حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-07-2007, 06:38 AM

الرشيد حسن خضر
<aالرشيد حسن خضر
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 280

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: ابو جهينة)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ أبو حراز : شكرا على الرد ولعلنا متفقين حول الدعوة الصادقة النافعة للناس ، أما أصحاب الحظوظ النفسية الرديئة والميول الشيطانية فلا غرو أن كل ذي عقل ودين يرفضهم ويمجهم ويحذر الناس من فسادهم .
    نحن بحاجة لقيادة دينية صادقة وجادة ومؤهلة ونافعة للناس ، وجمهور مسلم عامل وفاعل وغير موالي للظلمة وغيور على دينه وحريص على وطنه ، وبحاجة لقلم أمين وعفيف ومسئول . ونحن بحاجة حقيقية للتصوف على أصوله القائم على الكتاب والسنة . إذن نحن متفقين على الثوابت ولا شك .
    الأخ / أبو جهينة : شكرا على مداخلتك وتقديرنا لعطائك الثر الغير مجذوذ في هذا المنبر .
    أما مسألة زي الدعاة والعلماء فهذا رأي مبني على مشاهداتنا لأحوال أهل عصرنا . ومعلوم بإجماع فتاوى أهل العلم أن ليس في الإسلام زي بعينه يقال هذا زي إسلامي ، ولكن أوصاف للزي الإسلامي ثلاثة : 1/ لا يشف ( أي يكشف ما تحته ) ،2/ ولا يصف ( أي يحدد العورة كمن يلبس بنطلون محذق يظهر معالم عجزه) 3/ وان لا يكون ثوب شهرة . وكنت أبحث عن رأي فقهي يقول بكراهة اللبس الأفرنجي سنين عددا بالسودان فلم أجده لكراهيتي الطبيعية له ولشعوري بعيوبه المظهرية . ووافقني في ذلك عمنا احمد حسين بفداسي حين إعترض العلامة محمد رملي رحمه الله بالدرس قبل عقد من الزمان وأكثر قائلا له : غايتو أنا عندي زول البنطلون زي الحصحاصة دي ورمى بها أما م الناس بالدرس فصحت كأرخميدس : جيد لي أنا وجدت فتواي . ولكن الشيخ محمد رملي زجرني بقوله : لا تلغو ( واللغو في اللغة الكلام الذي لا فائدة فيه ) ورد على عم احمد قائلا : البناطلين دي ياما جواها أولياء . وعلى الفور تذكرت الشيخ عبد الكريم عبد الله يحيي بمدني خليفة الشيخ محمد الفاتح الشيخ قريب الله ، وكان يظهر بالبنطلون في الحوليات ومكوته سيف ومشكوك وبالحزام !!! ولقيني عم أحمد يوما وأنا في طريقي للعمل بالبنك بمدني فناداني : يا رشيد ياولدي والله انا لما يلاقيني واحد من ناسنا بتاعين الجامع باللبس ده الصباح والله انا بشفق عليه !!!
    الناس بحاجة للعلماء بزي مميز حتي يسألوهم عن أمور دينهم فأحيانا تكون المسألة في العلم ربما تسأل عنها مطوع حتى في مصعد كهربائي ، ولو كان بالبنطال لتساوى مع غيره ولن يعرف . وهذا يعطي العلم قيمته وميزته وهيبته ، كيف يكون حال آل الشيخ أو السديس أو عائض القرني لو لقيته بالبنطال والكرفتة !!! ضاعت الهيبة ولا شك . وبالمقابل ربما يتزيا العامي بزي العلماء فيلبّس على الناس كما كان من شأن إبن القاسم في مصر ، فسألته إمرأة عن مسألة في الحيض والنفاس فلم يدر ما يقول وكان بدينا ويركب بغلة وهو رجل أعمال معروف .فنادته المرأة ساخرة : بغلة راكبة بغلة !!! فشعر بحرج عظيم وغشي داره وتجهز وسافر للمدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ليأخذ العلم على الإمام مالك إمام دار التنزيل ، فمكث عنده إثنين وعشرين سنة وعاد بعدها لينشر مذهب الإمام مالك بأفريقيا مع سحنون رحمهم الله تعالى وسألوه عن مالك ، فقال إثين وعشرين عاما منها سبعة عشر عاما ادبا وخمسة سنة علما يا ليتها كانت كلها أدبا ولم يذل لسانه بذكر نانسي عجرم زمانه ولا غيرها ولو على سبيل المزاح يا أخونا ..... .أهـ
    عالم الجن مسموح أم محظور ؟
    منذ أن سمع الجن القرآن العظيم وتعجبوا من سحر بيانه وعظيم دلالاته ونوره في عهد النبوة الأولي إقترب الجن من عالم الإنس إقتراب محبة وصحبة وأخوة في الدين .، برغم عدم المشاكلة والمجانسة فقصرها الجن على الأشياخ العباد الزهاد لقوة ذواتهم وصفاء أرواحهم وقدرتهم على إحتمال مخالطة الجن وطلب العلم معهم وتسخيرهم في الأعمال التي تسهل على الجني بحكم تكوينه. ومعلوم أنّ عدد الجن عشرة أضعاف عدد الإنس وعدد الملائكة عشرة أضعاف عدد الجن ، بل من كثرة الجن قالوا لو وقع حجر لا يقع إلا على رأس جني ، وقيل كل بناء زاد على تسعة أذرع فمسكنه الجن .
    ولقد إستخدم أجدادي الركابية العارفين بربهم أهل الصفا والوفاء الكثير من الجن المسلم في قضاء حوائجهم وإيصال رسائلهم ولكن في حدود الضرورة فقط ، وبالمقابل كان الجني يطلب منهم علوما ليست عندهم ويستأنس بهم ويطلب الرقية الشرعية وكثيرا ما كانت خالتي الحاجة صفية رحمها الله تجد الجد القاسم جالسا داخل بيته يرقي على ولد الجنية المحموم فتولي خائفة للقشعريرة بعدم المشاكلة ، ولما مات الجد البشير كان أهل فداسي – في أوائل القرن الماضي - يسمعون ولولة الجن وبكائهم خلف الجنازة ويضربون نحاسهم حزنا – وهؤلاء عوامهم لا علمائهم بالطبع -.
    - وكان سيدي الشيخ الطيب ود البشير ربما يعطي بعض تلامذته الألفين من الجن يخدمونه . والشيوخ أهل نظر فلا يعطون مثل هذا لكل من هبّ ودب ّ ، فالذي لا يؤتمن على فأرة لا يكون بالضرورة مؤتمنا على أسرار الله تعالى ولا على خلقه من جن أوغيرهم . ولما مات سيدي أحمد الطيب قدّ س الله سره دخل أحد تلامذنه أو من العامة تحت عنقريب غسله ليسقط عليه ماء الغسل فلما خرج خرج بعلوم لا تكيّف وألف كتابا بديعا أسماه : شمسية الإشراق في علم الحرف والآفاق ، قال الشيخ عبد المحمود نور الدائم حفيده الشهير
    لم أر لهذا الكتاب نظيرا فيما ألف في هذا الباب ، وكان الرجل ذاك أميا لا يعرف له علم ولا إطلاع من قبل !!!
    - ومعروف أن بعض قبائل الجن المسلم يحضرون رجبية الشيخ المكاشفي رضي الله عته وتخصص لهم مساكن محددة يمنع عامة الناس من الدخول فيها لعدم المشاكلة المتقدمة .
    - ولقد ألف سيدي عبد الوهاب الشعراني العلامة المصري ( بالشيخ الشعراني الناشر علم الله – كما في مصر المؤمنة ) األف مصنفا أسماه : الرد على أسئلة الجن السبعين . وقد فصل فيه ردوده العلمية العرفانية على معضلات أسئلتهم التي جاءوه بها إمتحانا له ، فحل مشكلها بنفوذ بصيرته وغزارة علمه وإلهام الله تعالى له .
    - وكان بقرية ود عبد العزيز جني يدرس العلوم الشرعية والقرآن المجيد على الشيخ أحمد رحمه الله بصحبة قريب لنا ويصر عليه في زيارة أهله بقرية الجن مرارا وتكرارا فلبى طلبه وزار معه القرية حين ساروا معا فوجد قريبنا نفسه يهوي داخل الأرض فإذا بمدينة تضج بأهلها وبيوتها أبوابها من الفضة وتطول القصة إلى أن دخل داره وتناول طعامهم وهلمجرا ، فاستراح الجني للزيارة وحصل له الإستئناس والطمأنينة . أنظر رابطة الدين بين العوالم العلوية والسفلية وعظمة الإسلام .
    - ولهؤلاء الجن علوم لهم فيها باع طويل كعلم الحرف والأوفاق والفلك والكواكب ... فليس كل ما يقع في يد علماء الظاهر من هذا كفر وشرك وشعوذة ودجل . قال أحد علماء المغرب
    هذا علم عزيز ظللت أجمعه نحوا من ثمانين عاما وهو سلاح ذو حدين سريع التأثير فمن تعاطى شيئا منه فاليتق الله ربه ويصلح به ما فسد ويعمل به في جلب المنافع ودفع المضار
    وشدد في ذلك كثيرا لورعه وقوة ديانته ، ومن جملة تقريرات هذا العلم إستخدام الروحانية ( الجن العلوي المسلم ) خلاف ( السفلي الكافر الفاسق ) بلزوم شيئ من الصيام والأذكار وإستخدام البخور الطيب ولكن برعاية شيخ واصل عارف فيكون بنهاية البرنامج
    التعبدي إنبراء الروحاني القائم على الإسم المعين ( من أسماء الله الحسنى ) لك طوعا وبإمكانك تسخيره لما تريد من دفع مضار وجلب مصالح . ومن أمثلة الكتب التي تتطرق لذلك الأسماء الإدريسية الشهيرة المنسوبة لسيدنا إدريس عليه وعلى نبينا أقضل صلاة وأتم سلام وهي بضع وثلاثون أو أربعون إسما – في صورة صيغة _ مثل :-
    - يالله المحمود في كل فعاله
    - يا إله الآلهة الرفيع جلاله .
    - ياحي حين لا حي في ديمومة ملكه وبقائه .
    وكتب سيدي أبو الحسن الشاذلي في إسمه تعالى اللطيف وغيرها .
    • وكلها لا تصح إلا بالإذن الصريح من مأذون حتى لا يعمل بها من يضر بها نفسه وغيره .
    • أما أعمال السفلي والمردة فهي شائعة ومعلومة لعامة الناس وقد عم بلاؤها وطم ، وهذا هو باب الكفروالزيغ والشعوذة الذي حذرنا من إستطالته وغفلة أولي الأمر عنه وتجاهلهم له
    ختاما ومع ضيق الوقت وكثرة عناء العمل نتساءل :
    - أين وصل النداء بالحملة الجماهيرية لمحاربة الشعوذة والدجل .
    - مداخلات محدودة ، غياب كامل لأهل الإختصاص عن ساحات الحوار العامة .
    - الدولة بطبعها مشغولة بالقضايا الكلية حتي أصغر مسئول فيها فهو كبير على كل كبير .
    - دعونا نأمل فقط في أسبوع محاربة الشعوذة والدجل :-
    • يستتاب جميع الدجالين والمشعوذين – طالما باب التوبة مفتوح إلالمن يشرك بالله
    • ثم بعد الأسبوع يساعد الجمهور في دلالة الهيئات القضائية على المتهمين .
    • تجرى لهم محاكم عادلة ويكفل لهم حق المدافعة عن أنفسهم و توكيل محاميهم .
    • تسن قبل هذا التشريعات الرادعة لهم إستنادا إلى عموميات الدستور الإنتقالي .
    • يصاحب الحملة حضور إعلامي كثيف وموضوعي ومؤثر .
    • يكون من واجبات اللجان الشعبية بالأحياء مراقبة هؤلاء في المجتمع ودلالة الشرطة عليهم
    ولكن هل تفهم اللجان الشعبية قانونها الذي تعمل به !!!! وكونها حكومة الحي وهل سمعتم بدورة تأهيلية لأعضاء اللجان الشعبية ؟ بعدا بعدا
    وفي هذا كفاية .....,وصلى الله على نبينا محمد حبيب رب العالمين وآله
                  

العنوان الكاتب Date
حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان الرشيد حسن خضر05-26-07, 06:09 AM
  Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان محمد عثمان الحاج05-26-07, 06:42 AM
  Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان Shawgi Sulaiman05-26-07, 07:09 AM
    Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان Tragie Mustafa05-26-07, 07:39 AM
  Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان almulaomar05-26-07, 05:06 PM
    Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان ابوحراز05-27-07, 06:36 AM
      Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان الرشيد حسن خضر05-29-07, 06:18 AM
        Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان ابوحراز05-29-07, 06:39 AM
          Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان ابو جهينة05-29-07, 07:02 AM
            Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان almulaomar05-29-07, 12:52 PM
              Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان almulaomar06-03-07, 12:28 PM
                Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان Adam Omer06-03-07, 02:18 PM
            Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان الرشيد حسن خضر06-07-07, 06:38 AM
              Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان محمد عثمان الحاج06-07-07, 07:10 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de