|
واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها
|
المشكلة الأولى : إمراة سودانية توفي زوجها وأكملت عدتها المقررة شرعاً وتزوجت بعد مضي ستة أشهر على وفاة زوجها ** الزواج شرعياً صحيح ** ولكن إجتماعياً رفض الكثيرون هذا الزواج بما فيهم أخواتها وأخوات العريس والناس المحيطين بهم وأقاربهم والجميع يتفقون على أنه كان من المفروض أن تتريث قليلاً ريثما تجف عظام زوجها حيث أن زوجها لم يمض على وفاته أكثر من 180 يوم ** علماً بأنها عاشت مع زوجها منذ أن تزوجت 22 عام ولم ينجبا خلال هذه الفترة وهي مازالت محافظة على شبابها * اليس من حقها ان يكون لها أبناء ؟ ولماذا يمتعض المجتمع من مثل هذه الزيجات ولايتقبلها بسهولة خاصة من جانب المراة في حين انه يمكن للرجل أن يتزوج في اليوم الأول أو الثاني لوفاة زوجته وأحياناً لو أن لها أخت تصغرها فالعيون كلها تتجه اليها رغم أنه قد يكون لها طموحات وآمال وأحلام ؟؟؟ ***************** المشكلة الثانية غريبة جداً : أحدهم معنا هنا تزوج منذ أكثر من 20 عاماً ولم ينجب ايضاً ولعبت زوجته دوراً كبيراً في اقناعه بعد أن عرفت أنها هي السبب { كثيراً ماتضحي المراة لو عرفت أن عدم سبب الإنجاب منها بينما الرجل يعمل نائم إن عرف ذلك } طبعاً تزوج صاحبنا وأحضرها معه هنا وعاشوا جميعاً في منزل واحد 00 وتشاء الظروف أن تحمل العروس الجديدة وتنجب ولداً غيّر مجرى حياة المنزل وحوله لسعادة من كل الأطراف 00 لكن تجري الرياح بما لايشتهي الرجال أحياناً } * فقد أتت إمراة مسنة قريبة للزوج لأداء العمرة وهما لم يلتقيا منذ فترة طويلة وما إن شاهدت العروس الجديدة حتى أغمي عليها حيث تعرف هذه المسنة أن هذه العروس متراضعة مع العريس { وكانت الطامة الكبرى } * جاءني الرجل وهو يحمل طفله والعرق يتصبب منه وحكى لي الموقف وحتى أخفف عنه وأمنحه مزيداً من الأمل والضوء قلت له وكأنني ابن تيمية { الموضوع بسيط جداً فلو رضعت ولم تشبع فلا شيء عليك } اذهب لها واسألها ولم يتمالك اعصابه وذهب وهو يحمل معه خيطاً رفيعاً من ابوحراز ربما يصطاد به وربما لايصطاد { فقال لها : هل رضعنا كمية قليلة ؟ فقالت له : انت بالذات كنت بترضع لحدت ماتستفرغ } يعني الراجل كان بيملأ كرشو حتى تفيض ! بالتأكيد سوف تقولون جميعاً اول خطوة هي أن يطلق المرأة الجديدة لكن ** مامصير الطفل ؟؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ابوحراز | 08-02-04, 00:31 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | مريم بنت الحسين | 08-02-04, 10:25 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | نصار | 08-02-04, 10:50 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | مريم بنت الحسين | 08-02-04, 11:15 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ABUHUSSEIN | 08-02-04, 11:26 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | نصار | 08-02-04, 12:29 PM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | نصار | 08-02-04, 12:27 PM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ترهاقا | 08-02-04, 01:05 PM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ابوحراز | 08-02-04, 09:58 PM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | مراويد | 08-03-04, 02:49 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ابوحراز | 08-03-04, 10:39 PM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | zola123 | 08-05-04, 04:38 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ابوحراز | 08-06-04, 11:26 PM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | ABUHUSSEIN | 08-05-04, 05:02 AM |
Re: واحدة من حقها أن تتزوج * والثانية تحرض زوجها على الزواج عليها | محمد الامين احمد | 12-01-04, 10:28 AM |
|
|
|