|
Re: لووووول يا ود الطالب هولوكست أبواق الحداثة في السعودية (Re: A.Razek Althalib)
|
ود الطالب سلام
مرحبابك و
Quote: تركي الدخيل: طيب، الصراع الذي كان في الثمانينات وبداية التسعينات بين محافظين في الأدب أو الكلاسيكيين والحداثيين، ألا ترى أنه كان فيه إقصاء متبادل من الطرفين؟ د.سعيد السريحي: هذا صحيح، هذا صحيح، لكن حجم الإقصاء يختلف، كانت المنابر الثقافية، دعني أقول الملاحق الثقافية في الصحف تتحرك باتجاه الحداثة، و كان هناك ما يشبه الحجب للتيارات التقليدية ولا أقول المحافظة. تركي الدخيل: من قبل الحداثيين . د.سعيد السريحي: من قبل الحداثيين، ولم نكن نحجب الجيد بحقيقة الأمر، كان هناك شيء من الضعف وليس شيء من التقليدية . كنا ضد الضعف. الحجب الذي مورس ضدنا هو عزل اجتماعي عن طريق خطب المساجد، الأشرطة، المنشورات، الكتب، وما إلى ذلك. العزل إذاً الذي وجّه ضدنا هو عزل أكثر قسوة كان هناك نوع من التطهير، إذاً ثمة.. مما اعتبر نشازاً. هناك هولوكوست ضد الحداثيين؟ تركي الدخيل: هذا التعبير أشبه ما يكون بـ.. كأنك تقول فيه هولوكوست ضد الحداثيين . د.سعيد السريحي: هو الذي حدث، هو الذي حدث، كان يكفي أن يكتب إنسان قصيدة لكي يعتبر حداثياً، ولكي تشن الحملة ضده، دعني أذكرك بمقدمة كتاب القرني، وأحمد الله أن يسر للإسلام الشيخ القرني الذي فضح هذه الفئة التي تندسّ بيننا وتكيل لديننا. تركي الدخيل: هذا الكلام من مقدمة الشيخ عبد العزيز بن باز؟ د.سعيد السريحي: هذا الكلام من مقدمة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله، حينما يتحدث مفتي المملكة عنا بأننا الفئة التي تندسّ بيننا وتكيد لديننا، أعتقد أنا كنا نواجه محرقة . |
الحلقة دي من إضاءات كانت إبداعا من تركي http://www.alarabiya.net/Articles/2007/04/08/33297.htm#5
|
|
|
|
|
|