|
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه (Re: محمد عمر الفكي)
|
الأخوة الكرام تحية طيبة كم كنت أتمنى أن أرى حوارا نظيفا وموضوعيا - بعيدا عن الشتائم الشخصية والإساءات خاصة ونحن في شهر له حرمته التي تقتضي مراقبة الخاطر واللسان - عن الأحزاب العقدية سواءا تلك التي قامت على المذهب الشيعي أو تلك التي تأسست على الفهم السلفي "السني" فكلاهما له فجوات في الأفكار وفجوات أكثر في التطبيق .. أكثر من ذلك فإن التعصب لأيهما عادة ما تكون نتيجته التحرش بالأخر وإخراجه عن الملة وإجازة قتله مما يجيز وصف كليهما بالفتنة الدينية الفتاكة .. فالشيعة الإثناعشرية والوهابية في تقديري وجهان لعملة واحدة ، وإن ظهرا لدى النظرة السطحية على طرفي نقيض .. وكنت قد نشرت كتيبا يبين الخلل في فكر وفي سيرة الدعوة الوهابية في هذا المنبر ويمكن لمن يشاء الرجوع لهذا الكتيب على الوصلة التالية: اسمهم الوهابية وليس اسمهم أنصار السنة أما فكر الشيعة فهنالك أيضا كتاب يتناوله بالتحليل الوافي سأنشره فيما بعد وهو يبين أسس الخلل في عقيدة الشيعة وقد رأينا كيف كانت نتيجة هذا الخلل الفكري في فتنة ايران التي قادها الراحل الخميني - رحمه الله - عندما آلت اليه والى جماعته السلطة الزمنية والتي امتدت اياديها للبنان والعراق بواسطة الأحزاب التي تريد أن تخلق ايرانا أخرى في هذه البلدان .. لكن ما دفعني للمشاركة الآن هو الفتوى المنسوبة للشيخ شلتوت - شيخ الأزهر - رحمه الله - والتي قال فيها:
Quote: 1- إن الإسلام لا يوجب على أحد من أتباعه اتباع مذهب معين بل نقول إن لكل مسلم الحق في ان يقلد بادئ ذي بدء أي مذهب من المذاهب المنقولة نقلاً صحيحاً والمدونة أحكامها في كتبها الخاصة ولمن قلدّ مذهباً من هذه المذاهب أن ينتقل إلى غيره -أي مذهب كان- ولا حرج عليه في شيء من ذلك.
2- إن مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الإمامية الاثنا عشرية مذهب يجوز التعبد به شرعاً كسائر مذاهب أهل السنة.
فينبغي للمسلمين أن يعرفوا ذلك، وأن يتخلصوا من العصبية بغير الحق لمذاهب معينة، فما كان دين الله وما كانت شريعته بتابعة لمذهب أو مقصورة على مذهب، فالكل مجتهدون مقبولون عند الله تعالى يجوز لمن ليس أهلاً للنظر والاجتهاد تقليدهم والعمل بما يقررونه في فقههم، ولا فرق في ذلك بين العبادات والمعاملات. |
فأين هذه الفتوى من النذارة النبوية التي ورد فيها أن الأمة ستنقسم الى اثنين وسبعين فرقة كلها هالكة الا واحدة .. وهل حقا اطلع الشيخ شلتوت على المذهب الشيعي الاثني عشري قبل أن يصدر فتواه تلك .. فهل مثلا يوافق الشيعة على رأيهم في الإمامة:
Quote: الامامة منصب الهي كالنبوة ، فكما ان الله سبحانه وتعالي يختار من يشاء من عباده للنبوة والرسالة .. فكذلك يختار للامامة من يشاء ، ويأمر نبيه بالنص عليه ، وان ينصبه اماما للناس من بعده للقيام بالوظائف التي كان علي النبي ان يقوم بها |
يري الشيعة الاثنا عشرية ان الامام الثاني عشر ، عندهم ، هو المهدي الذي ولد عام 255 هـ في أيام الخليفة المعتمد ، ولم يكن لأبيه سواه ، وكان عمره يوم وفاة أبيه خمس سنوات ، ويعتقدون أن الله آتاه الحكمة وفصل الخطاب ، كما آتي يحيي صبيا ، وجعله اماما ، وكما جعل عيسي في المهد نبيا .. وكانت له غيبتان .. غيبته الصغري ، الا عن سفرائه وأبوابه ، ومدتها أربع وسبعون سنة .. وسفراؤه أربعة كانوا هم الصلة بينه وبين الناس ، أما غيبته الكبري ففي سنة 328 هـ ، وفيها انقطعت الوكالة ، أو السفارة فيما بينه ، وبين شيعته ، وأنه حي ، وأنه سيظهر في آخر الزمان. (كتاب "الشيعة في الميزان" لمحمد جواد مغنية – طبعة دار الشروق صفحة 252 "تاريخ الشيعة لحسين علي محفوظ" ، الكاظمية 1947) وهل يقر الشيخ شلتوت الشيعة على عصمة أئمتهم؟ (ويشترطون - الاثنا عشرية- ان يكون الامام معصوما كالنبي عن الخطأ والخطيئة ، والا زالت الثقة) – (اصل الشيعة واصولها ، صفحة 73 ، طبعة الاعتماد) .. والشريف المرتضي يقول: (لقد وجبت عصمته – أي الامام- لأنه لو لم يكن معصوما وهو الامام فيما قام به من الدين الذي من جملته اقامةالحدود وغيرها ، وواجب الاقتداء به من حيث قال وفعل – لجاز وقوع الخطأ منه في الدين ، وكلنا اذا وقع منه ذلك نكون مأمورين باتباعه فيه والاقتداء به ، وهذا يؤدي الي ان نكون مأمورين بالقبيح علي وجه من الوجوه) – (الشافي ، صفحة 40 ، طبع حجر بفارس) .. ويقول الطوسي ، تلميذ الشريف المرتضي: (اذا ثبت كونه حجة فيما يقوله فلا بد أن يكون معصوما قبل حال الامامة لأنه لو لم يكن كذلك لأدي الي النفور عنه ، كما نقول ذلك في الأنبياء عليهم السلام) – (تلخيص الشافي ، صفحة 309) .. وكذلك يري الاسماعيلية عصمة الامام ، ومصطفي غالب في كتابه (تاريخ الفرق الباطنية في الاسلام) صفحة 98: (ومن اصول العقيدة الاسماعيلية ضرورة وجود الامام المعصوم) بل ياترى ماذا كان رأيه في قول الامام الخميني: "فإن للإمام مقاماً محموداً، ودرجة سامية، وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون، وإن من ضروريات مذهبنا إن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب، ولا نبي مرسل"!! فهل تراه يقر الدخول في مذهب هذه عقيدته ويظن أن ذلك مما يتيحه الإسلام .. علما بأن النبي الكريم يدخل من ضمن هذا التقرير فهو "نبي مرسل" !!! والشيعة الاثنا عشرية يصورون بيعة ابي بكر علي انها تمت عن مؤامرة بين ابي بكر وعمر ، وبعض الاصحاب!! فقد قال الشيخ عبد الحسين شرف الدين في كتابه: (النص والاجتهاد) ، صفحة 86 ، وما بعدها: (استأثروا بالامر يوم السقيفة متأولي نصوص لا يلوون علي شيء) .. (ولكن القوم صمموا علي صرف الخلافة عن آل محمد مهما كلفهم الامر فخافوا من التريث ان يفضي بهم الي خلاف ما صمموا عليه) .. (وقد كتن هذان – الانصاريان – علي اتفاق سري مع ابي بكر وعمر وحزبهما) .. فهل نعتد بحديث الشيخ شلتوت بعد كل هذا؟!!! اكتفي بهذا القدر الآن وتصوموا وتفطروا على خير عمر
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-22-07, 09:14 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | ALazhary2 | 09-22-07, 11:34 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-23-07, 12:31 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | ALazhary2 | 09-23-07, 01:24 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | عمار عبدالله عبدالرحمن | 09-23-07, 01:46 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | معتصم ود الجمام | 09-23-07, 02:02 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | الواثق الصادق | 09-23-07, 01:51 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | ALazhary2 | 09-23-07, 02:33 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-23-07, 03:01 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | ALazhary2 | 09-23-07, 11:17 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | Omer Abdalla | 09-23-07, 04:34 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | ALazhary2 | 09-23-07, 10:36 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد حيدر المشرف | 09-23-07, 05:24 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | omarmahdi | 09-23-07, 05:46 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | MAHJOOP ALI | 09-23-07, 08:03 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | ALazhary2 | 09-23-07, 10:40 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | الواثق الصادق | 09-24-07, 06:04 AM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد حيدر المشرف | 09-24-07, 08:36 AM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-24-07, 12:50 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | الواثق الصادق | 09-24-07, 09:10 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد حيدر المشرف | 09-24-07, 09:22 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | hatim ibrahim | 09-24-07, 02:29 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-24-07, 03:00 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | MAHJOOP ALI | 09-24-07, 10:34 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | نصار | 09-24-07, 10:41 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-25-07, 03:05 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | MAHJOOP ALI | 09-26-07, 04:08 AM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | الواثق الصادق | 09-26-07, 11:49 AM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-26-07, 11:57 AM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | elnawrani margan | 09-26-07, 02:19 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد حيدر المشرف | 09-26-07, 05:41 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-26-07, 08:42 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | سيف النصر محي الدين محمد أحمد | 09-26-07, 10:50 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | محمد عمر الفكي | 09-26-07, 11:04 PM |
Re: اللهم ببركات رمضان العن حسن نصر ابليس ومجوسه | Osama Siddig | 09-27-07, 10:07 AM |
|
|
|