|
Re: د. حيدر إبراهيم علي الجـلبي..قلت الجلابة ج� (Re: عبدالغني بريش فيوف)
|
من أول خطوة لم تكن انطلاقاتهم النضالية سليمة وحضارية ،، ولم تكن عقلانية جديرة بالاهتمام ،، حيث عمدوا أن تكون المؤاخذات العنصرية والتجريح هو السلاح الذي يعتمدون عليه ،، تلك البدايات التي كانت تحاول أن تفرق بين أبناء النيل وأبناء المناطق الأخرى ،، وبين الأصول العربية والأصول الأفريقية ،، ثم تبين لهم فيما بعد مدى الأخطاء التي وقعوا فيها بفضل تلك الاتجاهات العنصرية ،، وهي تلك الأخطاء الجسيمة التي أفقدت نضالهم المصداقية والنجاح ،، كما أفقدت قضاياهم التعاطف والتعاضد من الآخرين ،، وخلقت العداوات الاثنية في المجتمع السوداني بالقدر الذي أخرج نضالهم وكفاحهم من مفهوم التعاضد والتعاون في محاربة السلطة المركزية إلى مفهوم محاربة الانتماءات القبلية والانتماءات الفكرية والعقائدية ،، وتلك الانطلاقة كانت فيها الكثير من الحماقة وعدم المهارة النضالية ،، وحتى إذا أقـر الجميع في المجتمع السوداني بأن النظام القائم الحاكم هو نظام لا بد من محاصرته وإسقاطه فكيف يقف الجلابي المتهم بجانب الغرابي ذلك الحاقد العنصري الذي يهاجمه بالليل والنهار ؟؟ ،، وكيف يقف السوداني المسلم بجانب ذلك العلماني المتعصب الذي يهاجم الإسلام ليلا ونهارا ،، وكيف يقف العربي الأصل بجانب ذلك الأفريقي الأصل الذي يهاجمه ويريد استئصاله من فوق وجه الأرض ؟؟ ،، وقد أصبحت المناكفات الجانبية هي السائدة اليوم في المجتمع السوداني بفضل غباء الأغبياء الذين يجاهرون بالعداوات العنصرية ،، وكانت تلك الخطوة الغبية بردا وسلاما على السلطة المركزية التي وجدت السانحة متاحة بفضل الأغبياء ،، وسوف يتنعم النظام بالمزيد والمزيد من السنوات متى ما كانت تلك هي أسلحة البلهاء ،، ولعمري ذلك يعد من أغبى النضالات في عالم اليوم الذي يقتضي المهارات الفكرية والتكتيكات الذكية في الكفاح .
|
|
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|