|
Re: الي العزيز لينا مهدي...سلام و احترام... فقد فشلت في انزال هذا الرد علي نفس البوست فمعذرة (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
العزيزة/ لنا مهدي
تحياتي و بالمناسبة ما هو معني هذا الاسم, من باب الكلمة و معناها و برضو نتعلم من الناس يا لنا مهدي الطائفية المستهبلة.
ناس التاريخ:
من هم ناس التاريخ يا لنا مهدي؟ فانا لا اعتقد بان للتاريخ ناسه, لان هذا القول يدخلنا في ابواب كثيرة, ستحرم ناس قريعتي راحت!! من امثالي من الدخول الي تلك الابواب, فقد يقول قائل/ة ان للسياسة ناسها ...الخ, فهذا النوع من الخطاب المفخخ الخطير لا يمكن السكوت عليه, بل سنرفضه رفضا قاطعا, فالعلوم الانسانية و الدراسات التاريخية ليست حكرا علي احد من الناس, و من حق اي شخص ان يمتهنها, فنحن لا نتعامل مع ال البيت في التاريخ , الذين يحق لهم كتابة التاريخ و تمحيصه و ما علي الرجرجة من امثالي الا ان يقول سمعنا و اطعنا... لا لا يا لنا, من حقنا قراءة التاريخ و من حقنا كتابة التاريخ, و من حقنا اعادة قراءة التاريخ ...الخ, و انت انسانة رائعة لا نقبل منك هذه الدعوة التي تريدين بها تحويل الناس الي مجرد شريط كاسيت يسجل فيه كتبة التاريخ ما يريدون تسجيله, سوي كانوا منتصرين او مهزومين..., فلن نقبل ان نتحول الي اشرطة فارغة يا لنا مهدي.
النمطلقات الدينية (البحتة) (لثورة الامام المهدي):
يا لنا انا لست بابي الاسود الدؤلي و لا الخليل ابن احمد الفراهيدي و لا ابن منظور...الخ, بل انا شخص بسيط من (مستعربة السودان) , و عندما اخرج خارج السودان (انضم الي BLACK COMMUNITIES ), لان هذا هو مكاني الطبيعي, لذا لا تحاكمينني بقواعد اللغة و بالمستثني بالا او المستثني بغير و سوي... و كان مقصدي الرئيس من هذه الجزئية هو ان الدين هو العامل المحرك الاساسي (لثورة الامام المهدي), و لكن هذا العامل لا ينفي وجود عوامل اخري, مرتبطة بالدين نفسه, و منها علي سييل المثال لا الحصر تحرير الارض من (الكفار)!!...الخ, فاذا رايتي في كلامي تناقض, مستخدمة في ذلك كلمة( بحتة) , فلك العذر يا زولة, و شكرا لك علي التصحيح.
التعبير المحترم:
يا عزيزتي لنا, ان ما ترينه تعبيرا محترما, يراه البعض الخر غير ذلك, و هذا مدخل فضفاض من شأنه ان يكبل الناس عن التعبير, هذا من حيث المبدأ و لكن في الوقت نفسه, ساقف ضد اي تعبير, من شانه اشاعة الكراهية و البغضاء بين الناس, كتعبير (الثائر البولي), في بوست البول الشهير... فلتقل الناس كلمتها يا لنا مهدي و علي الناس منازلة الغث منها, ليس انطلاقا من انه تعبير محترم او غير محترم و لكن انطلاقا من ما هي الفوائد التي سيجنيها الناس من تعبير البول علي رؤوس الناس مثلا؟ و ما هو مفهوم الاحترام ؟ هل هو صمت ام ركوع ام خنوع ام ترديد ام تبعية...الخ, ام انه شيء معياري...ام انه شيء نسبي؟ نريد ان نفهم ذلك؟ فهل هنالك معايير ثابتة لتحديد ماهية المحترم في اطار العلوم الانسانية يا لنا؟
لو كان (المهدي )حيا لفعل كذا:
هذا كلام افتراضي يا لنا و غير ممكن منطقيا لان (المهدي) رحل و رحلت معه حقبته التاريخية , فلم تبق للناس غير دراسة تلك الحقبة, ليس بغرض محاكمتها بمفاهيم اليوم و لكن بمحاكمتها بمفاهيم زمانها و مكانها.
عدد نساء (المهدي)كثر:
نعم يا لنا انت كما تبدين لي و ارجو ان اكون علي صواب اعلم من غيرك بهذه الحقيقة, حقيقة ان عدد نساء (المهدي) كبير, و لكن في ذلك الزمن , لا وجود للجندريات و لا مجموعات حقوق المرأة ...., و انت اعلم بغيرك كيف يتم الزواج و كيف يتم المحافظة علي العدد اربعة ... انا افهم هذه اللعبة لانني عايشتها في هذا الزمن... و يا لنا المصادر التي تحدثت عن عدد نساء (المهدي) كثيرة !! و معروفة!!
دائرة (الامام المهدي):
هل قلت انا يا لنا ان دائرة المهدي قد تم تاسيسها في عهد (الامام المهدي)؟ حتي تطالبينني (بتصحيح التاريخ)!! بل انا قلت ان (الثورة المهدية بجلالة قدرها) قد تحولت الي (دائرة المهدي الاقتصادية القوية)!! التي خرج منها انصار (المهدي) من المولد بلا حمص...
|
|
|
|
|
|