|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
.. .
Quote: تبلدينا نصيحتي ليك اخرج من جلباب ملاسي |
ونصيحتى ليك ما تكون فسية ديكـ .. فأنت نقابي وعجوز .. والصفتين تكفيان .. وبالمناسبة فيما يخص الاخ ملاسي لو اجتمع كل الديكة واكثروا الصياح فى الصباح واستيقظ كل النقباء والادباء والمثقفاتية .. ليكيلوا صفحات ومقالات لن يطيلو قامة الرجل .. فالرجل رجل .. و .......... الدنيا عيد
_____________
تبلدينا له جلباب يرتديه كما يشاء وقتما يشاء فانتبه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
Quote: ونصيحتى ليك ما تكون فسية ديكـ .. فأنت نقابي وعجوز .. والصفتين تكفيان ..
|
تبلدينا هذا الحديث يدل علي ضحالة فكرك ومعرفتك وزي ما قال ليك د. سيف انحت ليهو تمثال وعلقو في ميدان الامم المتحدة واكتب اسمك وعلقو في رقبة التمثال فاكررها لك اخرب من جلباب ملاسي واجعل لنفسك قيمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: NGABY AJOOZ)
|
.. . وأين هى ضحالة الفكر وعدم المعرفة الم تسمع بفسية الديك ..!!؟ امر عجيب انها مقولة من نبض الشارع السودانى حيث العوام واخوة محمد احمد .. لا ادرى كيف تكون نقابياً .. وايضا ً عجوزاً احترت كثيرا فى هذاالامر وليس الان بل من سنين مضت !! امام كم من التعابير الغير موفقة ولا مرتبة وتفتقر الى التناسق مع المناسبة ..
_________
أنت والدكتور تلتقيان فلا تزعلان حتى اكرر جملتى انت زعلت يا دكتور .. ؟؟ اقصد يا نقابي .. ولا تخبرى بأنك لم تسمع بهذه النكتة .. فهى ايضا شائعة بين العوام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: دوت مجاك)
|
.. . سلام يا دوت .. كل سنةوانت طيب وهبي كريسماس .. بالله ما تنسانا من البتاعات .. والغنجات ..
ويكفنى سطوركـ الاخيرة .. اما هذا النقابي .. فأنا لا استسيغ استفزازاته الفقيرة .. بالمناسبة قلت القيم لا تقاس عبر الوهم
_____________
ابق نقابيا عجوزاً ان كنت حقاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: Tabaldina)
|
كيكى محمد سليمان فاضلابى خضر تبلدينا الشامى بشير دوت
كلو سنة وإنتم جميعآ وأسركم الكريمة والوطن بخير...
_______________________________________________ ياتبلدينا
البوست عبارة عن سلخانة , لكن الضبح لازم يكون حلال..
عليك الله ماتجهجونا وخلونا نركز فى حاجة واحده ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
ملاسى أصبح (فينومينن)..
وفى عرف السائد من فراغات غير مرصوفة هو مبعث سرور وبهجه لفئة ليست بالقليلة..
هنالك من يظنه رسولآ فى بلاد يقتلها الظماء نحو المعرفة, بلاد تمزق فيها الكتب وتحرق لأن شاكلة ملاسى يرقصون على نغمة الظلام, يوفرون الكلمة الرخيصة بدون أهداب, تعليقات سريعة هنا وهناك وكلو كسب عيش, يلا بلا صحافة بلا معرفة هو فضل معرفة..
أكتب ياملاسى
أكتب سطرينكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: عبد العظيم احمد)
|
Quote: شعر حسان بن ثابت رضي الله عنه
لساني صارم لا عيب فيه وبحري لا تكدره الدلاء
التحية لملاسى |
ياعبد العظيم
يقول حسان بن ثابت عن هند.
لَعَنَ الإِلَهُ وَزَوجَـــــــــها مَعَها هِندَ الهُنودِ طَويلَةَ البَظرِ
وَعَصاكَ إِســـــتُكِ تَتَّقينَ بِها دَقَّ العُجايَةَ عارِيَ الفِهرِ
قَرِحَت عَجيزَتُها وَمَشرَجُها مِن نَصِّها نَصّاً عَلى القَهرِ
زَعَـــــــــمَ الوَلائِدُ أَنَّها وَلَدَت وَلَداً صَغيراً كانَ مِن عَهرِ
و إلى أبو سفيان:
أَلا أَبلِغ أَبا سُــــــــفيانَ عَنّي فَإِنَّ اللُؤمَ مَعدِنُهُ حَراكا
ومن أقواله :
عَضَضتَ بِأَيرٍ مِن أَبيكَ وَخالِهِ وَعَضَّت بَنو النَجّارِ بِالسُكَّرِ الرَطبِ
فَلَستَ بِخَيرٍ مِن أَبيكَ وَخالِهِ وَلَستَ بِخَيرٍ مِن مُعاظَلَةِ الكَلبِ
ومن أقواله :
ذَهَبَت قُرَيـشٌ بِالعَلاءِ وَأَنتُمُ تَمشونَ مَشيَ المومِساتِ الخُرَّعِ
فَدَعوا التَخاجُؤَ وَاِمنَعوا أَستاهَكُم وَاِمشوا بِمَدرَجَةِ الطَريقِ المَهيَعِ
أَنتُم بَقِيَّةُ قَومِ لـوطٍ فَاِعلَموا وَإِلى خِناثِكُمُ يُشارُ بِإِصبَعِ
ومن آدبه وحسن أخلاقه:
أَبوكَ أَبوكَ وَأَنتَ اِبنُهُ فَبِئسَ البُنَيُّ وَبِئسَ الأَبُ
وَأُمُّكَ سَـوداءُ مَودونَةٌ كَأَنَّ أَنامِلَها الحُنظُبُ
يَبيتُ أَبوكَ بِها مُعرِسـاً كَما ساوَرَ الهُوَّةَ الثَعلَبُ
فَما مِنكَ أَعجَبُ يا اِبنِ اِستِها وَلَكِنَّني مِن أُلى أَعجَبُ
ويقول في هجاء هذيل:
لو ينطق التيس يوما قام يخطبهم وكان ذا شرف فيهم وذا شان
ولعل أبشع وأفظع ما جاء عن حسان قوله:
“يَقولُ القَولَ تَحسَبُهُ صَواباً وَعَقلُكَ عَقلُ مومِسَةٍ تَناكَ”
والتحية أيضا لملاسى وحسان رضى الله عنهما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: Balla Musa)
|
سلام بله موسى
التحية ليك
منقول
: روي أن { عبد الله بن رواحة ، وكعب بن مالك ، وحسان بن ثابت أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين نزل : { والشعراء يتبعهم الغاوون } وقالوا : هلكنا يا رسول الله ; فأنزل الله : { إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا } يعني ذكروا الله كثيرا في كلامهم ، وانتصروا في رد المشركين عن هجائهم ، } .
كقول حسان في أبي سفيان :
وإن سنام المجد من آل هاشم بنو بنت مخزوم ووالدك العبد وما ولدت أفناء زهرة منكم كريما ولا يقرب عجائزك المجد ولست كعباس ولا كابن أمه ولكن هجين ليس يورى له زند وإن امرأ كانت سمية أمه وسمراء مغلوب إذا بلغ الجهد وأنت امرؤ قد نيط في آل هاشم كما نيط خلف الراكب القدح الفرد
وروى الترمذي وصححه عن أنس . { أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل مكة في عمرة القضاء ، وعبد الله بن رواحة يمشي بين يديه يقول :
خلوا بني الكفار عن سبيله اليوم نضربكم على تنزيله ضربا يزيل الهام عن مقيله ويذهل الخليل عن خليله
فقال عمر : يا بن رواحة ; في حرم الله وبين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم تقول الشعر ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : خل عنه يا عمر ، فإنه أسرع فيهم من نضح النبل } ، وفي رواية :
نحن ضربناكم على تأويله كما ضربناكم على تنزيله
[ ص: 465 ] المسألة السادسة : من المذموم في الشعر التكلم من الباطل بما لم يفعله المرء ; رغبة في تسلية النفس ، وتحسين القول .
روي أن النعمان بن علي بن نضلة كان عاملا لعمر بن الخطاب ، فقال :
ألا هل أتى الحسناء أن خليلها بميسان يسقى في زجاج وحنتم إذا شئت غنتني دهاقين قرية ورقاصة تجذو على كل منسم فإن كنت ندماني فبالأكبر اسقني ولا تسقني بالأصغر المتثلم لعل أمير المؤمنين يسوءه تنادمنا بالجوسق المتهدم
فبلغ ذلك عمر ، فأرسل إليه بالقدوم عليه ، وقال : إني والله يسوءني ذلك . فقال له : يا أمير المؤمنين ; ما فعلت شيئا مما قلت ، وإنما كانت فضلة من القول ، وقد قال الله تعالى : { والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون } فقال له عمر : أما عذرك فقد درأ عنك الحد ، ولكن لا تعمل لي عملا أبدا .
المسألة السابعة : وقد كشف الخليفة العدل عمر بن عبد العزيز حقيقة أحوال الشعراء ، وكشف سرائرهم ، وانتحى معايبهم في أشعارهم ، فروي أنه لما استخلف عمر بن عبد العزيز رحمه الله وفدت إليه الشعراء ، كما كانت تفد إلى الخلفاء قبله ، فأقاموا ببابه أياما لا يأذن لهم بالدخول ، حتى قدم عدي بن أرطاة على عمر بن عبد العزيز ، وكانت له مكانة فتعرض له جرير ، فقال :
يأيها الرجل المزجي مطيته هذا زمانك إني قد خلا زمني أبلغ خليفتنا إن كنت لاقيه أني لدى الباب كالمصفود في قرن وحش المكانة من أهلي ومن ولدي نائي المحلة عن داري وعن وطني
فقال : نعم ، أبا حزرة ونعمى عين . [ ص: 466 ] فلما دخل على عمر قال : يا أمير المؤمنين ; إن الشعراء ببابك ، وأقوالهم باقية ، وسهامهم مسمومة . فقال عمر : ما لي وللشعراء ، قال : يا أمير المؤمنين ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد مدح وأعطى ، وفيه أسوة لكل مسلم . قال : ومن مدحه ؟ قال : عباس بن مرداس السلمي فكساه حلة قطع بها لسانه . قال : نعم ، فأنشده :
رأيتك يا خير البرية كلها نشرت كتابا جاء بالحق معلما سننت لنا فيه الهدى بعد جورنا عن الحق لما أصبح الحق مظلما فمن مبلغ عني النبي محمدا وكل امرئ يجزى بما قد تكلما تعالى علوا فوق عرش إلهنا وكان مكان الله أعلى وأعظما
قال : صدقت ، فمن بالباب منهم ؟ قال : ابن عمك عمر بن أبي ربيعة القرشي . قال : لا قرب الله قرابته ، ولا حيا وجهه ، أليس هو القائل :
ألا ليت أني يوم بانوا بميتتي شممت الذي ما بين عينيك والفم وليت طهوري كان ريقك كله وليت حنوطي من مشاشك والدم ويا ليت سلمى في القبور ضجيعتي هنالك أو في جنة أو جهنم
فليت عدو الله تمنى لقاءها في الدنيا ، ثم يعمل عملا صالحا ; والله لا دخل علي أبدا . فمن بالباب غير من ذكرت ؟ قال : جميل بن معمر العذري . قال : هو الذي يقول :
ألا ليتنا نحيا جميعا وإن نمت يوافي لدى الموتى ضريحي ضريحها فما أنا في طول الحياة براغب إذا قيل قد سوي عليها صفيحها أظل نهاري لا أراها ويلتقي مع الليل روحي في المنام وروحها
اعزب به ، فلا يدخل علي أبدا . فمن غير من ذكرت ؟ قال : كثير عزة . قال : هو الذي يقول : [ ص: 467 ]
رهبان مدين والذين عهدتهم يبكون من حذر العذاب قعودا لو يسمعون كما سمعت كلامها خروا لعزة ركعا وسجودا
اعزب به . فمن بالباب غير من ذكرت ؟ قال : الأحوص الأنصاري . قال : أبعده الله وأسحقه ، أليس هو القائل وقد أفسد على رجل من أهل المدينة جارية له حتى هربت منه قال :
الله بيني وبين سيدها يفر مني بها وأتبع
اعزب به . فمن بالباب غير من ذكرت ؟ قال : همام بن غالب الفرزدق . قال : أليس هو القائل يفخر بالزنا :
هما دلياني من ثمانين قامة كما انقض باز أقتم الريش كاسره فلما استوت رجلاي في الأرض قالتا أحي يرجى أم قتيل نحاذره فقلت ارفعوا الأمراس لا يشعروا بنا ووليت في أعقاب ليل أبادره
اعزب به . فوالله لا يدخل علي أبدا . فمن بالباب غير من ذكرت ؟ قلت : الأخطل التغلبي . قال : هو القائل :
فلست بصائم رمضان عمري ولست بآكل لحم الأضاحي ولست بزاجر عيسا ركوبا إلى بطحاء مكة للنجاح ولست بقائم كالعير يدعو قبيل الصبح حي على الفلاح ولكني سأشربها شمولا وأسجد عند منبلج الصباح
اعزب به ، فوالله لا وطئ بساطي . فمن بالباب غير من ذكرت ؟ قلت : جرير بن عطية الخطفي قال : أليس هو القائل : [ ص: 468 ]
لولا مراقبة العيون أريتنا مقل المها وسوالف الآرام ذم المنازل بعد منزلة اللوى والعيش بعد أولئك الأيام طرقتك صائدة القلوب وليس ذا حين الزيارة فارجعي بسلام
فإن كان ولا بد فهذا ، فأذن له فخرجت إليه ، فقلت : ادخل أبا حزرة ، فدخل وهو يقول :
إن الذي بعث النبي محمدا جعل الخلافة للإمام العادل وسع البرية عدله ووفاؤه حتى ارعوى وأقام ميل المائل إني لأرجو منك خيرا عاجلا والنفس مولعة بحب العاجل
فلما مثل بين يديه قال له : اتق الله يا جرير ، ولا تقل إلا حقا ، فأنشأ يقول :
كم باليمامة من شعثاء أرملة ومن يتيم ضعيف الصوت والنظر ممن يعدك تكفي فقد والده كالفرخ في العش لم يدرج ولم يطر إنا لنرجو إذا ما الغيث أخلفنا من الخليفة ما نرجو من المطر أتى الخلافة إذ كانت له قدرا كما أتى ربه موسى على قدر النطروني الأرامل قد قضيت حاجتها فمن لحاجة هذا الأرمل الذكر
فقال : يا جرير لقد وليت هذا الأمر ، وما أملك إلا ثلاثمائة درهم ، فمائة أخذها عبد الله ، ومائة أخذتها أم عبد الله ، يا غلام ، أعطه المائة الثالثة فقال : والله : يا أمير المؤمنين ، إنها لأحب مال كسبته إلي . ثم خرج ، فقال له الشعراء : ما وراءك ؟ قال : ما يسوءكم ، خرجت من عند أمير يعطي الفقراء ، ويمنع الشعراء ، وإني عنه لراض ، ثم أنشأ يقول :
رأيت رقى الشيطان لا تستفزه وقد كان شيطاني من الجن راقيا
ولما ولي ابن الزبير وفد إليه نابغة بني جعدة ، فدخل عليه المسجد الحرام ، ثم أنشده : [ ص: 469 ]
حكيت لنا الفاروق لما وليتنا وعثمان والصديق فارتاح معدم وسويت بين الناس في الحق فاستووا فعاد صباحا حالك اللون مظلم أتاك أبو ليلى يجوب به الدجى دجى الليل جواب الفلاة عثمثم لتجبر منا جانبا دعدعت به صروف الليالي والزمان المصمم
فقال له ابن الزبير : هون عليك أبا ليلى ، فالشعر أدنى وسائلك عندنا ، أما صفوة مالنا فلآل الزبير ، وأما عفوته فإن بني أسد وتميما شغلاها عنك ، ولكن لك في مال الله سهمان : سهم برؤيتك رسول الله صلى الله عليه وسلم وسهم بشركتك أهل الإسلام في فيئهم ، ثم أخذ بيده ، ودخل دار المغنم فأعطاه قلائص سبعا ، وجملا رحيلا ، وأوقر له الركاب برا وتمرا ، فجعل النابغة يستعجل ، ويأكل الحب صرفا . فقال ابن الزبير : ويح أبي ليلى ، لقد بلغ به الجهد ، فقال النابغة : أشهد ، لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول { : ما وليت ؟ ؟ قريش فعدلت ، ولا استرحمت فرحمت ، وحدثت فصدقت ، ووعدت فأنجزت ، فأنا والنبيون فراط القاصفين } . قال الزبير بن بكار : فكأن الفارط الذي يتقدم إلى الماء يصلح الرشاء والدلاء . والقاصف : الذي يتقدم لشراء الطعام
المسألة الثامنة : في تحقيق القول فيه : أما الاستعارات والتشبيهات فمأذون فيها وإن استغرقت الحد ، وتجاوزت المعتاد ، فبذلك يضرب الملك الموكل بالرؤيا المثل ، وقد أنشد كعب بن زهير النبي صلى الله عليه وسلم :
بانت سعاد فقلبي اليوم متبول متيم إثرها لم يفد مكبول وما سعاد غداة البين إذ رحلوا إلا أغن غضيض الطرف مكحول تجلو عوارض ذي ظلم إذا ابتسمت كأنه منهل بالراح معلول
فجاء في هذه القصيدة من الاستعارات والتشبيهات بكل بديع . والنبي صلى الله عليه وسلم يسمع ولا ينكر ، حتى في تشبيه ريقها بالراح . [ ص: 470 ] وقد كانت حرمت قبل إنشاده لهذه القصيدة ، ولكن تحريمها لم يمنع عندهم طيبها ; بل تركوها على الرغبة فيها والاستحسان لها ; فكان ذلك أعظم لأجورهم ، ومن الناس قليل من يتركها استقذارا لها ، وإنها لأهل لذلك عندي ، وإني لأعجب من الناس في تلذذهم بها واستطابتهم لها ، و والله ما هي إلا قذرة بشعة كريهة من كل وجه ، والله يعصم من المعاصي بعزته .
وبالجملة ، فلا ينبغي أن يكون الغالب على العبد الشعر حتى يستغرق قوله وزمانه ، فذلك مذموم شرعا . قال النبي صلى الله عليه وسلم : { لأن يمتلئ جوف أحدكم قيحا حتى يريه خير له من أن يمتلئ شعرا } . والله أعلم لا رب غيره ولا معبود إلا إياه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
عزيزي الجيلي سلام
اخي ليس لان ملاسي يكتب سطرين او كلمتين فان هذا عيب فيه ,,,
لا انه مصدر قوه ,, وحسن بيان ,,,
فكثيرون يكتبون الصفحات الطوال ولا يوصلون معلومه واحده مما يريدون ,,,
تحياتي وتقديري لملاسي ,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
Quote: دلنى على حقل معرفى واحد أنجز الرجل فيه مداخلة تستحق الإنتباه..!! |
اخي الجيلي تحية وتقدير ودعنا نختلف والاختلاف كما يقولون لا يفسد للود قضية ان لا اعرف ملاسي معرفة شخصيه ولكن متابع لمشاركاته ومداخلاته وفي الحقيقة كل مداخلاته تستحق الانتباه
وهي احيانا اقل من سطر واحيانا كلمة واحدة ولكن في كل الاحوال فان في هذه الكلمة او السطر من المعاني ما يعجز كثيرون من التعبير عنه في اسطر او صفحات وفي الحقيقة ما اقدر اعرض نماذج للمداخلات لان المداخلة مرتبط بما هو قبلها ارتباط مباشر
تحية لك اخي الجيلي مجددا واعذرنا في الاطالة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: حامد محمد حامد)
|
سلامات ياحامد
القدرة على إيناس الآخرين وإضحاكهم مهمة ملاسى, على ملاسى أن يضحك أكبر قدر من البشر, تلك هى المهمة بدون ملاسى سيفقد كثر رغبة التواجد هنا, بدونه قد يفقدون الرغبة فى إعمال طاقتهم النقدية,
هنالك أحرف كثر كتبت له ولكنه سيهمل الردعلى بخور المباخر , وسيأتى غدآ متأبطآ ذات الأسطر..
ولربما يعتبره البعض مهذبآ لأنه يشتم فى سطر وليس سطرين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
كيفك ياشامى وماك طيب..
تدرك جيدآ ياعزيزى أنه لايمكن إختصار كل شئ فى سطرين, قد يصبح الأمر غير لافت للإنتباه حين لايكون أسلوب حياة فى هذا الفضاء, يمكن لأحدهم أن يكتب سطرين ويمكن للسطرين أن توجزا حدثآ ربما مرة أو مرتين أما أن يصبح الأمر (لايف إستايل) فهذا شأن المونساتيه, وتلك طريقة العاجز والمتهيب من دروب المعرفةوالأدب والفنون ليس متهيبآ كمدخل لإحترام المادة التى أمامه , لكنه يعاف الدروب لأنها مهلكة لمن قلت معرفته وجلس على أطراف الطرقة يرمى العابرين والباحثين بحجارة وحصى ثم يولى ..
سلامآ كثيرآ ودم بخير ياشامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
Quote: وفي الحقيقة ما اقدر اعرض نماذج للمداخلات لان المداخلة مرتبط بما هو قبلها ارتباط مباشر |
جبتها من الآخر يعني زولكم دا عايش سلفقة ساي . . .
مع اغراء الجزء المقتبسو دا لكني اتفق معاك جزئياً في الما اقتبسته فعلاً الاطناب و التطويل ما غاية في ذاته و حسين ملاسي رائد الكبسلة و الاختزال لكنه ورطان في عيوب الاخيرة و غارق حتى اذنيه . . . كلوا شي نسبي يا الحبيب ان افلحت مرة مافي ضمان لي قدام و اتفق مع صاحب الدار في منحوتته : لما الشغلة تبقى " لايف استايل " بكون في مشكلة . . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
اخوي حامد و لك من الود ما تشتهي قالو سمح النضم في خشم سيدو او معادلها الاسفيري من كيبرودي مبدعه نعمل ليك احالة الى :
Quote: أما أن يصبح الأمر (لايف إستايل) فهذا شأن المونساتيه, وتلك طريقة العاجز والمتهيب من دروب المعرفةوالأدب والفنون ليس متهيبآ كمدخل لإحترام المادة التى أمامه , لكنه يعاف الدروب لأنها مهلكة لمن قلت معرفته وجلس على أطراف الطرقة يرمى العابرين والباحثين بحجارة وحصى ثم يولى .. |
جمعتك مباركة بإذن واحد احد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: قيقراوي)
|
Quote: يعني زولكم دا عايش سلفقة ساي . . .
مع اغراء الجزء المقتبسو دا لكني اتفق معاك جزئياً في الما اقتبسته فعلاً الاطناب و التطويل ما غاية في ذاته و حسين ملاسي رائد الكبسلة و الاختزال لكنه ورطان في عيوب الاخيرة و غارق حتى اذنيه . . . كلوا شي نسبي يا الحبيب ان افلحت مرة مافي ضمان لي قدام و اتفق مع صاحب الدار في منحوتته : لما الشغلة تبقى " لايف استايل " بكون في مشكلة . . |
المشكلة ياقيقراوى لو بقت كتاباته فى الصحف مستنسخه من ونسته هنا, (عفوآ هل قل كتاباته?-أقصد تهريجه-) بالجد تبقى عطلة ليت أحدهم يرفدنا ببعض هرجلاته الصحفيه, علنا نلتقط الحكمة وراء التواجد الكثيف لهذا المونساتى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: بشير أحمد)
|
قبل المضى قدمآ أود الترحيب بكل المشاركين على اختلاف رؤيتهم
عبدالعظيم وبشير هذا الفضاء يتسع لكل شئ, ومافى مشكلة إنو الناس تختلف فى تقييمها للأشياء, بس ياريت تجو تشرحو لينا القضايا والمسائل التى عالجها ملاسى أو حاول تحليلها بسطريه(ولكما أن تختارا مايعجبكما من مواضيع ,سياسية ,فلسفية, أدبيه...أو أى جن أحمر)
مرحبآ بما مجددآ وليتكما تعودان دون مباخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: عبد العظيم احمد)
|
ليس هنالك من خلاف ياعبدالعظيم يجمع الكل على أن الرجل لايملك سوى سطرين بمن فيهم أنت , ولاأدرى لماذا تحرق البخور وليس من خلاف حول ماذكرته..!!
كتبنا عاليه:
Quote: تدرك جيدآ ياعزيزى أنه لايمكن إختصار كل شئ فى سطرين, قد يصبح الأمر غير لافت للإنتباه حين لايكون أسلوب حياة فى هذا الفضاء, يمكن لأحدهم أن يكتب سطرين ويمكن للسطرين أن توجزا حدثآ ربما مرة أو مرتين أما أن يصبح الأمر (لايف إستايل) فهذا شأن المونساتيه, وتلك طريقة العاجز والمتهيب من دروب المعرفةوالأدب والفنون ليس متهيبآ كمدخل لإحترام المادة التى أمامه , لكنه يعاف الدروب لأنها مهلكة لمن قلت معرفته وجلس على أطراف الطرقة يرمى العابرين والباحثين بحجارة وحصى ثم يولى .. |
وهذه خلاصة مهمة لاتقدح فى قدرة الرجل فى أن يكون ساخرآ, بل ترفعه لمرتبة (مونساتى معتبر).. أمر الكتابة والصحافة ليس بعبث , أمر المعرفة والبحث ليس بعبث,
كتبت لك:
Quote: ومافى مشكلة إنو الناس تختلف فى تقييمها للأشياء, بس ياريت تجو تشرحو لينا القضايا والمسائل التى عالجها ملاسى أو حاول تحليلها بسطريه(ولكما أن تختارا مايعجبكما من مواضيع ,سياسية ,فلسفية, أدبيه...أو أى جن أحمر) |
ياريت تجيب ليا كوتات من مشاركاته الكثيفة فيها فائدة ترتجى..!!
إلا إذا أصبحت المطاعنة والحديث عن شعر زوجة أوباما المكوى تعتبر معرفة..
لدى ماأقوله فى هذا الخيط ولهذا إفترعته, ولهذا أيضآ تجاهلت إساءتك لى ,.. دعنى لما أنا بصدده وأكتب ماتشاء دون تخريب البوست..
(عدل بواسطة الجيلى أحمد on 12-26-2008, 05:29 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
Quote: ملاسي ده ما في زول فاهمه و دي المشكلة كل سنة و إنت طيب يا الجيلي طولنا منك.. |
فاضلابى
كيفك يافنان يامجنون
قلتا لى مافاهمنو..!
الزول دا مساهر بالعالمين ويقابض من طرف بلا عرفة لم يترك شئ إلا وأقحم فيه سطريه..
أها يازول البوست دا عشان نفهم, ويلا إيدك معانا..
(شايفك مختفى, مع سقطكم العجيب داك لازم تكون لابت)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أكثر من سبب لإحترام الصحفى حسين ملاسى... (Re: الجيلى أحمد)
|
لاذلنا بإنتظار أن ياتينا أحدهم بمثال لمداخلة مفيدة لملاسى..
أنتظر كل من تداخلوا ممجدين له بأن يساعدونا فى هذا الأمر
مثال واحد
واحد فقط,
سأطوى بعده هذه الصفحة وأذهب إلى سوق المباخر وأبتاع لنفسى مبخرآ , أهيم به فى الفضاء وأنثر بخوره على كل من يتطاول على ملاسى..
| |
|
|
|
|
|
|
|