|
غمام
|
غمام ,,
جاييني شارق للغُنا
داهش هديل كُل الحمامات
البتحرس للخواطر
جاييني سارق للمعاني من المداين
مديني ليها بدون غبار
بدون حواف تجرح سماها
بدون عيون تكمل الشوق في الحواس
تديني باقيا خوف و شوف
جايني مُنساب الفرح
مترقرق الضحكات ,, متاكا ألإزدهار
مارقني من جواك قُزح
عارفني .. جاياك يا غمام
ما أمطرك !
sallyfohamer 2004
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: غمام (Re: fohamer)
|
خالص التحايا..
fohamer
كنته متاكد .... حتمطر املاني غيم واتربع يمكن يتغفر الجواى حمى الكلام منك
شكرا كتير لحلو الكلام..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غمام (Re: fohamer)
|
ساليفوهمر
تحياتى
ب "الها" أو ب "الحا"
يتسرب الإسم، ذات الإسم الوضئ، ليتخلل ذاكرة الروح
يطل الوجه الذى يختزن كل أحلام الطين الأزرق، الماء الأزرق، والعشق الأزرق يتحد شغف الغمام مع دم القهوة، أو أشواقها التى كانت "بن" ذات فرح، وفى حضرة "بخور" يستدعى الملائكة، لتأتى وتعلن انحيازها
ثم يتراءى وجه "جمال" يطل من بين الغيمات
وهذا الغمام الذى يهطل نشيدا وغناءا يلتقى معنا فى "الجد" الأول
غمام تعسكر فيه رسائل السماء قبل أن يزفها براق قوس قزح، لأرض تنادى
وتحياتى مجددا وتقديرى على هذا الهديل العذب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غمام (Re: THE RAIN)
|
Quote: جاييني شارق للغُنا
داهش هديل كُل الحمامات
البتحرس للخواطر
جاييني سارق للمعاني من المداين
مديني ليها بدون غبار
بدون حواف تجرح سماها
بدون عيون تكمل الشوق في الحواس
تديني باقيا خوف و شوف
جايني مُنساب الفرح
مترقرق الضحكات ,, متاكا ألإزدهار
مارقني من جواك قُزح
عارفني .. جاياك يا غمام
ما أمطرك ! |
........ ما أمطرك......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غمام (Re: شمهروش)
|
(غمام) ,, هذه المفرده غمام،مطر،ماء،في قاموس الحياةالدلالي، لها بصمه نفسيةمعقده في قضايا النوع(gender )في ثنائية الحياة /انثي/ذكر و ثنائية المعرفه /ارسال /استقبال- وهذا موضوع ياتي باوانه في بحث مفصل عن التعرف علي التركيبه النفسيةمن خلال اللغه ،الاشاره،الايماءه.
المهم مفردة المطر ، الغمام ،الماء في القاموس الدلالي عند الانثي يتم دورها التكاملي في حالة الاستقبال -بينما يتم دورها التكاملي عند الذكر في حالة /الارسال وهذا الاجراء معمم لدى كل الكائنات الحية اذا توفر شرط ثنائية المعرفه /ارسال استقبال نموذج الانثي مثلا فوحمر تقول في هذه القصيده- غمام "جاييني" شارق للغُنا-جاييني هنا حالة استقبال
داهش هديل كُل الحمامات
البتحرس للخواطر
جاييني سارق للمعاني من المداين
"مديني" ليها بدون غبار ـــ كذلك في مديني ليها بفتح الميم اي الغمام
بدون حواف تجرح سماها
بدون عيون تكمل الشوق في الحواس نموذج عن الذكر : (مطر سانزل من سماء الانتباه)محي الدين خليقه "الصعود الي ليل المهرجان"
سانزل هنا حاله/ ارسال الامثلة :للاستشهاد تابع ما يكتبه :المطر بوست(ماذا لو حذفنا الماء من حافة النهر) وردود الاصدقاء ــــــــــ
الرائعة سالي فوحمر:
اتذكرين ياحبيبتي لقاءنا القديم عند "نبتة" العظيمه النيل والنخيل ونخوة الغروب في الشفق!؟ وجرة الفخار ملآى والكاس في يدي والخمر في قرار الكاس يحترق..!؟ وانت تهمسين لي والبدر منك يستحي يصفد الضياء حوله ويسجن السنا اساورا وهالة من الذهب!؟.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غمام (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)
|
القراء والمتداخلون ألأعزاء سلامي وإحترامي
* معتز تروتسكي شكراً أكتر لحلو المبادرة مرورك لطيف مرحب بيك
* المطر إبن السماء البار هي فوحمر ولكن لا لغُة تستوعب جنون حروفنا كما ألضاد ,, فاعذر الحروف , ها نحن ندلف ذاكرة الروح وفي حضرة ذاك الجد ألأول تسكننا العديد من الغيمات ويدلف باب القلب كُل حنين,, قوس قُزح أهوالفرح ! سعيدةٌ انا بحضورك الراقي لك عميق تقديري
* صفاء يا ذات الحمامات البيضاء لهديلك وقع جميل بالخاطر وما أمطر سلامك !
* شمهروش "مديني ليها بدون غبار بدون حواف تجرح سماها" هي المعاني ! شكراً للحضور الباهي
* عبد المنعم إبراهيم شكراً لحضورك الكثيف, طاف بي مشروعك التحليلي العديد من المداخل من وألي وريد اللغة واللغة رمل نحن عاثري أصدافه ! وهي حقاً مُفردة جديرة بالدراسة , وبداية لحديث قد يطول وما الماء إلا بعض صفاتنا ! فلكَ شُكري مرتين مرة لتواجد روحك, وُأخري لإهدائي حروفك قصيدة معَ خالص تقديري,
سلامي ساليفوحمر,
(عدل بواسطة fohamer on 04-01-2005, 09:53 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غمام (Re: fohamer)
|
الرائعه ساليفوحمر
لك التحيه علي هذه اللغه واشكرك كثيرا الآن انا بصدد الشروع في دراسة هذا المشروع وقد تحصلت علي بعض المراجع واخري سوف يساعدني بمدها بعض الاصدقاء رغم ان هذه الدراسه سوف تاخذ مني وقتا ليس بالقصير الا انني سوف اورد بعضا منها هاهنا . * هي دراسه في علم النفس الاجتماعي ليس توظيفا للغه او المفرده كما هو الحال في الانثربولجي بقرض الكشف عن سلوك المجتمع او بنيته التي يتحرك فيها، وانما رصد للمفرده من خلال ميكانزم حركتها في الفضاء الدلالي للكشف عن الشخصيه واحتمالات تعقدها، كما في حالة "الايماءة".."الاشارة" المصاحبه للكلام في دراسه د.مني غريب .
الخطاب الابداعي في كل المجالات له ارتباط وثيق بالتركيبه النفسيه، لتولده تحت تاثيرات انفعاليه توظف بصوره فاعليه لتؤسس خطاب ، نص، ابداع. هنالك ظرف انفعالي استثنائي نكون ردود افعاله وقتيه .هذا الظرف الانفعالي اللحظي لا يولد ابداع وانما يولد ازمه .وفي نفس الوقت يوفر فضاءا رحبا للدراسات المهتمه بالجوانب النفسيه والاجتماعيه.
نواصل
منعم
"شكراً لحضورك الكثيف, طاف بي مشروعك التحليلي العديد من المداخل من وألي وريد اللغة واللغة رمل نحن عاثري أصدافه ! وهي حقاً مُفردة جديرة بالدراسة , وبداية لحديث قد يطول وما الماء إلا بعض صفاتنا ! فلكَ شُكري مرتين مرة لتواجد روحك, وُأخري لإهدائي حروفك قصيدة معَ خالص تقديري,"
سلامي ساليفوحمر
| |
|
|
|
|
|
|
|