|
Re: في الرد علي صاحب مقالات ( فتيات الشنطة على (Re: آمنة أحمد مختار)
|
يا سلام عليك يا استاذة اولا بتاع المقال الفضيحة دا كلامو معظمو كذب وان صح جزء منه فدا فعلا تجسس وتحسس وتتبع وتحكم في الخلق شوفي البني ادم دا ضيع زمنو كيف دا اذا اصلا زمنو كان مهم مشى بارى القهاوي ومن بت للتانية والله اعلم تحصل على بعض الكلام منهم باي وسيلة ؟يعني دفع قروش وبقى زبون ،ابتزاز وارهاب ،استغلال ،كسب ثقتهن وفي الاخر خانهم اللهم اعلم لكن قطعا لو جزء من المعلومات دي صحيح فهو اتحصل عليها بواحدة من الطرق ديل و الله اعلم .اها بعد القهوة والشيشة والذي منو ضيع زمنو في مشي السفارات والقنصليات الاصلا ما شايفة شغلها والفساد بتاعها زاكم حتى انوف الخليجين .الزي البني ادم دا اصلا بكون مستجد نعمة ومدعي فضيلة زيو وزي الطيب مصطفى واللي اول ما يتنغغوا بعادو وبشدة الطبقة الجو منها والاصلا كانوا منتمين ليها وما همهم يعالجو جذور مشكلة ما ولكن كل همهم احساسهم بالتفوق والتعالي والانتصار على الطبقات دي ودا لو لاحظتي سلوك معظم الانقاذبين خاصة البشير والطيب مصطفى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الرد علي صاحب مقالات ( فتيات الشنطة على (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
Quote: فهمي للفضيلة ببساطة : أن لا أتجسس ولا أتحسس .. وأن أدع الخلق للخالق |
الاخت الفاضلة امنة السلام عليكم *كيف تقولين بأنك تدعين الخلق للخالق..ولم تتركيه هو لتحسسه وتجسسه؟؟ * فهمك للفضيلة هو أن لا أتجسس ولا أتحسس..حسنا..وحسب قرايتي لما كتبتيه فإنك توافقينه على وجود الظاهرة وتخالفينه في وسائل معرفتها!!
Quote: هذه الظاهرة وغيرها من ظواهر سالبة لها مسبباتها التي تعلمها جييييدا الظواهر الإجتماعية لا تعالج هكذا يا جاهل ودراسة الظواهر الإجتماعية أي تلميذ في الروضة ربما يعلم أنها تكون أول ما تكون بدراسة مسبباتها |
فهلاتكرمتم بمدنا بمصدر للظاهرة الموجودة ..حسب زعمك؟؟غير التحسس والتجسس!! ما هو مصدرها؟؟ ... نفي التجسس والتحسس..حسب علمي لا يعتبر فهماً للفضيلة..فالنفي المحض لا يعتبر علما ولا فهماً وهذا التعريف يشابه تعريف الطاهويين لربنا ولخالقنا ورازقنا..فلن يجد(العدم) خطيباً لينوب عنه في وصفه غير محمود محمد طه!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الرد علي صاحب مقالات ( فتيات الشنطة على (Re: صديق البكري)
|
أراكم مجمعين على أن الإنسان يجب أن يمارس الرذيلة إذا أصابه الفقر و ذلك عذر مبيح لفعل المنكرات خلينا من كلام الدين فى هذا السياق أين غيرة السودانيين على شرفهم أم أن الزمان غير لا يقول لى أحد الحكومة و ما الحكومة لينتبه أحدكم لما يقول فلا يحل حراما و لا يرحم حلالا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الرد علي صاحب مقالات ( فتيات الشنطة على (Re: واحد)
|
إن من اسوأ الاقوال ان نرمي نساءنا بعدم العفة وكأننا دخلنا معهم غرف النوم لم اتطلع لقراءة ما كتبه الصحفي المحترم لأن مثل هذه المقالات فيها اثم عظيم وانظر لقوله تعالي في سورة النور: (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون4)
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) فاعظم اثم ان نرمي المرأة في عفتها حتى نساء الغرب اللاتي يحق لهن ممارسة الجنس من سن الثامنة عشر لا ترضى بأن توصف بانها زانية وحتى الزانية التي تدعو الرجال لمنزلها لا تقبل ان يقول لها زوبنها انها زانية لأن للانسان كرامة وقيمة فيمكن ان نقدم النقد ولكن ليس بصورة التهمة ونعري الاخرين ونحن عراة لا ثوب يسترنا غير رحمة الله
فمن كان منكم بلا خطئية فليرمها بحجر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في الرد علي صاحب مقالات ( فتيات الشنطة على (Re: آمنة أحمد مختار)
|
الاستاذه الفاضله امنه مختار بعد قراءتى لردك وللموضوع الاصلى وجدت انك تقفين موقف غير صحيح وكأنك فى مقام الدفاع عن هؤلاء البنات أو كأنك تريدين ان لا يتخذ الناس ولا الحكومة ولا السفاره اى موقف حيال الامر انت متعاطفه مع البنات بدعوى أن الظروف فى البلد تجبرهن على هذه الممارسات ، وعلى شماعة الظروف هذه يمكن أن نبرر كل شىء .. كل شىء بالمطلق ، بحيث لن يكون هناك صح وخطأ وقبيح وحسن .. الخ لايمكن ان يغض الناس ابصارهم عن هكذا ظاهره بدعوى ان ظروف البلد قاهره ، ولو فعلنا ذلك .. هل سننتظر أن يبيع بعضهم زوجاتهم أو امهاتهم مثلا حتى ندين هذا الفعل ونستنكره ثم نفكر فى الحلول ؟ ليس هناك اى منطق سليم يبرر ما فعلته هؤلاء النسوة والبنات وظروف البلد هذه يكابدها الجميع فى السودان رجالا ونساء وشيبا واطفالا .. لكنهم يعيشون شرفاء محترمين ويسعون فى الحلال . ختاما ليس هناك من مبرر للتعاطف مع الرذيله والدفاع عن مرتكبيها تحت اى مسمى . وشكرا
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|