الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
السيدة وصال :البشير حنجوع الترابي ونعدم صحن الفول في بيتو ندوره زي المروحة والسودان يحكمه 6 هم
|
تواصل السيدة وصال حديثها لقناة المستقلة وتضيف : اهل المؤتمر هم الذين يروجون بان الشيخ يبحث السلطة ويرديها وهذا هو السبب في مطالبته بتعديل الدستور. ان كان الشيخ كما يقولون لاستجاب للدكتور غازي في العام 1996م عند ما كان امينا لمؤتمر واقترح عليه بترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية وذلك لانهاء الإزدواجية . بل وكان بمقدوره ان يكون رئيسا منذا العام 1989م الا انه رفض لزهده في الدنيا والسلطة والمال هذا فتراء وكذب و حديث باطل. الترابي لا يقول الا النصحية وهوزاهد متقشف مثل جده ود النحيلان لدي اليقين انه لولاء رفض الاسرة لترك الشيخ حياة المدن وعاش في الريف حيث حياة متقشفاً . ليست من صفات الشيخ تأسيس العمل في الحركة على اسس العلاقة الاسرية او القبيلة ما يدعو اليه الشيخ ويعمل له هو تاسيس وتعميق العلاقات العقدية والذى يربط افراد الحركة هى التقاء العقدى . الشيخ لايعمل لتوريث الحكم لابناءه هم الذين يديرون المؤتمر الوطنى على اسس قبلية وجهوية . السودان يحمكم اليوم بواسطة الشايقية والجعليين فقط .( يا اخى اخيراً قامو بطرد مدير جامعة النليين لانه رباطابي وآتوا بالساعوري لانه شايقي ) لا توجد قبلي في الاسلام. السوادان يحكمه 6 رجال هم ( البشير + على + الجاز + نافع + علي كرتي +ولد اسمو اسامة و ماسك سد الحمداب كان في السابق وزير دولة). كان في تخطيط الشيخ ان يتخلى العسكر السلطة بتسليمها للشعب منذا العام 1993م الترابي لا يخطط لانقلابات ولايعمل للوصول الى الحكم هدف الشيخ هو تاسيس ادب جديد في الحركة الاسلامية، ادب يرفض الانقلابات والقتل حيث ذكر صراحة ان الحركة الاسلامية وصلت لقناعة بعدم جدوى الانقلابات العسكرية. هم الذين يقتلون قتلو 22 شخص في الشرق لانهم طالبوا بحقوقهم لما لم يتفاوضوا معهم مثل قرنق قتلو عمدا بالضرب المباشر في الراس والقلب . كان بمقدور الترابي في مفاصلة رمضان قتلهم جمعيا وذلك حين آتو اليه الدبابين و عرضوا عليه اقتحام البرلمان وفتحه ومن ثم احضار كل مجموعة القصر مقيدين للشيخ الا انه رفض. هولاء قامو بحبس الشيخ لانه يفضح نواياهم . هم ليس لديهم ثقة في انفسهم والحكم او السلطة اتت اليهم في غفلة . البشير قال بانه سوف يجوع الترابي ويعدم صحن الفول في بيته وندوره مثل المروحة وهو اهوج وقال بطريقة هوجاء انا اقطع رقبة الترابي وتضيف السيدة وصال الله بيقطع الرقاب مش انت. المستقلة قناة تابعة لحكومة السودان ونحن الذى انشاها في اجتماع في القصر وذلك لتدفاع عن السودان هل نسيت هذا يا حامدي نسيت لماذ تدافع عن هولاء المستبدين.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: السيدة وصال :البشير حنجوع الترابي ونعدم صحن الفول في بيتو ندوره زي المروحة والسودان يحكمه 6 (Re: jini)
|
مواصلة لحديث السيدة وصال لقناة المستقلة: تقول سيادتها لم ينازع الشيخ البشير الحكم ، ما دعا ويدعو اليه الشيخ هو إرساء اسس ومبادي الشورى والديمقراطية في البلاد. هولاء حبسو الشيخ في سجن كوبر ذلك السجن الذى لايُصلح لسجن حيوان السجن ، الذى يفتقر الى المجاري والهواء والاكل وأخيراً سمحوا لنا بادخاال الطعام للشيخ ( هم يسجنوا ونحن نطعم) وصلت استهانة هولاء بنا الى الدرجة التي لم يبلغونا بالضربة التي تعرض لها الشيخ و هو يحاول النهوض بعد الوضوء بالاتكاءة على ماسورة الوضوء . الموساير قديمة ومتأكلة وذللك كسرت الماسورة ووقع الشيخ وضرب بجهته الحائط وعند ما سالنهم عن السبب وراء ذلك كانت اجابتهم وببساطة شديدة نحن لم نريد ازعجكم ( بالله فى حاجة بتزعجنى اكثر من احوال الشيخ) نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السيدة وصال :البشير حنجوع الترابي ونعدم صحن الفول في بيتو ندوره زي المروحة والسودان يحكمه 6 (Re: ديامي)
|
وهل يمثل االمشير البشير كل قبلية الجعليين د. خليل كل الزغاوة ؟؟؟؟ جعلي دنقلاوي ايه فايدني يكفى النيل ابونا والجنس سوداني علينا جمعياً ان نكون موضعيين في تشخيص مشكالنا السياسية وان لا تعمي الغيرة السياسية ابصارنا وبصيرتنا يجب ان نناى بالجهوية والقبلية عند الحديث عن مشكالنا السياسية على امتداد لم تفوض قبيلة او جهة ما احد ابناءها بحكم السودان نيابة عنها حيث كانت ولا زالت المعارضة والمولاة في كل الحقب السياسية يمثل كل السودان . لكم رؤية ه بعض من قيادات الحركة الاسلامية لما اليه ووضع البلاد الدكتور عبد الوهاب عثمان: يعزى هروب الناس الى قبائلهم وجهاتهم الى هذا التباعد القواعد والقيادات، والى الضعف في الروحانيات لدى اعضاء الحركة الاسلامية . الشيخ عبد الجليل الكاروري: يقر بتفشي الجهوية والقبلية ، واعتبر ذلك تخلفا كبيرا وردة ، ولكنه رأى ان ذلك لا يقتصر على ابناء غرب السودان وانما امتد حتى لابناء الشمال ، واضاف «لدينا للاسف كيان الشمال»! ،
د.0محمد محجوب هارون: 1. هناك اتفاقا داخل الحركة والمؤتمر بأن هناك ازمة على المستوى الوطني ، و الدولة تقوت على حساب الحركة وهي والحزب ـ المؤتمر الوطني ـ صارا بعيدين عن المرجعية وهي الحركة الاسلامية او صارا عديمي المرجعية ، مما ادى الى ضعف الدولة وتنظيمها الحاكم و صار هناك تلازم ما بين الامن القومي وامن الحركة الاسلامية ، حيث تجلى ذلك في تجربة الانقسام وكيف انها هددت كيان البلد. 2. هنالك تفشي للجهويات , بعض مناسبات الاجتماعية للاسلاميين يحظى بحضور غالب تكوينه نيلي ، بينما في اخرى تجد ان حضورها طرفي كذلك يعكس طبيعة الاصطفاف حتى حول الانقاذ «الحاكمة حاليا» مدى تفشى الجهوية 3. الحركة الاسلامية تجاوزت بالناس في السابق هذه الانتماءات العرقية الضيقة. 4. مشاكل الحركة الاسلامية صارت مهددا اقليميا مشرا الىمشكلة دارفور . يعترف د. مجذوب : بمسؤولية الدولة والحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني عن اذكاء الجهويات والقبليات بتوزيع المناصب على الاساس القبلي او الجهوي ، اما للاستقطاب السياسي ، او طلبا للمناصرة، غير انه رأى ان ذلك لا يعني فشل الاسلاميين في تذويب العصبيات والقبليات على الاقل بينهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السيدة وصال :البشير حنجوع الترابي ونعدم صحن الفول في بيتو ندوره زي المروحة والسودان يحكمه 6 (Re: علاء الدين صلاح محمد)
|
طبعا المرأه دى مابتختشى تتكلم كأنو السودانيين ديل ماعندهم ذاكره وين وصال والترابى لما اعدموا الضباط فى رمضان دون محاكمات وين وصال والترابى لما الناس كانو فى بيوت الاشباح يعذبو فيهم لا ماء ولا طعام ولا نوم ولا قضاء حاجه وين كانو لما كتب كاسبرو بيرو تقريره ومازال رد الترابى على التقرير موجود فى الصحف وفى وسائل الاعلام وين ده كله لما كانت وصال تجوب ربوع السودان كأنها ملكه وتستقبلها الجماهير وهى قابضه للامر والنهى . وين كانت وكان الترابى لما فصلو الناس من شغلهم وشردوهم وعدمو بيوتهم طافى النار . وين لما كان الترابى بيوصف فى منظمات حقوق الانسان العالميه بأنها منظمات كفريه وغربيه معاديه للسودان والتوجه الحضارى وين وصال كانت لما الترابى كان بيحشد فى الاصوليين فى السودان تحت مسمى المؤتمر الشعبى العربى الاسلامى ويصرف بلا حساب من اموال الشعب السودانى وين وصال لما الترابى دخل الحبس مخادعه وكذب واحتيال على الشعب السودانى ليوهم الناس انه لا علاقه له بالانقلاب وهل المسلم يكذب ويحتال . ومع ذلك نحن نطالب باطلاق الترابى لاننا ضد الحبس من دون محاكمه ودون جرم ودون اتهام فهل يجرؤ الترابى ووصال بالقول انهم كانو مع هذا المبدأ ام انهم الآن يغيرون افكارهم كما يغيرون البستهم .
يا وصال الاختشو ماتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: السيدة وصال :البشير حنجوع الترابي ونعدم صحن الفول في بيتو ندوره زي المروحة والسودان يحكمه 6 (Re: ود شاموق)
|
تواصل السيدة وصال المهدى حديثها لقناة المستقلة وتتحدث عن اسباب المفاصلة بين جناحي المؤتمر وتقول ان اسباب الخلاف يرجع الي : رفض المجموعة الحاكمة تبسيط الشوري والحكم للناس وذلك برفضهم لدعوة الشيخ الى انتخاب الولاة مباشرة من القواعد بحيث لايتم تعينهم بواسطة الرئيس . بدء المجموعة الحاكمة بالاستبداد ورفض الشيخ لكل انواع الاستبداد . دعا الشيخ منذ امد بعيد الى خوف الله واتقاء المولى عزوجل في اموال الشعب حيث كان يعلم الشيخ بان الشعب موعود بخيرات ومال وفير حيث مهد بزيارته للصين الى الاستثمار الصينى في السودان في مجال البترول .الشيخ كان يعتقد في قوة الجنس الاصفر . عند ما بدء يتدفق هذه الخيرات والاموال على الشعب لم يتقوا هولاء الله في مال الشعب و لذلك كان الخلاف هولاء ضيعوا البلد باساليبهم الملتوية هولاء كذابين نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
|