|
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك (Re: Ishraga Mustafa)
|
الاخت الفاضلة اشراقة دبايتو.
Quote: المهوسسين والمهوسات ليس بالضرورة ان تكون منطلقاتهم/ن دينية، يندرج ايضا تحت هذا الفهم من يتعصب لرأيه ويعتقد انه الصاح |
شكرا يااشراقة نعم كما قلت المهوسين والمهوسات وعلى رأسهم التكفيريين وزعيم التكفيريين محمود محمد طه والدليل هنا.....
Quote: و قال الجمهوريون في كتيبهم ( الجمهوري و المهاجر الاكتويري): "إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"[32].
|
ليسو على شئ تعنى كفـــــــــــــــار بالبداويت كدا. اذا يا اشراقة محمود محمد طه يكفر كل من لا يؤمن بجمهوريته ويقول ليس هنالك مسلم غيرى واتباعى اليس هذا هوس ؟كيف انت تقول لرجل فى مثل هذا الهوس بابيك؟ والان امامك امران اما ان تعتذرى وتراجعى رايك وقولك واما ان تقولى بانك تجزئى حقوق الانسان وتصرى على ان تكفير محمود للمسلمين لا يعد انتهاكا لحقوق الاخرين. وايضا الثابت يا اشراقة ان محمود ايد النميرى ثلاث عشرة عاما بحجة القضاء على الطائفية اليس هذا بكاف على ان محمود يعمل على قتل من يخالفونه الرأى ؟ لماذا لم يتحرك محمود ضد النميرى عندما قتل النميرى اهلنا الانصار الم يكن سحق الانصار جزء من ما يتمناه محمود للقضاء على الطائفية؟ اذا عليك ان لا ترفعى شعارات ناقصة لا تصمد امام الحقائق ولك مطلق الحرية فى الاعجاب بمحمود ولكن قبل ان تطلقى كلمات الاعجاب عليك معرفة من تؤيدينه. وسنعذرك ان قلت انك لم تطلعى على حقيقة ما يدعو اليه وانك انخدعت بما يكتبه الجمهوريون هنا وهم ايضا يؤمنون بشى لا يعرفونه والا افصحوا عن ماهية صلاة الاصالة .
Quote: كتب محمود محمد طه.... الطلاق ليس أصلا في الإسلام والأصل في الإسلام ديمومة العلاقة الزوجية بين الزوجين، ذلك بأن زوجتك إنما هي صنو نفسك. هي انبثاق نفسك عنك خارجك. هي جماع آيات الآفاق لك في مقابلة نفسك، على فحوى آية: (( سنريهم آياتنا في الآفاق، وفي أنفسهم، حتى يتبين لهم أنه الحق)) ولكنا لا نملك النور الذي به نختار في الزواج نصفنا الآخر، اختيارا صحيحا.. مثلنا في ذلك يقرب منه مثل الأعمى الذي يجلس وبين يديه (( خوابير)) بعضها مربع، وبعضها مستطيل، وبعضها مثلث، وبعضها مبروم، وبعضها نصف دائرة، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة، وأمامه سطح عليه (( أخرام)) يناسب كل منها (( خابورا)) من (( الخوابير)) التي بين يديه، فهو يحاول أن يضع (( الخابور)) المناسب في (( الخرم)) المناسب، فيتفق له ذلك حينا، ويعييه أحيانا، بل قد يعجز عجزا تاما عن التوفيق التام بين (( الخابور)) و (( الخرم)). وفي الحق، أن هذا المثل لا ينطبق تمام الانطباق على حالة اختيارنا الزوجة، بل أن الأعمى، في هذا المثل، أقرب إلى التوفيق، والتسديد، من أحدنا وهو يمارس تجربة الاختيار هذه. فإذا أخطأ أحدنا فوضع (( خابورا)) نصف دائري في (( خرم)) مربع، مثلا، فإنه يحتاج الى فرصة ثانية ليعيد التجربة من جديد، وإنما شرع الطلاق ليعطينا هذه الفرصة الثانية.
|
يعنى بالعربى كدا يا اشراقة كل من لا يؤمن بهذا الكلام كافر فى نظر الجمهوريين . اى تطرف هذا وكمان يجد مؤيدين من يقولوا بحق الانسان فى الاعتقاد.
مع خالص ودى.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Ishraga Mustafa | 01-21-06, 07:49 AM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Ishraga Mustafa | 01-22-06, 09:54 AM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Hani Abuelgasim | 01-22-06, 01:01 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Ishraga Mustafa | 01-22-06, 01:30 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Sahar Abdelrahman | 01-22-06, 01:59 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Ishraga Mustafa | 01-22-06, 02:55 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Abureesh | 01-22-06, 02:02 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | هاشم نوريت | 01-22-06, 02:30 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Ishraga Mustafa | 01-22-06, 03:07 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | هاشم نوريت | 01-22-06, 09:26 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | معاذ منصور | 01-22-06, 02:32 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | Ishraga Mustafa | 01-22-06, 03:00 PM |
Re: كيف نكرم مشاعلنا؟ إلى أبينا محمود.... ما أبهانا بك | محمد الامين احمد | 01-22-06, 04:14 PM |
|
|
|