|
إنزع اللاوو عن منوت ينقلب إليك رث المذيعين الدكتور حسن دوكة
|
بعمق صوته كان شوقي إليه و تابعت عقد {ود دكونة} حلقة تلو أخرى و شدني لمنوت إحساس بالقرب لا أدري له تفسيرآ إلى أن وجدنا الكنز المذيع الرااائع و الأديب المتميز د/حسن دوكة أحد أبرز سفراء الشعب بماليزيا أخطأته الخارجية في مسيرتها الجستابوية و نعمت به جامعات البلد داك صباح الخير يا وطني و البث المباشر وصلاح التوم و رجاء حسن حامد- نسأل الله لها العافية- و بعض طلات بالتلفزيون بقدر ما يسمح به الزمن الأعرج و إستشارة حول الفطور هل الأشهى فول أدروب أم عصيدة دخن الحاجة و يرجح إقتراح ثالث بأن كافيتيريا التلفزيون أفضل لأن بها إدارة جديدة و تؤمها جموع طالبات الأهلية كيف حالك يا دكتور؟ لن تنفصل من المايك مهما بعدت عن الإذاعة و مع فرحنا الشديد بالدرجات العلمية الرفيعة لكن لن نستغنى عنك مغردآ بصوتك الباص و مخارج الحروف التي تبكي حقها و مستحقها في ظل مذيعي الصدفة {الطالعين فيها} هل زادت غرة البياض في مستهل الهامة فاشتعل الرأس أو كاد؟ هل ما زالت حياتك شاطر و مشطور و بينهما مايك؟ هل لا تزال تحب {الله الليموني و البرتكان الناير} و متى تنوي العودة ل{الإذاعة السـودانية ,,,,,,, تقدم} تِِِِِِِِِِِِِِِششششششششش ولن تنتهي التساؤلات دحين أقعد عافية و أبلغ عني التحايا لمنوت و قل له إمزج دمع كبرياء فضيلي جماع بريق أبي عركي البخيت و هو {يلحس} يد جون بايع السجاير المستورد أمام نادي الفنانين و اجعلهما مدادا لمساهماتك في البورد و اترك {الحبر} ليكتب به السوى و دم متميزآ يستعصي على المباراة و المجاراة أخوك {الأثير} الطيب بشير
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إنزع اللاوو عن منوت ينقلب إليك رث المذيعين الدكتور حسن دوكة (Re: Ehab Eltayeb)
|
الباشمهندس إيهاب الطيب {الأصلي} يقولون إنك إيهاب الضبف و ها أنت تستضيف زعيم السودانيين بمينسوتا و لا يصح في حقه لقب - ضيف الضيف - و بكري مشغول عن طلبات المعجبين لمنحه عضوية ولا نملك إلا أن نرفع أكف الإقتراح و إبهامات التمام تثنية و تزكية لنرى خالد يتلبس خالد {إصالة} و تحية أخرى لإيهاب
العزيز خالد الأيوبي أما اللاوو يا صديقي أو {اللاوي} فهو الزي القومي لبعض أهلنا في جنوب السودان و هو أشبه ب{ثوب} يتم لفه على سائر الجسد باستثناء ذراع و كتف أظنها اليمنى للتعامل فيبدو فيه الجنوبي كمحرم يطوف حول فكرة الهوية إثباتآ لإنتمائه للسودان لا العرب و لثقافته الثرة التي لا تطمسها أسلمة المتعجلين و لا يزدريها إلا قصير نظر و قد حاولت الإشارة لجنوبة الخطاب - على خفيف - حين أسميت حسنآ رث المذيعين فهو كبير إبداعنا الذي علمنا الكثير و كان يكتب سلسلة قصصية في سودانايل عن أناس طيبين من قبيلة الشلك في منطقة {ود دكونة} إستمتعت بها كثيرآ جدآ و وددت الإشارة لها العزيز خالد الأيوبي شكرآ على وصفك هرطقات السنة السادسة غربة بأنها شيء يستحق و أرجو بل ألتمس تفضل الأخ بكري بالعضوية فحصر الزعماء في خانة {اليك} لا يضر بالزعماء بقدر ما يحرم متلقي يسعد بكتاباتكم في {نبتة} و {المرسال} لكن حوش بكري {أوسع} إنتشارآ و سيصل إنتاجك للكثيرين وو الله لولا خشية الرياء في معرض الطلب لعددت فوائد البورد على شخصي {الضعيف} و لأخبرت بكري و الناس كيف و إلى أي مدى أرحب نقلني الإنتماء لهذا {الوطن} لكن نخليهو لي الله بكري يوم ينفع الصادقين صدقهم التحية لك -و للأولاد- و لمنوت و لكل من يتزيا باللاوو/اللاوي عكس إنحطاط العمامة التي أهل بها لغير السمر و إعتذار لكل جنوبي/ية تجاوزته/ها بمحاولات تشريحي لثقافة أجدر بنا معرفة أفضل لخباياها و أرجو ألا ننتظر ست سنوات لنتفهم روعتها بما هي أهل له
| |
|
|
|
|
|
|
هل ترى أرجع يوماً !!! (Re: الطيب بشير)
|
الأحباب في زمن توزّع بين ( راكوية ) الشتات ، و ( حوش ) بكري السايبري .. ابن مايكي الأثيري المدهش ، الطيب بن طابت ، طبت و طابت طابت معك .. و لولا خوفي على طيبتكم ، لجعلتُ لكم ( البورد ) كله ليمومنوتيين .. .. خالد الحاج ، يا كل الجمال .. دوما ، يا ذات الظلال ( السيامية ) الوارفة .. آوت كايت ، يا كل الانتماء لذاكرة الليمون .. ياسيكو ، يا أيها الحبيب الجماني ، يا بن منفاي المضروب على الثلوج و حرارة الإستواء .. إيهاب ، يا واهب الليمون بعض المضاء و ( اللومنه ) .. تماضر حبيب الله ، و حبيبة الإيراق في أصفى ( تمونته ) .. الأيوبي ، يا صبرنا المكتوب على وريقات الآتي اخضراراً و ( جنوبه )
...
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآهٍ ، ثم آآآآآآآآآآآآآهٍ يا زاكرة الأحباب ..
" مَن ترى يمنحني ، طائراً يحملني لمغاني وطني .. عبر شمس الملح ، و الريح العقيم .. لغة تسطع بالحب القديم ... " محمد عبد الحي .
نصف دستة من ( الشتات ) يعني عمراً - زاهراً - لشخصٍ وُلِدَ بعد النصف الثاني لآخرِ عقد في الألفية المنقرضه .. يا له من ودار !!!
و ها هنا يبتسم النهرُ القديم .. لمن يا ترى !!!؟ بالطبع للمايك البعانخي .. و البرنامج التهراقي .. و الإعداد المهدوي .. و التقديم ( البشيرمنوتي ) و الإخراج ( البوردو بكري )
و إلى هنا ، نستودعم الله ، على أمل اللقاء بكم في حلفة أخرى من ...
و يسلم الليمون في إيراقه المضني ، و سفره المسكون بالوطن ( البراح )على دروب ( اللاوو) و ( العراقي ) و ( الصديري ) و ( االمركوب الفاشري ) و ( جناح أم جكو ) و ( العتمور ) و ( مسكاكني ) و ...
باكر ( ألمن ) ..
| |
|
|
|
|
|
|
و يتواصل ما انقطع من حديث يتبورد .. (Re: الطيب بشير)
|
الحبيب ، بن أثيري ( المايكي) ، يا ايها الطيب المتوشح - ظاهراً و باطناً - ب ( لاوو ) التصوّف الإيجابي المحبّب ..
" وقفي يا جميلةُ ، و استوقفي الراحلين إلى البلد .. النيلُ نام ، و نامت مراكبُ أهلي .. فمن يبلغُ الشوقَ فاطمةَ القرويه .. ؟ "
أبلغنا شوقكم لحسن ، و هو بدوره يرسل أشواقه الهادمات لجدار ( التشتت ) شرقاً و غربا ..
أما سؤالك عن الحال ، فالحال ( بايي ) أي ( باهي ) ، يعني : " ما زي أبوك ، لكن بربيك " ..
و البوست القادم يجيب عن السؤال التالي ..
و يسلم الليمون أينما حلَّ ..
| |
|
|
|
|
|
|
|