|
Re: الوليد عندو حصة خياطة (Re: Magdi Is'hag)
|
الاخ/ مجدي اسحق
سلامات يا زول
لا ادري اخي مجدي من اين لك بهذه الاسقاطات الذاتية و الثقافية؟ و لا ادري كيف رأيت انني قد رأيت تناقضا بين ثقافتهم و ثقافتنا؟ فمن هم و من نحن اخي مجدي ؟ فانا هنا لا اتحدث عن نقيضين/ضدين هم و نحن او نحن و هم, و انما اتحدث عن (النحن المتحولة او المتجددة), فأنت تحدثت عن كونه الوليد عندو حصة خياطة, و انا قلت لك ان الوليد هذا لم يعد وليدا تقليديا مولودا في الكوة علي سبيل المثال, فهو وليد متعدد الجنسيات و الثقافات و الاعراف, بمعني انه وليدا كونيا عابر للقارات, لذلك مسألة الخياطة التي لا تعرفها انت هذه, هي جزء اصيل من نسيجه الثقافي, و لا (عيب) فيها, علي حسب وجهة نظر احدي الثقافات التي ينتمي اليها هذا الوليد, وهي ثقافة (الامبراطورية التي لم تغب عنها الشمس ), اي الامبراطورية الرأسمالية التي نازلها كارل ماركس فكريا ووعد بهزيمتها في عقر دارها!! فمن اين لك بنحن و هم في هذا الحوار؟ نرجو اعادة النظر في ذلك.
لم يخف علي تناقض ما تؤمن به مع ما تفعله, لذلك قلت لك ذلك في بوست (عم عبد الله و استيقاظ الوعي المؤلم), و هنا لا اقصدك انت (شخصيا) كمجدي اسحق و لكنني اقصد المشروع نفسه, فهنالك هوة كبيرة بين ما ينادي به الناس و بين واقعهم المعاش, مما افقد البعض منا المصداقية, لذلك فهمت رسالتك في هذا البوست و لكنني اردت توسيع دائرة الموضوع, نظرا لوجود معطيات جديدة فيه, فالقضية لم تعد سودانية خالصة, و لكنها كونية من غير نحن و هم, فهنالك تداخل بين النحن و الهم, بمعني اخر هنالك ملح و ملاح و دم, و لك الود يا زول.
|
|
|
|
|
|