|
Re: أحاديث خرجت من قروبات الدعم السريع فيها ا� (Re: أبوبكر عباس)
|
سلام دكتور ياسر الراجل لما يعرس عدة نساء تلقاه ما بعرف يفرز حتى أولاده من بعضهم وتلقاه بينسى اسماءهم، وعادي كنتيجة لفقدان وجوده المباشر في حياة الأبناء قد ينحرف بعضهم لعدم وجود هذا الإشراف الدائم والمرهق لكل هذه الحاشية وهذا يشبه لي زعيم هذه المليشيا الذي وجد نفسه فجأة يشرف على كيان فيه عشرات الآلاف من الأنفار الذين يحملون السلاح بدون وجود هيكلية ادارية دارسة لعلوم وفنون الإدارة العسكرية ولتنظيم حركة الأرتال والأفراد في الحروب. نعم خدمت الظروف حميدتي ليجد نفسه فجأة يملك جيش جرار ولكن لأنه غير دارس لادارة الجيوش ولا ذكي فبدلاً من تسليم هذا الألوف المسلحة للجيش السوداني لتنظيمها وادارتها له تخيل أنه يستطيع بها هزيمة الجيش والتحول للقائد الملهم الأوحد لكنه سيكتشف أنها نقمة وليست نعمة لأنه تلقائياً سيفقد التحكم في الجيش الجرار المترهل ووما هي إلا هنيهة حتى تسود فيها ثقافة النهب واستعمال السلاح بدلاً عن المنطق لحسم اي اشكال ولو بسيط وتتراكم التجاوزات حتى تصل حد لا يطاق ويبدأ الناس في لعن سلسفيل أبو الجنجويد واليوم الجاب الجنجويد والقبايل التي ولدت الجنجويد وعلى سبيل المثال فإن أحد كبار الناشطين المثقفين اسمه دكتور ولاءالدين بابكر وهو جراح ينتمي عرقياً لقبائل الجنجويد وكان يعقد الندوات والمناظرات ضد الجيش ومع الدعم السريع ولكن ما أن دخل الجنجويد مدني ونهبوا منزل أهل زوجته الطبيبة في مدني ووالدها من مشاهير السياسة والمجتمع في مدني(عساكر) حتى تحول موقفه بالكامل من مناصرة الدعم السريع. لذا كما أشار المستنير بقدراتهالروائية إلى مفارقة دعوة الدعم السريع لسودان ديمقراطي عادل بينما جنوده منهمكون في النهب والسلب والمنهوبات ترحل جهاراً لمناطق الرزيقات دون أن يصحى في قيادتهم ضمير حتى اتسع الفتق على الرتق واصبحت انتصاراتهم مثل العمارة التي تكمل طابق بعد طابق في الوقت اللي فيه الساس بتاعها بيتآكل أسرع من عرش السقوف والساس هو المجتمع الذي يسعى الجنجويد للقبول فيه
|
|
|
|
|
|
|
|
|