الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟
|
الموضوع شائك، أولاً طبيعة السؤال هو ما لفت نظري، لأن ناذر لم يأت بدليل على أن كودى يكرهه، ولكنه إستبطن الجواب في السؤال، فكأنما أراد ناذر أن يقول (أن موضوع أن كودي يكرهنى هو موضوع محسوم، ولكن الذي ليس بمحسزم هو السبب). وهذا باب في الخطاب عجيب. الموضوع المطروح أن كودى يتبني قضية محددة ويدافع عنها بأدواته التى يراها مناسبة، وناذر يرد عليه بما يتبناه من وجهة نظر مغايرة وبالادوات التى يراها مناسبة، ونحن كقراء علينا ان نحكم، ولكن بالسؤال التجريمي الذي أفرد له ناذر خيط منفصل، يكون التساؤل هنا مشروع، إذا رجعنا لطريقة السؤال، وهو لماذا يسعي ناذر لاستعداء كودي. ولنا عودة الصادق
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: الصادق اسماعيل)
|
اخي الصادق اسماعيل,
ياخي اسمح لي بالإجابة لأنه سؤالك للجميع
رسام التعـري استعدى كل الناس, الزول دا استعدى الذوق العام والحياء العام واستعدى القانون عليه وما ترك شيئا إلا واستعداه,
الزول الصغير صغير الأمـر هذا لا يخاطب أحدا في ردوده ويسدر في استعلاء لا يملك له أية مبررات,
أنا شخصيا أول مرة ألاقي واجد اسمه كودي مستعلي , كل الناس ال بيحملوا نفس الاســم كانوا ناس طيبين وأولاد حلال وفي حالهــم,
الزول دا يا صـادق هـو اللي دعاني لمطاولة الاجابة هذه وإن كنت غير مهـتم به كثيرا قبل نشــره للرســوم العاريــة,
من المهـم أن تعرف أني من أنصـار حرية التعبير بل ومن المناضلين طلبا للديمقراطية في بلادنا ولا نمــن على شعبنا وكان ذلك بإختيارنا ولكن رســام التعري قد تجاوز فاعتدى على حقوق الإنسان وسلامته الشخصية وكرامته وخصوصيته,
جرت استفتاءات في هذا المنبر ضـد أساليب رسام التعري ولوحاته الرديئـة وحتى ضد التوقيت الذي اختار فيه تفجير هذه الزوابع, ولم يؤيـد رسام التعري سـوى ثلاث معروفين يدعمهم أربعـة معروفيـن.
الاغراض الشخصـيـة والمخطط لها سلفا واضحـة في كل أعمال رسام التعري ويكفي أنه ملأ المنبر السوداني الهام بلغط وأصاب العلاقات بين كتابه المميزين اصابات مباشـرة بل وغير شكل التحالفات واتفاقات الحدود الدنيا المعلنة والضمنية.
بعد كل هـذا تعتبر في سؤالك الأخ ناذر الخليفة بانـه المستعدي؟
أتمنى أن أكون قد أوضـحـت لك طرفا مما جرى
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: الصادق اسماعيل)
|
يكون التساؤل هنا مشروع، إذا رجعنا لطريقة السؤال، وهو لماذا يسعي ناذر لاستعداء كودي.
إنت كيف إستبطنت أني بسعى لإستعداء كودي ؟
ناذر
أنا بنيت مشروعية تساؤلي على طرقة خطابك لذلك كتبت (اذا رجعنا لطريقة السؤال)
يستبطن معناها (يحمل في بطنه أى داخله)
بالنسبة لتاريخ تسجيلي فهو جديد ولكنى متابع قديم لسودانيزاونلاين، والمهم ايضا رجعت لقراءة الروابط التى اوردتها ووجدت انها صراع بين رؤيتين مغايرتين، وكما قلت فكل يختار ادوات صراعه، ومع ذلك فلم اجد فيها ما يشير لأن كودى يكرهك. الصادق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: الصادق اسماعيل)
|
مـع اني اعلم ويعلم الجميع
أن رسـام التعـري قد اسـتعدى الجميع عليه وفتح بيديه على نفسـه أبوابا لن يتمكن من سـدهـا
إلا أنـه
وعلى ضــوء شروحاتك هذه اخي الصادق اسماعيل
عليك بتغيـيـر عـنوان البوســت
من :Quote: Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ |
إلى: Quote: هـل يستعدي ناذر خليفة كودي ؟ |
وذلك من أجـل أن تتجـنـب (الاسـتبطـان)
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: أحمد الشايقي)
|
الاخ الصادق اسماعيل
مشتاقين ايها المناضل
وين اراضيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وانت يا اخوي بجيبك الشديد القوي للبورد....
احمد الشايقي
اتقي الله ...مازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا....)
اوحيت للصادق اسماعيل
وكأن ناذر كتب بوسته بتاعلماذا يكرهني خالد كودي؟؟؟)
بعد ان رسم خالد كودي المرغني....
وهذا لم يحدث
بوست ناذر اياه بتاريخ 13/5/2006
ومتى علمت انت يا احمد الشايقي برسمة الميرغني اياها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Quote: -05-2006, 03:51 م
ناذر محمد الخليفة
.
تاريخ التسجيل: 28-01-2005 مجموع المشاركات: 4814 لماذا يكرهني خالد كودي ؟؟!! (دعوة للنقاش الجاد بعيدا عن المهاترات) ..............
سأعود ........... |
التاريخ لم يظهر هنا ساعود للموضوع لاحضره مرة آخرى,ومافي داعي للكذب
لانه يا احمد الشايقي لما كتب ناذر ذلك لم يكن الميرغني قد رسم
بينما رسمة المهدي اياها كان قد نسيها الناس.
اذن بوست ناذر لا دخل له بروسماتكم اياها....
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: الصادق اسماعيل)
|
الصادق
تحياتي .. طال الغياب ..
الأخ احمد الشايقي
سلامات
Quote: أن رسـام التعـري قد اسـتعدى الجميع عليه وفتح بيديه على نفسـه أبوابا لن يتمكن من سـدهـا |
من هم هؤلاء الجميع ؟؟
انت الجميع
ام ابورزقه وبريمة وما شابههم هم الجميع
تعرف يا الشايقي انت متخيل انو الناس دي كلها زعلانة عشان مولاك ..
يا راجل اعقلها شوية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: الصادق اسماعيل)
|
الأخ الصادق اسماعيل
إذا كان الامر مسلما به أن الاخ ناذر الخليفة يسعى لاستدعاء كودي (رسام التعري) فعلينا أن نرجـع لأنفسنا ونبحث عن تقوى الله فيها, هذا الرجل يستعدي الناس بأسلوبه الاستعلائي في الطرح ما أن يدخل إلى موضوع حتى يسعى لاخراجك عن وقارك,
يستعديك كلامـه وعدم احترامـه وأوصـافه , هذا الرجل يصف العالم الثبت الجليل دكتور حيدر بدوي صادق بأنـه دون سبب فقط لأنه أدلى برأي في مكان مطلوب فيه إبداء الرأي وإلا أن تكون جباناً وهـو بوسـت العضوة الجليلة تراجي مصطفى مع حفظ ألقاب النضال والكتال وغيرهـا.
تعتقد العضوة تراجي مصطفى أن استعداء كودي للعضــويـة هنا إنما بدأ ببوسـت الصــور والرســومات وهي واهـمــة في ذلك أشــد الوهــم هذا المنتفخ زهــوا اخي الصادق اقذع لي القول في بوست فتحته مطالبا أهل الخرطوم بالدفاع عن انفسهم ضد الذبح وانتهاك الاعراض وحرق الأموال في يوم الاثنين الاسود ودار بيننا سجال ساء ذكرى ذلك السجال الذي اعتقد رسام التعري انه مخالف للقانون أن تدعو أهلك للدفاع عن انفسهم الدفاع المشروع,
إذن رسام التعري يبدي من السوءات العارية في خطابه وحقده الاسود وعنصريته البغيضـة وأفكاره المشوشـة بتعقيداتـه دعـك من هـذا يا الصادق فالرجـل رب القضايا الخاسـرة بجدارة, وكذلك كل من يدافـع عـنـه ,
هـل هناك من يستطيع أن يدافـع عن رســام بورنــو في مجتمع السودانيين المتدينين مسلميهم على مسيحييهــم
لك التقديـر, واعتقد ان الاخ ناذر يعرف الجواب وتساؤله لاثارة الحوار فحسـب
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محاولة إجابة .. لماذا يسعي ناذر خليفة لإستعداء كودي؟ (Re: أحمد الشايقي)
|
الشايقي أنت هنا أيضاً تُلِقي بالأحكام الجزافية دون تحقق، وهذا عين ما قصدته بلغة الخطاب التى تستبطن في داخلها (منطق الكفتين)، وتقرير الأحكام المسبقة، فمثلاً أنت حكمت علي كودى بأنه رسام البورونو، وهذه صفة غير صحيحة، لأن البورونو شئ قائم بذاته وله رساموه وله معجبوه أيضاً في الثقافات الأخري وبعض الشعوب والحضارات الانسانية ترسم وتجسم ابطالهاعراة وفي هذا تكريم لهم من منطلق تلك الثقافات. وأيضاً ذكرت السجال الذي دار في الأحداث التى صاحبت استشهاد القائد د.جون قرن، وأذكر أنى أيضاً تداخلت معك، وحينهاأذكر أنى اعتبرت بعض الأطراف التى تنادى بتسليح (أهلها)، دعوة عنصرية، لأن تلك الأصوات (وأنت كنت منها) كانت تتكلم عن أن الجنوبيين يقتلون الشماليين وأن على الشماليين ان يتسلحوا للدفاع عن العرض والدين وإلخ. وهذا عين ما دعي كودى للرسم الذي أثار حفيظتك، وعلى العموم أنا أري أن من حق كودى أن يرسم ما يشاء (كذا)، ومن وجهة نظره الفنية التى يراها مناسبة، ومن حق الآخرين أن يناقشوه ويطرحوا وجهة نظرهم، والغرض الاساسي من هذا البوست هو مناقشة طريقة الخطاب (الإستعدائي) والتى هي مضرة للحوار. فمثلاً يالشايقي في زمن الديمقراطية حدثت مشكلة بين الحزب الاتحادى وحزب الأمة في مَن سيشغل المقعد الشاغر في مجلس رأس الدولة حين توفي أحد الأعضاء (لا أذكر إسمه) وكان ينتمى للحزب الإتحادى فرشح الحزب الإتحادى آنذاك الاستاذ احمد السيد حمد، فرفض حزب الأمة المرشح بدعوى أنه سدنة (هكذا) واستمرت المشكلة وفي النهاية تنازل الإتحادى عن ترشيح احمد السيد، مما ألهم رسام الكاركتير هاشم الكاروري ان يرسم كاركتير للمرغنى والصادق على هيئة مُصَارِعَين في حلبة صراع والصادق المهدي مُمسِكاَ بأحمد السيد حمد والمرغنى يعتلي زاوية الحلبة في وضع إنقضاض على احمد السيد حمد، ما يهمنى في ذلك الرسم هو أن الفنان هاشم الكارورى رسم الميرغنى والصادق وهما يرتديان زيّ المصارعة الحرة التقليدى (المايوه بالبلدى)، ويومها لم يتهم أحد من الإتحاديين هاشم الكاروري بأنه رسام (بورنو)، هل لهذا علاقة بكونه (شايقي) الله أعلم؟ هل لأنه ينتمى لبيت من بيوتات الختمية، أيضاً الله أعلم. فالموضوع هنا عن رسام يرسم من وجهة نظره الفنية ولا أعتقد أنه يدافع عن قضية خاسرة بل هى قضية عادلة، وأستطاع أن يوصل رأيه فيه، وهو أنه يري ان الميرغنى باعتراضه على وجود القوات الدولية غنما يتسبب في مزيد من القتل والاغتصاب لأهلنا في دارفور.
| |
|
|
|
|
|
|
|