|
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: ASAAD IBRAHIM)
|
الاخت نوف : شكار للمداخلة والوضوح التام .. في ما تؤمنين به ، ولكن دعيني اختلف معك ، ان قطع راس موناليزا يعني قطع لغة الحوار نهائيا بين المؤمن والذي يخالفه الرأي اي يعني توقف الفكر الديني في نقطة لا يمكن بعدها الا ان يستل السيف لمقارعة الخصوم وبالتالي هذا ، يدل على العجز وليس القوة ، فالله حين انزل الاديان السماوية يعلم ان هنالك اختلاف وان هنالك من لا يؤمن ، ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ، وبالتالي قوة الحجة بين هؤلاء تثري الفلسفة الدينية ونقيضها ، وانك حين تقولين ان كل الاديان الاخرى محرفة ، انت ترددين قول يقوله كثيرين لكني اطالبك ، بتقديم النسخ الاصلية من الانجيل والتوراة ، حتى اصدقك ، وما ذا تقولين للمسيجيين الذين معنا هنا بالمنبر ، وبالوطن وفي المدراس والجامعات والشارع والبيت ، هل هذا لا يجرح مشاعرهم الدينية ، وكيف تؤكدين لي ان القرآن نفسه ليس محرفا ؟ ام فقط لاننا نؤمن به ، ام لان الله سبحانه قال ( انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) وطالما الله ارسل عيسى وموسى الى الارض انبياء ونحن نؤمن بذلك ، الا تشمل كتبهم كلمة الذكر هذه ؟ وبالتالي يشمل حفظ الله كتبهم من التحريف . ام هو التعصب الاعمى لدينك ، ووحدك تمتلكين الحقيقة المطلقة ؟ لن اقول عنك انقاذية او غيره ، لكن تيار الهوس الديني واحد وان اختلف مشاربه .. وارجوا اذا كنت عادلة ان توقعي بنفسك عقوبة الفصل لانها نفس العقوبة التي يستحقها كل من يسئ الى الاديان ، طالما هذا هو قانون المنبر . مع ودي الاخ سامر سلامات عوافي . عزيزي شكرا لمداخلتك ، وانا اشرت الى انني لا اقر ما قالته موناليزا بل هو يخرج من سياق اي لغة حوارية ولا يتفق مع اي فكر ، انه خطاب انفعالي وسب غير مبرر للاديان وللرسل ، هذا نتفق فيه جميعنا ، لكن ما لا نتفق عليه هو اولا حيثيات القرار ويمكنك فقط النظر اعلا المنبر ، ان سبب الفصل هو سب رسولنا (صلعم ) وليس سب كل الاديان واذا كان الامر كذلك فسيأتي الفصل بالجملة ، انظر في هذا البوست وفي بوست هوب فل ، هنالك من يتهمون العقيدة المسيحية انها محرفة دون خوف من اي عقوبة مما يدل ان الجميع متواطئون مع هذا التعالي الديني على ديانات الغير .. وبماذا تبرر لهؤلاء فصل موناليزا ، كل ما اردته من هذا البوست ان تكون لوائح المنبر مسألة مبدأية اي ان تطبق العقوبة على الكل ، وان يكون المشرفين على المنبر والذين بيدهم اتخاذ العقوبة وتنفيذها عادلون تجاه الاديان جميعها ، اونا اشيد بأنك تنادي بأحترام كل الاديان وباتالي لابد ان نطبق هذه العقوبة على الكل طالما تتساوى الاديان في ميزان العقوبة ولا تطبق بصورة انتقائية مما يجعل العقوبات مشكوك في نزاهتها ، اكرر عدم تأييدي لكل ما كتبته موناليزا وهو لا يتفق مع ما كتبه الاستاذ دانا جلال الذي استخرج كل ما كتبه من كتب فقهية ولديه مراجع معترف بها من جمهور المسلمين مثل الطبري ، والاحاديث النبوية ، ولكن موناليزا ذهبت في اتجاه آخر وطالما لدينا منبر يمكننا الحوار معها واعادتها الى طريق التفكير السليم لكن هل ترى ان عقوبة الفصل هي عقوبة سليمة في حالتها مثلا ، ولماذا لا تعطى فرصة الرد على متهميها ويمكننا مطالبتها بسحب ارائها حين تصل الى قناعة ان ما كتبته غير سليم ولا يتفق مع لوائح المنبر وبعدها تأخذ عقوبتها اللازمة مثل الحرمان لفترة يمكن ان تصل الى اي زمن ، او حتى عقوبة الفصل كان يمكن ان تأتي اذا اصرت على رأيها او لم تستطع اثباته اذا كانت ترى صحته .. ان عقوبة الفصل عقوبة تشبه الاعدام تماما اي ان لا يكون للمفصول حق الرد ، او اي شيئ .. هل ترى هذا يفيد في شيئ .. انا ضد العقوبة قبل المحاكمة وطالما رفع هوب فل مذكرة وطالب بجمع توقيعات كان من الصاح اتباع الطريق السليم وعدم اتخاذ قرار الا بعد توقيع ثلثي الاعضاء او حتى تفنيد الاراء الواردة ولكن ان يؤيد امين الموقع القرار بهذا الشكل ويتقاضى عن كل السباب اللفظي الذي وجه الى شخص موناليزا الى درجة وصفها بالمومس ، هو عيب كبير لهذا القرار والتقاضي عن التشكيك في صحة الديانات الاخرى وبالصوت العالي ايضا يجعلنا نقف في طرفي نقيض مع العقوبة الموقفعة .ز اكرر شكري لك ولمداخلتك هنا
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 06:03 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | WaD OmI | 03-09-04, 06:15 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ASAAD IBRAHIM | 03-09-04, 06:22 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 06:51 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | Elmosley | 03-09-04, 06:32 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ahmed haneen | 03-09-04, 07:42 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | المهدي صالح آدم | 03-09-04, 08:25 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 08:54 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | mustafa mudathir | 03-10-04, 06:58 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | Tabaldina | 03-09-04, 09:04 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | musadim | 03-09-04, 09:06 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | abas | 03-09-04, 09:24 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | musadim | 03-09-04, 10:23 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | abumoram22 | 03-09-04, 10:34 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 10:55 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | abumoram22 | 03-10-04, 09:21 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ali othman | 03-09-04, 11:36 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | sadda | 03-09-04, 12:30 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 04:18 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | sadda | 03-09-04, 04:40 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | المهدي صالح آدم | 03-09-04, 05:00 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | maryoud ali | 03-09-04, 09:06 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | smart_ana2001 | 03-09-04, 09:16 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | musadim | 03-10-04, 08:37 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ABU QUSAI | 03-10-04, 09:30 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | حمزاوي | 03-10-04, 01:48 PM |
|
|
|