|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: عبير سويكت)
|
More sophist's argument to cover up genocidal war crimes in Sudan. Trying to justify the genocidal war crimes committed by the islamic extremists and racist arabists. What is going on in Dafur , Nuba Mountains and Blue Nile is worse than the concentration camps of the war world II. The resistance and self-defence of oppressed, marginalized masses of Sudan can not be considered racism We can not be compare to the barbaric, nomadic racist arabists our objectives and Vision is revealed in the New Sudan Vision. Where we are calling for a secular, democratic state , free of religious hegemony and ideology of the racist, islamic arabists our objectives can not be compare to those of closed minded , nomadic arabists of medieval time We are progressive new generation operating on a new paradigm shift
New Sudan wayeaaa Justice wayeaaaaa freedom wayeaaaaa develompment wayeaaa equality wayeaaaaa
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: الفتاح)
|
علي بالإيمان انت واحد فاكه منك راجل مطرطش و راسك دا ما حلو ليك شغلك الشاغل مطاردة النسوان في المنابر و أي واحدة تفتح خشمها داير تسكتها بالقوة عليك الله دي أخلاق مناضلين دي و لا رباطه و همباته و قطاعين طرق اتلم يا راجل الله يلمك مخلوق عنصري مريض للغاية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: الجنون فنون)
|
On faith of who؟ God Which God ؟ Allah We would like to know which God who can justifythe psychopathic, barbaric, genocidal killings and oppression committed by pathological islamic, muslim brotherhoods in Khartoum against the innocent marginalized people of Sudan
New Sudan wayeaaa Freedom wayeaa Justice wayeaaa
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: عبير المجمر (سويكت))
|
سبق لي و قمت بمداخلة اطلب فيها عدم محاولة التشويش بأسمي و قلت أن ليس لي علاقة بالفتاح حتي يقال إنه يطاردني و طلبت عدم تكرار كلمة جلابة العنصرية ثم قلت إن لا يمكنني النقاش طويلا لأني متعبة و يراودني النعاس و ساخلد الي نوم و تمنيت ليلة سعيدة للجميع و أحلام جميلة لكن لا أدري لماذا لم تنشر هذه المداخلة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: عبير المجمر (سويكت))
|
السيد الفتاح
أولا صباح الخير
ليس هنالك من يسعى للتستر علي جرائم الإبادة الجماعية أو تبريرها كما تفضلت و ذكرت ،فقد سبق لي و كتبت مقالات في هذا الشأن و لم أتوقف عند ذلك بل أتيت بشباب مستقل من قلب جبال النوبة أمثال نتاليا يعقوب ملكة جمال جبال النوبة حتي افتح المجال لإنسان جبال النوبة ذات نفسه للتكلم عن معاناته و أجريت مع نتاليا يعقوب سلسة حوارات طويلة عريضة، سلطنا فيها الضوء على جرائم الإبادة، الاغتصاب، الجوع و الغلاء و المرض فى جبال النوبة و تدهور المستوي التعليمي و عمليات قصف العزل، و لم نكتفي بذلك فقط بل سلطنا الضوء عن الجانب الخفي أيضا و هو العنصرية في الوسط الإعلامي و لماذا لا يوجد العنصر الأسود في هذا الوسط و لماذا يتم دائما إظهار الشخص الأبيض و إخفاء الإنسان الأسود الذي هو جزء من السودان و له ثقافته الخاصة به، و كما تكلمنا عن الجانب المظلم في جبال حاولنا أن نعكس الجانب المشرق في جبال النوبة المتمثل في المرأة النوبية و كفاحها و تحدثنا عن جمالياتها و أدوات الزينة المستخدمة و سلسة الحوارات كانت طويلة عريضة يمكنك الرجوع و الإطلاع عليها. و في نفس الوقت كنا بالمرصاد لمن حاولوا أن يبيعوا و يتاجروا بقضايا النوبة أمثال عفاف تاور ،و جمال آدم الذين التحقوا بالموتمر الوطني و باعوا القضية و كتبنا عنهم مقالات شجاعة بعنوان (أبناء النوبة أصحاب الحلاقيم الطويلة اشتروهم بحفنة ملالين حقيرة) ،لأني شخصيا لا احترم كل من يتاجر بقضايا المظاليم من أبناء الهامش، و لكن للأسف أبناء الهامش أصحاب الحلاقيم الطويلة أمثال جمال آدم و عفاف تاور هم من باعوا أهلهم و قضاياهم قصاد أموال الموتمر الوطني ،و سبق لي أيضاً أن عبرت عن رأي في هذا الموضوع في قلب الموتمر الصحفي للجبهة الثورية و في مقالاتي أيضاً و عبرت عن أسفي لقبول أبناء الهامش انضمام ممثلي موسي هلال للجبهة الثورية، هذا المجرم الذي اتهمه أبناء الهامش بممارسة أبشع الجرائم في دارفور ثم أتوا الان لعقد تحالف معه. إذن يا سيدي العزيز لسنا نحن من نحاول التستر على الجرائم التي حدثت في الهامش، و لكن للأسف أبناء جلدتكم هم من صاروا سماسرة و تجار يبعون و يشترون و يتاجرون بقضايا أهلهم تارة من أجل التقرب من الإنقاذ علنيا أو خفيا، و تارة من أجل التجارة الدولية بقضايا الهامش هذا من أجل التوضيح. ثانيا كما أننا نرفض عنصرية العنصر العربي اتجاه الأفريقي فنرفض في نفس الوقت عنصرية الأفريقي ضد ما تسمونهم بالجلابة فالعدالة لا تتجزأ يا أخي ،و لتعلم أن جميع السودان مهمش و ليس هناك أبناء الهامش و أبناء المناطق المترفة المنعمة، فجميع السودان مهمش و لكن هناك من يحمل السلاح بعد لتعبير عن تهميشه و لكن هذا لا يعني أنهم يعيشون في ترف و تنعم. في نهاية الأمر الرسالة التي أردت أن أوصلها للقارئ الكريم ان العنصرية و العنصرية المضادة مرفوضة بشتى أنواعها و مسمياتها. ارجو ان اكون قد توفقت في الشرح.
مع كامل ودي و تقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: زول)
|
مصطلح جلابة دخل قاموس السياسة السودانية منذ اندلاع ثورة ابناء جنوب السودان.. ليس من السهل ان يزول هذا المصطلح لمجرد بغض بعض الذين كانوا ضالعين في قهر شعوب الهامش السوداني .. ليس بالاماني وحدها نستطيع تطويع حركة التاريخ الانساني .. المثل السوداني يقول:(العود كان مافيه شق ما بقول طق).. الحراك السياسي و الاجتماعي و الثوري و الحربي في سودان العزة انتج مصطلحات وتعريفات لا يستطيع كائن من كان ان يمحوها من سفر التاريخ ..
العنصرية لم يأت بها ابناء الهامش عبر كتاباتهم بل الاصح انه جاءت كتاباتهم معبرة عن عنصرية مقيتة مورست بحقهم عبر مؤسسات الدولة السودانية منذ الاستقلال و الى يومنا هذا.. هذه المقالات االواضحة و الصريحة و الجريئة هي منتوج احساس بالغبن و الظلم و القهر المؤسس و الذي اصبح سلوكاً طبيعياً للجلابي حتى انه اصبح يرى العنصرية في هذه المقالات و يتناسى عنصريته التي بمثابة افعال تمشي على الارض..
كتبت عبير:((و بما أن السياسة الوطنية الإنسانية الشريفة صارت غير مقبولة في مناطق بعينها)) ما هذا الهراء يا عبير؟؟
اين هذه السياسة الوطنية الشريفة في سودلن كتشنر الطائفي الذي سيطرت عليه عائلتان لمدى عقود من الزمان ؟؟ القبيلة مكون اساسي في مجتمع مثل المجتمع السوداني , المجتمع الذي لم تتأتى له فرصة التمازج و الانصهار الكامل بفعل هذه الجماعات الطائفية و العنصرية و الاقصائية التي ارادات للوطن ان يكون حظائر من البشر الذين لا يقبل منهم سوى خدمة السادة .. يا عبير: لا يوجد شرف منذ 1956 بل يوجد خزي وعار و اهانة لقيمة الوطن ..
وصفة سحرية للتخلص من مصطلح (الجلابة) تفكيك دولة الجلابي لمصلحة دولة السوداني حينها سينتفي هذا المصطلح من التداول اليومي و سوف يسكن اضابير اراشيف كتب البحث و التاريخ و الاثار ..
واحدة من اكبر مصائب السودان هي تمسك نخبة الجلابة بالارث الجاحظي و اشعار المتنبيء.. من شاكلة لا تشتري العبد الا و العصا معه .. هذا تراث عفى عنه الزمن و الباحث عن شرف الكلمة و طهرها لا يكرس له البتة .. اليوم جاء جيل جديد لا يكترث لكتب البلاغة و الفصاحة العربية ولا الى اشعار السكير امروء القيس و العربيد زهير بن ابي سلمى جاء جيل يستلهم قيمه من تاريخه الاصيل النابع من ترابه المعتق بنكهة افريقية صرفة .. ان مدرسة العقل الرعوي الى زوال و الان في حالة تشبه فرفرة الذبيح .. لقد ولى زمان الاستهبال و الاعتباط و القفز فوق الحقائق و بناء الاحلام على الزيف و الوهم ,, اليوم هناك جيلين في السودان .. جيل يمسك بالبندقية ويتسلح بتاريخ اجداده السكان الاصليين للسودان .. وجيل اخر صنيع انتجته الدولة الكتشنرية المستلبة التائهة ..
وحتما سينتصر من بيده (الهلب) الممسك بجذور الانتماء البعيد و العميق في التربة السمراء ..
حركات الهامش وكتاب الهامش و ابناء الهامش لم ولن يتاجروا بقضيتهم المحورية و الاساسية و الا لاستطاع نظام الدولة المركزية في السودان قمعهم طيلة الثلاثة عشر سنة الماضية .. كما فشل نظام الحكم المركزي المتجبر من قبل في تطويع الجنوبيين و ادى هذا الفشل بان قبل نظام دولة الجلابي صاغراً ذهاب ثلث ارض الوطن الى قلب افريقيا النابض سيقبل ذليلاً ذهاب جبال النبوة ودرافور الى العمق والحضن الافريقي.. نظام الحكم المركزي الكتشنري مهووس باجندة لا تمت الى السودانيين بصلة.. لذلك يتخبط كتابه من امثال عبير في متاهة لا نهائية ..
العقول المريضة هي عقول دولة الجلابي , هذه العقول التي ما زالت تصر على تفعيل اختلال ميزان العدالة في الدولة ... عليكم بعلم الاحصاء فهو خير مبدأ نحتكم اليه .. احصوا عدد سكان السودان و احصوا ثرواته و سلطته و اقسموها قسمة عادلة حينها سوف تنفرج الحال .. ولكن هذا الكائن المسمى بالجلابي لن ولم يفعل ذلك الا بحد السيف ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
تحولت هذه الحركة الشعوبية المطالبة بالمساواة سابقاً الي حركة عنصرية متطرفة لم تكتفي بالمطالبة بالمساؤاة بل صارت تحجبها عن غيرهم المختلف عنهم عرقياً و لغويا، و وصل الحال بهذه الحركة إلى حد احتقار كل من هو غير عجمي (عربي)، و باتت تفضل العجمي علي العرب، و تحاول الانتقاص من شأن العرب و التقليل منهم، و تحرض على بغضهم، حتي عرف البريطانيون الحركة الشعوبية بالحركة المناوئية للعروبة، و صارت المجموعات المكونة للحركة الشعوبية متعنصرة لثقافتها و لغتها و شعبها، و تعتبر نفسها الأفضل، و تبغض و تحتقر كل من هو دونها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: زول)
|
إلى من اختلطت عليه كلمة جلابة. إذا راجعت تاريخ سلطنة دارفور ستجد كلمة "جلابة" ضاربة بجذورها في بلاط السلطنة. وكان السلطان يخاطب بها طبقة التجار الوافدين الذين كانوا يجلبون البضاعة لبيعها محليا. بمعني "مستثمرين اجانب" بمفاهيم اليوم. وكان للجلابة وضع مميز قريب من أو ربما يساوى طبقة العلماء (العلماء برضو كانوا وافدين). الجلابة لم يكونوا من شمال السودان فقط بل كان كثيرين منهم من صعيد مصر. وهم من اسسوا درب الأربعين. . . وكثيرون منهم اختلطوا بالسكان المحليين وتزاوجوا معهم. عاصمة سلطنة دار فور (سلطنة دارفور كتبتها عن عمد) لأني اعتقد أن تلك السلطنة لم تكن محتكرة للفور إلا بقدر وجود السلطان (رأس الدولة فقط ) في سدة الحكم. إلا أن وزراء السلطان وجنوده والذين معه في بلاط السلطنة كانوا من عدة قبائل بمن فيهم هؤلاء الجلابة كمستشارين. ولتعضيد هذا القول لاحظ أن لسان (لغة) السلطنة لم تكن لغة الفور وإنما كان ما يسمى بعربي الفاشر الذي يتحدث به اهل الفاشر اليوم. (جيدا جيت، واصحبتوا . . . وقيلتو . . . تكل . . . دبنقا . . .) أعتقد أن لصعايدة مصر دور مميز في تاريخ سلطنة دارفور ولتأكيد هذا القول نحتاج لحفريات في عاصمة السلطنة السابقة (كوبي) قبل الفاشر. . . هناك احياء عريقة في الفاشر لا أريد ذكرها ولكن اعتقد ان لها صلة بادعائي هذا. . . للأسف لا يوجد تشجيع من الدولة لعمل دراسات وأبحاث وحفريات لهذا التاريخ لاعتقاد البعض أن هذا سيسلط الضوء على تاريخ دارفور وبالتالي قد يشجع على التمرد والانفصال. . . رغم اني اعتقد أن هذا موروث وطني يحتاج إلى رعاية من الدولة ويعزز اللحمة الوطنية. أعتقد أن للجلابة في ذلك الوقت دورا فعالا في تطوير السلطنة بجلب البضاعة والتثقيف والتعليم الديني واعتقد أنهم كانوا السبب في تاسيس رواق دار فور بالازهر.
جلابة العصر الحديث مثل التهامي وغيره من الشمال لا اعتقد أن لهم علاقة بقولي هذا ذلك أني حسب ما عرفت أن التهامي كافح وكون ثروته داخل دار فور ولم يأتي به من الخارج، وبالتالي ينتفى عنه الوصف بالجلابي حسب ما كان السلطان يخاطب به هذه الطبقة.
تسيس الكلمة لا علاقة له بهذا القول من الناحية التاريخية. . . وأعتقد من الافضل الحديث عن هيمنة شريحة على الحكم وثروات البلاد والبحث عن الاسباب والحلول.
واحدة من مشاكل السودان هو كتابة التاريخ بشكل ملتوي أو اخفاء حقائق وعدم تمليك أبناء السودان حقائق تاريخ اجدادهم. . . فمثلا لماذا لا يدرس تاريخ السودان من عهد الممالك النوبية المسيحية وعدم ابراز عظمة ذلك التاريخ؟ ما الفائدة من تدريس اشعار المتنبي وهو يهجو كافور دون انتقاد هذا الهجاء، علماً أن كافور هذا في اعتقادي سوداني الأصل؟ والامثلة تطول لهذا الالتواء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: زول)
|
ينبغي التخلص من الأديولوجية الإسلاموعروبية العنصرية التى تكرس الممارسة العنصرية ضد سكان الإصيل في السودان حتى تكون هناك مساحة للنقاش. لا يمكن أن يكون هناك مساحة للنقاش في الإجواء الحروبات الإبادية و تحت الحكومة الإقلية مستعمرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: عبير سويكت)
|
السيدة المستنيرة : عبير
ما فيش عنصرية الإفريقيين ضد العرب ، أولآ ـ السكان الإصيل السود ليسهم موجدين في المؤساسات الحكومية ،التنفذية و ليسهم في الموقف عشان الواحد يقدر يتهموهم بالعنصرية ضد العرب. إنما يكون الأمر بالعكس. الأقلية الجلابة العنصريين يستغلون الدين و المؤساسات الدولة ليمكنهم أن يمارسوا العنصرية الممنهجة على التنظيم الديني و العرقي ضد الإفريقيين في السودان ، في بلاد اجدادهم. هذة هي الأديولوجية الدينية و العرقية و العنصرية التي نحاربوا ضده ، نحن الإفريقيين. نحن نقولوا تكرارآ، نحن ليسنا ضد العرب ولا ضد ثقافتهم العربية بل نحن ضد العنصريتهم وضد الإستعمارهم الذي يمارسوه ضد الإنسان الإفريقي. العرب العنصريين الذين يصرخون بالعنصرية الإفريقيين ضد العرب، هم يصرخون من شدد الخوف من العدالة للجرائم الحروبات الإ بادية التي إرتكبت ضد السود في السودان بالأيدي العرب العنصريين. نحن ليسنا حاقدين و لن نطلبو بالإنتقام. نحن طلبين بالتفكيك الدولة الجلابية و تفكيك كل المؤساساته العنصرية و بناء السودان الجديد ، العلماني ، الديمقراطي، التي تسعى للجميع بدون تمييز ديني او عرقي . و هذة ليست مطالبة بالعنصرية ضد العرب بل هي مطالبة بالحقوق الإنسانية . خلينا نقول حقيقة كما هي عشان نقدر نحقق السلام الدائم في بلادنا المحبوب. وإذ ترفضون ؛ نحن نحارب للأجل تأسيس دولة مستقلة خارج عقلية الجلابة المستعمرة. السودان الجديد وايييي ! الحرية وايييي! العدالة وايييي! التنمية و التقدم وايييي! إلي الأمام و إلي المستقبل الأفضل ! إلي الأمام يا جيل المستقبل الأفضل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: الفتاح)
|
لشدة دهشتي أن البعض عندما يسمع عن حركات الهامش و مطالبتها بتحقيق العدل و المساواة بين كل شعوب السودان و نقل البلد إلى آفاق الرخاء و التقدم و الإزدهار و الديمقراطية الحقة، يتجهون مباشرة إلى رميها بالعنصرية غاضين الطرف عن الإختلال الشائه في توزيع السلطات و إعتلاء الوظائف في القطاع المدني و العسكري و الشرطي و حتى الخاص و لا أجد مبررا واحدا يجعلهم يشجعون إستمرار هذا الوضع و يستعينون على إستدامة الحال بالجيش ذلك البعبع البغيض الفاقد لصفته القومية لتنفيذ الإنقلابات و الإستيلاء على السلطة و إغتصابها ليتوالى هذا المسلسل البغيض الذي لازلنا نشاهد حلقاته المملة مع نفس الطاقم السخيف من الممثلين المفتقرين بالكامل إلى المواهب و ذلك منذ أكثر من ستين عاما إلى يومنا هذا، و الآن بعد إرهاصات تبدل الأحوال تريد هذه الشخصيات الكرتونية أن تبكي على اللبن الفاسد المسكوب!!!. ألم يقرأ هؤلا أو يشاهدوا الفيلم الوثائقي الهام جدا عن نشأت و قيام دولة ماليزيا التي يحجون إليها اليوم زرفانا و وحدات للإستمتاع بنعيمها و تقدمها الرهيب على كل الأصعدة؟؟!!،،، إن فيه درسا لو عقلوه لما كان هذا هو حالهم اليوم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: شطة خضراء)
|
Hey! Macho-macho man what got you to bow down and talk to a slave؟ I thought you said that you are too prideful and too good to bother with a lowly slave
pathetic! you can not hold on to your own words what make you think other will take your words at face value؟ There is a different between you and us. We mean what we say Freedom wayeaaa
bow down to freedom Mr. Macho-macho-man Bow down to justice
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: الفتاح)
|
Hey! Macho-macho man what got you to bow down and talk to a slave I thought you said that you are too prideful and too good to bother with a lowly slave
pathetic! you can not hold on to your own words what make you think other will take your words at face value There is a different between you and us. We mean what we say Freedom wayeaaa
bow down to freedom Mr. Macho-macho-man Bow down to justice
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: جلابة)
|
محمد المحمودي
Quote: الشايلو حمار النوم الاسمو بريمه خلل داك |
يا أخ .. الله يخلخل ضروسك .. قول آمين ..
هسي عليك الله أنا كاتب المقال .. أم كتاباه عبير؟ .. أنا أنظر إلي عبير .. نظرة مغايرة منكم جميعاً .. عبير هي ضمن جيل صاعد .. جيل المستقبل .. وهذا الجيل سوف يغير كل المفاهيم المغلوطة السائدة .. عبير أكبر عقلاً من كثير ممن يكتبون .. خلونا نستفيدوا من نقدها المضاد لمقال ول أبا بريش .. وبريش نفسه متقدم جداً في نقده .. لكن المشكلة في الناس الحارقين زرهم مثلك يا وهم.
البقاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: بريمة البقاري)
|
مراقب سلام
Quote: عاصمة سلطنة دار فور (سلطنة دارفور كتبتها عن عمد) لأني اعتقد أن تلك السلطنة لم تكن محتكرة للفور إلا بقدر وجود السلطان (رأس الدولة فقط ) في سدة الحكم. |
مؤسس سلطنة الفور هو السلطان "سليمان سولونج" .. وكلمة "سولونج" بلغة الفور تعني العربي .. السلطنة مؤسسها الأول زول عربي قح .. والذين دعموا السطلنة عرب وجلابة ومصريين كما قلت أنت.
بريمة البقاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: عبير سويكت)
|
سكان المركز هم في اغلبهم خليط من مجموعات مستحدثة علي السودان بينما سكان الهامش هم في اغلبهم القوميات السودانية القديمة مصطلح الجلابة هو مصطلح ظهر منذ التركية الاولي اي قبل 200 عام فقط و يصف طبقة اقتصادية طفيلية تماما مثل مصطلح "تجار العملة" و هو وصف ليس قبلي و حتي ان كان اغلب اعضاء هذه الطبقة من عدد قليل من القبائل و المجموعات الاجنبية المتسودنة و المصطلح مرتبط بحملات صيد و تجارة الرق فهم كانوا مجموعات جمعت ثراء نتيجة لمرافقتهم لحملات صيد الرقيق و جلب المؤن و البضائع لعصابات صيد الرق و نتج عن ذلك ازدياد نفوذهم و ثرائهم و تمركزهم في المدن و الموانئ حيث كانت بهم اسواق بيع الرقيق وشراء البضائع بغض ابناء الهامش للجلابة هو بغض مبرر بل و هو حميد و دليل علي الوطنية و الحرية و العدالة و لكن من الخطأ استخدامه لنشر الكراهية و العنف تجاه اي قبيلة او او مجموعة عرقية و كذلك من المرفوض تماما الدفاع عن طبقة الجلابة و تاريخهم البغيض و ثرائهم الحرام بخصوص الهجرات للسودان فقد تمت علي ثلاث مراحل من ثلاث جهات مختلفة علما بان الهجرات الاتي اتت من الجزيرة العربية كان الغالب فيها من المنغول الترك و ليس العرب منذ عام 1700 ق م فليس كل من اتي من شبه الجزيرة العربية (الحجاز و اليمن و نجد) و الشام و الرافدين بعربي كما ان تقسيم العرب لعاربة و مستعربة و بائدة هو تقسيم استحدثه المنغول الترك لاغراض سياسية استعمارية مضللة فالعرب ينقسموا الي 4 اقسام و هي العرب الباقية و العرب المتحولة و العرب المتتركة و الترك المستعربة – 1- العرب الباقية هم في جنوب الجزيرة العربية و 2- العرب المتحولة هم بني اسرائيل (و ذريتهم في الحبشة و السودان و دولة اسرائيل الحالية) و 3- العرب المتتركة و هم في نجد و الحجاز و شرق الجزيرة و 4- الترك المستعربة هم في الشام و ما بين النهرين و حتي بلاد السند و شمال افريقيا العرب كما هو للمصريين و اهل بلاد الرافدين و غيرهم من الامم لم يكونوا ابدا من الامم المهاجرة بل كانت شبه الجزيرة العربية دوما مستقطبة للهجرات و معبر مؤقت للمنغول الترك و هم من اكثر شعوب العالم نزوحا و غزوا و عنفا و التشبه بالامم الاخري. الهجرات للسودان فقد تمت علي ثلاث مراحل من ثلاث جهات مختلفة : 1- الاولي و الاقدم من الشرق و هي جماعات بني اسرائيل العبريين و هم عرب من اليمن الذين لجؤا الي الحبشة و منها للسودان منذ زمن سيدنا يوسف و حتي سيدنا موسي و التي تركت اعداد من بني اسرائيل في جنوب كوش و اراضي البجا و الجزيرة و كردفان. 2- الثانية من الشمال و كانت من التركمان و الرقيق الابيض المماليك و هم منغول ترك مستعربة و ليسوا عرب و تمت عبر مصر مع نهاية الممالك النوبية و امتدت حتي سقوط الاندلس و طرد الترك المستعربة و اليهود من شبه جزيرة ايبريا عام 1492 م و قيام سلطنة الفونج و التي سمحت باستيطان تمركز في مملكتي المقرة و علوة و حتي سنار و بها تم اسقاط النوبية 3- الثالثة من الغرب و كانت قبيل و اثناء و بعد المهدية من الفولاني التركماني الابيض و الافريقي الاسمر من شمال و غرب افريقيا و هؤلاء ايضا ليسوا عرب و ان كان بهم اسلام مختلف عن الاسلام الاول و تكلموا العربية بلهجات مختلفة و التي نتج عنه استيطان الفولاني في دارفور و كردفان و امدرمان و الشمالية و الجزيرة و سنار و القضارف و كسلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى � (Re: طارق عنتر)
|
حاجة عجيبة بجد يعني هسي مشكلة السودان هي الجلابة، تعاينوا للفيل و تضربوا في ضله و كلام صاح المذكور والله لو افترضنا انو في ناس بشوفوا انهم عرب أو حتى موهمين الناس التانية متحرقه في شنو ؟ما يتوهموا زي ماعايزين و كلام صحيح لو في بند يحاكم عليه القضاء اسمو جريمة ادعاء العروبة أي زول شايف نفسو متضرر من ادعاء الجلابة انهم عرب يفتح فيهم بلاغ و العدل ياخذ مجراه خلونا من جلابة و كلام فاضي العنصرية ما عندها اثنية و لا ديانة و لا لغة
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|