|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
ألسيد ألسبيل لأ آود منأقشة مأ تسميه بألديأنة ألعلمأنية, حيث قد قررت أن تسميه كذلك و آى حوأر حوله لأ بد من come up with إسمأ له لأنه لن يكون فكريأ. ألدولة ألدنمأركية لأ يمكن أن تفعل حول هذه ألرسومأت anything و ليست لهأ علأقة بهأ, و بمعنى أخرى ألجكومة ألدنمأركية فى حيرة من أمر ألصحف ألتى تقوم بنشر هذه ألرسومأت, فهى لأ تقدر فعا شئ. ألأوروبين do not know what مأذأ سيفعلون بألمسلمين ألمتشددين, لأن غألبية هؤلأء آوروبيون من عأئلأت مسلمة و لأ يعرفون anything عن بلدأن ألمؤمنين ألتى تدعوهم إليهأ. آعتقد أن أحد ألصحف ألأميريكية قأمت بنشر هذه ألسومأت و لم نسمع صوت حينئذأ. يسوع ألمسيح يتم نحته و رسمه عأرى منذأ زمن دأ ببنشى إلى أليوم حيث أن ألكنيسة خسرت هذه ألمعركة, و إلإسلأميون سيخسروهأ كذلك. ألحل: ألثقأفة و ألعلم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: محمد الطيب يوسف)
|
يا سيد سبيل
و الله صعبتها شديد!! و دى صحى زول مافى سبقك عليها اصوا. يا راجل ما معقول تكون بتفكر بالطريقة. يا اخى لو الله بنتقم بالطريقة الاولى كان ينزل عذابه بحكومة الســودان دى من قبل 18 سنه. يا اخى هسه اسواء الكفر و لا قتل الناس كل صباح. لنفرض ان الدنماركيين ديل كلهم نبذوا الرسول هل دا بقلل من مقام الرسول دى المؤمنين و لا عند الله؟. يا اخى الله لو بعاقب مافى اسواء من الظلم البحصل فى العالم الاسلامى دا و مفروض يخسف الارض عاجلا بكل حاكم يقتل شعبه كل ما تشرق شمس. هل فى اسواء من انتهاك كرامة البشر بالتعذيب الذى وصل الى حد الاعتداء الجنســى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: abubakr salih)
|
الاخ الاكرم سبيل السلام عليكم و رحمة الله
كمؤمن بديانة سماوية ارفض اي حرف بحق اي رسول من رسل المحبة و الهداية عليهم افضل الصلاة و اتم التسليم ناهيك عن الحبيب المصطفى صلى الله و عليه و سلم
لكن اسألك شخصيا كم من اهلك في الكرمك تم قتلهم دون ادنى ذنب؟
اكثر من 200الف قتيل في دارفور منهم المئات من حفظة القرأن تم قتلهم من قبل اخوانك ((( في الحركة الاسلامية)) في الخرطوم...
اكثر من 2 مليون قتيل في الجنوب و جبال النوبة و الآلاف في الشرق.
كل تلك الدماء و الجرائم باسم رسالة النبي محمد صلى الله و عليه و سلم.
اليس من الافضل ان يغادر الناس الخرطوم ... ؟ على الاقل المناطق القريبة من القيادة العامة و التصنيع الحربي و القصر الجمهوري (باعتبارها اماكن لصنع ادوات و قرارات قتل الابرياء)..
لو لا لطف الله في تأجيل عقابه لاحترق اخوانك في الخرطوم(داخل مكاتبهم المكيفة) بسبب حرق قرية صغيرة في الجنوب او جبال النوبة( عندما كنتم تحرقون الاطفال داخل بيوت القش -القطاطي- او تدعمون جيش الرب ليقطع اوصالهم اربا اربا او يشوههم تشويها مستديما)؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: الطاهر عثمان)
|
إلى المدافعين عن (البشيرية)
عبد الرحمن الراشد [email protected]
في مقال لي سابق لامست بمحبة التورط السوداني في تشاد واستمرار أزمة دارفور. مع هذا هاجمني اتباع النظام في الخرطوم مدعين كم هو نظام اسلامي وناجح ومستقر، بل ومنتصر. قلت في نفسي هذا حقهم ان يدافعوا عن انفسهم. ثم رأيت كيف زايد النظام في قضية الرسوم الدنماركية المسيئة للإسلام وصار يعلن عن المقاطعة، وكبّر وهلل له أتباعه كالعادة. انما اعرف أن مثل هذه الانظمة تعتمد أسلوب إلقاء القنابل الدخانية للتستر على أفعال اخرى.
ففي نفس اليوم الذي ادعى فيه النظام غضبة مضرية معلنا انه سيقاطع البضائع الدنماركية وافق على القبول بقوات أممية غير افريقية، بعد ان أقسم من قبل أيمانا غلاظا انه لن يفعل. وبإمكانه ان يقسم مرة عاشرة بأنه لن يستورد من الدنمارك لأنه لا يستورد من الدنمارك شيئا يستحق الذكر. أي انها مجرد دعاية أخرى رخيصة. وقد اعتدنا على المسرح السياسي الكوميدي في الخرطوم الذي يزودنا دائما بالمضحك، وأهل السودان بالمبكي، وندعو الله في كل مرة يصدر مواقف بطولية ورقية ان يستر مما يخفي.
والذين دافعوا عن النظام في المرة الماضية اضطروني الآن للاعتراف بأنني اخطأت ليس في ما قلت بل في ما لم استطرد في تعداده. فعندما تحدثت عن مغامرات الحكومة خارج السودان بإرسال المتمردين لقلب نظام الحكم في تشاد كان ذلك استنادا إلى تأكيدات المتمردين انفسهم الذين اعلنوها قبل هزيمتهم. كانت تلك سويعات فرح في قصور الخرطوم الرئاسية قصيرة لتكتشف انها خسرت الاموال التي دفعتها، فالانقلاب فشل فشلا ذريعا. وهي بكل أسف أيام حزن لآلاف الناس الذين قتلوا في تلك المحاولة، ومن بينهم عائلة سعودية قتلت عندما استهدف الانقلابيون السفارة السعودية بالقنابل. وإذا كانت كذبة مقاطعة الدنمارك هدفها اخفاء هزيمة تشاد، والتستر على القبول بالقوات الدولية، فان هناك سجلا اسوأ منذ بداية الانقلاب، قبل عشرين عاما مضت.
فهو يزعم انه نظام اسلامي، واسألوا كم قتلت ميلشيات النظام من مسلمين في دارفور، وكم مات في حرب الجنوب من سودانيين؟ وعلاقته بالإسلاميين غريبة. فهو الذي طرد بن لادن بعد ان أخذ امواله، واستخدمه في المساومات السياسية. وعليكم ان تسمعوا رأي صديق النظام القديم ايمن الظواهري كيف ندد به، ومواقفه، وتاريخه. وإذا كان الظواهري ورفيقه من ثلة مجرمة، لا يعتد بأقوالها، فلنسمع من «ابو النظام» ومرشده الشيخ الدكتور حسن الترابي الذي اعلن على الملأ طلبه من الله المغفرة لأنه أيد النظام. فالنظام لم يحترم عمره، وعلمه، وكافأه على 15 عاما من المساندة بالطرد والسجن ثم الاقامة الجبرية في منزله. وإذا قلنا ان سجن الترابي مجرد تصفية حسابات فان النظام لم يبخل على السودانيين بالمعاناة نفسها. ففي العالم العربي ثلاثة شعوب مشردة، الفلسطينيون والعراقيون والسودانيون. الفلسطينيون والعراقيون نقول قوى اجنبية تسببت لهم في المأساة، اما السودانيون المنتشرون في انحاء العالم فهم الشعب العربي الوحيد الذي شرده نظامه. وحتى اوضح لكم حجم المأساة فان الحكم البشيري هو الحكم السوداني الوحيد الذي أنعم الله عليه بالبترول لكن ابتلى به المواطن الذي ازداد شقاء بالحروب والمجاعات والاضطهاد. القائمة طويلة ولا اريد ان اضاعف كربة القارئ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: Marouf Sanad)
|
يا اخوانا هوي الكلام دا حق مالعب ولما يحصل بعدين ماتقولوا : اسباب طبيعية وحاجات زي دي بتحصل دايما ولا ليها علاقة ..
قال الله عز وجل في سورة الاعراف: إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ{54} ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ{55} وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ{56} وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَاباً ثِقَالاً سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْموْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ{57} وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِداً كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ{58} لَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ إِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ{59} قَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ{60} قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي ضَلاَلَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ{61} أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاَتِ رَبِّي وَأَنصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ{62} أَوَعَجِبْتُمْ أَن جَاءكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَلِتَتَّقُواْ وَلَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ{63} فَكَذَّبُوهُ فَأَنجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُواْ قَوْماً عَمِينَ{64} وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُوداً قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ{65} قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَوْمِهِ إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وِإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ{66} قَالَ يَا قَوْمِ لَيْسَ بِي سَفَاهَةٌ وَلَكِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ{67} أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي وَأَنَاْ لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ{68}
لكم محبتي واحترامي ___________________________________ كلما بولغ في تعظيم العقل تحسست قلبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
نعم يا سبيل لقد صدقك وعدك
فقد بدأت نذر عذاب الله تترى وهاهو بقر الدنمارك الكافر يناطح بعضه بعضا وقد تيبست على اثدائه الالبان وباتت كما الحجارة أو اشد قسوة
وعلى صعيد متصل فقد شوهدت على ارفف متاجرهم النجسة أطنان من الجبنة وهي تتحول بحوله وقوته الى حجار تنشطر على وجوه اخوان القردة والحنازير مما سبب لهم الفزع والهلع.
مما حدى بوسائل الاعلام الفاجرة بالاسراع في الاعتذار والتوبة النصوح عما اغترفت اياديهم الآثمة الملطخة بأحبار الرسوم. كما أعلن رئيس الوزراء قراراً عاجلاً دراءً لعذاب الله الآت يعلن فيه عن حجب الصحف جميعها بلا استثناء ومنعها عن الصدور مرة اخرى. ومن جانب آخر فقد انعقد برلمان الكفرة الانجاس بصورة عاجلة تحت قبته وقد اتفق ممثلوا شعب الدنمارك الذي حاق به العذاب على كتابة وثيقة اعتذار ترفع الى الله .. ولكن المعضله كانت فيمن يوصلها اليه. وباتوا على حيرتهم هذه حتى جاءهم كهل من أقصى المدينة منادياً أن ابعثوا بمكتوبكم اليه "عبره" فتسألوا فيما بينهم فيمن قد يكون "عبره" هذا. حتى افصح وقال "عبدالقادر سبيل" الذي جاءكم منه بالخبر اليقين.
شاهد عيان
جمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الأخ سبيل تحياتى Quote: الدنمارك الآن تتمادى في الاستكبار وفي اهانة مشاعر المسلمين حول الأرض ، |
هل تصدقنى إن قلت لك 99% فى الدنمارك لم يسمع بهذه الكراكثيرات إلا بعد المقاطعة ؟ هل تعتقد إن الله لا يعلم ذلك ؟
حتى أغلب أمريكا التى دنا عزابها لا يعرفون أين يقع السودان .. وكثير لا يعرف دار فور ضمن السودان
من الأفضل أن نبحث على من نشر هذه الرسومات وجعلها الأكثر شهرة .. من هو هذا الغبى ؟
الكتابيون لديهم من العقل ولا ينتظرون نصح من أحد .. لديهم أيضآ ما يؤمنون به .. ويعرفون جيدآ كيف يحترمون ما يعتقد فيه الآخريين .. Quote: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت |
والى أين يغادرون ؟؟ .. الى السودان ؟؟ كالمستجير من الرمضاء بالنار .. وهل يوجد عزاب أكثر من الذى يحدث فى السودان ؟؟!!
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
هذا تفسير الطبرى المتوافق مع ابن كثير والقرطبى والجلالين
Quote: وَأَنْذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَأَنْذِرْ النَّاس يَوْم يَأْتِيهِمْ الْعَذَاب فَيَقُول الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَل قَرِيب نُجِبْ دَعْوَتك وَنَتَّبِع الرُّسُل } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَأَنْذِرْ يَا مُحَمَّد النَّاس الَّذِينَ أَرْسَلْتُك إِلَيْهِمْ دَاعِيًا إِلَى الْإِسْلَام مَا هُوَ نَازِل بِهِمْ , يَوْم يَأْتِيهِمْ عَذَاب اللَّه فِي الْقِيَامَة. { فَيَقُول الَّذِينَ ظَلَمُوا } يَقُول : فَيَقُول الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ , فَظَلَمُوا بِذَلِكَ أَنْفُسهمْ : { رَبّنَا أَخِّرْنَا } : أَيْ أَخِّرْ عَنَّا عَذَابك , وَأَمْهِلْنَا { إِلَى أَجَل قَرِيب نُجِبْ دَعْوَتك } الْحَقّ , فَنُؤْمِن بِك , وَلَا نُشْرِك بِك شَيْئًا ; { وَنَتَّبِع الرُّسُل } يَقُولُونَ : وَنُصَدِّق رُسُلك فَنَتَّبِعهُمْ عَلَى مَا دَعْوَتنَا إِلَيْهِ مِنْ طَاعَتك وَاتِّبَاع أَمْرك . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 15806 - حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثَنَا الْحُسَيْن , قَالَ : ثَنِي حَجَّاج , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ مُجَاهِد , قَوْله : { وَأَنْذِرْ النَّاس يَوْم يَأْتِيهِمْ الْعَذَاب } قَالَ : يَوْم الْقِيَامَة { فَيَقُول الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَل قَرِيب } قَالَ : مُدَّة يَعْمَلُونَ فِيهَا مِنْ الدُّنْيَا . 15807 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثَنَا يَزِيد , قَالَ : ثَنَا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة : { وَأَنْذِرْ النَّاس يَوْم يَأْتِيهِمْ الْعَذَاب } يَقُول : أَنْذِرْهُمْ فِي الدُّنْيَا قَبْل أَنْ يَأْتِيهِمْ الْعَذَاب. وَقَوْله : { فَيَقُول الَّذِينَ ظَلَمُوا } رُفِعَ عَطْفًا عَلَى قَوْله : { يَأْتِيهِمْ } فِي قَوْله : { يَأْتِيهِمْ الْعَذَاب } وَلَيْسَ بِجَوَابٍ لِلْأَمْرِ , وَلَوْ كَانَ جَوَابًا لِقَوْلِهِ : { وَأَنْذِرْ النَّاس } جَازَ فِيهِ الرَّفْع وَالنَّصْب . أَمَّا النَّصْب فَكَمَا قَالَ الشَّاعِر : يَا نَاق سِيرِي عَنَقًا فَسِيحًا إِلَى سُلَيْمَان فَنَسْتَرِيحَا وَالرَّفْع عَلَى الِاسْتِئْنَاف. وَذُكِرَ عَنْ الْعَلَاء بْن سَيَابَة أَنَّهُ كَانَ يُنْكِر النَّصْب فِي جَوَاب الْأَمْر بِالْفَاءِ , قَالَ الْفَرَّاء : وَكَانَ الْعَلَاء هُوَ الَّذِي عَلَّمَ مُعَاذًا وَأَصْحَابه .
أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْلُ مَا لَكُمْ مِنْ زَوَالٍ
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْل مَا لَكُمْ مِنْ زَوَال } وهَذَا تَقْرِيع مِنْ اللَّه تَعَالَى ذِكْره لِلْمُشْرِكِينَ مِنْ قُرَيْش بَعْد أَنْ دَخَلُوا النَّار بِإِنْكَارِهِمْ فِي الدُّنْيَا الْبَعْث بَعْد الْمَوْت . يَقُول لَهُمْ إِذْ سَأَلُوهُ رَفْع الْعَذَاب عَنْهُمْ وَتَأْخِيرهمْ لِيُنِيبُوا وَيَتُوبُوا : { أَوَلَمْ تَكُونُوا } فِي الدُّنْيَا { أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْل مَا لَكُمْ مِنْ زَوَال } يَقُول : مَا لَكُمْ مِنْ اِنْتِقَال مِنْ الدُّنْيَا إِلَى الْآخِرَة , وَأَنَّكُمْ إِنَّمَا تَمُوتُونَ , ثُمَّ لَا تُبْعَثُونَ ؟ كَمَا : 15808 - حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثَنَا الْحُسَيْن , قَالَ : ثَنِي حَجَّاج , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ مُجَاهِد , قَالَ : { أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْل } كَقَوْلِهِ : { وَأَقْسَمُوا بِاَللَّهِ جَهْد أَيْمَانهمْ لَا يَبْعَث اللَّه مَنْ يَمُوت بَلَى } . ثُمَّ قَالَ : { مَا لَكُمْ مِنْ زَوَال } قَالَ : الِانْتِقَال مِنْ الدُّنْيَا إِلَى الْآخِرَة . 15809 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثَنَا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثَنَا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثَنَا الْحَسَن قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء ; وَحَدَّثَنَا الْحَسَن بْن مُحَمَّد , قَالَ : ثَنَا شَبَابَة , قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء ; وَحَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثَنَا أَبُو حُذَيْفَة , قَالَ : ثَنَا سَلَمَة ; وَحَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : أَخْبَرَنَا إِسْحَاق , قَالَ : ثَنَا عَبْد اللَّه , قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء جَمِيعًا , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , قَوْله : { مَا لَكُمْ مِنْ زَوَال } قَالَ : لَا تَمُوتُونَ لِقُرَيْشٍ . 15810 - حَدَّثَنِي الْقَاسِم , قَالَ : ثَنَا سُوَيْد , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن الْمُبَارَك , عَنْ الْحَكَم , عَنْ عَمْرو بْن أَبِي لَيْلَى أَحَد بَنِي عَامِر , قَالَ : سَمِعْت مُحَمَّد بْن كَعْب الْقُرَظِيّ يَقُول : بَلَغَنِي , أَوْ ذُكِرَ لِي أَنَّ أَهْل النَّار يُنَادَوْنَ : { رَبّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَل قَرِيب نُجِبْ دَعْوَتك وَنَتَّبِع الرُّسُل } فَرَدَّ عَلَيْهِمْ : { أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُمْ مِنْ قَبْل مَا لَكُمْ مِنْ زَوَال وَسَكَنْتُمْ فِي مَسَاكِن الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسهمْ } إِلَى قَوْله : { لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَال } |
الاخ محمد عبدالقادر سبيل مع التحيه اتق الله فيما تكتب !!! من انت حتى تتقمص دور الرب فتنذر الناس بالعذاب وتطالبهم بالارتحال من بلدتهم ؟؟؟ الايات التى سقتها كدليل لوقوع الذاب هى دليل عدم فهمك للدين الاسلامى العذاب الذى تتوهم انك المتحكم فيه وفى عمل الله وتدعى العلم بوقوعه كانك صاحب الامر هذا العذاب واقع يوم القيامه الا ان كنت انت الماسك بامره والمشارك فى احداثه اتق الله فان جرمك فى تفسير القران حسب هواك اكبر من جرم من رسوا الكاركاتيرات عن الرسول الاكرم انت تضل الكثير من العباد المسلمين بعملك هذا وتباعد بينهم وبين الفهم الصحيح للاسلام انت لاتسوق الفران واياته بل انت تسوق جهلك للاخرين انت من يستحق العقاب
Quote: صدقوني هذا ليس هزلا |
هو ليس هزلا بل هو الجهل بعينه اتق الله وكف عن التلاعب بالقران الكريم ومعانيه
Quote: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت |
لاحول ولا قوة الا بالله لااملك الا ان ادعوا الله ان يهديك لان ما تقوله فى عنوان البوست امر خطير من انت حتى تهدد الناس بالعذاب ومن انت حتى تكون العالم بامر الله فى عباده ومن انت حتى تخبرنا بما سيفعل الله الجهل مصيبه واخطر انواع الجهل واكبرها كارثيه ما تقوم به
Quote: وسيعلم المجرمون أي منقلب سينقلبون. |
لا جرم اكبر من العمل الذى تقوم به والذى يمس معنى ايات القران الكريم اتق الله فيما تكتبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: خليل عيسى خليل)
|
أخي الكريم خليل عيسى خليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اشكرك على الحرص الواضح وحثي على تقديم الدليل الدقيق من كتاب الله الكريم فهذا دليل علمك وايمانك وقلما نجد حريصين على هذا الدين اليوم بهذه الصورة المشرفة جعل الله مسعاك في صحيفتك آمين ولكن اسمح لي يا اخي بأن ألومك في جزئية بسيطة وهي انني اوردت لكم ثماني آيات من سورة ابراهيمضمن مداخلتي الأولى ، فتركت سبعا وأخذت واحدة فقط واكتفيت بها ، وهذا ليس دليل اخلاص في تناول طرح الآخرين اثناء مجادلتهم بالتي هي احسن. فقط لو انك انتقلت للآية الثانية التي تلي ما تناولته انت ، لوجدت الآيات تتوالي في التذكير بعذاب الله جل جلاله في الحياة قبل الآخرة بسبب الاستكبار والاعراض عن رسل الله عليهم جميعا الصلاة والسلام ، فلماذا فعلت ذلك يا اخي طالما انك حرص على دين الله تعالى كما يبدو هنا ؟ ورغم هفوتك هذه والتي لا اظنها مقصودة ، ولكنك استعجلت واكتفيت بالآية الأولى وتركت الباقيات ، الا انني اعترف ( واستغفر الله وازيل ) الآية التى التقطها انت واكتفيت بها ، حيث جرى تفسيرها من جانب المفسرين المعروفين على انها تخص عذاب الآخرة. ولكن ماذا عن الآيات التالية لها مباشرة والتي تجنبتها انت؟ الا تتضمن عذاب الدنيا قبل الآخرة، الا تضم النذارة لمن استكبر على رسالة محمد (ص) انهم اذا حذوا حذو من سبقوهم من معاندي الرسل السابقين سينالهم العذاب البئيس مثلهم ؟ اذا كانت لم تقتنع بتلك الآيات فاسمح لي بأن أورد لك ماهو ناصع مبين حتى تقتنع بأن العذاب العاجل وارد ، ولا احد يقدر ان يجزم به، ولكن يمكننا توقعه حينما تتكاثر نذره ( وهذا نحسبه يجوز) ، ليس رجما بالغيب وجهلا كما قد تظن ، كلا ..ولكن استنباطا من القرآن نفسه : يقول تعالى : ( وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ{164} فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ{165} فَلَمَّا عَتَوْاْ عَن مَّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ{166} وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَن يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ{167} الاعراف. الحظ ههنا انه: 1/ يجوز وعظ قوم نظن ( من خلال المؤشرات ) ان الله تبارك وتعالى مهلكم أو معذبهم عذابا شديدا في الدنيا قبل الآخرة لعلهم يتقون. 2/ ان هلاك مثل هذه القرية الظالم اهلها يعقب خروج المصلحين ( الذين ينهون عن السوء ) وهؤلاء سميناهم في عنوان البوست( المؤمنين ) لأن الايمان يملي علينا ان نغير المنكر وننهى عنه. ارجو ان اكون قد اوضحت لك جلية الأمر واشكرك على تنبيهي لحذف الآية الأولى لعدم المناسبة. فالدين النصيحة وعلينا جميعا اتباع الحق. لك محبتي __________________ كلما زاد الكلام في مدح العقل تحسست قلبي وقلت اشهد الا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أنصح المؤمنين في الدنمارك ( مسلمين وكتابيين ) بمغادرتها فوراً .. ان عذاب الله لآت (Re: Omer Abdalla)
|
ياعمر عبد الله ياخي ما لك بتقول للناس كدا؟
Quote: يا خوانا اختشوا شوية ودعوا الغيرة الزائفة على الدين وعلى رسوله الكريم وأريحوا الناس من هذه الغثاثة .. عمر |
ياخي هم كان ناس دنيا ساكت ( لعب ولهو وغرتهم الأماني ) يقعدوا قبلهم وكان ناس آخرة يكوسوا درب الآخرة وربنا لما قال ( وارض الله واسعة ) تفتكرو ما صدق؟ سبحانه ! قال : { وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللّهِ يَجِدْ فِي الأَرْضِ مُرَاغَماً كَثِيراً وَسَعَةً وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِراً إِلَى اللّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلى اللّهِ وَكَانَ اللّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }النساء100 دا كلام الله يا عمر اخوي وانا خايف عليهم من حكم الآية دي: { إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا فَأُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءتْ مَصِيراً }النساء97 البقاء حيث بلوغ الانسان هذا الحد من التجرؤ على الله ورسله، وتقديس الحرية مقابل ازدراء دينه عز وجل ورسله عليهم الصلاة والسلام .. خطر جدا جدا جدا ارجوك اتفهم الوضع قبل فوات الأوان اني لكم ناصح أمين. قال تعالى: { يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ أَرْضِي وَاسِعَةٌ فَإِيَّايَ فَاعْبُدُونِ }العنكبوت56 دا كلام ربكم ، صدقني دا ما رايي ____________________ رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
| |
|
|
|
|
|
| |