الوالد العزيز ارنست سلام علي من اتبع الهدى اهديتك هذا البوست لاني احس انك تريد ان تقيم حوار يحترم العقل مع الاخوان هنا..ولكن للاسف جلهم يسيء الفهم
قال محي الدين ابن عربي انطلاقا من المبدا الاسلامي((لكل مجتهد نصيب) وان المجتهد له اجران ان اصاب واجر ان اخطأ..فان ابن عربي لا يخطيء احدا في ايمانه ولو اخطا في فكره ونظره..ومن هنا لا مجال لتكفير عند ابن عربي فالخطأ يقع دائما فقط حين يزعم الزاعم-ايا كان_ان منظوره للحقيقة هو المنظور الكامل والنهائي
لذلك يا والدي العزيز نحن نحترم ثقافة الحوار...لان الحوار يولد الفكر والفكر يتحرك ليولد المعرفة..والمعرفة لا نهائية ..
عن موضوع الحروف في القران..يقول ابن عربي :انبثق هذا الكون من نفس(بفتح الفاء) المحبة والرحمة من الذات الالهية عندما ارادت ان تري نفسها في غيرها وتستانس بها.. الله هو الظاهر والباطن والاول والاخر..الباطن لا تحويه عبارة فقط تشير له اشارة باسم الله ..والظاهر هو النفس الذى انبثق منه العالم عبر الاسماء الحسنى وعبر الحروف العربية الستة والعشرين..لذلك قسم ابنى عربي مراتب الوجود والتنزلات الرحمانية علي الحروف العربية الثابتة وايضا عل اسماء الله الحسني المعنية بامر الخلق...والحديث هنا يطول وكلام الله خلق...لذلك تجد في سورة الكهف(قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا)..لذلك كلام الله ليس فقط الموجود بين دفتي المصحف...بالبداهة...ولا تنسي عيسى عليه سلام ((كلمة الله)..ان الله يتجلي في هذا الكون عبر اسمائه الحسني دئما ولكنه لا يتجلي تجلي واحد مرتين ولا يتجلي تجليين متشابهين في مكانين...ويتجلي تجلي جلالي عند اهل السلطان والجبروت وتجلي جمالي عند اهل الابداع.. والانسان ايضا ظاهر وباطن..يقابل ظاهره الكون..ويقابل باطنه اسم الله الظاهر..ويكون بذلك الانسان برزخ بين الخلق والخالق...ونتوقف هنا
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة