حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 05:48 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-25-2008, 04:28 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ (Re: الكيك)

    العدد رقم: 1118 2008-12-24

    كاد المُريب أن يقول خذوني
    عيسى إبراهيم
    عاود "الزومة" الكتابة يوم الأحد 21 ديسمبر في هذه الصحيفة في عموده اليومي هذه المرة، وكالعادة لم يأت بجديد، وأخذ ينفق مما عنده سيلاً من الشتائم غير المبررة، وهي بالطبع حيلة العاجز عن مواجهة الحقائق المجردة التي توضع في مواجهته، ونحن نقول لا ضير، إذ نستهدف جناب القارىء الكريم ولا شىء سواه، والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.
    مجموع كلمات "الزومة" التي كتبها في مواجهتنا تبلغ 523 كلمة، منها 341 كلمة بالتمام والكمال وهي تساوي 65 % من انتاجه عبارة عن كلمات من أمثال: "(المرتد الهالك)، أقاموا الدنيا ولم يقعدوها، (جحورهم) كأفاعى سامة وعقارب عقورة، ينفثون في وجهى دخاناً أسود، ويقذفوننى بساقط القول وفاحشه ويحرضون الناس على، المرتد لم يكن يصلى" إلى آخره.
    ثم يأتي ليقول: " لكننى لن أسمح له بأن ينحرف بالقضية ويحولها الى (مهاترات) شخصية ونبذ هابط و(ردحى) نسائى!"..بربك يازومة أينا ينحرف بالقضية، ويحولها إلى مهاترات شخصية، ونبذ هابط، وردحي نسائي؟! أنا أم أنت؟.
    الزومة لا يواجه الردود!!
    قلت لك في المقال الأول وبالحرف: "* ويواصل الزومة ليقول: " فمحمود ادعى أن الصلاة قد (رفعت عنه)" ونسأل اين ومتى قال ذلك يا الزومة؟! الاستاذ محمود كتب "رسالة الصلاة" و"تعلموا كيف تصلون" و"الصلاة لا تسقط عن عاقل" و"الصلاة وسيلة وليست غاية" ففي أيها أو غيرها قال الاستاذ محمود ما زعمت؟!.
    * ويواصل الزومة ليقول: " أسقط الصلاة واستهزأ بكل مبادئ الاسلام فالحج في نظره (وثنية) والطواف حول الكعبة طواف حول (صنم) وأنكر نصاب الزكاة وأسقط الصوم"..
    هذه يا زومة وبصراحة شديدة "خزعبلاتك" و"هرطقاتك" نضعها عند عتبتك وعتبة "إبليسك"، ليس أكثر وإلا فعليك أن تأتي - والبينة على من ادعى - ببيناتك من كتب الأستاذ أو من أقواله وهي متاحة للباحثين أينما كانوا، وإن لم تكن متاحة لديك نتيحها لك، ونقسم لك باسم الله العظيم أن ما قلته إفكٌ لا يثبت قط لدى الفحص والنظر المتروي!!.." قلت لك ذلك في مقالي الأول في الرد عليك فتركته وراء ظهرك وانصرفت في عنادٍ مدهش وركوب رأسٍ غريب تطرق أبواباً جديدة، وتسلك طرقاً أخرى؟!.
    الصلاة بين التقليد والأصالة
    قلت في ردي الثاني عليه عن صلاة الأستاذ محمود ما يلي: "تحسَّن الزومة درجة من مقاله السابق الذي كان يتحدث فيه عن رفع الصلاة ولم يأتنا بنص من كتب الأستاذ، وهو أمر لم ولن يحدث فقال: "بالبلدي كده هل شاهدت الأستاذ وهو يصلي؟ لا تقل لي انه كان يصلي صلاة (الأصالة).. ولماذا لا اقول لك إنه كان يصلي صلاة الأصالة؟.. الاستاذ يقول دائماً أن النبي صلى الله عليه وسلم لا تعترضه عقبة التقليد لأنه لم يكن مسبوقاً وانما كان سابقاً لغيره في صلاته، لذا فالصلاة التي نقلد فيها النبي صلى الله عليه وسلم هي صلاته بالاصالة وصلاتنا نحن بالتقليد، ولم يقل قط ولا ينبغي له أن يقول كما زعم الزومة ان الأستاذ قال: " لكن الحوار يمكن أن يغلب شيخه".. هذا باطل حنبريت كما يقول الدكتور عبدالله الطيب، فالنبي عليه الصلاة والسلام هو قدوة التقليد وكنز الولاية وفي مقام التأسي وكل الولايات التي أتت والتي سوف تأتي تستمد أنوارها من الحقيقة المحمدية.
    الفرق الجوهري بين المقلد والأصيل أن المقلد "عابد" والأصيل "عبد" وهو فرق عظيم بين العبادة والعبودية.. فانظر - هداك الله - إن وجدت فرقاً - لعلَّ وعسى أن تكون من أهل العرفان فتخرج من كثافتك إلى لطافتك وهيهات.." ولكنه "فطَّ" كل ذلك وأتى ليقول في كلامه الأخير يوم الأحد 21 ديسمبر: "نعود الى القضية الأولى وهى هل كان المرتد يصلى؟ وأنا أعيد السؤال على طريقة أساتذه الجغرافيا: أجب (أجيبى) على السؤال التالي بلا أو نعم"..والاجابة يازومة - وعلى طريقة أساتذة الجغرافيا كما تطلب – بكل بساطة هي: نعم.
    فحص ضروري
    وهذا يقودنا إلى فحص مسألة، لم نهتم بها في مقالنا الأول، محافظة على الحيز المتاح، وحتى لا نطيل على القارىء الكريم، ولكننا نحتاج الآن أن نقف عندها لأنها تشير إلى مأساة حقيقية يعيشها الزومة، وهي عدم ادراكه الغاية من الصلاة!، وعدم ادراكه أن الصلاة وسيلة لغاية لا تدرك ادراك احاطة، مما يستوجب عطفنا واعانتنا، يقول الزومة في مداخلته الأولى في عموده يوم الأربعاء 3 ديسمبر الموسوم بـ "لهذا نجهله": "فمحمود ادعى أن الصلاة قد (رفعت عنه) ولم يوضح لنا (الانجاز) العظيم الذي جعله ينال تلك المكانة الرفيعة وهي مكانة لم ينلها النبي الذي جاء بالرسالة مع أنه قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر"..بربكم ايها القراء الكرام ألا يحتاج من يحمل مثل هذا الفهم "اعتبار الصلاة عقوبة وجائزة ترفع بالانجاز" عطفنا ومؤازرتنا!!.
    مقامات النبي
    للنبي (عليه الصلاة والسلام) ثلاثة مقامات، أوسطها النبوة وأسفلها الرسالة وأعلاها الولاية، قال العارف: "مقام النبوة في برزخٍ فويق الرسالة دون الولي" فهو في نبوته يتلقى من الله بواسطة الملك جبريل، وفي ولايته يتلقى من الله كفاحاً بلا واسطة، قال: "لي ساعة مع ربي لا يسعني فيها ملك مقرب ولا نبي مرسل"، وهو مدد جميع الولايات.
    الفردية مدار التكليف
    يقول تعالى في محكم تنزيله: "لقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة" ويقول: "ونرثه ما يقول ويأتينا فردا" ويقول: "إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبدا لقد أحصاهم وعدهم عدا وكلهم آتيه يوم القيامة فردا" لذا فجهد العبد ووكده أن يكون فردا بوسيلتي الشهادة "لا إله إلا الله" التي هي صفة للموحِّد (بكسر الحاء وتشديدها) وليست صفة للموحَّد (بفتح الحاء وتشديدها) لاستغناء الموحَّد عن توحيد الموحدين، وبوسيلة الصلاة المجوَّدة التي تفضي بصاحبها لملاقاة الله "يأيها الانسان انك كادح إلى ربك كدحاً فملاقيه".
    النبي هو جبريلنا
    توقف سيدنا جبريل في حديث الاسراء عند سدرة المنتهى، فقال له النبي (صلى الله عليه وسلم): تقدَّم أهذا مقام يترك فيه الخليل خليله؟، قال سيدنا جبريل: هذا مقامي ولو تقدمت خطوة لاحترقت، توقف جبريل وهو شِفع النبي صلى الله عليه وسلم، أولاً لأنه لا طاقة له بأنوار الذات، وثانيا حتى يكون النبي وتراً فردا،ً حتى يلاقي من لا يحويه الزمان ولا المكان، ولقد قال النبي المصطفى المعصوم: "ليلة عُرج بي انتسخ بصري في بصيرتي فرأيت الله"، ويقول: "رأيت ربي بفؤادي مرتين"، وهناك فرضت الصلاة الصلة التي قال عنها: "الصلاة صلة بين العبد وربه"، والنبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم هو جبريلنا وحادي ركبنا يسوقنا إلى الله، بيد أنه حين يتوقف ليخرج من بين العبد المجوِّد وربه، انما يخرج لكمال تبليغه، وليكون العبد المجود وِتراً فرداً!!، والعبد الذي يصل هذه المرحلة يكون أصيلاً في صلاته يسقط عنه التقليد ولا تسقط عنه الصلاة.
    مقياس الصلاة
    قال أفضل الخلق (عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم): "الدين المعاملة" فحصر الدين في المعاملة ولم يحصر الدين في العبادة، وقال: "الخلق عيال الله أحبهم إلى الله أنفعهم لعياله"..والصلاة هي العلاقة الرأسية بين العبد وربه، والمعاملة هي العلاقة الأفقية بين العبد والعبد، وهي هي مقياس العبادة، ووارد في أمر العبادة نذارات كثيرات تزعج أصحاب القلوب المرهفة وتؤرقهم؛ قال المعصوم: "رب قارىءٍ للقرآن والقرآن يلعنه"، وقال: " رب مصلٍ لم يقم الصلاة" وقال: "رب مصلٍ لم تزده صلاته من الله إلا بعدا"، ومن هنا اجعل مقياسك لصلاة الآخرين حسن معاملتهم للأشياء والأحياء!!.
    الزومة وغياب الغطاء الفكري
    التزمتُ الفكرة الجمهورية وفق قناعة فكرية، ويمكن أن أخرج منها أيضاً وفق قناعة فكرية، إذا استطاع الزومة اقناعي ببطلانها، ودخل الزومة الحركة الاسلامية وانفق دهراً دهيراً في دهاليزها وتحت سلطان شيخها الترابي، وحينما حدث الانشقاق في العام 1999 مال الزومة إلى مجموعة القصر وفارق المنشية، ولم يكتف بذلك مثل كثيرين لم يخوضوا في بحر الانقسام المتلاطم، ولكنه انبرى لشيخه يكيل له كيلاً عجيباً ويشتمه ويتهمه في دينه، والسؤال للزومة؛ هل اكتشف الترابي قبل الانقسام أم بعد الانقسام، في فيلم ميرامار يسأل بطل الفيلم أحد الموالين للثورة: إنت اشتراكي قبل الثورة واللا بعديها، فرد عليه الموالي: لا معاها كدة على طول؛ وهو يجمع بين سبابتيه!!. ونقول للزومة: لقد وفر لكم الترابي الغطاء الفكري للحداثة التي ولجتها الانقاذ وما زالت تحافظ عليها، وأسقطت – توكأً على حداثوية الترابي - شرطي الاسلام والذكورة من شروط تأهل المرشح لمنصب رئيس الجمهورية وهو أمر يخالف الشريعة الاسلامية، وبعد زوال الغطاء الفكري للحداثة، أي مظلة تجلسون تحتها الآن؟.



    السودانى
                  

العنوان الكاتب Date
حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-15-08, 07:14 AM
  Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-15-08, 07:31 AM
    Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-15-08, 07:55 AM
  Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ Dr. Ahmed Amin12-15-08, 08:43 AM
  Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ أبو الحسين12-15-08, 08:53 AM
    Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-15-08, 05:23 PM
      Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-18-08, 10:31 AM
        Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-21-08, 11:25 AM
          Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ الكيك12-25-08, 04:28 AM
            Re: حوار الطرشان ....بين الجمهوريين.... والاخوان المسلمين ....للتوثيق.؟ Elmoiz Abunura12-25-08, 04:47 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de