أخي أهل العوض
سلام
الحق أن العبد لله يستطيع أن يزعم ـ وإن بعض الزعم باطلا ـ أنه ليس من المبوزين
وإلا كان حضرة الملا قد أفرد سطرا أو سطرين وشرح العلاقة الشكلانية بين تبيوزة العبد لله والكدارة
كلودو التي تجاهلها حضرة الملا عمدا وهو يصول ويجول في ميادين الإبازة والتبويز
والحق يا أخ أهل العوض
أن زمن التبويز (التبويز)
؛ الذي سكت عنه حضرة مولاي الملا تأدباً، قد ولى منذ تحول (الأتني) إلى مقهى (ساي)؛
وتحولت الزجاجات التي كانت تسمى (قنينات) إلى مجرد كبابي
وفي رواية أخرى بايركس
على كل حال تقول الأغنية؛
القمر بضوي
بالنجوم أنا شن بسوي؟
عشان أم زوم أنا للحول بصوم
ويحسب العبد لله، أن أم زوم هذه ما سميت كذلك إلا لأنها كانت مبوزة ولكنها تبويزة من النوع الذي وصف بأنه ذو طعامة
هذا هو تفسير العبد لله، ولكن للتأكد، يمكن الرجوع إلى الفقيه محمد النور كبر، عساه يفتي في ذلك طرا
.
.
.