بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 09:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-18-2005, 01:40 PM

قصي مجدي سليم
<aقصي مجدي سليم
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 1091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    كتب محمد الأمين
    تحية طيبة للجميع

    لا تعليق على موضوع البوست, و لكن فقط اود ان يوضح لى الاستاذ/تاج السر حسن هذة العبارة


    Quote: الذى يوضح أن من ينادى بتطبيق (الشريعه) فى عالم اليوم كأنما يجاهر بالدعوة للتفرقه العنصريه وتحويل بعض مواطنى الدوله الواحده الى مواطنين من الدرجة الثانيه بحسب معتقدهم أو نوعهم.



    حقيقة اريد ان افهم هذة النقطة, و ان كان الموضوع سوف يتسبب
    بارباك الموضوع الاصلى فمن الممكن فتح بوست آخر
    طبعا اذا وافق السيد/تاج السر

    و شكرا


    الاخ الاستاذ محمد الامين
    تحية وسلام واحترام
    أعتقد أن هذه النقطة تحتاج الى توضيح كبير ، وهي لم تسق هكذا من الأستاذ تاج السر الا لأن المقام ليس مقام إسهاب بل مقام(أرضيات مشتركة) تجمع المتداخلين في هذا البوست .. ولكن .. وطالما أنك قد إستفسرت عن الأمر فمن حقك بالطبع أن تتم الإجابة على أسئبتك كلها .. وحقا إن الأمر غريب بتلك الطريقة التي كتبت بها ، بل وأكثر غرابة من ذلك..
    ولكن لا ضير.. فالبشارة بعودة الدين الإسلامي هي بشارة للغرباء ومع الغربة. هي بشارة الى الذين عاشوا بين أهلهم كالغرباء .. او كما قال سيدي عبد الغني النابلسي:
    كان قلبي عنه غافل
    وهو لا يغفل عني
    فانثنى يرتاد رافل
    بثياب النفس مني
    فانا للحق مظهر بين أهلي كالغريب
    أو كما قال المعصوم عليه السلام (بدأ الدين غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ ، فطوبى للغرباء.
    قالوا: من الغرباء يا رسول الله.
    قال: الذين يحين سنتي بعد إندثارها)
    من هنا يتضح أن عودة الدين من جديد لا تتم في مستوى الشريعة، بل في مستوى السنة.. ولكن.. ما هي السنة؟؟ كما قد تم تعليمنا في المدارس فالسنة هي قول النبي وفعله وإقراره. وهذا خطأ لا أدري كيف تورط فيه من يقول به ، فالسنة في الأصل هي عمل النبي في خاصة نفسه (سنته تعني عمله، سنتي تعني عملي.. طريقتي الخ) ولكن إقرار النبي على إطلاقه شريعة وحتى أوضح لك أكثر خذ مثلا قوله صلى الله عليه وسلم للصحابة في حادثة سلمان الفارسي (رضي الله عنه وصلى عليه وسلم) حينما أتى بصحن فيه تمر وقال : هذه صدقة. فأمسك النبي وقال لأصحابه كلوا أنتم.
    من هنا نرى أن النبي قد أقرهم على أكل الصدقة ولكنه لم يأكل فهل يصح أن نقل أن من السنة أكل الصدقة؟؟!؟!؟!؟!؟!.
    واما القول فمنه ما يلحق بالسنة ومنه ما لا يلحق بالسنة ..فمثلا قوله للصحابه (كلوا) هذا بلا شك حديث شريف وهو صحيح وهو من قول النبي ولكنه لا يلحق بالسنة فلا يصح أن نقول كما قلنا سابقا أن من السنة اكل الصدقة .. ولكنها حلال في الشريعة. أما القول الذي يلحق بالسنة فهو القول الذي يعبر عن حالة النبي أو عمله في خاصة نفسه لى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما كثيرا.
    بعد هذا التوضيح لمعنى السنة (عمل النبي صلى الله عليه وسلم في خاصة نفسه) نحب أن نؤكد أن السنة هي شريعة وزيادة.. إن كانت الصلوات المكتوبة على العبد في الشريعة خمس صلوات فهي في السنة أزيد من ذلك .. هي في السنة خمس صلوات ثم أن قيام الليل مفروض على النبي صلى الله عليه وسلم وكان صلى الله عليه وسلم يقضي صلاة الليل نهارا اذا فاتته ليلا.
    إن كان للعبد فرائض محددة ولها ميقاتها ، فالسنة هي تمثيل لقوله تعالى(قل ان صلاتي، ونسكي، ومحياي، ومماتي، لله رب العالمين).. فليس هناك وقت في السنة لغير الله.. كل شئ في الوجود هو لله خالصا مخلصا.
    ثم ان من السنة إدخال الفكر في العبادة. كما تعلم فنحن مقلدون للنبي . ولكننا نقلد (مافهمناه وما لم نفهمه) على حد سواء ، اما النبي صلى الله عليه وسلم فهو أصيل في كل عمل يقوم به .. يعمله بفكر (أنظر لتوقيع دكتور ياسر الشريف الحالي) ولا يقلد أحدا فيه .. لهذا فهناك بون شاسع بيننا وبين السنة.
    اذن ليست السنة كما (سطحها) الناس الآن من همهمات وتمتمات وصلوات (ما انزل الله بها من سلطان) بل السنة هي الفكر والتقليد الواعي للنبي صلى الله عليه وسلم وإعمال الفكر في الدين .
    من هنا جاءت الدعوة لتقليد النبي بقلب محب له صلى الله عليه وسلم وعقل مفتوح مستنير ومستعد لتلقي الواردات الالهية. ومن هنا أيضا ولأن وعد الله غير مكذوب إذ قال (واتقوا الله ويعلمكم الله) فلقد أثمرت تلك العبادة وذلك التقليد علما وفهما للدين .
    من هذا العلم ومن ذاك الفهم خلصنا الى أن القرآن الذي بين دفتي المصحف الآن هو كما تعلم مقسم الى مكي ومدني .. وما إختلاف المكي والمدني إختلاف زمان او مكان الإنزال كما ذهب اليعض بل هو للمتمعن الحصيف إختلاف مستوى المخاطبين .. فأنت تعلم أن كل سورة يذكر فيها قوله (يا اياها الناس) هي مكية (ماعدا اثنتين) وأن كل سورة يذكر فيها (يا ايها الذين امنوا) فهي مدنية . فالمدني يخاطب المؤمنين والمكي يخاطب الناس جميعا. وكما تعلم فإن المكي قد نزل قبل المدني .. وجاء الخطاب للناس كافة ونزلت أصول القرآن .. ولكن الناس كفروا وحاربوا الدين الجديد .. فنزل الدين يأمر المؤمنين به فقط دون الناس .. ولهذا نزل مشددا على الناس الذين ما استحقوا الكرامة التي أعطيت لهم فأبوا الا سفك الدم وقطع الرحم والفحشاء والمنكر. فأمرهم بالجهاد بعد أن كان الإسماح، وأمرهم بالسيف، بعد أن دعاهم بالتي هي أحسن، وفرق بين رجلهم وإمرأتهم، بعد أن دعاهم للمساواة من حيث الجنس. وفرق بين مؤمنهم وكافرهم وكتابيهم، بعد أن دعاهم للمساواة من حيث الدين. كل هذه الدعاوي وأزيد هي ما تعارف عليه الناس بإسم الشريعة الإسلامية
    وهي مأخوذة من القرآن المدني الذي نسخ بهذه الشريعة(جل) ما جاء في القرآن المكي.
    ولكنه قال عندما نسخ(ما ننسخ من آية أو ننسئها نأتي بخير منها أو مثلها)
    فالنسخ قد تم كما بينت الاية المذكورة ولكنه قال (او ننسئها) تعني في اللغة(نرجئها) فالنسء هو الارجاء في اللغة وهذا يعني أن الأية التي سننسخها سنعيدها مرة أخرى وهي تعني أن ما تم نسخه من أحكام هو عائد مرة أخرى بفضل الله ثم بفضل وجود (أناس) يستحقون هذا الميراث. وإذا اردت مزيدا من التفاصيل راجع كتاب الاستاذ (الرسالة الثانية من الاسلام) بالضغط هنا http://alfikra.org/books/bk010.htm
    ويمكنك قراءة كل كتب الاستاذ هنا http://alfikra.org/books/index.htm
    من هذا قد نادينا نحن الجمهوريون بالعودة الى اصول الدين مرة أخرى لأن هذا زمن الاصول بفض الله ثم بفضل التقد الهائل الذي شهدته البشرية.. ثم لأن النذارة النبوية قد شهدنا تحقيقها .. الم يقل صلى الله عليه وسلم(بدأ الدين غريبا وسيعود غريبا كما بدا)
    اولم يقل(لتتبعن سنن من كانوا قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه
    قالوا :االيهود والنصارى؟؟
    قال : فمن؟)
    اولم يقل(توشك ان تداعى عليكم الأمم كتداعي الأكلة على القصعة
    قالوا: اومن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟
    قال : لا . بل أنتم كثير، لكنكم غثاء كغثاء السيل لا يبالي الله بكم!)
    هل شهدت الحجاج يوم عرفة ؟ هل وجدت غثاء كغثاء السيل مثلهم من قبل؟
    هذه هي النذارة ، ولقد كانت البشار كما قلت لك في قوله (فطوبى للغرباء) قالوا( من الغرباء يا رسول الله) قال( الذين يحيون سنتي بعد إندثارها)
    من هنا جاءت الدعوة لاحياء السنة (وليس الشريعة) ومن هنا تجد أن أسي محاولة لتطبيق الشريعة هي محاولة فاشلة لأن الشريعة الإسلامية إن لم تتطور الى أصول القرآن فلن يرضى الله عنها وستصبح شريعة مزيفة (كما فعل الكيزان وطالبان وايران ) وكما يفعل الوهابية في السعودية الآن. علماء آخر الزمان ، أكلوا الدنيا بدين الرحمن(واشتروا بآيات الله ثمنا قليلا ، لعلهم يفلحون .. ولكن هيهات أن يهدي كيد الخائنين ، كتبت عليهم الذلة والهوان ، في قلوبهم ران وفي بطونهم نار مما أكلوا).
    ثم أن الشريعة بصورتها السلفية لا تتفق وميثاق حقوق الانسان في المساواة بين الافراد وعدم التمييز على اساس الدين او النوع او الجنس الخ..
    من هنا جاء قول الاستاذ تاج السر إذ قال(الذى يوضح أن من ينادى بتطبيق (الشريعه) فى عالم اليوم كأنما يجاهر بالدعوة للتفرقه العنصريه وتحويل بعض مواطنى الدوله الواحده الى مواطنين من الدرجة الثانيه بحسب معتقدهم أو نوعهم. )
    ولهذا ننادي نحن اليوم بالدعوة لفطريق محمد صلى الله عليه وسلم وللإسلام إذ هو قبلة العالم وفيه حل لكل مشكلاته وللسنة النبوية إذ هي الفكر الصافي والمعين الذي لا ينضب
    ثم للفكر الجمهورية إذ هي دعوة لكل ذلك
                  

العنوان الكاتب Date
بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Dr Mahdi Mohammed Kheir01-18-05, 04:02 AM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد عبداللطيف خليل محمد على01-18-05, 04:22 AM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Yasir Elsharif01-18-05, 04:37 AM
    Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Dr Mahdi Mohammed Kheir01-18-05, 05:00 AM
    Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد تاج السر حسن01-18-05, 05:07 AM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد محمد الامين احمد01-18-05, 05:34 AM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Yasir Elsharif01-18-05, 05:46 AM
    Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Yasir Elsharif01-18-05, 05:59 AM
      Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Dr Mahdi Mohammed Kheir01-18-05, 11:52 AM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد قصي مجدي سليم01-18-05, 01:40 PM
    Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد أبوالريش01-18-05, 01:50 PM
      Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد تاج السر حسن01-18-05, 02:09 PM
        Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد اساسي01-18-05, 02:59 PM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Omer Abdalla01-18-05, 03:30 PM
  Re: بيان من الجمهوريين / التنظيم الجديد Yasir Elsharif01-18-05, 05:08 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de