|
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� (Re: Tarig Anter)
|
يقصد بالساميين الثقافات و ليس العرق قصة الخلق و استيطان البشر في الارض سواء من الناحية الدينية او العلمية مختلفة و متحركة و متناقضة لذلك ليست مرجع يعتد به
لا اعتقد بوجود دم او عرق او عنصر سامي او حامي او خلافه المقصود هو القوميات و الامم من النواحي الجغرافية و الثقافية و السياسية و التاريخية و الاجتماعية هذه التقسيمات فشلت في تفسير التاريخ و تتعارض مع الوسائل المتاحة في البحوث النصوص و الروايات الدينية تحمل اشارات فقط و ليست ادلة جامدة و لا احادية التفسير قحطان حسب المؤرخين العرب ومن احتك بهم من أهل الكتاب هو يقطان (Joktan or Yoktan) الذي ورد ذكره في العهد القديم وهو الرأي الذي اختاره ابن خلدون من بين آراء كثيرة بعضها جعلها من نسل الشخصية التوراتية إسماعيل ورد اسم قحطان بصيغة قحطن في كتابات خط المسند بكثير من الاختصار وكانت أرضا صحرواية في قرية الفاو، فالنون في آخر الأعلام هي أداة التعريف في العربية الجنوبية القديمة مما يجعل ترجمة " قحطان" الحرفية هي القحط فهو مسمى لأرض وليس جدا وأغلب الظن أن المؤرخين بعد الإسلام وفي أواسط العصر الأموي تحديدا مثل ابن إسحاق وابن السائب الكلبي لاحظوا التشابه بين يقطان في العهد القديم وأرض قحطان التابعة لمملكة كندة البدوية فجعلوا قحطان جدا أكبر للعرب العاربة وتلك التي يعتقد أنها إما خرجت من اليمن أو كانت ذات علاقة قوية بممالك اليمن القديم
عابر أو إيبر، ذُكر في سفر التكوين أنه عابر ابن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح، وهو النبي هود في الديانة الإسلامية. لعابر ولدين: قحطان وفالخ. أما قحطان فهو أبو العرب العاربة، وإبنه يعرب. و وُلد له فالخ و هو في الرابعة و الثلاثون من العمر و فالخ هو أبو رعو. عاش فالخ ثلاث مئة و اربعة و ثلاثون . للاسف هذه الاقوال لم يجمع عليها و الارجح انها اخترعت بواسطة اليهود في العصر الاموي فلم يكن السبئيين/العرب الجنوبيين ينسبون انفسهم الى قحطان قبل الإسلام، و ظهرت شخصية قحطان في كتب الروائيين العرب في القرن الثاني الهجري فقط
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستعربة و عروبة السودان بقلم مهندس طارق محمد عنتر | Tarig Anter | 10-28-16, 11:41 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | عبدالرحمن | 10-29-16, 07:44 AM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-29-16, 10:19 AM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-31-16, 05:43 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-29-16, 01:01 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-29-16, 01:51 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-29-16, 02:42 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-29-16, 04:38 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-29-16, 08:18 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-30-16, 10:10 AM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-30-16, 12:20 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-30-16, 02:53 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-30-16, 06:23 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-30-16, 06:34 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-30-16, 10:16 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-31-16, 01:20 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 10-31-16, 02:03 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-01-16, 03:57 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-02-16, 02:19 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-04-16, 06:16 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-04-16, 07:39 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-04-16, 10:04 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-04-16, 10:07 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-05-16, 06:15 AM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-06-16, 08:13 PM |
Re: فرية تقسيم العرب الي بائدة و عاربة و مستع� | طارق محمد عنتر | 11-08-16, 08:19 PM |
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|