|
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
محمد سليمان،،
تحية طيبة
Quote: إنه أضفى عيها جميعا تفسيره الجنسي الشهواني بفرويدية مريضة حتى وإن اضطر إلى الكذب الصريح !! |
اولا عليك الاعتذار عن اتهامي بالكذب صراحة وامام الجميع، اليك الحديث الذي لونته بالاحمر واتهمتني بالكذب بسببه،
ورد في سنن ابي داوؤدحديث رقم 1524 حدثنا أحمد بن حنبل حدثنا عبد الوهاب الثقفي حدثنا حبيب يعني المعلم عن عطاء حدثني جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل هو وأصحابه بالحج وليس مع أحد منهم يومئذ هدي إلا النبي صلى الله عليه وسلم وطلحة وكان علي رضي الله عنه قدم من اليمن ومعه الهدي فقال أهللت بما أهل به رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن النبي صلى الله عليه وسلم أمر أصحابه أن يجعلوها عمرة يطوفوا ثم يقصروا ويحلوا إلا من كان معه الهدي فقالوا أننطلق إلى منى وذكورنا تقطر فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لو أني استقبلت من أمري ما استدبرت ما أهديت ولولا أن معي الهدي لأحللت.
وورد في مسند الامام احمد رقم 14145 حدثنا حسين بن محمد وخلف بن الوليد قالا حدثنا الربيع يعني ابن صبيح عن عطاء عن جابر بن عبد الله قال قدمنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صبح أربع مضين من ذي الحجة مهلين بالحج كلنا فأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم فطفنا بالبيت وصلينا الركعتين وسعينا بين الصفا والمروة ثم أمرنا فقصرنا ثم قال أحلوا قلنا يا رسول الله حل ماذا قال حل ما يحل للحلال من النساء والطيب قال فغشيت النساء وسطعت المجامر قال خلف وبلغه أن بعضهم يقول ينطلق أحدنا إلى منى وذكره يقطر منيا قال فخطبهم فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إني لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما سقت الهدي ولو لم أسق الهدي لأحللت ألا فخذوا مناسككم قال فقام القوم بحلهم حتى إذا كان يوم التروية وأرادوا التوجه إلى منى أهلوا بالحج قال فكان الهدي على من وجد والصيام على من لم يجد وأشرك بينهم في هديهم الجزور بين سبعة والبقرة بين سبعة وكان طوافهم بالبيت وسعيهم بين الصفا والمروة لحجهم وعمرتهم طوافا واحدا وسعيا واحدا وورد في سنن النسائي حديث رقم2755 أخبرنا يعقوب بن إبراهيم قال حدثنا ابن علية عن ابن جريج قال أخبرني عطاء عن جابر قال أهللنا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالحج خالصا ليس معه غيره خالصا وحده فقدمنا مكة صبيحة رابعة مضت من ذي الحجة فأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم فقال أحلوا واجعلوها عمرة فبلغه عنا أنا نقول لما لم يكن بيننا وبين عرفة إلا خمس أمرنا أن نحل فنروح إلى منى ومذاكيرنا تقطر من المني فقام النبي صلى الله عليه وسلم فخطبنا فقال فقد بلغني الذي قلتم وإني لأبركم وأتقاكم ولولا الهدي لحللت ولو استقبلت من أمري ما استدبرت ما أهديت قال وقدم علي من اليمن فقال بما أهللت قال بما أهل به النبي صلى الله عليه وسلم قال فأهد وامكث حراما كما أنت قال وقال سراقة بن مالك بن جعشم يا رسول الله أرأيت عمرتنا هذه لعامنا هذا أو للأبد قال هي للأبد
ورد في صحيح البخاري حديث رقم 6819
حدثنا المكي بن إبراهيم عن ابن جريج قال عطاء قال جابر قال أبو عبد الله وقال محمد بن بكر البرساني حدثنا ابن جريج قال أخبرني عطاء سمعت جابر بن عبد الله في أناس معه قال أهللنا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحج خالصا ليس معه عمرة قال عطاء قال جابر فقدم النبي صلى الله عليه وسلم صبح رابعة مضت من ذي الحجة فلما قدمنا أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نحل وقال أحلوا وأصيبوا من النساء قال عطاء قال جابر ولم يعزم عليهم ولكن أحلهن لهم فبلغه أنا نقول لما لم يكن بيننا وبين عرفة إلا خمس أمرنا أن نحل إلى نسائنا فنأتي عرفة تقطر مذاكيرنا المذي قال ويقول جابر بيده هكذا وحركها فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال قد علمتم أني أتقاكم لله وأصدقكم وأبركم ولولا هديي لحللت كما تحلون فحلوا فلو استقبلت من أمري ما استدبرت ما أهديت فحللنا وسمعنا وأطعنا
أما اتهامك لي بالشهوانية المريضة فلن ارد عليه، فليس من طبعي الدخول في مهاترات لا تسمن ولا تغني عن جوع.
اما بخصوص كلامك عن التناقض المزعوم حول عدم استطاعة التاريخ تأكيد المرويات الاسلامية واستدلالي بها فهو خطأ ساذج لم اكن اعتقد ان كاتب بقامتكم يمكن ان يقع فيه. يا عزيزي كل ما هناك ان الاستدلال بكتب المرويات الاسلامية وحدها لا يفيد الترجيح، فما فعلته انا الربط بين كتب المرويات الاسلامية وعبادة كانت سائدة في المنطقة تسمي عبادة الخصب، وحاولت الربط بين الاثنين بقدر الامكان. فلو اتعبت نفسك قليلا واطلعت علي كتب خزعل الماجدي حول اديان المنطقة قبل الاسلام لوفرت علي نفسك عناء الوقوع في مثل تلك الاخطاء.
تحياتي وإحترامي
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-04-08, 01:28 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | محمد مكى محمد | 02-04-08, 02:15 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-04-08, 08:05 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-04-08, 08:25 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | عصام دهب | 02-04-08, 08:36 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-04-08, 03:47 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-04-08, 03:31 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Hatim Salih | 02-05-08, 01:33 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Hatim Salih | 02-05-08, 00:54 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 06:21 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-05-08, 07:54 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 11:50 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed Elbashir | 02-05-08, 08:29 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | عصام دهب | 02-05-08, 09:09 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 12:36 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 12:17 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-05-08, 12:40 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-05-08, 02:48 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Mohamed E. Seliaman | 02-17-08, 07:47 AM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | Shihab Karrar | 02-17-08, 06:05 PM |
Re: طقوس الحج ... محاولة لقراءة مغايرة | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 02-17-08, 06:41 PM |
|
|
|