|
اشعلها بائع التزاكر معركة بدون معترك (Re: ازهرى محمد سليمان الزاكى)
|
بسم الله الرحمن الرحيم اشعلها بائع التزاكر معركة بدون معترك تحية الشرفاء للاخوة ب (SUDANESEONLINE)وعاء الفكر الذى وسع الجميع ،ا المنبر الذى نجد به شفاءً لبعض الامنا واوجاعنا . عهدناه منبراً للاراء الحرة التى تفيد القارئ وتحلل الداء وتقدم الدواء ... فبه من الاقلام ما ننحنى لها احتراماً وتقديراً ... ولكن هنالك من سولت له نفسة باستخدام هذه النافذة والاطلالة عبرها ... ببعض الكتابات التى تزكم الانوف وتعكر المزاج وتوحى بجهل وضحالت فكر كاتبها ... فقد طالعت فى هذا المنبر مقالين وان سميتهما مجازاً بقلم المدعو ( ازهرى محمد سليمان ) احدهما تحت عنوان ( الطيب العربى يدلى بتصريحات خطيرة وهو فى قفص الاتهام والاخر (عظمة الجاليه السودانيه بالكويت ) فسوف اوجز ردى علية فى النقاط الاتية :- ...ورد عليه الاخ محمد على عبد الله الفكى باسلوب راقى ومهذب ... ولكن الازهرى ( يحكى انتفاخةً صولة الاسدٍ) استشاطه غضباً وارقى وازبد حتى لماذا هذا كله ... ؟؟؟؟ كل ما حدث لا يبرر للمدعو ازهرى ان يشهر قلماً لينتقص من قدر الاخرين ويسئ سمعتهم ... فالانتخابات التى جرت كانت فى قمة الروعة وعكست مدى الحب الذى كان بين القائمتين ... لا سب ولا سباب ... وانتهت الانتخابات ولله الحمد وفاز اخوانا بقائمة الجميع فلهم منا كل التبريكات .... ولكن ما يحيرنا حتى الان كتابات المدعو ازهرى ... عن ماذا يكتب ... ولماذا يكتب ... ولمن يكتب ؟؟؟ فعن ماذا يكتب فالرجل اخذ فى قذف بعض الاخوة بافتراءات يختلفها من ماخرة راسه اختلاقاً ... ولكن لماذا يكتب .. فهذا ما لم اجد له ما يبرره ... وان كان وراء الاكمة ما ورائها ... 1- محمد على عبد الله الفكى :- هذا للعلم اسمه الحقيقى وليس كما زعمت فمن انت ايها الازهرى حتى يكلمك الاخرين من وراء جدر ، وهو موظف بشركة البيارق البيضاء بالسالمية ( وليس بائع تزاكر ) .. فلعلمك الرجل لم يمت الى هذه المعمه بصلة بقدر ما استفزته كتاباتك ونقلك لاشياء مغززه للنفس واسلوبه فى التعامل معك كان فى قمة الادب . .. فاى اسلوب هذا ايها ( الازهرى ) " نعرفك حق المعرفة باسلوبك الانحطاطى وتسعى للوسوسة والاساءة لى والى غيرى وانت مريض بمرض العظمة " ... انتهى نص ازهرى . ماهذا الافتراء ... وانت لم تعرف الرجل اصلاً فهذا يدلل على مدى عدم مصداقيتك وبانك عندما تكتب تكتب فى شخص بعينه .... فمحمد ليس هو الشخصى الذى تعنى ... 2- اما الخمسة الذين زكرت :- فهولاء هم الفائزين من قائمة الوفاق ( مجموعة الدكاترة ) فيحزننى ان يبلغ بك السفه والطيش هذا الميلغ ون يرد فى نص مقالك " اربعة وخامسهم كلبهم " .. فمن لم يحترمهم لشخصهم فلعلمهم واحق به ان يحترم ... فعندما ترشحوا لمكتب الجالية ما كان ذلك بغرض التكسب منها .. فلذلك لا يبطرهم الفوز ولا يحزنهم الفشل ... فالمتكسب يبطره الفوز ويحزنه فقد مصدر من مصادر رزقه .. ويظل عاضاً اصبح الندم ( ندامة الكسعى لما غدت منه مطلقة نوار ) ... حالة كالكلب المسعور .. ينبح هذا .. وينهش ذاك ... فهكذا انت ايها الازهرى ... فكلب اهل الكهف خيراً من هذا المسعور . 3- اما بخصوص ما زكرته عن عمر الجهراء فهو عمر بابكر محمد على وليس عمر الجهراء واستقباله لضيوفه واكرامهم لا ينقص من قدره شيئاً فالضيف يكرم والزائر يعز ... فما كان من الاجدر بك ان تزكره باسمة بدل عمر الجهراء والايحاءلت المغرضة ... ومن حق الرعاة ان يقولوا كلمتهم كما بالحق اصبح بائعوا التزاكر رؤساء جاليات .. الم تعلم ايها الازهرى بان شهادة المرء عن نفسه مجروحة .. وشهادة رئيسة ... وشهادة من تكسب معه ... فلا شهادة لهولاء جميعاً .... فهذا المنبر اكبر من ان تستعرض فيه سيرتك الحالكة السواد ... الكالحة المنظر ... السيئة المخبر ... المجدبة المنبت ... فمن اين تاتى بجميل وانت هكذا .. فلهذا المنبر قضاياه الكبرى التى تشغل القارئ وتغنيه عن الاطلاع على تلك الترهات والخزعبلات ... - احترم نفسك يحترمك الاخرون - رحم الله امرء عرف قدر نفسه - ارجع الى الحق فالرجوع اليه خيراً من التمادى فى الخطأ - فان كان لك قلماً فالهموم كثر - ولكنك لن تفلح الا فى الاساءة للاخرين بالهمز واللمز .. وكل اناء بما فيه ينضح .. والله نساله الهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداية ابراهيم على احمد رانفى
|
|
|
|
|
|
|
|
|