نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
Quote: وأن شعار "تحرير السودان" يبدأ وينتهى بدولة إنفصالية لها صراع خفى مع اليمين المتطرف فى الخرطوم تحاول أن تصبغه على كل مواطن من شمال السودان.
|
و ايضا الحركة الشعبية شريك فى هذه الحكومة تتحمل و تحمل كل ما لهذه الحكومة من اوذار ثم ثانيا لنفرض ان الاستفتاء حدث و قرر الاخوة فى الجنوب الانفصال على اساس يتم هذا ؟ هل على اساس ظلمهم و شكواهم من افعال الحكومة؟ ام من شعب الشمال؟ اذا بنوا خيار الانفصال على الظلم من الحكومةفهذه الحكومة لا تمثل 99.9% من الشعب السودانى و اذا بنو الخيار على تصرفات الشعب فكيف وصلوا لهذه النتيجة بصورة علمية
ارى اننا ابعد عن الوحدة قبل نيفاشا و اعادة تقسيم و رسم خريطة السودان هو الاتجاه السائد لكل اللاعبين الرئيسيين معلومة :ذكرت و وثقت فى بوست ثــورة 1924 وتـزيـيـف التــاريخ فى السـودان والـمسـكـوت عنه حولها.. Re: ثــورة 1924 وتـزيـيـف التــاريخ فى السـودان والـمسـكـوت عنه حولها..
على عبداللطيف شاع انه دينكاوى و لكن هاهى حفيدته تقول انه نوباوى و امه دينكاويه
Quote: فى مايخص على عبداللطيف ووالده عبداللطيف أحمد، فقد زكر المدعو انه من أبناء دينكا الياب بمنطقة يرول والحق به اسم من وحى خياله، والحقيقة أنه من قبيلة ليما فى جبال النوبة، وهى بطن من بطون الميرى. وان كانت لعلى عبداللطيف علاقة بالدينكا فى من جهة امه واسمها الصبر وهى من دينكا قوقريال وليست من دينكايرول كما توهم المدعو، وهذه الحقيقة مصدرها زوجة البطل الحاجة العازة محمد عبدالله شخصيا، والتى توفيت فى الثمانينات من القرن الفائت |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أسامة خلف الله:
زعمي بأن كتاباتك مدسوسة لا يتسوجب معرفتي الشخصية بك و لا يحتم رؤيتي لك كما ذهبت، فقديما قيل "تكلم حتى أراك"، فها قد تحدثت و ها قد رأيتك.
بالنسبة لموضوع البوست و كما تزعم أنت بأنك إتحادي ديمقراطي "سابق"، اقول لك بأن الجبهة القومية أقدمت على إنقلابها المشؤوم بسبب إتفاق الميرغني قرنق الذي أبرم في العام 1988، و عندما أصبح المؤتمر الدستوري على وشك الإنعقاد قطعت الجبهة القومية الطريق أمام وقف الحرب في الجنوب و أمام ولوج الحركة الشعبية لتحرير السودان إلى الحياة السياسية العامة الشئ الذي سيكون خصما على رصيد الجبهة القومية. فتأمل كم من الأرواح أزهقت حتى تقتنع الجبهة القومية –مجبرة-بالعودة لذات المسار. و هنا أسألك أنت بصورة شخصية هل كنت تقف وقتها ضد إتفاقية الميرغني-قرنق و لو حدث، هل يمكنك أن تعطنا الدليل على ذلك. و إن كنت ساندتها وقتذاك نسألك سؤالا آخرا: هل أستشير الشعب السوداني أو أي من أحزابه في تلك الإتفاقية التي تبنتها كل القوى السياسية بإستثناء الجبهة القومية، بعد أن تنازل الصادق المهدي عن معارضتها في مرحلة القراءة الثانية. أرجو ملاحظة أن الجبهة القومية كانت قد أطلقت عليها "إتفاقية الإستسلام" على الرغم من أنها لم تتضمن وقتها لا حق تقرير المصير و لا تقاسم السلطة و لا تقاسم ثروة. فتأمل.
عموما مكتوبك هذا تفوح رائحة الدس فيه من دعمك -من وعي أو عدم وعي- لخط سياسي لعصابة مجرمي الحرب و قد فصلته في مساهمتي الأولى. فإتفاقية السلام لك و للعموم قد أوقفت الحرب و نزيف الأرواح الذي تجاوز الـ2 مليون جنوبي، أليس هذا مكسبا؟ هذه الإتفاقية مهدت الطريق أمام تحول ديمقراطي حقيقي بدأ فعليا بتقليص سلطة مجرمي الحرب إلى 52% أو ليس هذا مكسبا؟ بموجب هذه الإتفاقية ستجرى إنتخابات حرة و نزيهة و مراقبة دوليا على كافة المستويات الرئاسية و التشريعية و الولائية أو ليس هذا مكسبا؟ هذه الإتفاقية وضعت حدا لسرقة مجرمي الحرب لموارد شعبنا و أوجدت الرقيب عليهم منذ التاسع من يناير 2005 في القصر و البرلمان و الجهاز التنفيذي و في الولايات، أليس هذا مكسبا؟ هذه أعظم و أعدل إتفاقية في تأريخ السودان القديم و الحديث لا يقف ضدها إلا أعضاء المؤتمر الوطني و أذياله المدسوسين –مثلك- و العلنيين الذين نعلمهم و شعبنا يعلم بهم.
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخى الكريم مرتضى جعفر
سلامى هذا رأيى فى الحركه الشعبية والحركات المسلحة الأخرى... كتبته بتاريخ مارس 23 2006......
حركات التمرد الاقليمية وتفتيت وحدة النضال والوطن اسامة خلف الله مصطفى بروكلين/نيويورك [email protected]
الناظر فى التاريخ السودانى يجد بأن هنالك نفير جماعى أو تلاحم وطنى فى كثير من ردود فعل المواطن السودانى تجاه الانظمة القسرية أو الاحتلالية. ,وإنك لتلاحظ وجود توحد فى الارادة والجهد فى عقلية المواطن السودانى حيال المتسلطيّن والمحتليّن.فلم تكن حركة اللواء الأبيض حركة جهوية أو إقليمية فى مطالبها على الرغم من أن أحد قادتها كان من قبيلة الدينكا(على عبد اللطيف).ولم تكن ثورة أكتوبر 1964 الا تلاحماً رائعاَ وتوحداَ فى رفض الحكم الوحدودى العسكرى اللاختيارى. فتوحدت الارادة الشعبية ولم نسمع بالحركات الاقليمية التى يصعب حصرها. وتعرضت الارادة الشعبية السودانية لاختبار آخر حينما وهنت همم الوطنيين وانقض العسكر على سيادة الوطن فى مايو 1969. والحق يقال لم يتبنى أى فصيل سياسى مطالب إقليمية ضيقة ، فكانت إنتفاضة أبريل تعبير حقيقى عن إنتصار لوحدة الهدف والالتفاف حول الوطن كوحدة لا تقبل التجزيئة . فلم يكن لهوية وإنتماءت ثوار أكتوبر وأبريل أى دلالة خاصة، ولم تكن جهويتهم هى محور التركيز، لانهم كان يتحدثون بلغة واحدة يفهمها كل أبناء الوطن من غير ترجمة....ألأ وهى لغة السودان الوطن الواحد........فهل بقى فى الارض من يتحدث هذه اللغة التى كادت أن تندثر؟؟ . ومما يدعو للغثيان ليس إنعدام لغة الوطن الواحد ووحدة أهداف أبنائه ولكن دعوة بعض حركات التمرد( ذات المنظور الاقليمى المحدود) الى تحرير السودان ثم الضلوع فى مهمة إظهار إقليم معين أو منطقة معينة بأنها متخلفة عن ركب التنمية. ثم سرعان ما تتلاشى شعارات تحرير السودان وتظهر الشعارات المطالبة بالحاق إقليم معين بركب التطور والتعمير. وتارة تتلاشى شعارات تحرير السودان وتحل محلها شعارات التعصب القبلى لمجموعة معينة ضد أبناء القبائل النيلية العربية . وتتخبط الحركات المسلحة أو غير المسلحة التى ترفع شعار تحرير السودان فى أطروحاتها الى أن تتبى شعارات الاضطهاد الدينى وينتهى بها المقام الى رفع شعارات الاقصاء الدينى. ومن أكثر الامور حيرةً أن يُختتم مطاف الحركات المسلحة المنادية بتحرير السودان عند المطالبة بحق تحرير المصير والحكم الذاتى ولا عزاء للوطن. ولقد ساعد ما يسمى بالتجمع الوطنى الديمقراطى على إذكاء روح الانفصال بإعطائه حق تقريرالمصير لهذه الحركات ذات النزعات الانفصالية القبلية المستترة تحت شعار تحرير السودان. وهى عطية من لا يملك لمن لا يستحق. فاذا كان التجمع ضعيف الفهم للوطنية فيجب أن يعلم أن وحدة الوطن حق غير قابل للتفاوض أو التفريط وأن أى فصيل سياسى لا يٌؤمن على ذللك لا يحق له أن يرفع شعارات تحرير السودان أو أن يكون عضواً فى كيان يتحدث باسم الوطن وليس بأسم قبيلة الجعليين أو أبناء منطقة سواكن. ثم تستغل هذه الحركات الانفصالية الهوية التجمع بغرض إضفاء الشرعية وكسب المكانة السياسية ثم بعد ذلك تبداء مرحلة المساومة السياسية مع النظام القمعى وليذهب الوطن للجحيم........
والمسير للدهشة بأن هذه الحركات المدعية بتحرير السودان تجلس مع النظام الذى يئنُ الوطن من قبضتة الفولاذية لكى تتفاوض فى مطالب إقليمية محدودة متجاهلة بذلك شعارات تحرير السودان من الحكم الشمولىّ.وهذا النظام يقبل كل المساومات السياسية فى سبيل إطالة العمر الافتراضى. وهنالك من قبل بالمساومات المالية كما حدث فى طرابلس الاسبوع الماضى. وكلما زادت إقليمية هذه الحركات فى مطالبها كلما سهل على هذا النظام العسكرى على إحتوائها،وكلما أُحتُويت هذه الحركات من قبل النظام كلما ضاعت القضية الوطنية الاساسية.ويكفيك مثالاَ فى هذا الصدد بأن إحدى حركات التمرد فى الشرق تطالب بمناصب علياء لابناء قبيلة البجا فى موانى البحر الاحمر لان معظم أبناء البجة (كما تزعم الحركة) يعملون فى وظائف الشحن والتفريغ. وهذه الحركات المتمردة الاقليمية تستفز الحس الوطنى وتختبر فيك مدى إيمانك بوحدة السودان وسمؤك عن العصبية القبلية. فحينما تقراء بياناَ موقعاَ من فصيل سياسي يتحدث عن الاضطهاد لابناء قبيلة معينة أو التخلف التنموى لمنطقة معينة يُصحى فيك ذلك البيان النعرة القبلية وتتسأل أين أبناء قبيلتى ؟ هل يمكننى أن أُنظمهم فى كيان سياسى جديد؟ أليس أبناء منطقتى وقبيلتى أشّدتخلفاً وإضطهاداً؟. وأنا هنا لا أتناسى الشُعس الغُبّر من أبناء دارفور اللذين يلتحفون العراء ويفترشون الرمال وأعينهم تفيض من الدمع من عمق المأساة، ولكن حذار أن تتسوق القضية فى إطار قبلى أو عرقى وحذار أن نبحث عن حلول ثنائية مع هذا النظام وحذار أن تخدعنا الحركات المسلحة فى هذا الاقليم بشعارات تحرير السودان التى باطنها الانفصال والمساس بوحدة الوطن وظاهرها الخلاص لكل الوطن من براثين النظام التسلطى. وهنالك من إبتدع فكرة المركز والهامش بإعتبار أن منطقته هىالبقعة المهمشه الوحيدة فى السودان وما عداها ينعم فى جنات النعيم . والمركز هنا موطن الداء فقد لا يكتفى تحديدة بالسطة القمعية المركزية التى تسببت فى التهميش بل يتعداه ليشمل كل من هو خارج نطاق المجموعة العرقية أو المنطقة المهمشة. وهو فكرة تعبر عن الانانية وعدم المصداقية فى التحليل وهذا الداء قد يكون مصحوباً بهشاشية فى المفاهيم الوطنية والتمسك بوحدة ترابه. فيجب أولاَ أن نتفق على أن التهميش هو نزع سلطة الجماهير وحقها فى إختيار حكامها على أساس ديمقراطى ، والمركز هوالسلطة المغتصبة لحقوق المواطنين فى التنمية المتوازية وفى حق التعبير عن نفسها. وبهذا الفهم لنظرية المهمشين تتوحد إرادة الجماهير نحو هدف واحد كما توحدت عبر التاريخ ، فالعدو واحد.....والمعارضة شتىّ. والوطن واحد .....والقبلية والعنصرية شتىّ. والاخلاص للوطن واحد.....والارتزاق بقضاياه وآلامه شتىّ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
المندس ذو الكتابات المدسوسة أسامة خلف الله كتبت:
Quote: إتفاقية الميرغنى ولدت فى عهد ديمقراطى من حزب لديه واحد وستون نأئبا برلمانيا... ولكن إذا لم تعرض هذه الإتفاقية على كل أقاليم السودان فلم ولن تكن من خيارات الأمه.... ودعك من سؤالى الشخصى عما إذا كنت أوافقها أو لا.... فهذا السؤال يبعدنا كثيرا عن موضوع النقاش... فقط تذكر بأن إتفاقيات سيادة ووحدة السودان ليس مكانها المنتجعات.... وليس زمانها الحجاج.... وليس إسمها السلام... |
لا أجد ميزة تحسب لإتفاقية الميرغني قرنق في كونها جاءت تحت ظل نظام ديمقراطي على إتفاقية نيفاشا التي أنتزعت إنتزاعا من المؤتمر الوطني الذي أجبر على التقيع عليها و حمل إليها حملا، فكانت بمثابة النصر في الحرب. لم أفهم قولك بأن إتفاقية الميرغني-قرنق عرضت على كل اقاليم السودان، فالصحيح أنها عرضت على الجمعية التأسيسية و ساندتها كل الأحزاب السياسية بإستثناء الجبهة القومية الإسلامية وانضم إليها حزب الأمة بعض أن عارضها في البداية. هنا تنبع أهمية سؤالي لك بأنك هل كنت ضدها أو معها، و ارجو الإجابة و تدعيم الإجابة بالأدلة.
حول رميك للحركة الشعبية بأنها من مجرمي الحرب و أن هذه من بين الملفات المغيبة عمدا، لا اشاركك القناعة بأن الحركة الشعبية ارتكبت أي من الجرائم الموجهة ضد الإنسانية، و لا أتعمد أو غيري عد فتح هذه المفات أو غيرها فأفتح ما شاء لك أن تفتح. و دعني أقول فوق هذا و ذاك هذه من بين الكتابات المدسوسة لك، و لن أبارح هذه النقطة حنى تبين لي وصفك للحركة الشعبية بمجرم حرب. و ما رأيك في جرائم المعتوه إبراهيم شمس الدين في الجنوب و حرق القرى بساكنيها و جرائم مجرمي الحرب في دارفور من إغتصاب و حرق قرى و قتل الشيوخ و الأطفال، اريد رأيك صراحة. بعيدن يا اسامة شهر فبراير ده سيشهد زيارة مدعي محكمة العدل الدولية "لويس مورينو أوكامبو" و عندها سنعرف مجرم الحرب الجد جد.
عندما أتحدث عن الإنتخابات و التحول الديمقراطي فأنا لا أردد كلام القائد ياسر عرمان أو القائد باقان أموم إنما أقول بإستحقاقات نيفاشا التي قطعت أمام الجتمع الدولي الذي لا راد لحكمه. فالتحول الديمقراطي بين و الإنتخابات بينة أيضا و بينهما أمور مشتبهات ستجلى. فالتحول الديمقراطي واضح في تراجع سلطة المؤتمر الوطني من 100% إلى 52% و واضح في جلوس الحركة الشعبية و الحزب الإتحادي الديمقراطي و الحزب الشيوعي و مؤتمر البجا و حركات دارفور في القصر و البرلمان و مجلس الوزراء و مقاعد ولاة الولايات أيضا. فالناقص فقط الإنتخابات و قانونها جاري الإعداد له و ستشارك فيها كل الأحزاب و الصاحي يكلم النايم.
لي عودة
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
الاخوة الكرام اسامة ، مرتضى ، دينق ، هنالك اتفاقية وقعت بين طرفين فقط ، واعتقد ان هنالك عدم اجماع عام عليها من( بعض) الوان الطيف السودانى ، واعتقد ان مناقشة الامر بين الناس بالرغم الذى حصل لا يضير احد ، واخونا اسامة يتسأل فقط ، المسالة عاوزه شوية توسيع صدر للقبول او الرفض ، بل وحتى مناقشة امر منتهى سلفا بشروط اصبحت ملزمة، المهم فى الامر والذى اسرنى شخصيا ما قاله النائب الاول السيد سلفاكير من ان حزب الوحدة هم المنتصرون منذ ايام الراحل قرنق . هذا الكلام دليل على ان هنالك توجيه نحو الوحدة بصرف النظر عن اشكاليات الاتفاقية ومأخذ الناس هنا وهنالك ، اعتقد لو مرت السنوات الاولى بخير فان الثقة سوف تزداد وان كثيرا من الامور سوف تسير بدون الاشتراطات القانونية ، وسترك يا رب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخى الفاضل هجو
عساك بخير
Quote: المسالة عاوزه شوية توسيع صدر للقبول او الرفض ، |
فى زمان الحكم العسكرى والحركات المسلحة تصبح مفردات "المسألة" " المحاسبة" "النقد" من الموبقات السبع.....
Quote: هنالك اتفاقية وقعت بين طرفين فقط |
أخى الكريم هجو.... لاتنسى أن هذان الطرفان أتى الى قمة الساحة السياسية السودانية على ظهور الدبابات..... لذا فهما الطرفان الوحيدان اللذان لا يقبلان بأى نقد لها.... وها هما يتبنيان بند فى برلمان الدبابات... يحل بحل الأحزاب التى لا تؤمن بتلك الإتفاقية..... وهذا إثبات بأن اليمين المتطرف والحركات العنصرية الإنفصالية... ذات أيدلوجيه واحده....
مع خالص التحايا أخوك أسامه خلف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخى العزيز مرتضى جعفر
تحياتى
بما أنك خبير فى معرفة الدسائس والمدسوسيين.... فاكرمنا بمعرفة من الذى دس هذا الرجل فى الوفد الذى زار جنوب السودان هذا الإسبوع؟؟؟؟
Last UpdateQuote: الأمين العام للحركة يستفبل وفد الكونغرس الأمريكى بمكتب
باقان يستقبل وفد الكونغرس خاص سودانايل: استقبل السيد باقان أموم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان بمكتبه صباح اليوم السناتور بيل فريست، رئيس الأغلبية بمجلس النواب الأمريكى، والقس الداعية بيل غراهام. وقد حضر اللقاء السيد دينق آلور، وزير شئون مجلس الوزراء. هذا وقد بحث اللقاء سير تنفيذ إتفاقية السلام الشامل وجهود بناء النظام الدستورى الجديد فى السودان وبناء السلام وتحقيق التنمية فى الجنوب، وضرورة تشجيع الإستثمارات الأمريكية إليه. إلى جانب ذلك تم بحث رفع العقوبات عن السودان والأمر التنفيذى الصادر من البيت الأبيض والداعى لاستثناء الجنوب وجنوب النيل الأزرق وجبال النوبة. |
أهل هذا دليل على أن اليمين المتطرف المسيحى كان الحاضر الغائب فى منتجع نيفاشا؟؟؟؟
أهل هناك مخطط حقيقى من جهة اليمين الإسلامى المتطرف والحركة الشعبية برعاية الكنيسة الأمريكية، على تقسيم السودان الى دولة طالبان والفاتيكان الجنوبى؟؟؟؟
ومنك فقط أخى العزيز مرتضى أنتظر كشف هذه الدسيسه والمدسوسيين....
تقبل تقديرى لك أخوك أسامه خلف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخوان وأخوات اللذين لا يعرفون من هو القس جراهام.... هو القس الشخصى للبيت الأبيض وللرئيس بوش....
هو الملا عمر ( المسيحى ) لامريكا....
وهذه مقتطفات من تعليقات إبنه حول الإسلام....
Quote: Attack by Franklin Graham: Franklin Graham is the son of Billy Graham -- arguably the best known Evangelical Christian leader in the U.S.
2001-OCT: At the dedication of a chapel near Wilkesboro, NC in his parents' name, Graham is quoted as having expressed essentially the same views as he later did on NOV-16 (see below). He later issued a statement to the Charlotte Observer saying "It is not my calling to analyze Islam or any other religions, though I recognize that all religions have differences. In the past, I have expressed my concerns about the teachings of Islam regarding the treatment of women and the killing of non-Muslims or infidels." 1 2001-NOV-16: According to MSNBC, Franklin Graham appeared on the NBC Nightly News, commenting on Islam. He allegedly said: "We're not attacking Islam but Islam has attacked us. The God of Islam is not the same God. He's not the son of God of the Christian or Judeo-Christian faith. It's a different God, and I believe it [Islam] is a very evil and wicked religion." This statement is confusing because he seems to imply that Jews believe that Jesus is the son of God -- a belief that is contrary to historical Jewish belief. He continued: "I don’t believe this is a wonderful, peaceful religion. When you read the Koran and you read the verses from the Koran, it instructs the killing of the infidel, for those that are non-Muslim." When asked by NBC News to clarify his statement, Graham repeated his charge that Islam, as a whole, is an evil. "It wasn’t Methodists flying into those buildings, it wasn’t Lutherans. It was an attack on this country by people of the Islamic faith." NBC news contacted Jerry Falwell, Pat Robertson and other Christian leaders. None would would comment on Graham’s attacks. Ken Woodward, Newsweek religion editor, said: "Obviously, Mr. Graham is tone deaf in this respect. He’s certainly not his father’s son in terms of discretion." 2 2001-NOV-19: On NOV-19, Nihad Awad, executive director of the Council on American-Islamic Relations (CAIR), sent Graham a letter stating, in part, "I would therefore respectfully request a meeting during which recognized Muslim scholars may offer you information about Islam, particularly Islam's stance on the rights of women and minorities, that is free of bias and distortions. At this time of national and international crisis, it is imperative that we come together as people of faith to promote inter-religious understanding and mutual respect." There has been no indication that he has responded to the request. 2001-NOV-20: In his NOV-20 column, conservative Chuck Baldwin commented: "The one bright light in all of this is Franklin Graham...As you can imagine, Mr. Graham has been vilified and demonized, not only by liberals in the media but also by cowardly Christians and conservatives. However, Franklin Graham has thus far demonstrated the kind of grit not seen in a long time on the national stage: he refuses to surrender or apologize for his convictions. God bless him! He is a breath of fresh air, and he gives me something for which to be thankful because the record shows that Christians and conservatives (not to mention the Constitution) have been Bush-whacked." 3 2002-AUG: Graham "said during an interview that Muslims hadn't sufficiently apologized for the terrorist attacks — and he challenged Muslim leaders to offer to help rebuild Lower Manhattan or compensate the families of victims to show they condemn terrorism." 4 He followed this with a series of remarks about Islam and Muslims as he promoted his new book: "The Name." In that book, he wrote that: "Islam — unlike Christianity — has among its basic teachings a deep intolerance for those who follow other faiths." 2002-SEP: During an interview with Beliefnet.com, he said that after the terrorist attacks: "there was this hoo-rah around Islam being a peaceful religion — but then you start having suicide bombers, and people start saying, 'Wait a minute, something doesn't add up here.' " 4 2002-OCT-28: ABCNEWS.com commented that the "Virginia-based Family Policy Network, encouraged members to 'thank Franklin Graham for his faithfulness to Christ in the face of criticism.' " 4 2003-APR-13: According to the Muslim Public Affairs Council, a "progressive voice for American Muslims," the Pentagon arranged to sponsor Franklin Grayam at a Good Friday prayer service on APR-18. Members of the Pentagon's chaplain group issued a letter stating that: "...we are deeply dismayed and disappointed that the Pentagon Chaplain's Office has invited Mr. Franklin Graham, an extremely controversial and divisive figure, to perform the Good Friday Services at the Pentagon on April 18, 2003. Mr. Graham has made recent public statements that are not only insulting and offensive to Muslims but also to those who espouse ecumenism among the faith groups. Mr. Graham's negative statements concerning Islam and Muslims, which he has never recanted, fly in the face of what we stand for as Americans. By sponsoring and promoting a visit to the Pentagon by an extreme fundamentalist like Mr. Graham, the Pentagon Chaplain's Office is sending a message that it and the Department of Defense condone public displays of attitudes and thoughts that contradict not only Department of Defense regulations but also the American ideal of religious tolerance. We hope and pray that the Pentagon Chaplain's Office will reconsider its invitation to Mr. Graham and instead invite a more inclusive and honorable Christian clergyman to perform the Good Friday Services." 5 |
(عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 02-10-2007, 02:52 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
المدسوس أسامة خلف الله
كلما كتبت أكثر تأكدت من إنك مدسوس. ففي مثالك أعلاه هل أنت غيور على دينك خلاص و تريد أن تصم الحركة الشعبية بأنها تسعى لتنصير الجنوب، أنظر حواليك لكي ترى من يشاطرك هذا الهاجس. هم الكيزان و ليس سواهم. جالك كلامي عن دسائسك.
Quote: أهل هناك مخطط حقيقى من جهة اليمين الإسلامى المتطرف والحركة الشعبية برعاية الكنيسة الأمريكية، على تقسيم السودان الى دولة طالبان والفاتيكان الجنوبى؟؟؟؟ |
بعدين ما تحاول تتزاكى و تحاول تطرح السؤال بصيغة ديمقراطية خالص، فاليمين المتطرف و الفاسد أخلاقيا يحكم في السودان جنوبه و شماله 17 عاما و لم نسمع لك صوتا أيام ما كان بن لادن و الظواهري و العديد من عناصر عصابة الإسلام السياسي العالمية تسرح و تمرح في الخرطوم. بعدين يا اسامة الجنوب متحد أو منفصل مسيحي أو يهودي متطرف أو معتدل أكثر ديمقراطية و إنسانية من جنوب تسيطر عليه عصابة مجرمي الحرب و تنهب موارده و تقتل أهله بحجة إنها حرب مقدسة. موش زمان كنتو قلتو إنو د. جون بشتري سلاحو من إسرائيل برضو و لمن عصر مجرمي الحرب في نيفاشا تبخرت هذه الأراجيف. ياخ إختشي على نفسك و أكتب عديل أنك بتكتب لصالح الحركة الإسلامية شعبي أو وطني.
Quote: ومنك فقط أخى العزيز مرتضى أنتظر كشف هذه الدسيسه والمدسوسيين.... |
طيب أسمعني كويس: مافي مندس أو مدسوس في ما سقته من خبر سواك أنت (أسامة خلف الله مصطفى). فها أنت الكوز الغيور على الجنوب و الخايف عليو من التنصير. أليس كذلك؟ و ما تأكلني حنك كان موقفك شنو من إتفاق الميرغني-قرنق و منتظر الأدلة برضو
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
العزيز/أسامة خلف الله مصطفى,
لك كل الود والاحترام , عزيزى يا لسوء قدرنا نحن محبى هذا الوطن بان نختار احدى طريقين لا ثالث لهمااما ان ندعم المؤتمر الوطنى بكل القوة الامنية والسياسية والاقتصادية التى يمتلكها و يدير بها دفه الحكم بالبلاد منذ انقضاضه على السلطه العام 1989 موقعين ومن غير تفاوض ,او ننحاز الى من يسمون انفسهم بدعاة السودان الجديد من تحالف مبهم بين الحركة الشعبية وفلول الفكر اليسارى المنقرض ممتطين ومتلثمين بدعاوى الكفاح من اجل المهمشين من ابناء الوطن.
لاحق لنا فى انتقاد اى منهم ولا اتفاقياتهم او حواراتهم او سلامهم الهش المبنى على تقاسم السلطه وعائدات النفط ,ان انتقدنا احداهما انقلب علينا الاخر بوصفنا بالمدسوسين واذناب لحساب الطرف الاخر.
لاتصغى لهم واكتب بما يمليه ضميرك واعلم بان الساكت على الحق شيطانا اخرص.
مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخى الفاضل حسن الجيلى سعيد
تحياتى
Quote: عزيزى يا لسوء قدرنا نحن محبى هذا الوطن بان نختار احدى طريقين لا ثالث لهمااما ان ندعم المؤتمر الوطنى بكل القوة الامنية والسياسية والاقتصادية التى يمتلكها و يدير بها دفه الحكم بالبلاد منذ انقضاضه على السلطه العام 1989 موقعين ومن غير تفاوض ,او ننحاز الى من يسمون انفسهم بدعاة السودان الجديد من تحالف مبهم بين الحركة الشعبية وفلول الفكر اليسارى المنقرض ممتطين ومتلثمين بدعاوى الكفاح من اجل المهمشين من ابناء الوطن. لاحق لنا فى انتقاد اى منهم ولا اتفاقياتهم او حواراتهم او سلامهم الهش المبنى على تقاسم السلطه وعائدات النفط ,ان انتقدنا احداهما انقلب علينا الاخر بوصفنا بالمدسوسين واذناب لحساب الطرف الاخر. لاتصغى لهم واكتب بما يمليه ضميرك واعلم بان الساكت على الحق شيطانا اخرص. |
كلماتك وشاح أخوة وصدق أستجير بها من رمد النقد اللازع.... وجرأتك فى كتاب كلمة حق لهى جسارة وأمانة إنسانية أنت أهل لها.... كُتب على جيلنا أن يعانى الأمّريّن.... أن نولد فى وطن لا يعرف إلا صوت المتطرفين الدينيون وصوت دبابات العسكر ... أو العنصريين المسلحون بسلاح وأجندة الغرب.... حتى أحزابنا تنقع بما لا تؤمن به.... وفى وسط أجواء الفلوجه السودانيه... نحاول أن لا يسرقنا أى أحد منهم من أغلى ما نملك.... وهى إرادتنا ومقدرتنا على التعبير بحرية... وهى من هبات الله... وليست ملك لسلفاكير أو البشير....
ولك كل تقديرى وإحترامى أخوك أسامه خلف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
أخى الكريم العوض الطيب
سلامى
Quote: علينا أن نسقط الإنقاذ بإتفاقية السلام التي وقعتها |
الأنقاذ ليست لديها شرعية أو تفويض جماهيرى لتوقع حتى لاعب من فريق الهلال..... والأغرب من ذلك تمسك الحركة الشعبية بها وكأنها كتاب منزل.... ليس لا ن الحركة الشعبية تعرف معنى السلام.... ولكن ما أخذته الحركة من الإتفاقية... وما جاد به الإنقاذ على طاولة المفاوضات.... يوكد تماما بأن الشريكين لصوص من نفس الماركة.... يقتسمون وطنا لم يؤمنوا يوما واحدا بديمقراطيته.... فقط يؤمنون بتحويله الى مقاطعات دينية متطرفة... وليذهب رباط الوطنيه بين أبناء الوطن الواحد... الى سلة المهملات.....
أخوك أسامه خلف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
المندس أسامة خلف الله
كانت قد إستهوتني فكرة أو ضحها لك من خلال الإقتباسيت أدناه
أولا أجدك تقول:
Quote: أحيانا أستغرب أنا من رميك لأشخاض لم ترهم ولم يحدث لهم شرف لقاءك .... بعبارات "المدسوس" وما شابهها.... |
و ثانيا أنت ذاتك تقول
Quote: أخى وصديقى الحميم مرتضى جعفر |
فكيف يستقيم ذلك؟ حيث لم ير كلانا الآخر. عجبي!!!
تاني هام يا أسامة المندس
تواصل كتاباتك التي تفصح عن كيانك أكثر، مع ملاحظة إنك تتهرب من الإجابة على سؤالي لك بموقفك المدعم بالأدلة من إتفاق الميرغني-قرنق. فأرجو ألا يطول إنتظاري.
نعود لمواصلتك للكتابات الـ"مفخخة" و التي تفصح عن أنك مزروع لصالح المؤتمر الوطني، تعوذه المهارات الأساسية "للكادر السري". حيث أجدك تقول:
Quote: والأغرب من ذلك تمسك الحركة الشعبية بها وكأنها كتاب منزل.... ليس لا ن الحركة الشعبية تعرف معنى السلام.... ولكن ما أخذته الحركة من الإتفاقية... وما جاد به الإنقاذ على طاولة المفاوضات.... |
تعرف يا أخينا يتوجب علي شكرك جزيلا على هذه الأدلة القطعية التي تفضلت برفدنا بها، و التي تدلل على أنك مدسوس. فها أنت و بكل عنصرية تستكثر على "الحركة الشعبية" المكاسب التي حققتها من إتفاقية نيفاشا، و تعتبر أن المؤتمر الوطني قد أغدق في التنازلات. تلفت مرة أخرى حولك لترى من يشاطرك هذه القناعة فهم العنصريون في تيار الرخيص "الطيب مصطفى" من منبر السلام العادل، و الكيزان الدبابين الذين سبق و أن وصفوا نيفاشا بأنها التنكر لدماء قتلاهم في حرب الجنوب. بالجد تستحق الشكر على هذه الأدلة الدامغة.
بعدين يا مندس: نيفاشا لم تعط الحركة أكثر مما تستحق، بل إنها أعطت شعب الجنوب و كافة المهمشين أقل مما يستحقون. حيث فقط إرتخت قبضة مجرمي الحرب بمقدار 48% من السلطة، و لا يزالون مسيطرين على أجهزة الإعلام و ينهبون النفط بصورة هستيرية، و هذا ما لم نستطع إيقافه عن طريق إسقاطهم، فقللنا منه عبر نيفاشا، ألآ تستحق الحركة الشكر و العرفان على ذلك لا الجحود و النكران و العنصرية. بعدين يا مندس: هل 48% من السلطة التشريعية و 50 بالمائة من عائدات النفظ و التحول الديمقراطي و تقرير المصير هل بكثير على شعب السودان دعك عن شعب الجنوب أو الحركة. أظهر و بان يا مندس عليك الآمان.
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
المندس أسامة خلف الله كتبت:
Quote: ولكن لكى أرجعك لموضوع البوست وأجعلك تركز تماما فى الرد على ما كتبته....
قال تعالى "وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ" صدق الله العظيم
أهل عرفت الأن معنى أخى الحميم؟؟؟؟ أم هذا كلام كيزان؟؟؟؟ |
شايف القصة جابت ليها آيات و مصحف و شغلة، لكن يا مان مفاد سؤالي هو، إن كنت تضع مسألة معرفتي بك أو رؤيتي لجنابكم شرطا لنعتي لك بالمندس، فلماذا تتنازل عنه عندما تضعني في مصاف أصداقائك الحميمين، فالصداقة الإسفيرية دي ما راكبا لي في دماغي. ولا أفهم منك إنك إتنازلت من الملاقاة كشرط لنعتك بالمندس.
بعدين يا مندس كتبت، نعيد الإقتطاف الفوق داك
Quote: ولكن لكى أرجعك لموضوع البوست وأجعلك تركز تماما فى الرد على ما كتبته....
قال تعالى "وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ" صدق الله العظيم
أهل عرفت الأن معنى أخى الحميم؟؟؟؟ |
إنتا عارف حننتني شديد، ياخ ده موضوع البوست الطويل و عريض ده، أكان نسيت موضوعك أنذكرك بيهو
Quote: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ |
و كمان برضو
Quote: تعرف يا أخينا يتوجب علي شكرك جزيلا على هذه الأدلة القطعية التي تفضلت برفدنا بها، و التي تدلل على أنك مدسوس. فها أنت و بكل عنصرية تستكثر على "الحركة الشعبية" المكاسب التي حققتها من إتفاقية نيفاشا، و تعتبر أن المؤتمر الوطني قد أغدق في التنازلات. تلفت مرة أخرى حولك لترى من يشاطرك هذه القناعة فهم العنصريون في تيار الرخيص "الطيب مصطفى" من منبر السلام العادل، و الكيزان الدبابين الذين سبق و أن وصفوا نيفاشا بأنها التنكر لدماء قتلاهم في حرب الجنوب. بالجد تستحق الشكر على هذه الأدلة الدامغة.
بعدين يا مندس: نيفاشا لم تعط الحركة أكثر مما تستحق، بل إنها أعطت شعب الجنوب و كافة المهمشين أقل مما يستحقون. حيث فقط إرتخت قبضة مجرمي الحرب بمقدار 48% من السلطة، و لا يزالون مسيطرين على أجهزة الإعلام و ينهبون النفط بصورة هستيرية، و هذا ما لم نستطع إيقافه عن طريق إسقاطهم، فقللنا منه عبر نيفاشا، ألآ تستحق الحركة الشكر و العرفان على ذلك لا الجحود و النكران و العنصرية. بعدين يا مندس: هل 48% من السلطة التشريعية و 50 بالمائة من عائدات النفظ و التحول الديمقراطي و تقرير المصير هل بكثير على شعب السودان دعك عن شعب الجنوب أو الحركة. أظهر و بان يا مندس عليك الآمان. |
و كمان برضو
Quote: تواصل كتاباتك التي تفصح عن كيانك أكثر، مع ملاحظة إنك تتهرب من الإجابة على سؤالي لك بموقفك المدعم بالأدلة من إتفاق الميرغني-قرنق. فأرجو ألا يطول إنتظاري. |
دي يا مندس موضوعات البوست، فركز و بطل هضربة و جاوبنا بدل الزوغان الوقع فيك ده. أرجو ألا يطول الإنتظار
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السلام الزائف والإتفاقيات المجحفه…….هل نحن ملزمون بها؟؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)
|
الاخوة المتداخلون تحياتى
الاخ اسامة بغض النظر عن السرد التاريخيى الذى انتهجتة هنا ارد بوطنية تغلى بشدة فى دواخلى واقول ان اتفاقية نيفاشا و ابوجا ساقطة 100% لان حيثيات توقيعها كانت مجحفة ولم تراعى غياب شريحة كبيرة من السودانيين تمثلهم احزاب لها وزنها السيايى وقاعدتها العريضة . ونا اعتبرها غير ملزمة كما اتمنى ان يتم التنصل منها او تعديلها ولك الشكر
هشام امين
| |
|
|
|
|
|
|
|