|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: osama elkhawad)
|
هذا واحد من الشيوخ الذين يعتز بهم واحد من اعضاء المنبر، من المنتمين الى تيار "دراويش المركزية الافريقية"*
وما هو دليلنا على ما طرحناه أعلاه؟
اليكم:
Quote: اما شيخنا هنري كلارك، كمثال،فماسمعو بيهو زاتو في السودان! |
*التسمية من عندي.
وهذا التيار من أسوأ تيارات المركزية الافريقية ، وقد حوّلها إلى "دين" جديد، وفرقة "باطنية" لها أسرارها وخرافاتها ومواعيدها الاسطورية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: بغض النظر عن الخلاف، المؤسس أنت مسكت ضنب الككو .. بالعنوان المضلل.
أدعو أعضاء رابطة ضنب الككو .. لعمل سحب ثقة Impeachment للمؤسس. |
اهلا بريمة
لا أحد فوق قانون الرابطة.
كلامي كان للسخرية من أحد تيارات المركزية الافريقية.
هذا كلام شيخ من شيوخ أحد المروِّجين لهذا التيار في المنبر.
لم اذكر اسمه، حتى لا يقال انني اتعمد مهاجمته.
انا اهاجم التيار والفكرة، وليس الشخص.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: osama elkhawad)
|
Quote: لم اذكر اسمه، حتى لا يقال انني اتعمد مهاجمته.
انا اهاجم التيار والفكرة، وليس الشخص. |
شكراً ول أبا الخواض، وهذه النقطة حسمت الخلاف .. ما بين مهاجمة الفكرة وصاحب الفكرة. الأخت د. نجاة، يطراها الله بالخير، كانت تقول يجب التفريق ما بين الكاتب والنص .. وهنا أضافة جديد ..
لدي سؤال أخر، هل مهاجمة الفكرة أو التيار .. يجعل صاحب التيار والفكرة لا يعتقد أنك تهاجمه؟ لو أخذنا شخص كوميدي مثل المرحوم الفاضل سعيد .. وبت قضيم .. هل يمكني أنتقاد بت قضيم دون نقد الفاضل سعيد؟
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: osama elkhawad)
|
هذا واحد من الشيوخ الذين يعتز بهم واحد من اعضاء المنبر، من المنتمين الى تيار "دراويش المركزية الافريقية"*
وما هو دليلنا على ما طرحناه أعلاه؟
اليكم:
Quote: اما شيخنا هنري كلارك، كمثال،فماسمعو بيهو زاتو في السودان! |
*التسمية من عندي.
وهذا التيار من أسوأ تيارات المركزية الافريقية ، وقد حوّلها إلى "دين" جديد، وفرقة "باطنية" لها أسرارها وخرافاتها ومواعيدها الاسطورية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: آدم صيام)
|
Quote: اللهم بصر لنا الخواض الأعمش العجوز أن لا يشغلنا عن خراب كوش الماثل التي باتت ركاما |
اهلاً استاذ آدم صيام
من الاعمش فينا؟
العبد لله، أم الدكتور "المركزي الافريقي"، الذي وضع أمامه كل كتب الاسلام الاساسية، وقال ان الرسول "ص" عرض الخلافة على بلال بن رباح، لكن بلال رفضها؟
وتخيلْ معه يا أستاذ آدم صيام، اسلاماً جديدا ً "من الورقة"، لو كان "بلال" قبل عرض النبي الكريم بخلافته!!
ومن الاعمش فينا؟
أليس أجدر -بالأحرى- أن يكون "الأعمش" هو ذلك العضو، الذي يعايرك ويعايرني ويعاير السودانيين جميعاً ، بأنهم لم يعرفوا مثل تلك "القامة" المركزية الافريقية العمشاء؟
خلّيكْ منصف ههه خلّيكْ كوشي هههه
ما نسيتك يا مستشارنا العزيز بريمة، وأسئلتك الرائعة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: osama elkhawad)
|
فاتني أن أوجّه سؤالاً لاستاذ آدم صيام: أين "غيرتك" على الاسلام ؟؟
وسيرته تُحرّف، ويستعملها دراويش "المركزية الافريقية" ، لتخدير مناصريهم ؟
ناتي لسؤال صديقنا بريمة:
Quote: لدي سؤال أخر، هل مهاجمة الفكرة أو التيار .. يجعل صاحب التيار والفكرة لا يعتقد أنك تهاجمه؟ لو أخذنا شخص كوميدي مثل المرحوم الفاضل سعيد .. وبت قضيم .. هل يمكني أنتقاد بت قضيم دون نقد الفاضل سعيد؟
|
العالم يتطور بنقد الأفكار. والأفكار مطروحة لقبولها أو رفضها أو تعديلها.
اذا كان شخص ما لا يحب نقد فكرته أو مهاجمتها فعليه إما ألا يعتنق فكرا، أو يعتنق فكرا "مقدسا" لا يمكن نقده. ومع العولمة أصبح هذا المطلب مستحيلا.
نقد بت قضيم ونقد الفاضل سعيد، هو بالضبط مثل الشخصية في النص الروائي كمصطفى سعيد ، والكاتب الطيب صالح.
يجب الفصل بينهما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسول andquot;صandquot; اختار حرفياً بلال بن ربا (Re: ترهاقا)
|
Quote: يعني بقت على الزول ده بس؟ ما البخاري مالي الدنيا كلها تخاريف وكمان قالوا صحيح البخاري أصح كتاب بعد القرآن، |
اهلاً ساطور
الفرق هائل بين البخاري، وزولنا الدكتور المركزي الافريقي.
كيف؟
لَمْ تُعتبر احاديث البخاري - المستندة على المشافهة- خرافات الّا بعد أنْ تمّ فحصها في زمن العلم.
فكلّ المتقدّمين كانوا يصدّقون تلك الخرافات.
وكتب التفاسير مليئة بالخرافات والاساطير. لكنها كانت تُعتبر وقائع حقيقية في عصرها.
أمّا دكتورنا فهو "أكاديمي" معاصر. يعني عنده معايير علمية لم تكن متوفِّرة للبخاري.
فمن اين استند على حكاية عرض الرسول الكريم (ص) الخلافة على بلال، وان بلالاً رفضها؟ خاصةً انه "رصّ" الكتب الاسلامية الاساسية أمامه وأمام جمهوره.
فما هو مرجعه في تلك الواقعة الكاذبة؟
وما هدفه من الكذب على جمهوره "المسكين"، سوى رسم صورة مزيَّفة للأسود المتفوّق بحكم عرقه.
| |
|
|
|
|
|
|
|