Post: #1
Title: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 09:19 AM
Parent: #0
09:19 AM July, 03 2023 سودانيز اون لاين Zakaria Fadel-Al-Ain UAE مكتبتى رابط مختصر
قصة قصيرة ( لست مؤلفها) _______________________
◼️قصةوعبرة ◼️ ﻫﺠﻢ ﺍﺳﺪ ﻋﻠﻰ ﻭﺍﺩﻱ ﻛﻠﻪ ﺣﻤﻴر ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮ ﻫﺮﺑﻮﺍ ﺍﻻ ﺣﻤﺎﺭ ﻭﺍﺣﺪ .. ﺻﺎﺭ ﻳﻨﻬﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺍﻷﺳﺪ ﻭ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﺻﺪﻕ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﺄﻧﻪ ﺍﺧﺎﻑ ﺍﻻﺳﺪ ﻭ ﻟﺤﻖ ﺍﻷﺳﺪ … ﺍﻷﺳﺪ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺍﻛﺜﺮ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﺯﺍﺩﺕ ﺷﺠﺎﻋﺘﻪ ﻭ ﻃﺎﺭﺩ ﺍﻷﺳﺪ ﻣﻦ ﻭﺍﺩﻱ ﻟﻮﺍﺩﻱ .. ﻣﻦ ﻭﺍﺩﻱ ﻟﻮﺍﺩﻱ ﻭﻓﺠﺄﻩ ﻭﺟﺪ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﻴﻦ ﻗﻄﻴﻊ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﻮﺩ ﺗﺤﺎﺻﺮﻩ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺍﻋﻠﻢ ﺍﻧﻲ ﻣﻴﺖ ﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪﻱ ﺳﺆﺍﻝ ﺍﻷﺳﺪ ﺍﻟﺠﺒﺎﻥ ﺍﻟذي ﻛﻨﺖ ﺃﻃﺎﺭﺩﻩ طول ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻟﻤﺬﺍ ﻟﻢ ﻳﻮﺍﺟﻬﻨﻲ؟؟؟ ﺿﺤﻚ ﺍﻷﺳﺪ ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻧﺎ ﻣﺘﺮﺍﻫﻦ ﻣﻊ ﺍﺻﺤﺎﺑﻲ ﺍﻥ ﺍﻭﺻﻞ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻟﺤﺪ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺗﺒـــﻘـﻰ ﺍﻻﺳﻮﺩ ﺍﺳﻮﺩ ...... ﻭ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮُ ﺣﻤﻴر
|
Post: #2
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 10:18 AM
Parent: #1
قطعا البرهان ليس اسدا ولكنه هاجم التتار ( تقرأ الحمير) حتى لا يحكم السودان بواسطتهم وكلما تراجع...ازداد عدد القطعان لاعتقادهم بقرب الحلم تطعن الأسود من الخلف تتراجع فيهجم القطيع و يتراءى لهم الحلم قريبا جدا فيزدادوا عددا من شتى البقاع يزداد النهيق و يبرز أصحاب ( التوثيق) الحلم أصبح قريبا
|
Post: #3
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 04:01 PM
Parent: #2
في غمرة الأحداث و الأفعال الهمجية التي حدثت ينسى القطيع أمرا مهما وهو ان للشعوب ذاكرة قوية حتى لو تحقق حلم القطيع لن ينسى الشعب ما اقترفته ايدي التتار و حتى لو مرمغ وجه الجيش في التراب سيظل القطيع قطيعا وسيظل التتار تتارا وعندما يستعيد الشعب حيويته ستعود ( اكواس) سامي عز الدين كؤوسا جلبت الفرح للشعب وستعود ( جسس) المتحف مومياء حفظت ذاكرة الشعب ستعود ( كرامة) من اغتصبت لتصبح تاجا يضئ طريق الشعب وستعود الممتلكات التي نهبت لتصبح منارا يهدي طريق الشعب
وستعود الخرطوم اكثر نقاء و طهرا وعفة
|
Post: #4
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Bashasha
Date: 07-03-2023, 04:03 PM
Parent: #3
ما"غرابي" مش؟
|
Post: #5
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Bashasha
Date: 07-03-2023, 04:05 PM
Parent: #4
من صنع حمرتي؟ أو قبلها، من صنع كرور الوعي الجلابي، سبب دمارنا؟
|
Post: #6
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 04:36 PM
Parent: #5
اخونا بشاشا لا أدري لماذا لا ( تتقدم) معاييرك مع الزمن؟ لماذا لا تتخذ من ( مانديلا) مثلا لك في أمر نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة؟ او تتخذ من ( التوتسي) مثلا في أمر تضميد الجراح و النظر للمستقبل؟ لماذا هذه الروح الانتقامية التي تمسك بتلابيب عقلك و تمنعك من التبشير بمستقبل يسع الجميع؟
هل من أجل جراحات الماضي يجب أن تغتصب الحرائر في الخرطوم الان؟ هل لأن هناك تجارة ( رقيق) حدثت سابقا يجب أن تنتهك حرمات المنازل الان؟ هل لكي تتم معالجة جرائم الماضي يجب أن ترتكب جرائم في الحاضر؟ هل يجب أن يدفع الاحفاد ثمن ( جرائم) ارتكبها الاجداد؟
ما ارتكب من فظائع في الماضي يحب أن تؤخذ في context ذاك الزمن و ما يرتكب الان من فظائع بحسب ال context لهذا الزمن هي جرائم ضد المدنيين
بدلا من تلفيق أعذار لهذه الجرائم، يجب علينا أن نوقفها اولا ويجب محاسبة من ارتكبها معالجة جريمة حدثت في الماضي لا يتم بارتكاب جريمة في الحاضر اخي الكريم
|
Post: #7
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 04:39 PM
Parent: #6
اما قضية من صنع حمرتي فهذا سؤال مشروع اخي الكريم ولكن أوانه لم يأت بعد الان المعضلة هي إيقاف هذه الانتهاكات التي تحدث يجب أن يعود كل مدني لحياته الطبيعية بعدها ساضم صوتي معك في محاسبة من صنع حمرتي
|
Post: #8
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: امتثال عبدالله
Date: 07-03-2023, 05:03 PM
Parent: #7
نعم ستعود الخرطوم أكثر نقاءا وطهرا وعفة ولكن بعد زوال كل الجنجو يد ...كل التتار المتوحشين حتى يعود سودان السلام والتسامح والمروءة والشهامة بدل الحقد والغل والانتقام الذي يعم الآن في العاصمة وفي دارفور ... ومطلب الشعب اليوم : سودان خال من الجنجو يد ...خال من التتار والمغول ...
|
Post: #9
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 06:39 PM
Parent: #8
ما فعله التتار من فظائع يتجاوز الاغتصاب و النهب و إفراغ المنازل من ساكنيها بالطبع اخذ أرواح المدنيين الذين لا حول لهم و لا قوة امر كبير و كبير جدا لكن هل يعلم بعضنا كيف تعيش الأسر الان و التي اضطرت للفرار من الخرطوم حفاظا للارواح؟ اقلهم تعاسة من وجد ملجأ لاسرته داخل السودان رغم شظف العيش ما رأيته في دبي من حال لبعض بني جلدتنا يجعلك تلعن التتار صباح مساء و ما نسمعه عن سبل كسب العيش في مصر الذي سلكته بعض الأسر يجعلك تزرف دموع القهر و العجز ثم تقرأ في العالم السايبيري عن من يبرر فظائع التتار لأن القطيع يحارب من أجل ( ديمقراطية) او انه يحارب ( الفلول) اي ان جحافل التتار القادمة من صحاري و وديان خارج السودان تريد قتال الفلول او جلب ديمقراطية لأهل السودان و لتحقيق هذا الهدف يجب اخراج الناس من منازلهم و اغتصاب الحرائر و نهب السيارات و الممتلكات
سمعنا من بعض زعماء ( المسيرية) عن الشباب من القبيلة الذي زحف للخرطوم من أجل ( غنائم) سمعنا عن الأموال الطائلة و التي نهبت للتمتع بها خارج البلاد سمعنا عن بيع الضمائر و الاجساد
ويأتي من يشجع و يصفق لأنه مهتم ( بالتوثيق) و الجمهوري الذي يهمه القضاء على ( الكيزان) و لو كان الثمن أجساد الحرائر و أرواح من لا حول لهم و لاقوة و الثوري الذي افسدت ( حياته) الإنقاذ فيريد إفساد الجميع
و النماذج الثلاث أيديهم ليست في ( النار)
عاث الكيزان فسادا في الأرض؟ نعم و رب الكعبة أضاع الجيش ارواحا و نفائس؟ بالتأكيد الإجابة نعم يستحقون حسابا و عقابا؟ نعم وهو لابد من انه آت ان لم يكن اليوم فغدا
ولكن ليس على حساب حرائر لا ذنب لهن سوى أن الدنيا ابتسمت لاسرهم فسكنوا مسكنا مريحا و امتلكوا سيارة فارهة ولا على حساب ضابط في الجيش لطالما حمل روحه في كفه ملبيا للاوامر
يجب أن نقول للقطيع الآن... لا تؤخذ ( الحقوق) هكذا و للهتيفة و أصحاب الحلاقيم الكبيرة ان ( المظالم) لن ترد بظلم من لا ذنب له
|
Post: #10
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 06:56 PM
Parent: #9
Sudanese diaspora women against the war are inviting you to a scheduled Zoom meeting. Topic: Our Statement against war and sexual violation in Sudan.
Time: Jul 4, 2023 0:1(US and Canada) and 7:00 PM in Europe. ( Austria and Germany etc...).
Join Zoom Meeting https://us06web.zoom.us/j/81706418306؟pwd=cmlNQWYrdWRoS0JsdklvQTZXR1pLdz09 https://us06web.zoom.us/j/81706418306؟pwd=cmlNQWYrdWRoS0JsdklvQTZXR1pLdz09
Meeting ID: 817 0641 8306 Passcode: 537811 --- One tap mobile +16469313860,,81706418306#,,,,*537811# US +19294362866,,81706418306#,,,,*537811# US (New York) --- Dial by your location • +1 646 931 3860 US • +1 929 436 2866 US (New York) • +1 301 715 8592 US (Washington DC) • +1 305 224 1968 US • +1 309 205 3325 US • +1 312 626 6799 US (Chicago) • +1 386 347 5053 US • +1 507 473 4847 US • +1 564 217 2000 US • +1 669 444 9171 US • +1 669 900 6833 US (San Jose) • +1 689 278 1000 US • +1 719 359 4580 US • +1 253 205 0468 US • +1 253 215 8782 US (Tacoma) • +1 346 248 7799 US (Houston) • +1 360 209 5623 US Meeting ID: 817 0641 8306 Passcode: 537811 Find your local number: https://us06web.zoom.us/u/kMX7eFiBW https://us06web.zoom.us/u/kMX7eFiBW
أعلاه دعوة للجميع من قروب ابناء كوستي وفي هذا الصدد لابد من الإشادة بمجهودات ابناء كوستي لحفاظ كرامة من وفدوا للمدينة هربا من جحيم القتال في الخرطوم وعلى رأسهم اخي العزيز عضو المنبر الكاتب الأديب صلاح عوض الله النعمان
|
Post: #11
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-03-2023, 06:59 PM
Parent: #10
فاتني القول بأن هذه ( الاشراقة) من بنت كوستي و التي نفخر بها عضو المنبر الباحثة و الاكاديمية المرموقة د. اشراقة مصطفى
|
Post: #12
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: امتثال عبدالله
Date: 07-03-2023, 07:08 PM
Parent: #11
التحيات النواضر والتجلة والاحترام ورفع القبعات للدكتورة إشراقة مصطفى العضو المنبر صلاح عوض الله وكذلك قروب أبناء كوستى لهذه الوقفة من أجل ضحايا هذه الحرب اللعينة العبثية ...والوقوف بصلابة ضد الممارسات الوحشية للجنجويد ...
|
Post: #13
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-04-2023, 03:22 PM
Parent: #12
بارك الله فيك الابنة امتثال
|
Post: #14
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-04-2023, 03:29 PM
Parent: #13
سيذكر التاريخ ان هناك من دعم التتار بالقول و الدعاية و إظهار البشر و السرور في كل ضربة يتلقاها الجيش الوطني لأنه ( إما) : ١- ينتمي للعصبة القبلية التي ينتمي إليها غالب التتار. ٢- يدعي ان الجيش الوطني يقوده كيزان وهو يكن حقدا عليهم. ٣- يعتقد انه مثل التتار يعيش مهمشا في السودان. ٤- يكن كراهية لكل تيار وسط و شمال السودان . ٥- منتفع من التتار ماديا
وما خفى أعظم
|
Post: #15
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Ahmed Yassin
Date: 07-04-2023, 03:40 PM
Parent: #14
ابوالزيك والله من شدة ما انا استمتعت بهذا الشلال المنهمر بالامل ما قادر اقول الا شىء واحد: احييك والله و...شيك هانس
|
Post: #16
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-04-2023, 03:47 PM
Parent: #14
جميع هذه النماذج تعاني من ( قصر نظر) نسبة: التتار لا يمكن لهم حكم السودان مهما بلغ عتادهم الحربي بوصلة التتار يملك مفاتيحها الكيزان ( التتار اصلا خرج من رحم الكيزان) كل المنتفعين و المتعاملين تجاريا مع التتار ( من بني جلدتنا) يعلمون جيدا ان مصيرهم معلق بذلة لسان من قادة التتار. قائد التتار ( الميت- الحي) لا يملك أدنى مقومات ( رجل دولة)
لن يغفر لهم ابناء السودان( جميعهم تقريبا) كل الفظائع التي ارتكبت ( و ترتكب) في حق المدنيين
سيأتي يوما و سيذوقون جميعا طعم ما تعرض له المدنيين في خضم هذا الصراع
|
Post: #17
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-04-2023, 04:18 PM
Parent: #16
تحياتي اخي العزيز الفنان ابوحميد
تعرف والله لأول مرة في حياتي يقترب مني سوداني وانا في سيارتي امام مطعم بدبي تغلبه الكلمات وهو يريد أن يسألني مالا والله يا أحمد قبل أن تكتمل عباراته تهدج صوته و انهمرت دموعه كالمطر لم اتمالك نفسي و وجدت نفسي اشاطره الدموع علمت بأنه تمكن من اخراج والدته معه و ابناءه وترك وراه شقيقات زوجته واللائي لا عائل لهن في السودان سواه وبما انه نجح في استخراج إقامة ( كوارث) فقد شرع في البحث عن أي عمل يحفظ كرامته لم ينجح في الحصول على اي عمل و نفذت مداخرته وخوفا على اسرته من الانهيار لم يجد سوى السؤال و بما ان غالبية ابناء الإمارات يكنون ودا عميقا لاهل السودان مازال الرجل صامدا
هذا هو حال الطبقة الوسطى و التي كانت قانعة بمستوى حياتها في السودان إلى أي درك اوصلتها هذه الحرب اللعينة
|
Post: #18
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Mohamed Adam
Date: 07-04-2023, 05:52 PM
Parent: #17
يا اولاد النخب النيلية ياهو ده تعاليكم الفارغ المارستوه على السودان حتى فقدتم كل إمتيازاتكم التأريخية.. تسخروا من كل اطراف السودان تارة تنعتوهم بالأجانب وتارة بالعبيد والحمير!!
فى ذمتكم على ارض الواقع كده، حمار حميدتى ولا حمير إنتو البتسخرو من مواطن سودانى يشاركم حقوق وواجبات المواطنة!
حميدتى السليقى، خريج كليات الخلا، راعى الغنم، ود البادية والإنتو صنعتوه ! فى اقل من عقد واحد من الزمان قلب ليكم دويلة 56 من فوق لتحت وامام اعينكم يابتاعين التنظير!!!
هل حلال عليكم الوكت كلو تحكموا فى امثال حميدتى "الفارات" وحرام عليهم يحكموكم!
كملوا الفرفرة عشان يبدأ النفخ والسلخ !
|
Post: #19
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-04-2023, 05:59 PM
Parent: #18
يشاركنا حقوق المواطنة؟!!!! يبدو أن حميرتي ليس هو الحمار الوحيد في قطيع التتار
|
Post: #20
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Arif Nashed
Date: 07-04-2023, 07:04 PM
Parent: #19
|
Post: #21
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Mohamed Adam
Date: 07-04-2023, 07:17 PM
Parent: #19
Quote: يشاركنا حقوق المواطنة؟!!!! |
بلاش إستعلاء فارغ! المواطنة مبدأ، مضمن فى الدستور والدستور عبارة عن عقد إجتماعي يتشاركه الجميع يبقى وين المشكلة!
|
Post: #23
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: آدم صيام
Date: 07-04-2023, 07:35 PM
Parent: #21
الحمار لا يقتل والحمار لا يغتصب والحمار لا يسرق والحمار لا يكذب والحمار غير عنصري لكن يتفق حميدتي وأتباعه مع الحمير في صفة الأمية ويختلفان في أن الحميدتيين إلى النار والحمير إلى الجنة!
دا طبعا إذا في جنة وكان ما في جنة ونار, حظ الجنجويد يظيطوا فيها دنيا وآخرة!
|
Post: #22
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-04-2023, 07:29 PM
Parent: #19
منذ خروج الاستعمار لم يتقدم احد لحكم السودان مستخدما المدنيين دروعا بشرية مغتصبا للحرائر ناهبا لممتلكات المدنيين مستعينا بمرتزقة من دول الجوار .......الخ. من تقدموا لحكم البلاد اتخذوا انتخابات و انقلابات مهما اختلفنا حولها فهي لم تشرد الاف المدنيين من منازلهم ولم يغتصبوا فتاة واحدة ولم ينهبوا سيارات او أموال
لم يفعل ذلك سوى التتار
والجديد بالذكر ان الانتخابات لم يمنع منها الذين يلتحفون ب ( مكنة المهمشين) والجيش لم يكن محجوبا عنهم لكي يخططوا لانقلاب فقد حاولوا انقلابا في ١٩٧٥ و فشلوا و حاولوا انقلابا اخر في ١٩٧٦ و فشلوا أيضا
وفي الانتخابات البرلمانية كانوا ( قطيعا) خلف حزب الأمة الذي امتطى ظهورهم وصولا للسلطة
والان يرمون ( خيبتهم) على النخب النيلية
كان منهم الوزراء في حكومات قادتها النخب كان منهم الولاة في اقاليمهم ( ما يعتقدون انها مهمشة) كان منهم المحافظون لمديريات يسكنونها
دخل ابناءهم الجامعات في ظل رعاية خاصة لم تحظ بها ما اسموها بالنخب النيلية و دخلوا مدارس كانت توفر لهم المطعم و الملبس منذ المرحلة الأولية او الابتدائية حازوا بعثات دراسية عليا في كل البلدان المتقدمة كان فيهم الاطباء و المهندسين، القضاة و المحامين، اداريين و فنانين تماما مثل ما اسموها بالنخب النيلية
صاروا مثل الذي وقع في جرة خمر ( لعبت برأسه) وصار يصرخ أين القطط أصبحوا مخالب لمن قدم لهم ما ظلت تبحث عنه شهوات و رغبات كانت دفينة وعندما أتت فاغنر بالسلاح و العتاد ووعدوهم بالمزيد ( ان تمكنوا من مطار مروي)
ظنوا ان حلمهم بالتسلط فوق رقاب ( من اسموهم بالنخب النيلية) صار قريبا جلبوا يفع واعدين بتلبية الرغبات و الشهوات في الأجساد ( الملساء) كما قالوا وتحت سطوة السلاح دخل تتار العصر الحديث المدينة ملتفحين جهلا جعلهم يظنون ( الجسس) في المتحف عمل كيزان و ( اكواس) سامي عزالدين هو رغد عيش النخب يطلبون ( الشخاتة) و البرادو لم يرحموا كبيرا ولم يعطفوا على صغير ينزلون الام من سيارتها تحت سطوة السلاح ويحتلون منازل الغير بعد طرد ساكنيها
كل ذلك لأنهم يريدون محاربة فلول و جلب ديمقراطية!!!!!!!
|
Post: #24
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: ترهاقا
Date: 07-04-2023, 09:04 PM
Parent: #22
Quote: ان جحافل التتار القادمة من صحاري و وديان خارج السودان تريد قتال الفلول او جلب ديمقراطية لأهل السودان و لتحقيق هذا الهدف يجب اخراج الناس من منازلهم و اغتصاب الحرائر و نهب السيارات و الممتلكات |
والادهى والأمر والمشكلة الكبيرة إنو السلوكيات دي تعتبر فروسية وقمة الرجولة ، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.. إذا أصيب القوم في أخلاقهم...فأقم عليهم مأتما وعويلا
|
Post: #25
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Elamin Medani
Date: 07-04-2023, 10:22 PM
Parent: #24
منذ خروج الاستعمار لم يتقدم احد لحكم السودان مستخدما المدنيين دروعا بشرية مغتصبا للحرائر ناهبا لممتلكات المدنيين مستعينا بمرتزقة من دول الجوار .......الخ. من تقدموا لحكم البلاد اتخذوا انتخابات و انقلابات مهما اختلفنا حولها فهي لم تشرد الاف المدنيين من منازلهم ولم يغتصبوا فتاة واحدة ولم ينهبوا سيارات او أموال
لم يفعل ذلك سوى التتار
والجديد بالذكر ان الانتخابات لم يمنع منها الذين يلتحفون ب ( مكنة المهمشين) والجيش لم يكن محجوبا عنهم لكي يخططوا لانقلاب فقد حاولوا انقلابا في ١٩٧٥ و فشلوا و حاولوا انقلابا اخر في ١٩٧٦ و فشلوا أيضا
وفي الانتخابات البرلمانية كانوا ( قطيعا) خلف حزب الأمة الذي امتطى ظهورهم وصولا للسلطة
والان يرمون ( خيبتهم) على النخب النيلية
كان منهم الوزراء في حكومات قادتها النخب كان منهم الولاة في اقاليمهم ( ما يعتقدون انها مهمشة) كان منهم المحافظون لمديريات يسكنونها
دخل ابناءهم الجامعات في ظل رعاية خاصة لم تحظ بها ما اسموها بالنخب النيلية و دخلوا مدارس كانت توفر لهم المطعم و الملبس منذ المرحلة الأولية او الابتدائية حازوا بعثات دراسية عليا في كل البلدان المتقدمة كان فيهم الاطباء و المهندسين، القضاة و المحامين، اداريين و فنانين تماما مثل ما اسموها بالنخب النيلية
صاروا مثل الذي وقع في جرة خمر ( لعبت برأسه) وصار يصرخ أين القطط أصبحوا مخالب لمن قدم لهم ما ظلت تبحث عنه شهوات و رغبات كانت دفينة وعندما أتت فاغنر بالسلاح و العتاد ووعدوهم بالمزيد ( ان تمكنوا من مطار مروي)
ظنوا ان حلمهم بالتسلط فوق رقاب ( من اسموهم بالنخب النيلية) صار قريبا جلبوا يفع واعدين بتلبية الرغبات و الشهوات في الأجساد ( الملساء) كما قالوا وتحت سطوة السلاح دخل تتار العصر الحديث المدينة ملتفحين جهلا جعلهم يظنون ( الجسس) في المتحف عمل كيزان و ( اكواس) سامي عزالدين هو رغد عيش النخب يطلبون ( الشخاتة) و البرادو لم يرحموا كبيرا ولم يعطفوا على صغير ينزلون الام من سيارتها تحت سطوة السلاح ويحتلون منازل الغير بعد طرد ساكنيها
كل ذلك لأنهم يريدون محاربة فلول و جلب ديمقراطية!!!!!!!
👏👏👏👏👏
|
Post: #26
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Biraima M Adam
Date: 07-05-2023, 00:21 AM
Parent: #22
المستنير ول أبا محمد أدم
Quote: سيذكر التاريخ ان هناك من دعم التتار بالقول و الدعاية و إظهار البشر و السرور في كل ضربة يتلقاها الجيش الوطني لأنه ( إما) : ١- ينتمي للعصبة القبلية التي ينتمي إليها غالب التتار. ٢- يدعي ان الجيش الوطني يقوده كيزان وهو يكن حقدا عليهم. ٣- يعتقد انه مثل التتار يعيش مهمشا في السودان. ٤- يكن كراهية لكل تيار وسط و شمال السودان . ٥- منتفع من التتار ماديا
وما خفى أعظم |
أنت عارف يا ول أبا محمد أدم، هذه النقاط أعجبتنى عجب .. يبدو البروف زكريا عمل "قوود هوم ورك"! الناس دائماً تجدّع الأشجار المثمرة .. خلي البروف ينفّس عن روحه .. شويه. بعدين هل سافرت بالقطار من الغرب إلي الخرطوم؟ هل تتذكر لما نصلوا كوستي ماذا ينبه كمثاري عربات القطار؟ .. يقول: "داخلين علي كوستي .. تحسسوا جيوبكم"!! ..
مرة عندي أبن عمي جاي من السعودية مليان قروش وكان يلف في رأسه قطرة سعودية، قال لي تسافر معى توصلنى لحدي البلد .. سافرنا من الخرطوم وحينما وصلنا كوستي .. جاء رجل طويل جميل الهندام ويريد أن يسلم علي أبن عمي بالأحضان! قلت لأبن عمي : "أدم أنتبه الزول ما يسرقك" .. أها مشينا المطعم نتاول وجبه وأبن عمي معه شنطة سامسونايت .. جلسنا ووضع أبن عمى حقيبته جوار كرسيه .. جاء واحد يحمل نفس الحقيبة بالمقاس والملي .. وجلس في الكرسي جوار أبن عمي .. وأظنه كان منتظر أبن عمى يغسل يديه ويبدل الشنط .. قلت لأبن عمي "سلمنى شنطتك .. ووضعتها في حضنى" .. وأخطر إستدارج تم لينا .. أرسلوا لينا بت صغيرة ولو عايزين تشربوا شاي وتستريحوا قليلا قبل القطار يقوم .. أبن عمى قال أراح نستحموا من "الكدو" الغبار الفينا دا .. مشينا، أبن عمى دخل أستحمى .. أنا قلت ليهو بوساختى إلا نستحمى في البيت في الأبيض .. لولا إلهام من الله، كان النسوان إغرونا بالمبيت عدييل ..
كوستي لحم رأس وأكبر بؤرة سرقات في طريق الغرب .. ومنطقة مليئة بالسفور والتبرج والدعارة .. أنا ما عارف إن كان كوستي لها أي فضيلة علي الشعب السوداني .. حتي أسم المدينة غير سوداني .. مسمى علي اليوناني Kostas .. وحينما تدخل عليه صغية المنادي تصبح Kosta وحينما تصغره يصبح Kosti .. والبروف من داخل هذا الماخور يسب الأخرين.
بريمة
|
Post: #27
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: اْسامة اْباّرو
Date: 07-05-2023, 00:54 AM
Parent: #26
لا اميل لتكويت الردود ———————- ولكن للأخ باش بريمه ، كوستى بلد أصيل ، سرة السودان .. انصهر فيها اهل الاتجاهات الخمسة باعتبار الوسط لا تتخطاه بوصلة الأعراق ، واعنى بالوسط حتى الاغاريق والهنود والاقباط .. فيا بريمه القطر وتلباخرة النيلية الجابتك الإيجابى انت لكوستى ، ليست محصنة من أن تجلب بعض الحالات السالبة العابرة كذلك.. فيا أخى أربأ بنفسك عن حمية الجهوية التى دفعتك بأن ترمى اناس شرفاء كرماء ، طيبين ، ووطنيين ، ومتدينين ، لهم اسهاماتهم التى لا تخطئها العين فى كل المناسط، ولا احتاج ذكر الاسماء الرموز حتى لا اظلم احد.. تعرف يا بريمة ولا اظنك عشت فيها ، كوستى بلدة عريقة تتميز بالمجتمع الصحى والمترابط احتماعيا.. ولا ازيد ..
|
Post: #28
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Biraima M Adam
Date: 07-05-2023, 01:16 AM
Parent: #26
ول أبا المستنير محمد أدم أنت عارف، حكاية القلم ما بزيل بلم، ياها تنطبق علي الأستاذ زكريا .. قضي كل حياته مغترباً ويدّرس طلبته حسن المعاملة والأخلاق .. وها هو مستوي تعليمه يظهر في عنوان بوسته قبل محتواه .. وهذا مثال حي للمثل أو الحديث: "كالحمار يحمل أسفارا" .. فهو يدّرس لكن في نفسه خالي الوفاض .. أنظر التعدي السافر إلي كل مثقفي غرب السودان.
وبالمناسبة أستاذنا زكريا ليس له أفضلية حتى علي الحيوان الحمار إلا بعقله .. فإذا أنعدم العقل صار الحمار أفضل منه .. وكما ذكر ول أبا أدم صيام أن الحمار لا يكذب .. والحمار لا يسرق .. ولا يفحط أو يرفس إلا إذا لم يكن بد من الفحيط والرفسي .. لكن أستاذنا ظل يفحط ويرفس بلا أدنى مبررات .. فهو تدنى لمرحلة دنيا دون أن يلقي ورقة توت يواري بها سوءته .. ونحن هنا هانئين وشامتين شماتة أبله ظاظا .. سقط وما زال يسقط ..!
واحدة من أسباب مثل هذه الظواهر السلبية أن الجيل القديم جيل يحمل رواسب سلبية غائرة في مشاش عظمه .. ويري نفسه أنه الأفضل أفضلية مطلقة .. أفضلية ساكت كده لأنه مولود في كوستي (شن طعم كوستي الماخور!) .. زول مولود في ماخور .. خضراء دمن .. ويري من لم ينبت في الدمن بأنه أحط مرحله عنه ..
ومسالة التقدم في العمر مصيبة .. فأنا كلما تقدمت في العمر ظللت أري أن الحياة أشبه بالسيرك، فإن نط زول في كرسي سيرك تكون أنت فقدت ذلك الكرسي، التفكير قادنى أن مسألة أحترام الأخر هى في حقيقتها أحترام لنفسك ولذاتك وإذا إنعدمت مسألة أحترام النفس فما عليك إلا الفجور .. لأن ليس هناك مكسب شخصي .. فأنت كالمذبوح وما يضير الشاة بعد ذبحها .. هكذا يري أستاذنا زكريا أن ما يسميهم بالتتار كشفوا "جعابه" كما فعلها أهل كوستي زمن الأنجليز .. فسقطت ورقة التوت التى يتدثر بها زوراً طلباً للرزق .. اللهم لا شماته ..!
اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا ..
بريمة
|
Post: #29
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Mohamed Adam
Date: 07-05-2023, 01:56 AM
Parent: #28
Quote: دخل ابناءهم الجامعات في ظل رعاية خاصة لم تحظ بها ما اسموها بالنخب النيلية و دخلوا مدارس كانت توفر لهم المطعم و الملبس منذ المرحلة الأولية او الابتدائية حازوا بعثات دراسية عليا في كل البلدان المتقدمة كان فيهم الاطباء و المهندسين، القضاة و المحامين، اداريين و فنانين تماما مثل ما اسموها بالنخب النيلية |
كلام مايصدر إلا من عقلية عقيمة! طيي الحساب ولد: خلينا نشوف مساهمتكم فى الدخل القومى شنو وبعديها النشوف مين قرأ، وإجدع على حساب مين!! مؤكد تعليمكم يكون صفر شمال العدد...
|
Post: #30
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Zakaria Fadel
Date: 07-05-2023, 03:12 AM
Parent: #29
لا أظن انني بحاجة إلى أي نوع من ال ( هوم ورك) لكي أكتب ما اوردته أعلاه. ف ( الشجر المثمر) بنفسه طرح ما ذكرته أعلاه لست ( انا) وصيا على كوستي لكي ادافع عنها. ولكن هذا منحى في النقاش اربأ بنفسي عن النزول إليه مسألة ( القلم و البلم) أيضا منحى عقيم آخر ، ولكن يبدو أن الأخ الكريم اخيرا ( عرف الدار بعد توهم) المؤسف هو انه ( عرف الدار) بما كشفه له منظار تم صنعه و صياغته من ( طينة) ال diversity وفرص اتيحت له بوضعه الاثني. فلم يكتشف نفسه الا من خلالها ويبدو انه سأل نفسه ( لماذا لا تتوفر نفس الفرص لبقية القطيع في السودان). وهو سؤال ( في ظني) مشروع. ولكن هل يستحقها القطيع فعلا. شخصيا أشك في ذلك. الرجل الذي اطلق على نفسه ما شاء من الألقاب و الصفات تناول ( قبعة) لم احدد انا شخصيا من سيرتديها ووضعها على رأسه، ثم أتى بسيل من ( المخرجات) مما يصيبك اذا جلست بجانب نافخ كير لم يحرق ثيابك. وهو شخصيا مغرم بانتقاء قبعات ( بعضها وضعه على البروفايل الخاص به) من النوع الذي ذكرنا بقصة فرعون وقلة عقله من زمن الطفولة. و العقل فيما أرى هو أول شئ ينقص القطيع. لا احب شخصنة المواضيع و لذا لم اذكر اسما واحدا في هذا البوست الا من حييته في رد ما ولن افعل ذلك. فإن تم تناول شخصي بسوء فهذا ثمن بسيط جدا لا يستوي مع الذين: فقدوا أرواحهم فقدوا منازلهم تم اغتصاب حرائرهم تم نهب ممتلكاتهم
بفعل هذا القطيع من تتار العصر الحديث.
|
Post: #31
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Bashasha
Date: 07-05-2023, 03:32 AM
Parent: #29
Quote: لا أدري لماذا لا ( تتقدم) معاييرك مع الزمن؟ |
Quote: لماذا هذه الروح الانتقامية التي تمسك بتلابيب عقلك و تمنعك من التبشير بمستقبل يسع الجميع؟ |
يادكتور،
كالمعتاد، فاهم غلط، والمصيبة كلها هنا!!
لايمكن، مالم تعرف العاليك، تعالج الحالة المرضية البتعاني منها، والكارثة كلها هنا!!!
معليش يادكتور انتا نموذج صارخ لي كارثة الجلابي الماواعي بي مصيبة وعيو الجلابي، المسؤول من كل الحاصل، ابتداءا بي دورو كعميل في اعادة احتلال السودان، وكنتيجة الاحتلال صاغ الوعي الحالي لامثالك، كالية دمار لاكثر من قرن، وقد نجحو ايما نجاح اعترف، ولذا رحلو بالمزيكة بعد سلمو السودان لادواتم، امثال بشاشا!!!
اذن عكسك انتا، انا شايف امثالي وليس حمرتي، من الجلابة هم المسؤولين من الحاصل الان واللحظة، ولاجديد هنا!!
اما انت، فما بتشوف غير حمرتي، اي "الغرابة" رواد ثورتنا الام، اكبر ثورة علي مستوي العالم في القرن ال19، الهزمت مايعادل امريكا واوربا معا، في القرن ال19 بي حبة سيوف عشر، وامثال بشاشا هم الدمرو الثورة دي بالوكالة، ليتم اعادة احتلال السودان، ليظل مصري الي اليوم!!!
واضح لاقاسم مشترك مابين طرح بشاشا او فهمك انتا للحاصل لاتنك تتنفس الوعي الجلابي كما الهواء الطلق!!
اذن كاكبر جلابي في المليون ميل، عارف بقول في شنو، لاني وعكس بقية السودانيين كقاعدة دخلتا عمر بي حالو في دراسة تاريخ السودان انطلاقا من منهج المدرسة السودانية اي الافريقية، الما وصلت السودان الي اليوم!!
اذن البتقول فيهو ده ابتذال، ومنطلقك كجلابي، جهوي صرف، ولايمت للحاصل باي صلة، والكارثة كلها هنا!!!
حمرتي، البسووي فيهو ده، هو دورو، واجبو، مهمتو، اللي انتا كجلابي، صغتا، خلقتا، اوجدتا، نموذج، اداة حمرتي ده، لابادة "الغرابة" بالوكالة، وانابة عن مخدميك، اي مستعمريك، مستعبديك!!
هو ماصدفة زي الزعيق الفضيحة ده بتاع اختنا امتثال، الظلت صامتة مثلك ومثل كل الجلابة علي ذات البسوي فيهو حمرتي ده العمر ده كلو لي "غرابتو" بالوكالة!!!
البتسوي فيهو امتثال ده، فضيحة!!
طيب ماسر عداء الجلابة ل"الغرابة" بالوكالة فوق لي سندروم كراهية الذات؟
لانهم اي "الزرقة" نعم "الغرابة" اباء ومؤسسي مايعرف الان كسودان، انجزو مشروع اضخم ثورة ضد اوربا مجتمعة، وهذا مثل خطر ماحق ساحق من "ذنوج" لي سادة هذا العالم، وكنتيجة هم اعادو احتلال السودان باستخدام كارثة مركب النقص الجوا امثال بشاشا، اداتم الي هذه الثانية، سبب دمار السودان الي اليوم، ولهذا الجلابي كما اي "روبات" بحكم البرمجة لايعي ايا من هذا او مواصل في ذات سكة البرمجة لي دماغو ضد روحو اهلو او وطنو!!!
واضح ان لاقاسم مشترك مابين طرح بشاشا، او فهمك للحاصل!!
لهذا عجيب جدا واحد بي فهمك ده، يصدر احكام علي معايير بشاشا!!
بعدين مافاهم كيف الواحد تكون روحو انتقامية، من روحو؟
لو لي فاهم ده، خطاب ارهاب مصمم لاخضاع متمردي "الغرابة" ولهذا مضحك لما تحاول تستخدمو في مواجهة جلابي زيك!!!
|
Post: #32
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Bashasha
Date: 07-05-2023, 03:59 AM
Parent: #31
Quote: هل من أجل جراحات الماضي يجب أن تغتصب الحرائر في الخرطوم الان؟ |
عجبي!!!!!
يادكتور، كلام زي ده، كان وين العمر ده كلو من 1955م، وهل صدفة مثل هكذا جرائيم من بعد الاسترقاق الي اليوم ل"الغرابة" و "الجنوبيين" في اقصي الشمال، دعك من جوبا او الجنينة، لم تحرك فيك شعرة؟
الاعجب انتا لو جبتا سيرة للموضوع ده، فبتهاجم فبتهاجم ضحايا قهرك انت بالوكالة، مش قاهريهم اي انتا الي هذه الثانية، اللي بعد ما القيت بهم في اليم مكتوفين الان بتحاكم فيهم لانهم ابتلو!!!
طبيعي جرائم كهذه ماتحرك في واحد زي الزبير "باشا" شعرة، اذا امثال هؤلاء كانو من ممتلكاتو كما اي قطعة اثاث!!!
كيف المعركة انتقلت لي عاصمة مملكة الجلابة من الرعب "فجعاة" قعدتا تصرخ اغتصاب؟
بعدين، ده، مش دور الجنجويد، الصممتو انتا؟
مافاهم لو الجنجويد قامو بالدور الانتي صممتهم صغتهم للقيام به، العمر ده كلو، فالمسؤول منو هنا؟
الصانع المصمم ام المصنوع، الاداة؟
معليش، هذا يفضح طريقة تفكيرك او بي صورة لايمكن تتخيلا!!!
نعم انتا كجلايي، عقليتك دي، هي المسؤولة من كل الحاصل الي اليوم، والجنجويد ماسوو شئ غير الدور الرسمتو انتا ليهم، او مشكلتك الان انهم قلبو عليك، ولهذا رجعتا تشيل كيزانك علي الاعناق، فاتح بوست زي ده، من دون ماتقول حرف واحد عن كيزانك مشعلي هذه الفتنة، تهاجم في اداتك، اي الجنجويد لما قلب عليك!!
|
Post: #36
Title: Re: حميرتي و قطيع الحمير
Author: Bashasha
Date: 07-05-2023, 04:17 AM
Parent: #32
Quote: هل لأن هناك تجارة ( رقيق) حدثت سابقا يجب أن تنتهك حرمات المنازل الان؟ |
في الماضي؟
ياراجل!!!!
ده كلام شنو؟
حتي هنا، الماضي ده، هل انتا شخصيا كنموذج رفضتو، ادنتو، طلبت العفو المغفرة، من ضحاياك، ام الي اللحظة بتشن هجوم علي رد الفعل، رافض ثورة 1955م، كمثال الفي نظرك جريمة لاتغتفر من ضحايا ظلمك، قهرك، عبر القرون، لما كانو امثالك، من الباشبوذغ في عصر التركية، بصرفو ليهم ذات "الغرابة" و "النوبة" و "الجنوبيين" كمرتبات، مقابل عملم اي امثالك من الجلابة حصريا كنخاسة باشبوذغ، شغلم اكل عيشم كان قنص "الزرقة" نعم قبضهم، او تسليمم لامثال اوردغان، كما الخراف، للتصدير لامبابة، بغرض تصديرم ل"ارض الحرمين" واسطنبول عاصمة "الخلافة الاسلامية" لاحظ!!!
قال تنتهك حرمات المنازل او هو مكتفي بالصمت علي ذات الانتهاك لحرمات منازل "الزرقة" بواسطة ذات جنجويدو، العمر ده كلو!!!!
ياللفضيحة!!
|
|