الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: د. عارف الركابي الدعاء جماعة بعد الفريضة و (Re: مجدي)
|
Quote: وهي الرسالة التي أرجو أن يقراها ايضا الأخ عبد العظيم عثمان، بمناسبة هذا الفيديو الذي أرفقه أعلاه: هذا الفيديو يا عبد العظيم ليس فلما وثائقيا محترما فيعول عليه توثيقيا، بل هو مجرد عمل دعائي مضاد للعرب، والله أعلم في أي السياقات العدائية بالضبط، قد تم انتاجه! لو ان فيه اي بذرة مصداقية فهي عن تجارة الجنس أو ما تعرف بتجارة (الرقيق الأبيض) غض النظر عن ألوان وسحنات المتأثرات بها.. وقد ربما انتج بهذا الفهم الايروتيكي لتتاعظم آثاره الدعائية. |
ود الحسن يؤخر عقارب الساعة اصدارة من تأليف وتخريف الجهلول شاتم الرسول هههههههههههههه غايتو يا ود الحسن كتاباتك مرة وحنضل في خشم محامي الخسوسسسيات المدعو عبد العظيم كلجات هههههههههههه براااحة عليهو يا ود الحسن.. بطش تاني هو وربعه شايف في مساعد ياي ناقص هههههههههههه الللخو دا يا ها قدرتووو هو وشيخو الهارب!! قال ليكم المداخلة بتاخد منووو خمس ساعات عشان كدا(حتل) حالتو بستعين بي قوووقل وعندووو شركة مساهمة عامة فتحها لنجدته وفزعته ههههههههههه ممكن أهدي: انتو اولاد الحسن ديل حكايتهم شنووو مع الكرم(الحاتمي)؟؟ ههههههههه ممكن أهدي: تعاااال فرح ليالينا وتعاااال ما تجري ههههههههههه معليش انا علاقتي بالشعر ما (غوووية) مع الاعتذار لي خمسة سنين..بسم الله خمسة مرررات هن مرررات ولا مووورات يا جهلول؟؟# حسب تحليلي مووورات شديد لأنو في مرة من ذات المررراريت حاتم(شتم) ع م ص وقال ليهو: أيها العائد من منفى التأديب هههههههههههههههههههههه هههههههههه خمسة مرااات مالك موقف حاتم يا بكري؟؟ ههههههههه عبد العظيم دا ما بعرف حساب عديييل حاتم قال وقفهوووو خمشة مرات خسسسوسيات قال تلاتة هههههههه الصديق وقت الضيق بشيل ليك الإبريق مسل من بتاعات الضهاري انتو اوعا هناية ديك تكون من بتاعات الضهاري المخلوعات هههههه .. تابعونا قبل ان يطبلونا الجهلول دا شكاي وبكاي وخرررراي خرااااهو قالووو براهووووووووو مرة قال لي عضو تعال نضووقك كمونيتي بي خراااها!!!
غايتووووو بكري دا كان بعرض اسماء الشكاييين وسبب شكواهم كان الفضايح ليها روايح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. عارف الركابي الدعاء جماعة بعد الفريضة و (Re: ATIF OMER)
|
الأخ الفاضل / د . عارف الركابي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : أثابكم الله خير الثواب ،، فتلك مسألة فقهية بغاية الأهمية ،، وقد أوضحت الأمر غاية الإيضاح بالقدر الذي لا يقبل السجال مع جهلاء الأمة ،، يا أخي الفاضل في مرحلة من مراحل أعمارنا كنا نخوض مع الخائضين ،، أمثال هؤلاء الجهلاء الذين لا يهتمون بالمسائل الفقهية السليمة بقدر ما يهتمون عن الفوارق التي تنعت الخلائق بأبشع الصفات بغير وجه حق .
أقسم بالله العظيم لم أـنتمي يوماً لتلك الجماعات التي يريدون النيل منها بحجج الوهابية وبحجج المسميات الكثيرة التي يسعى إليها البعض ضارباً المسألة الفقهية أرض الحائط لتكون مساجلاته عن تلك الجماعات وعن تلك الفئات !! .. وهي صورة تؤكد أنهم فئات جاهلة في مفاهيمها وتتصرف لمجرد العناد !!.
سنوات وسنوات كنت أخوض مع الخائضين وأنا أشترك في تلك المناسك مع الآخرين ،، حيث الدعاء الجماعي بعد الفرائض المكتوبة ،، ثم بدأت أسأل عن تلك الصورة الجماعية في الدعاء بعد الصلوات المكتوبة لكبار العلماء الأجلاء في السودان وفي خارج السودان ،، وكانت دهشتي عظيمة حين علمت منهم أن تلك الصورة هي من البدع التي أدخلها المتأخرون في مناسك العبادة دون أدلة وسند وبراهين ،، بل البعض من العلماء يقول بالحرف الواحد أنه لم يثبت إطلاقاً أن سيد الرسل محمد صلى الله عليه وسلم كان يدعو بعد الصلوات المكتوبة والصحابة رضوان الله عليهم يردون عليه بعبارة ( آمين ) جماعياً ,, ومن الطبيعي أن يسأل المسلم عن العقائد الفقهية الصحيحة التي توافق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ،، وأنا كمسلم لست مكلفاً بإتباع كم من يخالف نهج الرسول الكريم ،، وذلك الإمام أو الداعي الذي يدعو أمام المصلين ليس بأفضل من سيد الرسل محمد صلى الله عليه وسلم ,, كما أن هؤلاء الذين يردون عبارة ( آمين ) جماعياً ليسوا بأفضل من السحابة رضوان الله عليهم ،، فإذن لماذا نجاري الأهواء لمجرد الأهواء والتقليد الأعمى للآخرين ؟؟،،
والأفضل أن يدعو المصلي منفرداً كيف يشاء وبالقدر الذي يشاء ,, والعجيب المضحك أن البعض حين يشاهد أن أحد المصلين يخرج أثناء الدعاء يستنكر ذلك ويظن أنه ترك مكملاً من مكلمات الصلاة التي فرضها أهل البدع !!! .. وعزة الله لو علمنا أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو في أعقاب الصلوات المكتوبة والمصلين يواكبونه بعبارة آمين لكنا أول الداعين والآمين قدوة بالرسول صلى الله عليه وسلم ،، ولكن البدع في الدين لا يجوز ,, وكأننا نقول : يا رسول الله أنت لم تكمل الدين لأنك لم تدعو في أعقاب الصلوات !!! . والدين ليس مناكفة ومساجلة ومعاندة لجماعات أو لفئات .
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|