|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: Alia awadelkareem)
|
Alia awadelkareem تشكرى يا عالية على التواصل مع التجربة ولا أستطيع أن أضيف بشكل قاطع أو حتى أخمن فيما يخص تساؤلك
Quote: لكن ياتري ما هي دلالة اللون الابيض التي تحتل الجزء الحساس من صدر الافريقي؟ |
ولكن أوعد بتحويل السؤال للفنان بيرنس، وعلى فكرة هو يود متابعة هذا البوست، وقد بدا شديد الأهتمام عندما أخبرته أننى بصدد كتابة شئ بالعربية حول تجربة 3000 تساوى واحد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
الأستاذ الفنان عبد المنعم شكرا لعرض إبداعك هنا. It is a wonderful experience... Looks like putting togther the pieces of a puzzle, and I am fond of puzzles since childhood. The fascinating white color in the original painting also captured my eyes in a unique way. !Thanks and keep up the great work and effort !I will sure enjoy visiting the posted pages Iman
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
التحية وإنحناءات التقدير يا منعم على هذا الجهد الخرافي والشكر كل الشكر لمشاركتنا إياه ... حقيقة كنت في حاجة لمثل هذة التجربة لتنفض عن عيوني ركودها وكم يؤلمني أن لم اتمكن من قراءة المادة المرفقة في اللنكات وأطمع في كرمك لترجمة بعضها ... أو ما هو ضروري كتقنية التجزيء وضبط الكثافة اللونية.. إلخ ولك كل ما في القلب من ود
العزيزتين عالية وايمان
Quote: لكن ياتري ما هي دلالة اللون الابيض التي تحتل الجزء الحساس من صدر الافريقي....؟
|
تلك ملاحظات عالية الشفافية وتدل على عين ذات حساسية عالية لكم فائق إحترامي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: مريم الطيب)
|
تشكرى يا مريوم على الكلام الجميل والمشجع أنت أحد الذين مهدوا لناالطريق برؤاكم الثاقبة وحفركم بالأظافر على صخر التجربة السينمائية السودانية وتبنيكم لتجاربنا المسرحية المتواضعة جمالياً وفكرياً وزى ما قلتى
Quote: الافلام القصيرة دى زينة الحياة الدنيا |
أخطط من زمن لعدة تجارب ولكن الوظيفة تؤطرنى فى نوع محدد ولو لحين آمل أن أرتب نفسى فى السنوات القادمة من أجل قضايا تؤرقنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: طيفور)
|
تشكر يا طيفورعلى التشجيع والكلام الأنيق بخصوص التجزئ إعتمد بيرنس على المقاسات الأصلية للوحة 70/41 سم بمعنى كل سم مربع فى اللوحة الأصلية تمثلة 100 سم مربع فى اللوحة المكبرة (أى عدد واحد بلاطة، وهى لوحة واحدة صغيرة لتلميذ) الرسم والتجميع تزامنا تقريباً، يحدد مثلاً قطاع ما ويرسم بواسطة التلاميذ ويجمع بواسطة بيرنس وخمس مساعدين له فى الأيام التى تلى الرسم، قمنا بتثبيت كاميرا فى وسط سقف الصالة حسب طلبه لتعكس صورة اللوحة فى مرحلة التجميع على مونيتر قريب منه بعد نهاية التجميع قام بتثبيت البلاطات الصغيرة على بلاطات كبيرة 1/1متر ثم ثبت الأخيرة ببعضها بمفصلات حديدية من الخلف وثبتها فى أطار ضخم، ولأن اللوحة من الضخامة بمكان لم يكن من الممكن عرضها بوضعها الصحيح فظلت معروضة وهى ملقية على جانبها وبقربها مونيتر مقلوب على جانبه لعرضها فى الوضع الصحيح. سأحاول البحث عن لنكات بالإنجليزية تشرح بشكل أوفى من هذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
ده الاتعلمتمو منهم يامنعم ما كفانا الجن الاول الشفناهو منك ، باقي لي ما في سكه لي جننا تاني عموما شكرا لهذه الخرافه. وشكرا لك الي ان تفتح لنا الابواب ونقف على اعتاب الفن الما خمج و عشان نتمكن من تطويع تلاته من اخوان بودربالا السوداني بحضور الاستاذ لانتاج مثل هذا الكيف وطالما كنت حاضرا اذن تعال لنبني ارجو ان لايكون قولي هذا انقاصا لتجارب تشكيليينا الذي يبدعون رغما عن اغلاق الابواب شكرا لهم وليك ياشوف وبرضو انت وين فيصل عباس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: zumrawi)
|
العزيز zumrawi تحيات طيبات .. وينك يا زول كما ذكرت انا لطيفور، يحدد بيرنس مقطع من اللوحة، فلنقل مثلا منطقة قطعة القماش فى الصدر، يوزع بلاطات على التلاميذ بالقدر الذى يفيض قليلا عن حاجته، ثم يقترح لهم الوان كالأبيض والاصفر وبعض درجاته، ثم يترك لهم إختيار التيمات والمواضيع داخل لوحاتهم الصغيرة، ثم يأتى هو ليجمعها لتشكل قطعة القماش مكبرة مائة مرة .. عندما ترى اللوحة من بعيد لا ترى غير قطعة القماش .. وعندما تقترب من اللوحة بشكل لصيق سترى بوضوح لوحات الاطفال الثلاث آلاف قطعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
اوك ولدنا ونسيبى الفنان اهنيك على هذا الانجاز الاكثر من رائع ولازم تجيب الفلم القصير الوريتنى ليهو هناك عندكم على العموم فكرة جبارة وتستحقوا عليها الاوسكار اصلو الاوسكار اليومين ديل مويتو فاااااااايرة باتوفيق يا ابو النسب ولى قدام ومزيدا من الابداع تحياتى وودى ابوالنسب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
الغلاف الخارجى والداخلى للـ DVD والذى صممته على برنامج الفوتوشوب بقدراتى المتواضعة والذى تظهر به لقطات من الفلم . كنت فى الحقيقة ومع تثمينى للمداخلات أعلاه أود سماع رأى تشكيليّ البورد فى تجربة كورنيل بيرنس نفسها. وهل من الممكن أن نحققها فى فضاء سودانى وباطفال سودانيين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
منعمشوف
Thanks bro...it is a great piece of art.
but it brought a memory of 34 years ago when I was chosen one of 10 students from my school to join others students from different schools in Omdurman to draw "shapeless drawings in a 30cmx30cm paper blocks each".....colors were written on the sample drawings. We didn't know what was the outcome will be....when we presented our work (600 students) in the first celebration of Maio Military coup at a Marieekh Stadium.....It was Numari portrait with other "shi3arat mayawia”
Kostawi
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: Alia awadelkareem)
|
Rawia great thanx sister Kostawi thanx a lot brother, your topic is really interestsd I'll be back soon in arabic to give and take wz you Alia awadelkareem till now I didn't meet Cornel Bierens to relay your qoestion to him but I'll do absolutely Alia, thanx once again LILI'HTIMAM
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
الصديق الغالي منعم تحياتنا واشواقنا الشديده
صعب جدا ان نتكلم عن استجابه فنيه متكامله بدون رؤية الفيلم التسجيلي نفسه. كما تري الآن الجميع يتحدثون عن فكرة اللوحه التي هي للفنان كورنيل بيرنس ومن ثم يقومون بالثناء عليها وكانها هي الفيلم.انشاء الله تكون في طريقه نشوف بيها الفيلم؟
علي العموم الاستجابه الفنيه التي تحققت لي وفق عرض الفكره طبعا ليست الرؤيه هي محاوله مرموقه لخلق تلك العلاقه المفقوده بين الهارموني بالمعني الموسيقي الذي تعبر عنه الاصوات الي ذلك الذي تعبر به الالوان اي من خلال علاقات الضوء لتشكيل وحده عرض فني عبر العناصر البصريه. واذا كنت قد فهمت الفكره جيدا كما اتخيل.هل هي مثل فكرة اللوحات الخلفيه التي كانت تنفذ في المهرجانات الكبيره(في الاستادات) والتي تتطلب حشد لوحات صغيره بكميات وافره لتشكل في النهايه مشهد واحد محدد اذا قمنا بتوسيع زاوية النظر؟وما اذا كانت للفكره علاقه بتشنيك (البيكسل)اي عناصر تكوين الصوره حسب التفسير الرقمي اذ يبدو لي هناك ثمة علاقة ما بين هذا الامر منحيث ترتيب اللون والضوء من خلال المربع وليس النقطه الحده الاصغر. اري تصميم الغلاف موفقا جدا ولا داعي للتواضع .اتمني رؤية الفيلم قدر الامكان العزيز منعم.
وليد يوسف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: Elwaid Osman)
|
Dear Elwaid Osman 1st of all, thanx a lot for calling me, I'll phone you soon yes it's, the same idea but wz some diffrent details, in the stadium festivals and the pixels it's only one pure colour for every unit, in Bierens's experiment every unit has a theme as an independant painting, it's possible to see the film but we've to arrange wz some friends in the board, many thanx walid
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
منعم عليك الله نحنا متين ممكن نفرح بالأشياء الجميلة دى فى بلادنا يعنى زى مشركتك دى وباقى ابداعات الشباب مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــن معليش دى صرخة روحى محرقانى شديد بالمناسبة عملت فى فكرة عم عبد الرحيم شنو(حميد)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: falltime)
|
العزيز جداً ياسر تحيات زاكيات يا صديقى حتماً سنفرح قريباً، خلى أملك كبير وكلما روحك تحرقك أمشى الى النهر وأصرخ بأعلى صوتك حتى تُفرِغ كل الوجع وتعود سادر للبيوت متماسك ومعافى كنت أفعل ذلك كلما لعق بالدم عنت بخصوص عم عبدالرحيم لم أفكر بمسرحتها، كما أننى عرفت من الصديق خطاب حسن أحمد أنه أخرجها فى نهاية التسعينات فى القاهرة وأعاد عرضها فى تأبين مصطفى سيد أحمد قبل الأخير بواشنطن ومن المؤكد أنها تجربة رائعة ومختلفة التى قدمها، وعدنى خطاب بإرسال الفديو من سنتين ولم أستلم حتى الآن .. تحياتى يا ياسر للشوَّافة والجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: منعمشوف)
|
الجميل منعم ..كيف حالك .. فيلم وثائقي لتجربة تشكيلية ..(ليها الحق التلاتة الف تساوي واحد)..
* التجربة بلا شك جديرة بالإحترام لتكاملها في موضوعها ..وتعدد المنفذين لها ..وغرضها ..وكمان توثيقها .. ** اتفق مع من يرى ان فكرة تكوين لوحة من عدد كبير من اللوحات الصغيرة هي نفس فكرة (البيكسل ) كوحدة في تكوين صورة الديجتال طالما ان النتيجة النهائية تكوين صورة واحدة .. فمعالجة الضوء والظل تم عن طريق وحدة (مربعة )سوى كانت عبارة عن لون واحد او عدة الوان (لوحة)فهي في النهاية ينظر لها كجزء صغير جدا ضمن اللوحة الأخيرة.. غير ان الفكرة جعلت من (البكسل) وحدة متحركة وبالتالي حررته من جموده ..
*** منعم ..انا برضو عشمان في شوف الفيلم ..
التحايا لك على هذا الابداع وتمنياتي بالنجاح في كل مشاريعك ..ولي قدام ..
قيسان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: gessan)
|
منعم الجميل.. قام الأخ المهندس بورداب الخرطوم الأسبوع الماضي بتجربة لصالح الأطفال والطفولة تختلف في الكيفية وتتحد في الهدف خلق طفل معافي .هل نحلم بعالم شبيه في بلادنا؟؟ أم يبقي الإستلاب هو السائد.. عالم جميل يا منعم وأراك حيث يكون الإبداع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تجربة تشكيلية مختلفة .. كنت حاضراً ومشاركاً (Re: خالد الحاج)
|
شكراً يا خالد ببتعريفنا بتجربة الأخ المهندس وأحييه من هنا وأحىِّ شركاءه فى التجربة وزى ما ذكرت أن الهدف تربية الاطفال بشكل معافى وتمرينهم للرقى بحسهم وإدراكهم الجمالى وفى ظنى أن المسالة ليست صعبة ويمكن وبقدراتنا المحدودة تنفيذها فى فضاء سودانى وبأطفال سودانيين بغض النظر عن الموضوعات والأفكار المراد تنفيذها تشكر مجدداً يا صديق الجنوب على المساهمة الأنيقة
| |
|
|
|
|
|
|
|