قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 12:04 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-26-2006, 11:33 AM

محمد طه محمد احمد-الوفاق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب

    محمد طه محمد احمد-الخرطوم - الوفاق
    حتي لا يظلم آدم محمد احمد الفور لانه غاضب علي المليشيات

    الخطيئه سلوك فردي وقتل قابيل هابيل

    قبيلة الفور ترفض الفتنة وهم أخوال الشايقية ومنهم ذرية الإمام المهدى

    بقلم /محمد طه محمد احمد ماذا بعد هجوم العصابات المرتبطة بالنظام الحاكم في تشاد علي (قولو) عاصمة جبل مرة التي تعيش فيها قبيلة الفور والقبائل العربية منذ مئات السنين في تسامح ومصاهرات اثمرت الشهيد علي دينار والامام عبد الرحمن المهدي ابن السيدة مقبولة ابنة السلطان محمد الفضل عظيم الفور كما اثمرت المصاهرات بين القبائل العربية وقبيلة الفور اعظم عقل اقتصادي مر علي تاريخ السودان وهو السيد مامون بحيري حفيد ان مامون بحيري تولي منصب وزارة المالية ومحافظ بنك السودان اكثر من مرة ويكفي ان اسمه كان يزين كل عملة سودانية حينما كان الجنيه السوداني يساوي وزنه ذهباً ان المصاهرات تبقي قديمة بين القبائل العربية وقبيلة الفور ومن المعروف ان والد الشايقية الاول الامير شايق بن حميدان تزوج ابنة سلطان الفور وانجب منها ابنه سوار جد السوراب اعظم فروع الشايقية ومازالوا يتميزون بالسواد اللامع مثل لون الباذنجان ومن عظماء قبيلة الفور الذين كسبوا احتراماً واسعاً في الحركة الاسلامية الاستاذ محمد كبير عز الدين وهو الذي ربي الاجيال في جامعة الخرطوم في حلقات تلاوة وتجويد وحفظ القرآن الكريم ودروس السنة النبوية والتاريخ الاسلامي ان محمد كبير عز الدين يكفيه فخراً انه بني مسجد جامعة الخرطوم الحالي وكان من اصحاب فكرة معهد الدراسات الاسلامية في جامعة اريد لها ان تكرس الثقافة الصليبية البريطاني ومن عظماء قبيلة الفور الاستاذ عبد الرحمن ابراهيم اذكي الطلاب الذين مروا علي كلية القانون جامعة الخرطوم واعظم مستشار يترأس القسم التجاري وادارة الشركات بوزارة العدل والنائب العام ثم اصبح هو الوكيل الاول لوزارة العدل اذاً فإن قبيلة الفور التي يريد لها كوفي عنان ربيب اليهودية والصليبية ان هذه القبيلة التي يريد لها كوفي عنان ان تنسلخ من دينها الاسلامي ويريد لها كوفي عنان ان تطلب الاحتلال باكاذيب ان القبائل العربية تبيد رجالها وتغتصب نساءها ان هذه القبيلة قادرة علي سد الطريق امام المخططات اليهودية والصليبية نعم منذ ان حكم اليهودي النمساوي سلاطين رودلف دارفور فان عيون اليهود علي دارفور والدعاية المسمومة اليوم هي ان القبائل العربية تدوس قيم دينها وتغتصب النساء نعم انه المكر السيئ للتفرقة بين المسلمين ولم يحدث ان قال الجنوبيون طوال الحرب المشتعلة بالجنوب منذ عام 1955 لم يحدث ان قالوا ان اهل السودان الشمالي يغتصبون النساء ان الفرق كبير بين الزواج علي كتاب الله وسنة رسوله والاغتصاب ومن ثمرات الزواج الحلال سوار بن شايق بن حميدان وعبد الرحمن المهدي ومامون بحيري ان الحكومة الحالية تم تمثيل الفور فيها بابنهم السلطان محمد يوسف عبد الله واسندت اليه وزارة الثقافة والشباب ومهمته قيادة التوعية وفضح الاكاذيب عن الاغتصاب التقارير التى تنشط لتزييفها الدوائر الصليبية واليهودية والتي تزعم ان قبيلة الفور تعرضت النساء فيها للإغتصاب ان هذه التقارير يجب ان تجد الرفض ان القبائل العربية والقبائل غير العربية في غرب البلاد ظلت تمد حبل المصاهرة وتتزاوج علي كتاب الله وسنة رسوله الكريم وبهذا كانت ثمار الزواج ذرية تحمل هذا اللون الكاكاوي واسرة سليمان سولينج التى حكمت دارفور هى نتاج مصاهرات عربية وافريقية إن عيون اليهود مفتوحة تجاه دارفور منذ ان حكمها اليهودى النمساوى سلاطين رودلف وكان يوطد سلطته بمزاعم ان القبائل العربية تسترق رجال القبائل غير العربية وتغتصب نساء القبائل غير العربية وقد جاء الاوربيون للانقاذ إذاً فإن المخطط يتكرر من عام 1880 الى عام 1983 بدأت الفتنة لدمج دارفور في تمرد الجنوب المهم ان قبيلة الفور التى كانت هى النموذج للتعايش والمصاهرة مع القبائل العربية يجب ان تسد ابواب الفتنة وترفض مزاعم الاغتصاب التي يراد به تبرير غزو غرب السودان إن أبرز المثقفين في غرب البلاد وهو الاستاذ احمد عبد الله آدم نشط لتأليف كتاب بعنوان (قبائل السودان نموذج للتمازج والتعايش) ان هذا الكتاب خص قبيلة الفور بصفحات مضيئة ويقول فيه المؤرخون لم يحددوا حتي الآن وعلي وجه الدقة وكيف نشأت سلطنة الفور الاسلامية وقد ثبت ان للفور علاقاتهم الوطيدة بمملكة التنجر الاسلامية بشمال دارفور وكذلك كانت لهم العلاقات ذاتها مع سلطنة الداجو بجنوب دارفور ولكن المجمع عليه ان ظهور الفور كمملكة او سلطنة إسلامية علي يد السلطان سليمان صولون وقد ذهب المؤرخ اوفاهي الذي أرخ لسلطنة الفور الى ان الكيرا وهم اكبر وأهم فروع الفور التى عدها البعض بتسعة وتسعين فرع ، قال اوفاهي ان الكيرا وبمعونة الفرع الثانى والذي يليهم في الأهمية وهم الكنجارا قد استطاعوا معا أن يوحدوا قبائل الفور وفروعها كلها والقبائل المتداخلة والمتصاهرة معهم في القرن السادس عشر ، وقد سبق تجميع كل تلك القبائل والاجناس العديدة لتصير كيانا واحدا وقيام الدولة الإسلامية الوليدة بدارفور صراع كان للقبائل العربية المنتشره حول جبل مرة ووقوفها خلف سليمان صولون دور حاسم حيث اخضع اولا ملوك شبه السود المحيطين بجبل مره في شكل تجمعات صغيرة مستقلة تعتريها الخصومات والمنافسه فاخضعهم لسلطانه ثم دخل الكثيرون منهم الاسلام ثم أتجه أي ملوك السود البعيدين عن الجبل من الناحية الجنوبية فإستسلموا جميعا وصار كل فرع أو قبيلة بمرور الزمن والتزاوج بطنا عريقا في كيان الفور وهكذا تكونت قبيلة أو قل مجتمع الفور وقد كانت السلطنات التي اخضعها صولون سبعة وثلاثين سلطنة او كيان قبلي صغير مستقل عن غيره منهم سبعة كانوا مجوسا في ذلك الوقت وهم كاره ودنقوا وتنقروا وبينه وبايه وفروقي وشالا وهؤلاء السبعة معظمهم من الفراتيت وكانوا يسكنون الي الجنوب الغربي من دارفور وقد صاروا فروعاً في كيان الدولة المسلمة وحسن إسلامهم ومن القبائل المسلمة التى دخلت طوعا تحت راية دولة الفور بعد تأسيسها البرقد والتبخر وكبنقة والميما وغيرهم في الشرق من جبل مرة والمراريت والعورة وسينار والمساليت والقمر والتامة والجبلاويين وابو درق وجوجه واسنقور في الغرب والشمال الغربى ثم الزغاوة والميدوب واقليات اخري في الشمال الشرقى والبيقو والداجو ورنقا في الجنوب والجنوب الغربي كما ان سليمان صولون قد جمع حوله معظم القبائل العربية بدارفور وأهمهم يومها الهبانية والرزيقات والمسيرية والتعايشه وبني هلبه والمعاليا في الجنوب والحمر في الشرق والزيادية في الشمال والمهرية والمهادي والسلامات وبنو حسين في الغرب ومن هنا فان الفور في واقع الامر نتاج لتصاهر وتداخل قبائل افريقية مع افخاذ لقبائل عربية واخري حامية فكونت مجتمع الفور او ما يعرف بقبيلة الفور العريضة والتي سمي بها هذا الأقليم الشاسع والمترامي الاطراف وهناك خطأ يقع فيه كثيرون اذ يقولون ان الفور منقسمون الي قسمين كبيرين هما الكيرا والكنجارا والصحيح ان للفور تسعة وتسعين فرعا او قسما والكيرا والكنجارا هما اكبر هذه الاقسام وبتحالفهما لعبا الدور الاكبر في قيام مملكة الفور الإسلامية هنالك قصة متواتره مفادها انه عندما انهارت الدولة الاسلامية بالاندلس اتجهت قبائل عربية كثيرة صوب الشمال الافريقي وكانوا قوام الدولة الاسلاميه بالاندلس ومن اولئك الاعراب بنو هلال حيث جاءوا دافور بزعامة ابوزيد الهلالي وهو ابوزيد بن منصور بن يوسف بن مرعي بن عمر التونسي بن سفيان الاندلسي بن هلال حيث دخلوا تحديدا اول ما دخلوا دارفور وإستقروا في جبل تيجي شمال مليط وهناك حدث خلاف عقر أبوزيد علي أثره أي قطع عرقوب أخيه أحمد فلقب باحمد المعقور حيث رجع ابوزيد الي تونس مع عدد من عشيرته وعند مشارف تونس اغتيل ابوزيد الهلالي علي يد وياب وفي رواية السلطان شاو دور شيت والي شيك والذي رحب باولئك الاقوام وزوج السلطان احمد المعقور بابنته خيره والتي انجبت له ابنا سماه جده سليمان واعتني بتربيته وحفظ القرآن مبكرا فنشأ متدينا معتدلا فاعجب به جده ثم غزا السلطان شاو دور شيك بلاد القرعان وموطنهم كان بمنطقة فيا لارجو بتشاد ففتحها ثم ادركته المنيه فاوصي لابن بنته ثم رجع احمد المعقور وابنه مع الجيش الفاتح حيث استقروا لمدة بعين فرح بدار زغاوة غرب كتم وهناك اثارت القبائل العربية استولي بعدها سليمان صولون علي السلطة بمملكة التنجر وصار سلطانا علي التنجر والقبائل العربية ثم رحل الي توبا حيث ولد ابنه موسي الملقب بعنقريب ثم رحل الي (تون كيلو) شمال طرة بجبل مرة وهناك ازدهرت مملكة الفور كدولة مسلمه وذاع صيتها حيث استمر سليمان صولون يحكم 21 عاما واكثر من المساجد والخلاوي بالمملكة واقام صلاة الجمعة بمسجده حتي وافته المنية عام 1476 تقريبا مخلفا ولديه موسي عنقريب ومسبع فتولي موسي الملك خلفا لوالده وجعل اخاه مسبع واليا علي كردفان بعد ان دخلها فاتحا بعون اخيه وسميت الدولة هناك بمسبعات نسبة لمسبع هذا . من هذه الرواية المتواترة عند عموم الفور وغيرهم فان اسم الكيرا هو تحريف لكلمة خيرة ام السلطان سليمان صولون والكيرا هو الفرع الذي قاد الفور منذ تأسست الدولة وإن الكنجارا هما اهم فرعين عند عموم الفور حيث حكم الكيرا الفور منذ عهد صولون وحتي مقتل علي دينار 1961 علي بعد 20 كيلو متر شرق قارسيلا في منطقة زولي بموقع (كجكو) لم يقتل بزالنجي كما زعم كثير من المؤرخين وقبره هناك مبني بالاسمنت وقد تبرع البطاحين حين زيارتهم للمنطقة في اطار التوأمه والمؤاخاة مع الفور تبرعوا ببناء مسجد ومكتبة بالقرب من قبر علي دينار علي نفقتهم الخاصة هذا ولما لمس موسي عنقريب توسع مملكته نقل رئاسته من تون كيلو الي طره وبني بها المسجد الكبير الذي بقي الي اليوم وانجب موسي احمد بكر المسمي بجد السلاطين حيث تعاقب ابناؤه واحفاده وهم كثر علي مملكة الفور الاسلاميه وفي عهد الرشيد نقل رئاسة المملكة للفاشر لاتساعها وعند مجئ السلطان عبد الله دود بنجي بن بكر بن محمد الفضل وهو شقيق مريم مقبولة والتي اهداها السلطان للامام المهدي فقبلها وقال مقبولة فصار الانصار يسمونها امنا مقبولة ، وقد انجبت للامام المهدي الامام عبد الرحمن المهدي واخويه علي وعبد الله ابني الامام عبد الرحمن المهدي والسلطان دود بنجي هو الذي لبي نداء المهدية وذهب بجيشه واهله ابناء السلطان كلهم حيث بايعوا الامام المهدي بشيكان وهناك قال دود بنجي للامام المهدي قولته المشهورة يا مهدي الله لنصرة كتاب الله اهديتك اربعة اشياء نفسي وسيفي وحصاني ومريم اختي فسيفي وحصاني لأقاتل بهما في سبيل الله ودعما ودفاعا عن دعوتك ونصرتها ونفسي لاستشهد في سبيل الله واختي مريم هذه لك حتي لا تنقطع صلتي بك قيل فتبسم الامام المهدي فقال له بارك الله فيك وهديتك مقبولة ومريم هذه قبلناها وسميناها منذ اليوم مقبولة وهي لي اما انت وحصانك وسيفك لتكن في صفوف المجاهدين في سبيل الله وقد ابلي دود بنجي بلاء حسنا وسجل برجاله مواقف بطولية في حرب الاحباش تحت امرة الزاكي طمل وصار ملازما للخليفة الي أن استشهد في موقعة أم دبيكرات فما أصدقه ونعم الرجل الصادق الوفي هو ولما كان الناس علي دين ملوكهم فان الفور كان هذا شأنهم في نصرة المهدية كثورة جهادية تحريرية جمعت إليها أبناء وقبائل السودان

    دولة الفور الاسلامية:- أتخذت دولة الفور منذ نشأتها الأولي الاسلام دينا وعقيدة وحضارة أرقي وأسمي تعلو علي ما سواها من الاعراف والتقاليد والسوالف وكانت عملية التلاحق بين الإسلام والاعراف المحلية تعد عملية حضارية فريده في نوعها وكذلك العناصر البشرية المتعددة التي تصاهرت في إتساع وتداخلت الافخاذ مكونة مجتمع الفور العريض وإنه لفي غاية الصعوبة ان يوفي احد مهما أوتي هذا المزيج النادر حقه في مثل هذا الحيز لان الإسلام كثقافة قد جمع في وفاق بين كل هذه الاجناس والعناصر والاعراق التي جاءت من كل حدب وصوب ليكون الاسلام كثقافة للجميع تيارا يتقدم بالجميع علي الدوام ولم يكن بمجتمع الفور كله دين ينافس الإسلام او تيار ثقافي يعارضه وقد اضفي الطابع الاسلامي علي السلطة عند الفور بشكل تام ولعب العلماء والفقهاء وحفظة القرآن دورا بارزا في بلاط سلطنة الفورو منذ نشأتها الأولي وظلوا يركزون نفوذ الاسلام بالمملكة بشكل مضطرد وربما عاد الفضل في ذلك منذ البدء بعد الله للسلطان سليمان صولون ا لذي وضع الدولة في طورها الاسلامي منذ البدء ثم سار علي نهجه ابناؤه واحفاده .ان التحول الحاسم لسيادة الإسلام في حياة مجتمع مملكة الفور كان عمليه داخلية بحته اذ إتخذ السلاطين الإسلام دينا ففرض طابعه علي الدولة وشجعوا نشره في جميع البلاد ويعتبر السلطان تيراب هو الذي اشتهر اكثر من غيره في سلسله سلاطين الفور ببناء المساجد وإنشاء خلاوي القرآن فبني 99 مسجدا معروفة لدي العامة وجعل في كل ناحية من نواحي السلطنة الأربعة الاعداد الكافية من المساجد والخلاوي والعلماء والحفاظ لتحفيظ القرآن وامامة القوم نظم الحكم في دولة الفور:-

    يبدأ التاريخ لسلطنة الفور بالعام 1640 حين تولي السلطان سليمان صولون السلطنة واتخاذه بلدة طرة عاصمة له حتي وصلت اقصي اتساع لها في عهد السلطان محمد تيراب 1768الي1787 حيث وصلت في بعض الاحيان الي مشارف ام درمان الحالية شرقا وضمت جزءا كبيرا من كردفان وغربا حتي حدود سلطنة وداي وكانت الفور ادارة واسعة تعتمد علي توجيهات السلطان وقوة شخصيته وكانت السلطات المركزيه من النوع الملكي المطلق وكان السلطان يجمع دخول دولته علي الطريقة الإسلامية من عشور وفطرة وزكاة ومن الهدايا التي تصله من حكام اقاليمه الاربعة ومن الرعايا حيث يتولي الصرف علي اخصائه وجنوده واداره دولته وللسلطان مجلس خاص من المقربين وحاشيته يجتمع بهم دوريا ليتباحث معهم في شئون الدولة وسياستها ويعين السلاطين رؤساء الادارت الاقليميه وغالبا ما يكونون من عشيره السلطان او بطانته لذلك كان نفوذهم قويا في السيطرة علي السلطنه وقيادتها فجعلوا علي كل قسم حاكم يدعي النائب والذي ينوب عن الملك او السلطان في اداره دفة الحكم الاقليم او القسم الذي يليه وجعل مع كل نائب عدة شراتي وتحت الشرتاي عدة دمالج تحت كل دملج عددا من الشيوخ ، وكذلك قسموا قبائل البادية فخصص لكل قبيلة أميرا أو ناظرا يجبي الزكاة وقد اعطي المقدوم سلطات واسعة تصل حد الحكم بالإعلام ويفصل في جميع المنازعات وعليه ان يحضر الي عاصمة الدولة مرة كل ثلاث سنوات لكي يشهد الإحتفالات بتجديد الطبل السلطاني ويؤدي خراج الثلاث سنوات عن اقليمه ويتسلم جزءا منه ليصرفه لعي إدارة إقليميه وكان القضاء شرعيا في الأحوال الشخصية ويقوم بتنفيذه علماء الدين ووضعيا في المسائل المدنية والجنائية وهذا القانون الوضعي في سلطنة الفور ينسب الي دالي احد ملوك الفور الأوائل وكان يقول به المقاديم دون الحكام وكان للفور تجاره مزدهرة مع كردفان وبحر الغزال ووادي ومصر وغيرها

    الفور والمهدية :-

    يكفي الفور فخرا في امر نصرتهم للثورة المهدية ان سلطانهم عبد الله دود بنجي بن بكر بن محمد الفضل الذي زامن جلوسه علي كرسي السلطنة إعلان داعي الجهاد أن ذلك جاء السلطان بغضه وغضيضه وبنفسه وبحصانه وشقيقته كما ذكرنا وجاهد حتي استشهد في نهاية المهدية بام دبيكرات


    الخرطوم - الوفاق - 26/يناير/2006
                  

01-26-2006, 12:22 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    هذا مقال جيد ( فيما يتعلق بضحد لأفك أدم محمد والتركيز علي ما يدعم تقوية النسيج الأجتماعي للبلاد ولكنه حفل بمغالطات أخري كثيرة ) نعم جذئية التصدي لأدم محمد جيدة ولكن أما كان الأفضل محاصرة الفتنة وعقلية التعالي العرقي ومثيري العنصرية مثل صاحب المقال -أدم محمد - قبل أن تستفحل الأمور???
    ... أما حديث الأستاذ عن خصوصيةوضع الفور في ما يسمي بالحركة الأيلامية فتضحده حقيقة أن الحركة الأسلامية هي من أشعلت الفتن العرقية والجهوية في دارفور
    فالوطني يتهم الشعبي بأثارة الفتن وتسلق أكتاف التمرد ودعمه والشعبي
    يتهم الوطني بدعم الجنجويد بأذكاءالتعالي العرقي.... وهكذا تضيع
    دارفور بين سندان الشعبي ومـطرقة الوطني ...وفي هذا أتت ورقة قطب ما يسمي بالحركة الأسلامية .عبد الرحيم حمدي والذي دعا لتهميش دارفور والتركيز علي محور دنقلا كردفان وسنار...مما يوضح أن التعالي الجهوي
    يعبر عن عقلية سائدة في الحركة وليس حالة معزولة....أما من شارك
    ويشارك من أبناء دارفور في الحركة الأسلامية فهو عبارة مغفل نافع في نظرهم ومجرد
    أداة لضرب أبناء جلدته من دارفور
    ...
    وقد كتب الشعبي في بيانه الصادر في 21 يناير الجاري متهما الوطني
    بأثارة الفتن العرقية والجهوية...... يقول البيان:
    Quote: لقد إستشرت الفتن في دارفور بفعل الحكومة وتخريبها للعلائق الأجتماعية بالأقليم وتأليبها للقبائل تحريضاً بدعم بعضها لقتال بعض مما أدي إلي نزوح في معسكرات داخل الأقليم وهجرة إلي دول الجوار الغربي . كما أرتكبت الحكومة فظائع ترقي لدرجة جرائم ضد الأنسانية علي شعبها المسالم في دارفور . ما تقدم ذكره أفضي إلي تدخل دولي بموافقة الحكومة في شكل إغاثي قانوني و عسكري لإعادة الأمر إلي نصابه بالأقليم .
    هكذا يشهد من أهلها !!!
    000 ...مصاهرة شائق جد الشوائقة للفور وزواجه منهم حقيقة تاريخية
    ومابين الفور والشائقية أعمق وأصلب من أن تنوشه سهام المتعصبيين من الطرفيين
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 01-26-2006, 12:28 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 01-26-2006, 12:50 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 01-26-2006, 12:51 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 01-27-2006, 09:53 AM)

                  

01-26-2006, 12:47 PM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: kamalabas)

    السيد:محمد طه محمد احمد



    الذي يهم هو لماذا سمحت بنشر هذا المقال العنصري في جريدتك،
    ان الذي اتيت به لا يعالج الازمة التي حدثت، فالكلام لا يمكن ابتلاعه و المقال لا يمكن تفويته ابدا، لان اللغة عنصرية و الدافع عنصري عبر جريدة اعتبرها عنصرية من ناحية سماحهابنشر هذه السخافات
                  

01-26-2006, 12:54 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: أنور أدم)

    Quote: السيد:محمد طه محمد احمد

    لماذا سمحت بنشر هذا المقال العنصري في جريدتك،
                  

01-26-2006, 01:09 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: خدر)

    Quote: 000 ...مصاهرة شائق جد الشوائقة للفور وزواجه منهم حقيقة تاريخية
    ومابين الفور والشائقية أعمق وأصلب من أن تنوشه سهام المتعصبيين من الطرفيين
    كمال

    الحبيب كمال عباس
    كل سنة وانت طيب ياخي
    ما اتلاقينا في العيد ( في بوست )

    تعرف يا كمال انا كنت متابع البوست الرئيسي هنا و فوجئت بعنوان بكري لمقال محمد طه
    الذي اضحكني و ذكرني (الاجاويد ) و مجالس الاداره الاهليه فلم اجد ابلغ من رد الزميل انور
    علي كلمة محمد طه هنا

    يا سيدي محمد طه نحن لانحتاج الي محاضره ثره و جميلة عن تاريخ الفور .. من اراد ذلكـ
    عليه بمكتبة الافرويشن ففيها الكثير المُثير
    نحن هنا بصدد مقال كتبة احد مُثيري الفتن علي متن صحيفتكم الصفراء
    وانت رئيس التحرير المُناط به مراجعه كل ما يُنشر
    اكرر
    كل ما يُشر
    السؤال

    كيف تسرب ذلكـ المقال من بين اصابعكـم دون المرور علي مقصكـم !!

    انت من سمح للفتنة ان تطل برأسها و لن يفيدكـ درس التاريخ اعلاه
    ما يفيدكـ هو التركيز في صحيفة الوفاق عدد الغد و تنقيحها جيدا
    فلن تسلم الجره المره القادمة
                  

01-26-2006, 01:28 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    شكرا مولانا "خدر" علي التعليق .... ما يحيرني ويدهشني وما دفعني للتعليق,...هو وقوف قلة قليلة من أبناء دارفور مع الأنقاذ بعد كل مافعلته با قليمهم وأهلهم و بعد ورقة حمدي- التي قدمت في أروقة المؤتمر الوطني -ودعت لتهميش وعزل دارفور والتركيز علي مناطق أخري!! وبعد مقال الكا در الرسالي أدم محمد ...وبعد !!!
    لماذا يرضي بأن يصبحوا مخالب قط.."ومغفل نافع" وأداة لضرب أخوانهم
    وأهلهم..... فهل لك تفسير يامولانا لمن يهوي لعق الحذاء الذي يركله !!

    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 01-26-2006, 01:30 PM)

                  

01-26-2006, 03:06 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: kamalabas)

    محمد طه محمد

    انت من الذين يجب محاكمتهم...امام هذا الشعب..

    لانك تمارس الاسترزاق علي الحرب...

    وكنت تطبل لدولة الظلام..وتصفق لتصفية الشرفاء...

    وتمارس منذ عهد بعيد تغييب الفكر والراي الاخر...


    حديثك هذا لن يعفيك من تهمة تاجيج الفتنة ..والمساهمة مع (اخوانك القدامي) في يفكك نسيج

    هذا البلد
                  

01-26-2006, 03:40 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: عبدالكريم الامين احمد)


    بلا تعليق ..

    فقط هذه :
    Quote: ان الحكومة الحالية تم تمثيل الفور فيها بابنهم السلطان محمد يوسف عبد الله واسندت اليه وزارة الثقافة والشباب ومهمته قيادة التوعية وفضح الاكاذيب عن الاغتصاب التقارير التى تنشط لتزييفها الدوائر الصليبية واليهودية والتي تزعم ان قبيلة الفور تعرضت النساء فيها للإغتصاب


    ابن السلطان محمد يوسف هو نفسه من ضمن قائمة ال51 + 5 ..سيأتي مجندلأ الي لاهاي
    لينال جزاءه علي ما اغترفته يداه في حق أهله ..
                  

01-26-2006, 03:51 PM

الزوول
<aالزوول
تاريخ التسجيل: 05-14-2003
مجموع المشاركات: 2463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    السلام عليكم

    Quote: السيد:محمد طه محمد احمد

    لماذا سمحت بنشر هذا المقال العنصري في جريدتك،


    ...............

    وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق
                  

01-26-2006, 08:30 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    Quote: لماذا سمحت بنشر هذا المقال العنصري في جريدتك،

    Quote: كيف تسرب ذلكـ المقال من بين اصابعكـم دون المرور علي مقصكـم !!

    Quote: يا سيدي محمد طه نحن لانحتاج الي محاضره ثره و جميلة عن تاريخ الفور .. من اراد ذلكـ


    We need answers and then first and we will see what is next
                  

01-27-2006, 00:31 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    هذل المقال لايختلف كثيرا عن مقالة آدم محمد أحمد.

    فمنطلقات كاتبى القال واحده وغاياتهما واحده، وان تغيرات حيثيات بناء رؤية كلا منهما.

    هنا:

    Quote: اذاً فإن قبيلة الفور التي يريد لها كوفي عنان ربيب اليهودية والصليبية ان هذه القبيلة التي يريد لها كوفي عنان ان تنسلخ من دينها الاسلامي ويريد لها كوفي عنان ان تطلب الاحتلال باكاذيب ان القبائل العربية تبيد رجالها وتغتصب نساءها ان هذه القبيلة قادرة علي سد الطريق امام المخططات اليهودية والصليبية


    هنا نفس ماكتبه أدم محمد أحمد مع تغير ترتيب الكلمات.
                  

01-27-2006, 06:08 AM

charles deng

تاريخ التسجيل: 09-27-2005
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: Khalid Kodi)

    The despicable Mohammed Taha Mohammed Ahmed should not be allowed to get away with this. He should be made to directly answer the question: Why did he published this bigotry in his paper?
                  

01-27-2006, 06:25 AM

bakri

تاريخ التسجيل: 04-19-2001
مجموع المشاركات: 185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: charles deng)

    Quote: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها فى الفتنة بأكاذيب الإغتصاب (2) بقلم: محمد طه محمد احمد
    نشر يوم: 27/1/2006 4:17 ص

    المطلوب من السلطان ابراهيم على دينار اقناع المليشيا بوضع السلاح ما كتبه آدم محمد احمد مرفوض رغم رده على كوفى عنان وعبد الواحد محمد نور

    ليس من حق آدم محمد احمد الذي ينسب لنفسه شرف الانتساب الي قوات الدفاع الشعبي ويقول انه نقابي سابق بالمؤسسة العامة للطباعة والنشر ليس من حقه تعميم الاتهامات ضد قبيلة الفور حتي وان انضم بعض ابناء هذه القبيلة ويقودهم المحامي عبد الواحد محمد نور حتي وان انضم بعض ابناء الفور الي المليشيات التي تحمل السلاح وهي التي بدأت الهجوم علي الحامية العسكرية في الفاشر وقتلت الضباط والجنود واحرقت الطائرات والدبابات ومنذ ذلك اليوم اشتعلت نيران الفتنة ولم تخمد حتي الآن.ان الاغلبية وسط اهلنا الفور ضد الفتنة وهم الذين دفعوا الثمن اكثر من غيرهم حينما احترقت حقولهم وبساتينهم وهم اصحاب المساحات الزراعية ونشاطهم يرتبط بالاستقرار .نعم ليس من حق آدم محمد احمد ان يعمم الهجوم علي قبيلة الفور حتي وان تورط عبد الواحد محمد نور ومجموعته في نشر وتوزيع اكاذيب ان قوات الدفاع الشعبي والجيش السوداني يقتلون الرجال ويغتصبون النساء في دارفور.ان الاكاذيب لا يرد عليها بتعميم الهجوم علي قبيلة الفور ولكن اكاذيب الاغتصاب يرد عليها بمنطق بسيط وصحيح تقول فيه قوات الدفاع الشعبي وتقول القوات النظامية بالسودان ان اهل السودان حتي حينما تصارعوا منذ عام 1955 في الجنوب لم يقل احد ان جندياً او مقاتلاً اغتصب امرأة نعم كان المطلوب من آدم محمد احمد وهو ينسب نفسه لقوات الدفاع الشعبي ان يقول (ان هذه القوات علي وجه التحديد تمت تربيتها تربية خاصة وهي تحمل نهج عبد الله بن ابي رواحة الصحابي الجليل وقائد الجيش الاسلامي الذي حارب الصليبيين في مؤتة وقبيل استشهاده كان يردد القصيدة التي تحفظها قوات الدفاع الشعبي الآن اقسمت يا نفسي لتنزلن

    لتنزلن او لتكرهن

    قد اجلب الناس وشدوا الرنة

    مالي اراك تكرهين الجنة ان من يجاهد ويتوقع الشهادة لا يمكن ان يغتصب امرأة..اذاً فان المنطق البسيط يمكن ان يسند آدم محمد احمد وحتي اذا غضب ضد عبد الواحد محمد نور ومليشياه وهم يزودون كوفي عنان باكاذيب الاغتصاب ويبررون وصول قوات امريكية واوربية لدارفور ان الغضب المشروع لا ينبغي ان يظلم الابرياء ويعمم الاتهامات علي كل قبيلة الفور.ان قبيلة الفور تبقي من اعظم القبائل التي حافظت علي الفضائل بالسودان فهم اهل تلاوة القرآن وتجويد وحفظ القرآن الكريم ويعرفون جيداً كيف يعيشون القيم العليا التي ينادي بها القرآن الكريم ولذلك فلا يمكن ان يدمغوا بارتكاب الخطايا صحيح ان الفرد يخطئ ويقول الرسول (صلي الله عليه وسلم) (لن لم تخطئوا وتستغفروا ليأت الله بقوم يخطئون ويستغفرون). ان ابن آدم الاول ارتكب جريمة القتل فقتل قابيل شقيقه هابيل وصحيح ان الملائكة احتجت امام الله عز وجل ونادته بالا يجعل الانسان خليفة في الارض وقالت انه يفسد فيها ويسفك الدماء ولكن الله سبحانه وتعالي قال للملائكة (اني اعلم ما لا تعلمون) ان بعض البشر يرتكبون الاخطاء والخطايا والجرائم ولكن ما كل البشر يرتكبونها ولهذا فعلينا ان نفرق بين قبيلة الفور وبين عبد الواحد محمد نور ومجموعته ممن روجوا اكاذيب ان قوات الدفاع الشعبي والقوات النظامية يغتصبون النساء ان بعض البشر يرتكبون الخطيئة وقد حكي القرآن الكريم قصة امرأة العزيز مع نبي الله يوسف عليه السلام وكيف راودته عن نفسها وكيف اغلقت الابواب ولكن هذا لا يعني ان كل نساء مصر يعشن الخطيئة نعم في كل مجتمع هناك رجال وهناك نساء يرتكبون الخطايا ولكن ليس من الحق وليس من العدل تعميم الاتهامات علي الجميع صحيح ان القرآن الكريم يقول (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم) وصحيح ان آدم محمد احمد الذي ينتسب للدفاع الشعبي يقول انه ظلم وان الدفاع الشعبي تعرض للظلم وان كل القوات النظامية تعرضت للظلم حينما اتهمها عبد الواحد محمد نور ومجموعته باغتصاب نساء دارفور ولكن كما قلنا فان قبيلة الفور لم تقل ان عبد الواحد ومجموعته يمثلونها نعم لم يتم استفتاء في دارفور بحيث نقول ان قبيلة الفور بايعت عبد الواحد محمد نور وبالتالي نحمل هذه القبيلة ما يفعله عبد الواحد ان المطلوب من كل السودانيين الاقتراب من قبيلة الفور لمساعدتها في اخراج بعض ابنائها من مليشيات الفتنة نعم يجب ان نذكر فضائل قبيلة الفور وحرصهم علي الفضيلة وسلطانهم علي دينار يحفر الآبار في الاراضي المقدسة ليروي عطش حجاج بيت الله الحرام ان قبيلة الفور التي تحافظ علي اركان الاسلام لا ترتكب الخطايا ونحن في السودان لا نرضي بتزويد المنظمات الاجنبية باكاذيب تقول ان رجالنا اغتصبوا نساءنا ان للصراع حدوده السياسية والاخلاقية ان المطلوب من مثقفي قبيلة الفور ان ينشطوا لتحويل نيران الفتنة الي رماد فليس من المعقول او المقبول ان يتحول الصراع حول اكاذيب الاغتصاب وتنشط الدوائر الصليبية واليهودية الي تحويل الاكاذيب الي مبررات لغزو غرب السودان واحتلاله ان المطلوب من السيد ابراهيم يوسف علي دينار ان يكثف نشاطه لسحب ابناء الفور من مليشيات الفتنة ورفض دعاوي الاغتصاب ان نساء قبيلة الفور هن عرض كل الشعب السوداني ولذلك يستحيل ان نرضي لهن الاساءة دعك من ان تقول بعض الدوائر المشبوهة ان الاغتصاب يتم بعد قتل الرجال نعم ان قبيلة الفور هم اهل فضائل القرآن الكريم فلنحافظ علي القيم العليا التي طالما دافعت عنها تلك القبيلة نعم ان ما كتبه آدم محمد احمد الذي يقول انه ينتسب للدفاع الشعبي يبقي مرفوضاً حتي وان كان يرد علي اكاذيب عبد الواحد محمد نور وكوفي عنان عن الاغتصاب ان قبيلة الفور اهل القرآن والفضيلة يجب الا نظلمهم باخطاء مجموعة منهم وكل قبيلة فيها من يخطئون


    (نواصل)



                  

01-27-2006, 06:46 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: bakri)

    شكرأ بكري علي المتابعة ونقل وجهة نظر محمد طه
    حول موضوع شتيمة قبيلة الفور ..

    Quote: ان نساء قبيلة الفور هن عرض كل الشعب السوداني ولذلك يستحيل ان نرضي لهن الاساءة دعك من ان تقول بعض الدوائر المشبوهة ان الاغتصاب يتم بعد قتل الرجال نعم ان قبيلة الفور هم اهل فضائل القرآن الكريم فلنحافظ علي القيم العليا التي طالما دافعت عنها تلك القبيلة نعم ان ما كتبه آدم محمد احمد الذي يقول انه ينتسب للدفاع الشعبي يبقي مرفوضاً حتي وان كان يرد علي اكاذيب عبد الواحد محمد نور وكوفي عنان عن الاغتصاب ان قبيلة الفور اهل القرآن والفضيلة يجب الا نظلمهم باخطاء مجموعة منهم وكل قبيلة فيها من يخطئون


    وأين كنت منذ تاريخ 18 يناير 2006 ..دعك من هذا قلت انك لا ترضي
    لنساء الفور الاساءة ..لكن كيف سمحت اذن بنشر هذا المقال الوقح
    علي صفحات صحيفتك ..دعك من الحواشي التجملية من شاكلة :
    اهل القران واهل الفضيلة ..فما نشر في صحيفتك من اساءة وقذف
    كان تحت بصرك ..القانون هو وحده الكفيل بوضع حد للتهجمات
    التي باتت تستهدف قبائل دارفور ..وليكن هذا هو الدرس الأول ..
    لكل شئ حد ..وصف نساء الفور بالمومسات ورجال الفور بالخنثية
    هو تجاوز لكل الحدود ...
                  

01-27-2006, 07:36 AM

nile1
<anile1
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 2749

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمدين محمد اسحق)

    مع كل ما كتب وما سيكتب محمد طه محمد أحمد يبقي هو المتهم الأول والمسئ الأول لنساء الفور فنشر تلك المقالة(الزبالة) المتجنية الوقحة تم بمباركته إذ لولاها مارأت تلك التفاهة النور ...كلاهما كاتب المقال ومحمد طه يجب أن يدفعا ثمن قذفهما لهولاء البرئيات وليس أقل من أن ترفع عليهما دعوة ومطالبة بأن يقام عليهما حد القذف ..أرى أن الإكثار من اللغط والكتابة حول الموضوع لن تأتي بفائدة...أرى أن الأمر يهمنا جميعا..فور ..شايقيه..جعليين..كل السودانيين...يجب أن نعمل جميعا على تقديم كاتب المقال المأفون ومعه محمد طه محمد أحمد إلى العدالة..ردعا لكل من يحاول النيل من شرف أهل السودان..حددوا آلية لتحقيق ذلك..واليوم..اليوم وليس غدا

    الزاكي
                  

01-27-2006, 08:44 AM

Ahmed Mohamedain
<aAhmed Mohamedain
تاريخ التسجيل: 07-19-2005
مجموع المشاركات: 1477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: nile1)

    Not only the retarded mohamed somthing who wrote the article, but the paper, the so called minister of information and the entire gang of the regime should bear the accountability.
                  

01-27-2006, 10:04 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: Ahmed Mohamedain)

    وهذا المعتوه يريد من الفور أن يفخروا لمجرد إنهم أخوال الشايقية او لمصاهرتهم للمهدى ولان حفيدهم مامون بحيرى يوقع إسمه فى العملة وكأن تاريخ الفور بدأ منذ مئة سنة فقط!

    هذا المقال لا يقل رداءة من سابقه إذا كان هذا المأفون يعتقد إن ماذكره هو كل كسب الفور!
    جنى
                  

01-27-2006, 11:20 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    Quote: ولم يحدث ان قال الجنوبيون طوال الحرب المشتعلة بالجنوب منذ عام 1955 لم يحدث ان قالوا ان اهل السودان الشمالي يغتصبون النساء


    Quote: وتقول القوات النظامية بالسودان ان اهل السودان حتي حينما تصارعوا منذ عام 1955 في الجنوب لم يقل احد ان جندياً او مقاتلاً اغتصب امرأة


    نعم لم يتكلم الناس من قبل عن ذلك ولكن لانه حدث الآن في دارفور قال الناس انه حدث.


    بالعربي الفصيح انسان بيقول ليك انا حدث لي كذا وكذا في موقعة كذا. انت من غرفتك المكيفة تقول ليهو: لا انت كذاب.
                  

01-27-2006, 11:41 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    المقال الفضيحة لمن لم يطلع عليه من قبل

    نشرت صحيفة الوفاق بالعدد 2737 الصادر بتاريخ 18 يناير 2006م الجاري وبالصفحة رقم 8 ( قضايا وآراء ) التالي:

    كوفي تعني بالرطانة الإنجليزية قهوة مظبوطة تصنع من البن وهو يتوفر بكميات تجارية في كينيا وأديس أبابا ولا وجود لشجرته في أرض دارفور أقصى غرب السودان ، والكوفي هي معبودة الجماهير في أقصى الشرق من السودان وهناك من يقدسونها تقديساً لدرجة أنهم يبخلون بها ولا يقدمونها أبداً لضيوفهم كتكريم لهم وهم على استعداد تام لاعطاء ضيوفهم نقوداً لشراء البن من السوق وصناعة قهوتهم بأنفسهم بالطريقة التي تعجبهم وتروق لهم. والسؤال المهم الذي يجب أن يجد له السودانيون إجابة واضحة هو لماذا يصر كوفي عنان في هذا الاصرار العجيب ويدعي كذباً أن النساء في دارفور يتم اغتصابهم بواسطة قوات الحكومة والعرب الذي اسماهم بالجنجويد؟ وكأن النساء قد انعدمن في كل السودان ولم يبق إلا النساء الفوراويات ولهذا يسارع الجميع مهرولين إلى دارفور لقضاء وطرهم منهم علماً بأن الفوراويات لسن جميلات بما فيه الكفاية وليس فيهن ما يغري الرجال للنيل والفوز باغتصابهن وإذا اقمنا مسابقة لملكة جمال السودان بالتأكيد لن تفوز بها إحدى الفوراويات وطالما الأمر كذلك لماذا يطلق كوفي عنان عنان خيوله باتجاه السودان ؟ وكنا شهوداً عندما قام محافظ مديرية الخرطوم في أواسط السبعينيات السي/مهدي مصطفى الهادي بإغلاق المواخير وبيوت الدعارة بمحافظة الخرطوم وتبين أن 80% من المومسات فوراويات و10% من الدول المجاورة للسودان وحتى الرجال المخنثين كانوا من الفور وبائعات الخمور البلدية كلهن تقريباً فوراويات ومع كل هذه الحقائق التاريخية المؤكدة والذين والذين شاهدوها ما زالوا أحياء وفي أوساط العمر يقول قهوة عنان أن النساء في دارفور يتم اغتصابهم بواسطة قوات الحكومة ومليشياتها من العرب الذين أسماهم بالجنجويد.
    إن من أوجب واجبات السودان الملحة في أن يسجد ويستغفر الله سبعين مرة لأنه أعطى صوته لكي يفوز كوفي عنان بأمانة الأمم المتحدة وعلى السودان أيضاً أن يغسل يده التي صافح بها كوفي عنان سبعة مرات والسابعة بالتراب عسى ولعل أن يغفر الله له خطاياه التي أرتكبها ضد نفسه وكوفي عنان الآن أصبح حمل وديع تاه من وسط قطيع النعاج الإفريقية ووجدته الذئاب اليهودية والأسود الأمريكية قاصياً فاتخذته طعماً تصطاد به بقية القطيع.
    إن كوفي عنان بسبب ضعفه وقلة حيلته وجبنه الذي يفوق جبن النعامة صار عاراً وخذلاناً لكل الأفارقة ولهذا لا يصلح أبداً أن يشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة فهو غير أمين بل لا يصلح حتى أن يكون أميناً على كشك صعود صغير في السوق الشعبي بالخرطوم وربما التعيس كان يقصد أن النساء في دارفور يقمن باغتصاب الرجال ولكن صعب عليه الأمر عليه فحول التهمة للرجال والله أعلم.
    والسؤال لأبناء دارفور الذين نهشت عروضهم بواسطة الخواجات وكوفي عنان ومساعديه واتخذوها تجارة رخيصة هل أنتم راضون وموافقون على ذلك وإلا فعلام صمت القبور
    آدم محمد أحمد
    من مناسيب الدفاع الشعبي
    ونقابي بالمؤسسة العامة للطباعة والنشر سابقاً..
                  

01-27-2006, 12:51 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    Quote: حتي لا يظلم آدم محمد احمد الفور لانه غاضب علي المليشيات

    He is giving an excuse to the writer....1
                  

01-27-2006, 06:48 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محمد طه محمد احمد-الوفاق)

    العنجهية والتعالى الكاذب يا كلب الجبهة الأعور منعاك من الاعتذار لنساء الفور عما كتبه مخنث الدفاع الشعبي بحقهن ونشرته في جريدتك الحائطية, لا تعتقدن انك ذكى بهذا الالتفاف حول الموضوع, انك اصلا لست مؤهلا أخلاقيا لان تكون صحفيا, ناهيك عن "مالك" ومحرر لجريدة حائطية تكتبها وكاْنك تفسو.
                  

01-27-2006, 07:12 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 18727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    Quote: أبناء الفور بالمهجر يطالبون باقامة حد القذف علي مالك جريدة الوفاق وكاتب المقال
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    27/1/2006 10:42 ص


    قال تعالي :
    ( والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فأجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة ابدأ اؤلئك هم الفاسقون )
    صدق الله العظيم

    خرجت علينا صحيفة الوفاق السودانية بتاريخ 18 يناير الجاري 2006 بمقال حقير حوي شتمأ وسبأ لقبيلة الفور العريقة و التي هي ليست في حاجة لتدلل للشعب السوداني الاسس والفضائل والشرف والدين الذي يعتبر ديدنأ راسخأ ضاربأ بجذوره العميقة في أرث هذا البلد وما يذكر القرأن الاّ وذكر حفاظه وما ذكر الاسلام الاّ وذكر أهله الفور وما ذكرت الامانة الا وكان الفور هم رديف لها وما ذكرت السماحة والمسالمة الا وكان الفور هم العنوان الرئيسي لهما
    و هم ليسوا في حاجة لكي يدافعوا عن أنفسهم ضد هطرقات جريدة الوفاق ومالكها وكاتب المقال الفاسق أدم محمد أحمد لكن لأن السماحة والمسالمة التي تميز بها الفور جعلت البعض يسرف في عداوته و كأنه لم يكفي هؤلاء الفظائع التي أرتكبوها في حق هذا الشعب وأنسلوا الأن ليجاهروا بجراءة نذلة علي امهاتنا و أخواتنا وعماتنا وخالاتنا ويعيروهم باطلأ بأوصاف يعف القلم عن كتابتها و قد نفد صبرنا حين وصلت الأمور الي هذا المنحدر من الألفاظ والاتهامات الباطلة وحتي نحفظ كرامة هذه القبيلة فنعلن أننا ابناء الفور في المهجر لن نسكت علي ترهات جريدة الوفاق وصاحب المقال والذي يحاول الأن وبعد المقال المذكور ان يهرب بجريمته وينسل ليرمي تبعات الجريمة
    النكراء علي الفاسق أدم محمد أحمد وحده وهذا لم و لن ينطلي علي أحد هذا المقال في قراءاته الاخري يعتبر محرضأ علي الابادة تجاه قبيلة الفور ومبررأ علي الانتهاكات الجسيمة التي تعرضت لها اذ لا يمكن تجاوز هذا المقال بسهولة وهو يأتي في سياق حملة الارهاب والقضاء علي شعب الفور .
    محمد طه محمد احمد لم يعتذر في مقالات تالية لما أصاب قبيلة الفور وعبر صحيفته بل طفق يتحدث في اشياء لا رابط بينها أساسأ و لن يستطيع ذر الرماد في العيون ونحن ابناء الفور عمومأ في المهجر اولأ نصر علي السير قدمأ في محاكمة الجهات المتورطة في هذا المقال ونقف مع أخواننا أهل دارفور الذين تصدوا عمليأ بفتح بلاغ ضد مالك صحيفة الوفاق وكاتب المقال المدعو أدم محمد أحمد ونحن معهم حتي نقتص من كرم وشرف نساء الفور خاصة ونساء دارفور عامة ونطالب الجهات القضائية بتطبيق حد القذف عليهما معأ مالك الصحيفة بسماحه بعرض المقال علي صحيفته وكاتب المقال بقذفه باطلأ وافكأ في حق نساء مؤمنات ومن أشرف النساء في هذا البلد.
    والي هذا الحد نركز علي القصاص عبر المحاكم والا فلكل حدث حديث بعدها

    روابط ابناء الفور في المهجر

    رابطة ابناء الفور في الاتحاد الأوربي
    رابطة ابناء الفور في كندا
    رابطة ابناء الفور بالولايات المتحدة الأمريكية
    رابطة ابناء الفور باستراليا
    رابطة ابناء الفور بنيوزلندا
    رابطة ابناء الفور بجمهورية مصر العربية
    رابطة ابناء الفور بالجماهيرية العربية الليبية
    رابطة ابناء الفور بالمملكة العربية السعودية
    رابطة ابناء الفور بدولة الأمارات العربية
    رابطة ابناء الفور بلبنان
    رابطة ابناء الفور بارتريا
    رابطة ابناء الفور بسوريا
    رابطة ابناء الفور بالأردن
                  

01-27-2006, 07:50 PM

bakri

تاريخ التسجيل: 04-19-2001
مجموع المشاركات: 185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
    علي خلفية إساءة أمة الفور- رسالة إلى محمد طه محمد احمد وكاتبه المزعوم بصحيفة ( النفاق)
    طه محمد ذين محمد طه – رابطة أبناء الفور بالمهجر – القاهرة
    من العار أن تأخذكم العزة بالإثم ، وتتمادون في تيهكم وطغيانكم وتسبون الكرام ولا يسبهم إلا اللئام ، ولكم في ذلك باع طويل ، حيث لم يسلم المصطفي الهادي الأمين من فساد لسنكم وحتى شيخكم الذي علمكم السحر لم يسلم فقد شرب من مر كأسكم بعد ما لاح لكم بالأفق بأنه أضحى يستعين بأبناء الغرب في مشروعه الحضاري ، ليس حبا فيهم ولكن لما يمتازون به من صدق النوايا والإخلاص للدين والقيادة ، ونعتوه بصحيفتكم النفاق بأحقر أنواع السباب قتلا لروح اتباعه المعنوية ضاربين بذلك الرقم القاسي في الخصام والفجور ، وهذا لا يعنينا في كثير بشي فمن يهن يسهل الهوان عليه .
    ولكن ما يؤلمنا حقا كشعب الفور أن تظل تكتب عن الفور وتاريخ مستقلا الظرف لتمرير مخططاتكم بالفتنة، ونأمرك أن تكف أيدك المدنسة بسب الرسول وتكف لسانك عن الحديث عن الفور فأين كنت أنت عندما تم التصديق بالنشر المقال ؟؟؟ أين الاعتذار لامة الفور ففي مقالك (1) و (2) فيه تأكد علي ما كتب و إقرار لما فيه كأنه كان بعلمك000 ويغني انه أسلوبك في الفجور الخصام ، لا يعنيك أن تكتب عن تاريخ الفور لان لن تكن يوما قضيتك وان تعلم أن هذا هو التاريخ الذي لم تفرد له أنظمتك المتعاقبة سوي اقل من ثلاثة صفحات في كل مراحلها الدارسة بمادة التاريخ ، في تناسق واضح وفاضح بطمث هوية أمة وتعربيها ، حتى أتى نظامك المتهالك لينال شرف القضية ووضع اللمسات الآخرة لهذا التناسق المتفق عليه ، بالأفعال لا نود ذكرها الآن لأنها أصبحت ثوابت دولية وقد دخلت مسودات جنس لأرقام القاسية فنال رئس نظامك شرف أسوء رئس في العالم وبذلك ابعد من رئاسة الاتحاد الأفريقي ونبشرك فهذا شرف ما بعده شرف .
    يا هذا أن ما جاء في مقالك الأول والثاني لا يشفي غلنا ا بل فيه تمادي سافر في النيل من حقوقنا ، وقد أخذتك العزة بالإثم فذهبت تفند المبررات لمقالكم الجارح لامة الفور وذكرتكم بان الكاتب ، ما فعل ذلك إلا من شدة غضبه من عبد الواحد ورفاقه ، لادعائهم بوجود جرائم ضد الإنسان ، تلك الجرائم التي اقر به نظامكم ، فالعلم الكاتب أن كل شعب الفور هم عبد الواحد وان دعاوى الاغتصاب لم يذكرها عبد الواحد ولارفاقه بل سجلت بشهادة المعتدي عليهم والذين وشردوا من ديارهم و رصدتها كأميرات الضمير الإنساني وهي مسجلة وموثقه أم تناسي الإعلامي ومن يدافع عنه بان العالم اصبح قرية ؟؟ وانه من الممكن اخذ صورة له وهو 00000 أين كان هو عندما كتب من كتب من عقلاء بلادي لتدارك البلاء قبل وقعه ، ا ألم تقرا مقررات مؤتمر جبل مرة ، حيث كانت مطالب الثوار خمسة مطالب فقط بنريتتي حيناها لا يعلم العالم ما يجري بل غدرت قوات الأمن برجال ألا داره الأهلية والنواب حيث بادرة بهجوم غادر علي الجبل في وقت كان رجال الإدارة الأهلية وبعض نواب أبناء دار فور يفاوضون الثوار داخل الجبل (جبل مرة ).
    أين أنت عندما سخر نظامك دبلوماسيته بان تجوب العالم مقللا من شان الثوار واصفا إياهم بالشرذمة وقطاع الطرق ، وان لا هدف لهم ألم يكن من الأجدى أن تنصح نظامك مذكرا إياهم مصير الأنظمة الدكتاتورية ، وما آلت إليه .
    أين أنت من قول رجال صادقين أمثال الأستاذ البرلماني الاتحادي الذي اغتيل ابن دار فور وأمة الفور الباري نور الدين محمد احمد حنفي وهو يحمل هم الفتنه القادمة000( وكانت أخر كلماته 0000 لا بد أن يقود تسليح القبائل إلى حرب قبلية ثم انهيار الوضع بأكمله 00) ، أين الكاتب عندما تحدث عبد الله أدم خاطر منذ اكثر من عشرين عاما في الثمانينات بي إحدى كتبه (0000 مذكرا حكومة المركز بالنظرة الاستعلائية تجاه أبناء دار فور والهامش سوف تدخل البلاد في مجلات لا يحمد عواقبها) 000 أين أنت ؟؟؟ قبل أن تفوح روائح قدوركم وافعالكم بدار فور 0000 من قول اللواء طيار البشري 0000والدكتور كمال إدريس 0000 في قوله أن دار فور حالة من الافريقانية المسلمة يمكن أن تقبل التعايش العربي ويجب التعامل معها بحرص أين !! كانت نصائحك لامة الفور عندما كانت القري تحرق قريه تلوي الأخر وهل سطر مدادكم بصحيفة النفاق خبر عن حريق قرية من قري دار فور ولو واحدة فقط قبل أن يصحو العالم علي أصوات حوافر خيول دفاعكم و وكلائكم وأصوات الاانتنوف وهي تقتل وتحريق ، حتى المدن القرآنية التي تتحدث أنت عنها الآن ، كانت أول أهداف دفاعك الشعبي ، ألم يخبرك أصحاب الضمير من أفراد القوات المسلحة انهم رفضوا مرافقة وكلاك (الجنجويد) لتمزيقهم صورة يسن من المصحف ظنا منهم انه سند الفور في المعارك أي شرف للفور اكثر من ذلك ، أن تهاب الصحائف التي دأبوا علي تلاوتها و قرأتها .
    أي فتنه اكبر من ذلك بان تعلمتا بان الهجوم علي قولو منطقة الفور من صنع قوات موالية لتشاد 000 قلها صراحة فلا مجال للائحاءت ، فطبخ قدوركم صار معلوم لدينا قلها انهم الزغاوي يسعون لبناء دولة الزغاوة ، سوف نقول لك أن تلعب غيرها وان تكف صرف الأنظار عن محور القضية فلن ولن يهدا لشعب الفور بال حتى تكتبوا لنا اعتذار صراحة دون تدليس وتلفيق ولي عنق الحقيقة ، وان ما سطره قلم الملوث لا يعننا كفور ولا والقضية في شي فتاريخنا ليس في حاجة إلى تذكرة منك ، وان الفتنة التي تتحدث عنها إنها من صنع خيالك ، فالثوار بدار فور مهما اختلفت سياساتهم فهم قلب واحد وهدف واحد ويكفهم شاهدة العالم والمراقبين ، في الجولة الأخيرة (بابوجا)عندما راهن الجميع بان الخلافات بين الحركات سوف تضعف من موقفهم التفاوضي ، ولكن بعزيمة الرجال وأيمانا بالقضية وبحكمة أبناء وأحفاد السلاطين كان الموقف موحدا اكثر من جولات سبقت وبان بذات النهج سوف يسير الثوار فلك أن تبحث عن سلاح أخر فالفتنه لم تنطلي علينا بعد الآن لن نعلم تماما مأرب صحيفة النفاق وبعد هذا نسأل أبناء الفور بالداخل أن لا يتنازعوا عن حد القذف وسوف تتكاتف كل الجهود بأذن الله لكف هذه الأيادي المسعورة وحسبنا الله ونعم الكيل .



                  

01-28-2006, 01:26 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: bakri)

    لماذا نشرت هذاالمقال الأسود في صحيفتك يا محمد طه محمد أحمد
                  

01-28-2006, 02:48 AM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: othman mohmmadien)


    جئت تبحث عن شيئ تخفي به فعلتك الشنيعة يا صانع الفتن أنت ومن جندك لهذا الدور القذر الذي تلعبه منذ أواسط ثمانينات القرن المنصرم ولا يخفى على أحد كيف ساهمت أنت وحسين خوجلي في تقويض الديمقراطية عبر ألوان والراية والآن أوكل أليك دور جديد لإذكاء نار الفتنة والصراع الطائفي والقبلي عبر ما تنشره من مقالات في الوفاق بين الحين والآخر ولكن الآن كشف المستور ولا تحاول ممارسة لعبة الخداع وانتظر الجزاء الذي يليق بأمثالك.
                  

01-28-2006, 03:42 AM

Adil Al Badawi

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب (Re: othman mohmmadien)

    لك الشكر يا أستاذ بكري على إيراد مقال محمد طه،

    للمتسائلين بالقول:
    Quote: الذي يهم هو لماذا سمحت بنشر هذا المقال العنصري في جريدتك،

    أردُّ بلسان حال محمد طه، حسب تحليلي للأمر، قائلاً: لكي أكتب وأنشر المقال الذي تقرؤونه الآن. أمَّا عن لماذا كتبت ونشرت المقال الذي تقرؤونه الآن فالسبب هو قناعتي الراسخة أنَّ جرائم الإغتصاب سوف تكون القشة التي قصمت ظهر البشير لذلك أركِّز على دحض هذه الاتهامات أكثر من أي شيء آخر.

    أعود إلى لساني وأقول تأمَّلوا فقط في بعض قول محمد طه، خصوصاً تكرار ما تحته خط:

    Quote: اذاً فإن قبيلة الفور التي يريد لها كوفي عنان ربيب اليهودية والصليبية ان هذه القبيلة التي يريد لها كوفي عنان ان تنسلخ من دينها الاسلامي ويريد لها كوفي عنان ان تطلب الاحتلال باكاذيب ان القبائل العربية تبيد رجالها وتغتصب نساءها ان هذه القبيلة قادرة علي سد الطريق امام المخططات اليهودية والصليبية نعم منذ ان حكم اليهودي النمساوي سلاطين رودلف دارفور فان عيون اليهود علي دارفور والدعاية المسمومة اليوم هي ان القبائل العربية تدوس قيم دينها وتغتصب النساء نعم انه المكر السيئ للتفرقة بين المسلمين ولم يحدث ان قال الجنوبيون طوال الحرب المشتعلة بالجنوب منذ عام 1955 لم يحدث ان قالوا ان اهل السودان الشمالي يغتصبون النساء ان الفرق كبير بين الزواج علي كتاب الله وسنة رسوله والاغتصاب ومن ثمرات الزواج الحلال سوار بن شايق بن حميدان وعبد الرحمن المهدي ومامون بحيري ان الحكومة الحالية تم تمثيل الفور فيها بابنهم السلطان محمد يوسف عبد الله واسندت اليه وزارة الثقافة والشباب ومهمته قيادة التوعية وفضح الاكاذيب عن الاغتصاب التقارير التى تنشط لتزييفها الدوائر الصليبية واليهودية والتي تزعم ان قبيلة الفور تعرضت النساء فيها للإغتصاب ان هذه التقارير يجب ان تجد الرفض ان القبائل العربية والقبائل غير العربية في غرب البلاد ظلت تمد حبل المصاهرة وتتزاوج علي كتاب الله وسنة رسوله الكريم وبهذا كانت ثمار الزواج ذرية تحمل هذا اللون الكاكاوي واسرة سليمان سولينج التى حكمت دارفور هى نتاج مصاهرات عربية وافريقية إن عيون اليهود مفتوحة تجاه دارفور منذ ان حكمها اليهودى النمساوى سلاطين رودلف وكان يوطد سلطته بمزاعم ان القبائل العربية تسترق رجال القبائل غير العربية وتغتصب نساء القبائل غير العربية وقد جاء الاوربيون للانقاذ إذاً فإن المخطط يتكرر من عام 1880 الى عام 1983 بدأت الفتنة لدمج دارفور في تمرد الجنوب المهم ان قبيلة الفور التى كانت هى النموذج للتعايش والمصاهرة مع القبائل العربية يجب ان تسد ابواب الفتنة وترفض مزاعم الاغتصاب التي يراد به تبرير غزو غرب السودان ...

    لقد سبق لي القول، في بوست آخر عن الآي سي سي، ما يلي:

    Quote: في كلَّ الأحوال: على نفسها جنت براقش فلا لجنة دفع الله الحاج يوسف ولا المحكمة الجنائية الخاصة بدارفور تمثِّل حِجاجاً كافية عن توفر (رغبة) الدولة و(قدرتها) على محاكمة الجناة وذلك لأنَّ بعض الاتهامات تتعلَّق بجرائم اغتصاب لا محالة أن اللجنة والمحكمة المحليَّتان سوف تكونان في وضع يحسدان عليه في محاولتهما إثبات (الرغبة في) و(القدرة على) التحقيق فيها هذا فضلاً عن أن جرائم الاغتصاب جرائم في حقِّ نساء وربَّما أطفال أيضاً وهو، في حدِّ ذاته، مسوِّغ كافٍ لتدخُّل الآي سي سي، وما أدراك ما الآي سي سي.

    لقد قلت، يا كمال عباس،
    Quote: هذا مقال جيد ( فيما يتعلق بضحد لأفك أدم محمد والتركيز علي ما يدعم تقوية النسيج الأجتماعي للبلاد ولكنه حفل بمغالطات أخري كثيرة )
    وأقول: هذا مقال ذكي جداً تم التمهيد له بطريقة أذكى تتمثَّل في مقال التهجُّم على قبيلة الفور أمَّا هدف هذا المقال فهو هدف واحد لا غيره وقد عبَّر عنه محمد طه بصريح العبارة عندما قال:
    Quote: المهم ان قبيلة الفور التى كانت هى النموذج للتعايش والمصاهرة مع القبائل العربية يجب ان تسد ابواب الفتنة وترفض مزاعم الاغتصاب التي يراد به تبرير غزو غرب السودان ...

    وما ذلك إلا لأنَّه، أي محمد طه، يعلم تمام العلم أنَّ الآي سي سي لن تنتظر إذناً من أحد عندما تكون قائمة الاتهامات محتوية على جرائم ضد النساء و/أو الأطفال.

    تحيَّاتي للجميع.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de