"بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-23-2024, 09:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-17-2004, 08:41 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الاخ تاج السر



    حتي هذه اللحظة انا علي قناعة بانك مهيج "بفتح الياء" وليس مهيج "بكسر الياء" والفرق بينهما واضح في الحالتين. وبناء علي ذلك ارجو ان ينتهي حالة "الفورة " هذه لنبدا حوارا هادئا حول الاسئلة التي طرحتها لي وهي اسئلة الغوص في دهاليزها يودي الي خلط امور في غاية الشخصية باخري في غاية العمومية وهذه نقطة اشكالية في الحوار خصوصا اذا كانت حول مسائل عامة.

    الاختلاف الذي بيني وبينك هو اختلاف تقييم في اولويات المسائل التي فيه نحن مختلفون.فانت مثلا وصلت الي مرحلة" الخط" الاحمر بسبب تصريح بشاشة "القنبلة" التي حولت 99% من السودانيات في الخليج الي "زانيات"بينما انا لم اصل بسبب هذا التصريح الي نقطة الخط الاحمر , لان المسألة هنا يدخل في باب المعارك"الوهمية"
    كما انني لم اصل الي مرحلة الخطوط الحمراء "ولا حتي انت" حينما اطلق عضو البورد المدعو شندي تلك التصريح "القنبلة" وافرد له الاخ محمد ادم بوستا كاملا حاكمه فيه الكثيرون دون ان يصل الي حد تحويله الي مقشاشة . حينما قال:


    Quote:

    النموذج الثاني:
    ادناه تعليق المدعو شندي علي المقال اعلاه.

    Quote: الاخ بشري
    اشك كثيرا في هذا التقرير وذلك لان اغتصاب الاطفال في دارفور ليس حديث عهدا بولاية دارفور اي انه غير متزامن مع تكوين قوات الجنجويد والتي في الاصل شكلت بطرقه عفوية للدفاع عن القبائل العربية لصد هجمات النهب المسلح واستخدمت فيما بعد لقمع التمرد والذي ايضا بداء في شكل عصابات للنهب المسلح
    ثانيا
    معلوم لدي الجميع الاباحية الجنسية في تلك المناطق وممارس الجنس وليد لثقافه عامه هناك ساعدت في نمو فكرة الجنس لدي الاطفال حيث ممارس الجنس للفتيات دون سن البلوغ لا تعد اغتصاب في قيم المجتمع الدارفوري عموما سوي كانت القبائل العربية او القبائل الاخري
    وخير شاهد علي ذلك الالعاب الشعبية التي يلعبها الاطفال مثل((ابرة ودرت)) فذا لم تكن تعرفها يمكن ان اشرحها لك هنا علي ان امسحها فور قراءتك لها ولا استبعد ان تكون خديجه قد شاركت في هذه اللعبة
    ومن ثم ادعت انها اغتصبت او من اعد التقرير لا يفهم طبيعه تلك المنطقه
    وشكرا


    --------------------------------------------------------------------------------
    ما منك من العليك











    او حينما وصف د. ع ع ابراهيم البيئة الافريقية في ورقته الافروعربية وتحالف الهاربين:

    بالبيئة الغرائزية وهي تلميحات تقع في نفس اطار تصريح بشاشة "القنبلة":

    ايضا لم نقرأ لك تعليقا علي ذلك رغم كثرة البوستات والحوارات التي دارت حول تلك النقطة:


    Quote: "فرار الأفروعربيين إلى النسبة الأفريقية تشابه مع رحلة مكى البائسة . فدعاة الأفروعربية لم يلقوا ، وهم في ريعان الشباب ، من ثقافتهم العربية الاسلامية ما يروى غلتهم من الحب والتعبير . فاضطروا إلى الهرب بأجندة الريعان والشغف إلى فردوس أفريقى مطموس في تكوينهم الاثنى ، الغرائز فيه طليقة ، والرغائب مستجابة





    "
    او

    Quote:

    " لقد أرادت الأفروعربية ، باستردادها المكون الأفريقى في العربى السودانى المسلم ، أن تضرب عصفورين بحجر واحد ، أن تدس خلال ذلك مشروعا خاصا بها في تفكيك محرمات الحضارة العربية الاسلامية التى سدت على يفاعتهم منافذ الاشباع







    فعلي الرغم من ان هذه التصريحات ايضا جميعا تدخل في باب واحد وجميعها قيلت من شخصيات "شمالية" وليست جنوبية , فانت اخترت فقط التصريحات التي حسيت فيها بانها تمسك شخصيا و"طنشت" الباقي , كما انك هاجمت علي بشاشة من منطلق انه جنوبي , وذكرت مسألة الصهاينة المسيحيين وكل "جوته دي" والتصريحات كلها خارجة من "عندكم" وليست من الجنوب فانت اذا ليست ضد "المبدأ" علي اقل حتي نجد بوستات مشابهة لك من عينة "القشاشة" والمقشاشة " ضد كل من شندي ود. ع ابراهيم.

    عودا الي البد وكما قلت , الاختلاف بيني وبينك في ترتيب الاولويات عند كل منّا, فانا وصلت الي مرحلة "الهيجان" والخطوط الحمراء حينما تمت اغتصاب اكثر من مائة طالبة في طويلة بشمال دارفور علي ايدي "سودانيين" وبمساندة ومباركة "حكومة جمهورية السودان" لان ذلك كانت تراجيديا "واقعية حقيقية" , ووصلت الي مرحلة الهيجان والخط الاحمر حينما تمت ابادة الابرياء وحرق القري ودك البيوت علي من فيها من السماء دون تمييز في دارفور لان تلك ايضا كانت وقائع حقيقية وليس شيئا موهوما.
    واذا جئنا الي ترتيب اولويات الاشياء التي حصلت من المنطلق الاسلامي "مثلا"تنازليا من الاسوأ يكون كالتالي:

    -الابادة والحرق والقتل
    -الاغتصاب والاختطاف والسجن
    -التجويع والتشريد
    -مسالة "زانيات"

    هذا الترتيب حسب "تقييمي انا" للمنطلق الاسلامي , ربما انت تختلف معي في هذا الترتيب وفي كل الاحوال كما ذكرت المسألة في اختلاف الاولويات والمنطلقات ونوعية القضايا التي تكون جوهرية لاحدنا وليست كذلك للثاني.
    فانا وحسب تقديري فان الاشياء التي اوصلتني الي مرحلة "الهيجان" والخطوط الحمراء لم يوصلك انت الي تلك المرحلة , وهي جرائم حسب تقديري يدخل في باب الحرب علي الله وافساد الارض وقتل النفس التي حرمها الله بغير حق وهي جرائم كبيرة
    ولا انكر ان الزنا ايضا من الكبائر ولكن الزنا يتم باتفاق "الاثنين" والحرب علي الله والاغتصاب وغيره يقوم به طرف ضد طرف اخر ولهذا اري اولوية الاولي علي الثانية.
    ويختلف درجة تجاوبي بين الاولي "الحقيقية" والثانية " الوهمية".
    تامل يااخي حتي داخل الاسلام الذي يضمنا نحن الاثنين فينا من يقتل ويحرق ويغتصب وفينا المذبوح والذي يذبح والذي ياتي بكبيرة وبامر ادّة.
    لذلك دعنا في مرحلتنا "الدنيوية" هذه ودعنا لا ندخل الاسلام او نورطها في كل قبيح من افاعيل بعض المسلمين مثل ممارسة الرق التي ما زالت تمارس علي الاقل حتي المرحلة ما قبل وقف اطلاق النار بين الشمال والجنوب حسب تقارير كثيرة من منظمات مختلفة.وفي هذا الاطار تامل في كثير مما تقوله "رودة" علي فضاء هذا البورد فهي تتحدث من منطلق الفعل التي احدثت لديها ردة الفعل وانت تتحدث من منطلق الاشياء "الموهومة" التي يخلط الحابل بالنابل حينما توجه لي اسئلة من عينة التي يجاوب عليها بنعم او لا علي فضاء الحوار عن امور تفاصيلها لمختلف جدّ.
    ان اسوا شئ في دهاليز الحوار ان تدعي بانك في موقف اخلاقي افضل من محاورك , فبدلا من ذلك الافضل ان نحاول جر الذي نحاوره الي ساحة آرائنا فاذا ما نجحت لك "اجران" واذا فشلت لك "اجر" اما محاولة خلط الاوراق واظهار الاشياء المختلف حولها وكانها ابيض واسود او مسلم وكافر او دين ولا دين او حق وباطل وغيرها من الثنائيات التي كثيرا ما يستخدم من اجل تقويض اسس الحوار هي من القضايا التي مازالت تمثل "اشكالية" في الفضاء الاسلامي بل هي لب المشكلة في العالم الاسلامي.
    حيثيات اتفاقي مع بشاشة مذكورة في مقدمة البوست وهي حيثيات تدخل في باب القضايا العامة مثل مسائل الهوية ودعاوي العروبة وغيرها من الامور التي هي مفتوحة للاخذ والرد كوسيلة بديلة ل"لعلعة" السلاح التي يدور في اكثر من انحاء السودان , ولم اقل لك انني اتفقت معه في مع قاله من التصريح ولكن اوضحت لك طريقة اختلافي في التجاوب مع ذلك بما فيه الكفاية , كما اتيت لك بدليل "كبيرة " اخري من نوع الذي قاله "شندي" ولم تتفاعل معه انت "بنفس الدرجة" في ذلك الوقت مما يؤكد بان درجة التفاعل مع "الاشياء" تختلف حسب "درجة همك" للقضية موضوع الخلاف وحسب المواقف القبلية " بفتح القاف وسكون الباء" تجاه الشخص موضوع التصريح وحسب مساس القضية بالشخص المعني .
    فانت فتحت بوستا تدعو فيه بشاشة لاعتذار ثم وبدون ان ينتهي بوست المحاكمة والتي ما زالت مفتوحا فتحت بوستا اخر اصدرت فيه حكمك وحولت فيه الشخص المتهم الي "مقشاشة" وهذه هي نقطة خلافنا الاخري وهي خلاف حول وسائل واساليب وآليات المحاكمة والتي هي في الاساس "ادبية" اكثر منه "جنائية" ومجرد دعوة الي الاعتذار يكفي لمحاكمة الشخص وتفاصيل المحاكمة متروك لبقية اعضاء البورد .
    ولكن أي محاكمة يخرج منها "رائحة" استغلال القضية موضوع المحاكمة هي محاكمة "غير شريفة ومحكمة كتلك تتجاوز حدود صلاحياتها وتتحول من كونها محاكمة الي تصفية حسابات وهذه نقطة خلاف اخري بيننا.
    في الختام احب ان اقول لك صادقا بانه وسط "العجنة" الحاصلة في الساحة السياسة السودانية لا مصلحة للدين في ادخاله فيها ولا مصلحة للدين في جعله جزء من حواراتنا هنا , لاسباب عدة منها ان كثير من الخلافات ليست لاسباب دينية جوهريا وان حشّرت الدين فيها "لحاجة في نفس يعقوب" وان كثير من افعال المسلمين ليست من الاسلام , و الاسلام "الشّغال في اوساط اسلامية كثيرة يختلط فيها السياسي بالديني الي درجة الذي يحدث التباس لدي كثيرين بان كثير من المسائل السياسية الغير مقدسة يعتقد بانها كذلك.



    واخيرا هنالك معلومة عنّي وجب توضيحها وهي انني احمل بكالوريوس في الصيدلة وربما لان خطا" يقول لنا البعض "دكتور" لذلك صدقت الكذبة وكتبت قبل اسمي كلمة دكتور فآسف اذا اد ذلك الي التباس وبعتذر لذلك الخطا.
                  

العنوان الكاتب Date
"بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" د. بشار صقر06-14-04, 09:28 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-14-04, 09:39 PM
    Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Sinnary06-14-04, 09:47 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Bashasha06-14-04, 11:44 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Hisham Amin06-15-04, 00:55 AM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Mohamed Adam06-15-04, 04:31 AM
    Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" HOPEFUL06-15-04, 04:37 AM
      Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" fasil dousa06-15-04, 05:53 AM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" د. بشار صقر06-15-04, 06:19 AM
    Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-15-04, 12:04 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" د. بشار صقر06-15-04, 06:42 AM
    Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-15-04, 12:44 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Kobista06-15-04, 09:51 AM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" abuarafa06-15-04, 12:26 PM
    Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Asskouri06-15-04, 04:48 PM
      Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-16-04, 11:05 PM
        Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Asskouri06-18-04, 01:50 AM
      Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-16-04, 11:05 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Deng06-15-04, 05:26 PM
    Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-15-04, 11:48 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Deng06-16-04, 05:24 AM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Kobista06-16-04, 08:49 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" Bashasha06-16-04, 09:47 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" د. بشار صقر06-17-04, 08:41 AM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" د. بشار صقر06-17-04, 09:30 PM
  Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" تاج السر حسن06-17-04, 10:51 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de