لو لم ار للأخ البينو راياً قويماً كما اشاد به الأخ بدرالدين وغيره لما اهتممت بالأمر
    فكل الأشياء التي قالها في حقي وهو يتداخل في بوست ود الباوقة ظننته في البداية ناتج
    عن سفه وعدم نضج ، لكني إكتشفت بأن البينو ليس مثل ما ظننت فهو ناضج وعاقل ويعرف ما يقول
    ولذا فتحت هذا البوست.
    وقد وجدت بأن ما قام به هو ما يشبه موقف اليهود مع عبدالله بن سلام:
    Quote: في رواية للبخاري :
    جاء عبد الله بن سلام فقال : أشهد أنك رسول الله وأنك جئت بحق وقد علمت يهود أني سيدهم وابن سيدهم وأعلمهم وابن أعلمهم ، فادعهم فاسألهم عني قبل أن يعلموا أني قد أسلمت ، فإنهم إن يعلموا أني قد أسلمت قالوا فيّ ما ليس فيّ ، فأرسل نبي الله صلى الله عليه وسلم ، فأقبلوا فدخلوا عليه فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا معشر اليهود ويلكم اتقوا الله فوالله الذي لا إله إلا هو إنكم لتعلمون أني رسول الله حقا وأني جئتكم بحق فأسلموا . قالوا : ما نعلمه .
    قال : فأي رجل فيكم عبد الله بن سلام ؟
    قالوا : ذاك سيدنا وابن سيدنا وأعلمنا وابن أعلمنا !
    قال : أفرأيتم إن أسلم ؟
    قالوا : حاشى لله ما كان ليسلم !
    قال : أفرأيتم إن أسلم ؟
    قالوا : حاشى لله ما كان ليسلم !
    قال : أفرأيتم إن أسلم ؟
    قالوا : حاشى لله ما كان ليسلم !
    قال : يا ابن سلام اخرج عليهم ، فخرج ، فقال : يا معشر اليهود اتقوا الله ، فوالله الذي لا إله إلا هو إنكم لتعلمون أنه رسول الله ، وأنه جاء بحق .
    فقالوا : كذبت فأخرجهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

    مع تحياتي
    قير تور
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de