هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وسب لقمان عنصريا

هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وسب لقمان عنصريا


04-12-2022, 02:53 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=510&msg=1649771594&rn=49


Post: #1
Title: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وسب لقمان عنصريا
Author: عبدالله عثمان
Date: 04-12-2022, 02:53 PM
Parent: #0

01:53 PM April, 12 2022

سودانيز اون لاين
عبدالله عثمان-
مكتبتى
رابط مختصر



ڤيديو
متداول في الأسافير

إن صح أو لم يصح
أنهم يفوقون سوء الظن العريض

Post: #2
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: عبدالله عثمان
Date: 04-12-2022, 02:55 PM
Parent: #1

بحسب ما تتناقل الاسافير



قام محمد شوكت محامي عبد الرحيم محمد حسين في حديث جانبي له مع زميله ابوبكر عبد الرازق دون أن يلحظ ان المايكرفون يبث على الهواء بسب الدين في نهار رمضان داخل المحكمة لمدير التلفزيون السابق لقمان احمد ووصفه (( بالعب اب نخرين)) , وتساءل شوكت : " هو فاكر نفسه حاكم البلد دي ؟" في سقطة كبيرة , ووصف لجان المقاومة بالتافهين و المحرشين .

Post: #3
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: بدر الدين الأمير
Date: 04-12-2022, 03:15 PM
Parent: #2

انهم الكيزان
نشاة وتكوين

Post: #4
Title: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضان ويصف مدير التلفزيون السابق بعبارات عنصرية
Author: بكرى ابوبكر
Date: 04-12-2022, 03:41 PM
Parent: #3


Post: #5
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 04-12-2022, 03:44 PM
Parent: #4

دي تربايتهم .. ما جاب جديد
تبا له ولتنظيمهم العنصري
تحية كبيرة للقمان مهما اختلفنا معه

Post: #6
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: Mahjob Abdalla
Date: 04-12-2022, 03:58 PM
Parent: #5

يبدو من خلال كلامهم انو الحبر (النائب العام) داك كانو غواصة؟

Post: #7
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-12-2022, 04:06 PM
Parent: #6

سلام للجميع ~
أجمل ڤيديو وتسجيل -
*الثورة منصورة وعنيدة
أما يا لقمان اللهم لا شماتة وكان ما اشتكيتهم ، حتى لو فى بلدك الآخر
تكون خضعت وبهدلت نفسك زيادة.

Post: #8
Title: Rمحمد شوكت محامي عبد الرحيم محمد حسين
Author: بكرى ابوبكر
Date: 04-12-2022, 04:11 PM
Parent: #7

محمد شوكت محامي عبد الرحيم محمد حسين


Post: #13
Title: ابوبكر عبد الرازق
Author: بكرى ابوبكر
Date: 04-12-2022, 04:16 PM
Parent: #8

ابوبكر عبد الرازق


Post: #9
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: Moutassim Elharith
Date: 04-12-2022, 04:12 PM
Parent: #7

عقلية الكيزان القذرة لن تفارقهم ما سطعت الشمس!

1. تعالٍ عنصري نتن.
2. ضعف العقيدة، وحتى نهار رمضان لم يسلم من سب الدين خلاله!
3. استخفاف بالشعب السوداني بدليل قوله "الشباب ما عندهم موضوع.. ديل محرّشين.. تافهين.. جهلة".

إنك لا تجني من الشوك العنب!

Post: #10
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-12-2022, 04:12 PM
Parent: #7

لاحول ولا قوة الا بالله

Post: #14
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-12-2022, 04:27 PM
Parent: #7

Quote: أما يا لقمان اللهم لا شماتة
بتشمتي في لقمان بسبب الكلام العنصري الموجه له؟
عيب يا هدوية.
يعني انتي مباركة للاعتداء العنصري تجاه لقمان؟

Post: #50
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: MOHAMMED ELSHEIKH
Date: 04-13-2022, 08:41 AM
Parent: #14

Quote: بتشمتي في لقمان بسبب الكلام العنصري الموجه له؟
عيب يا هدوية.
يعني انتي مباركة للاعتداء العنصري تجاه لقمان؟


لا اعتقد انها شمتت في لقمان بسبب العنصرية التي مورست عليه ولكن بسبب
مواصلته العمل مع الانقلابيين رقم ابتعاد حمدوك

Post: #65
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-14-2022, 12:43 PM
Parent: #50

Quote: لا اعتقد انها شمتت في لقمان بسبب العنصرية التي مورست عليه ولكن بسبب
مواصلته العمل مع الانقلابيين رقم ابتعاد حمدوك

الأخ باشمهندس MOHAMMED ELSHEIKH
لك التقدير والإحترام على الفهم السليم والإنصاف.
——
*ما بيفهم المكتوب - اليقرأ بال القَلَبة

Post: #11
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: علاء الدين صلاح محمد
Date: 04-12-2022, 04:12 PM
Parent: #6

يفوقون سوء الظن
وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها ليل، و سوف تنتهي هذه الفتنة فيما بينهم. و سوف يقتلعون من أرض السودان إقتلاعا

يا هو دة الكوز في ابهي صورة
ابن مدرسة حديث الغرباوية و اغتصابها شرف
الكوز لا دين و لا أخلاق و لا وطنية
و يا العنصري المغرور
ثورتنا مستمرة
و سوف يقتلعون من أرض السودان إقتلاعاً.

Post: #12
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: علاء الدين صلاح محمد
Date: 04-12-2022, 04:12 PM
Parent: #6

يفوقون سوء الظن
وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها ليل، و سوف تنتهي هذه الفتنة فيما بينهم. و سوف يقتلعون من أرض السودان إقتلاعا

يا هو دة الكوز في ابهي صورة
ابن مدرسة حديث الغرباوية و اغتصابها شرف
الكوز لا دين و لا أخلاق و لا وطنية
و يا العنصري المغرور
ثورتنا مستمرة
و سوف يقتلعون من أرض السودان إقتلاعاً.

Post: #15
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: بكرى ابوبكر
Date: 04-12-2022, 04:32 PM
Parent: #12

كتب القيادي بحركة العدل والمساواة سليمان صندل حقار

للتاريخ، هذا السلوك جزء من مشكلة السودان الذي ادى إلى فصل الجنوب، الكارثة العنصرية كبيرة، واقبح عندما تصدر مثل هذه الألفاظ من أشخاص يدعون حمل الرسالة الخاتمة وهى براء منهم ومن أفعالهم واقوالهم. أما سب الدين ذلك أمر عظيم، وهذا يفسر ممارسة جزء من النشأ الغض الصاعد هذا السلوك الذي لا تجد له أى تفسير إلا عندما يكشف الديان مافي قلوب الذين يفترض أن يقوموا بواجب التربية.

Post: #16
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: كمال عباس
Date: 04-12-2022, 04:39 PM
Parent: #15

ماتعرض له لقمان تحقير عنصري
مرفوض ومدان دا مبدئيا

كتبت في موضع اخر
جزاء سنمار ! مصير جبريل ومناوي مصير لقمان !أو في سيرة برهان الغدار!

لقمان ـ حسين خوجلي الإنقلاب !
تمت إعادة أبواق الكيزان للإعلام الرسمي وتحول التلفزيون دعائي للإنقلاب تطبيلا وتبريرا وإساءة للثوار
وفي هذا الإتجاه تقمص لقمان دور الطاهر حسن التوم وأرتدي عباءة حسين خوجلي ـ حيث كان هولاء يستضيفون البشير بالإسئلة المعدة والمتفق عليها سلفا -دردقة كورة في خط ستة - وتلميعا للطاغية ومحاولة إنسنته وهو ما إستلفه وطبقه لقمان في حواره مع برهان
(4)
لقمان ومرحلة الغندرة ـ عودة غندور
إنتهت مرحلة لقمان فبعد أن أدي دوره تم لفظه ـ للتتم الإستعانة بالبزعي ككبري مرحلي ـ ليعود ـ جناح من الكيزان موالي لبرهان ـ فبعد أن ورث حميدتي

Post: #17
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: صديق مهدى على
Date: 04-12-2022, 04:41 PM
Parent: #15

السلام عليكم صاحب البوست وزواره الكرام وشكر خاص لسيد الحوش الذى قطع لسان كل كوز وكل متعاطف معهم بانزال هذا التسجيل الذى نزل على كالصاعقة لانه تسجيل لخص جرايم كل من خدع الشعب السودانى باسم الدين لمدة ثلاثين عاما ومازال هناك نوع صامت عن افعال الكيزان لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم والله هذا تسجيل صادم

Post: #18
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: علاء سيداحمد
Date: 04-12-2022, 04:48 PM
Parent: #12

Quote: يبدو من خلال كلامهم انو الحبر (النائب العام) داك كانو غواصة؟


بالظبط يا محجوب فعلا واحد بيتكلم وبيقول : " الحبر ديل الجابوه - الحبر لامن جاء ديل قاعدين وجاب فيهم اتنين حقننا " :
ويمكن اختصار كلامه فى : تاج السر الحبر عيّن شخصين مواليين لنا في هيئة الاتهـــام ..

بالله كوز ما بيخاف ربو ويسب فى نهار رمضان اعوذ بالله .
الكوز العنصرية بتجرى فى عروقو زي الدم .

كوز عنصري قبيح .

Post: #19
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 04-12-2022, 04:54 PM
Parent: #18

Quote: أما يا لقمان اللهم لا شماتة وكان ما اشتكيتهم ، حتى لو فى بلدك الآخر
تكون خضعت وبهدلت نفسك زيادة.

يشتكيهم لمين ؟
وهل هناك قانون يجرم مثل هذه العبارات والالفاظ العنصرية
مافي طريقة إلا يدقهم دق عديل
المحكمة كلها كيزان
ميتين البرهان وأمثاله اللي دخلونا في مثل هذا النفق

Post: #20
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-12-2022, 05:13 PM
Parent: #19

Quote:
Quote: أما يا لقمان اللهم لا شماتة وكان ما اشتكيتهم ، حتى لو فى بلدك الآخر
تكون خضعت وبهدلت نفسك زيادة.

يشتكيهم لمين ؟
وهل هناك قانون يجرم مثل هذه العبارات والالفاظ العنصرية
مافي طريقة إلا يدقهم دق عديل
المحكمة كلها كيزان
ميتين البرهان وأمثاله اللي دخلونا في مثل هذا النفق


تحياتى أخ حيدر حسن ميرغنى~
لقمان عنده جنسية أمريكية، وهذه العبارات ممنوعة بالقانون ،وليس وباالغانون (الحقوق محفوظة للقاتل حميدتى) فى أمريكا.

Post: #21
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: Mahjob Abdalla
Date: 04-12-2022, 05:20 PM
Parent: #20

Quote: فى أمريكا.

غايتو يا هدى, كل واحد فيهم حيبقى زى احمد هارون و يقول للامريكان بالله عليكم ادونى تأشيرة للسجن في امريكا لانو واحد من اندكم اشكانى.

Post: #22
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: علاء سيداحمد
Date: 04-12-2022, 05:20 PM
Parent: #20

Quote: تحياتى أخ حيدر حسن ميرغنى~
لقمان عنده جنسية أمريكية، وهذه العبارات ممنوعة بالقانون


تحياتي يا هدى والتحية للحبيب حيدر حسن ميرغنى
هل الساب فى المقطع عنده ايضا جنسية امريكية ؟؟

Post: #23
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: صديق مهدى على
Date: 04-12-2022, 05:29 PM
Parent: #22

يا جماعة دى نميمة والنميمة بحاسب عليها الله

Post: #24
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-12-2022, 05:43 PM
Parent: #23

Quote: تحياتي يا هدى والتحية للحبيب حيدر حسن ميرغنى هل الساب فى المقطع عنده ايضا جنسية امريكية ؟؟

تحياتى يا أخ علاء سيد أحمد~
ما عارفة لو الشخص الآخر عنده جنسية أمريكية .
تسجيل موقف للتاريخ.
وممكن برضه يرفع قضية فيهم فى السودان ويجيب محامى السفارة الأمريكية.
أصله كدا كد ما محتاج للصحوبية مع الإنقلابين بعد تم فصله.

Post: #25
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-12-2022, 05:50 PM
Parent: #24

قالوا زمان كارتر جاء يحل مشاكل بين العرب وغير العرب فى غرب السودان
كارتر سأل:
العرب ياتهم والما عرب ياتهم؟
السودان دا كلله ما فيه إختلاف أشكال ما يضحكوا علينا الناس ساكت
هسه صور الجماعة الوضعهم باشمهندس بكرى فوق ديل هم
ولقمان نفس الملامح.

Post: #26
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: نعمات عماد
Date: 04-12-2022, 06:17 PM
Parent: #25



سباب الدين شوكت،
لو ما عاجبك لون و مناخير غالب إهل السودان،
أرجع البانيا ولا تركيا عشان يتعنصروا عليك لمان
يطيّروا ليك ال colorism من نافوخك.

Post: #27
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-12-2022, 06:30 PM
Parent: #26

Quote:
غايتو يا هدى, كل واحد فيهم حيبقى زى احمد هارون و يقول للامريكان بالله عليكم ادونى تأشيرة للسجن في امريكا لانو واحد من اندكم اشكانى.

سلامات أخ محجوب~
ما أظنهم فى أمريكا يلاقوا الراحات زى المحكمة الجنائية.
بس لو وصلوا أمريكا حيقولوا إنهم هم نفسهم Black
عشان كدا السودانين ديل بيضحكوا علينا الناس.

Post: #28
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: أبوبكر عباس
Date: 04-12-2022, 06:57 PM
Parent: #27

هسّ الزول يكتب شنو؟
نحن الجلابة عندنا مشكلة كبيرة في تربيتنا
فشلت أحلل الكلام دا كسلوك كيزاني،
دا مرض قاعد في راس غالبيتنا لازم نحلوا بالتشخيص الصحيح

Post: #29
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-12-2022, 07:45 PM
Parent: #28

Quote: هسّ الزول يكتب شنو؟
نحن الجلابة عندنا مشكلة كبيرة في تربيتنا
فشلت أحلل الكلام دا كسلوك كيزاني،
دا مرض قاعد في راس غالبيتنا لازم نحلوا بالتشخيص الصحيح
إن القول ماقاله المستنير.
cc to huda mirghani

Post: #30
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: عبداللطيف حسن علي
Date: 04-12-2022, 07:50 PM
Parent: #28

كلام موثق بالفيديو يحاسب عليه ...

غايتو الكيزان محنة لاتنتهي

لو عادو بعد مية سنة ياهم الكيزان

العنجهية والفساد وغياب اي مشروع فكري

Post: #31
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: Mahjob Abdalla
Date: 04-12-2022, 09:03 PM
Parent: #30

ان للخلايجة ان يتمددو بعد ان سمعو السودانيين يصفون بعضهم البعض بهكذا اوصاف.

Post: #48
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: عبد الباقي الجيلي
Date: 04-13-2022, 08:36 AM
Parent: #28


للأسف يا أبو بكر الكلام ده قاعد في أدمغة كل مواطني السودان حتى قبل انفصال الجنوب ..

فهو يمارس من الدينكا ضد بقية مكونات الجنوب الأخرى ويصحبه عنف ... وقد عشت في الجنوب وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس من القبائل المستعربة في دارفور وكردفان ضد القبائل الافريقية ويصحبه عنف .. وقد عشت في كردفان وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس في الشمال والوسط من القبائل المستعربة ضد كل المكونات الافريقية الأخرى وأنا أعيش في الوسط وقد شهدت ذلك بأم عيني .. فقط تحول لسلوك اجتماعي او تفكير جمعي من غير عنف

Post: #49
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: عبد الباقي الجيلي
Date: 04-13-2022, 08:36 AM
Parent: #28


للأسف يا أبو بكر الكلام ده قاعد في أدمغة كل مواطني السودان حتى قبل انفصال الجنوب ..

فهو يمارس من الدينكا ضد بقية مكونات الجنوب الأخرى ويصحبه عنف ... وقد عشت في الجنوب وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس من القبائل المستعربة في دارفور وكردفان ضد القبائل الافريقية ويصحبه عنف .. وقد عشت في كردفان وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس في الشمال والوسط من القبائل المستعربة ضد كل المكونات الافريقية الأخرى وأنا أعيش في الوسط وقد شهدت ذلك بأم عيني .. فقط تحول لسلوك اجتماعي او تفكير جمعي من غير عنف

Post: #51
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-13-2022, 08:45 AM

الأخ عبد الباقي الجيلي رمضان كريم
Quote: للأسف يا أبو بكر الكلام ده قاعد في أدمغة كل مواطني السودان حتى قبل انفصال الجنوب ..

فهو يمارس من الدينكا ضد بقية مكونات الجنوب الأخرى ويصحبه عنف ... وقد عشت في الجنوب وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس من القبائل المستعربة في دارفور وكردفان ضد القبائل الافريقية ويصحبه عنف .. وقد عشت في كردفان وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس في الشمال والوسط من القبائل المستعربة ضد كل المكونات الافريقية الأخرى وأنا أعيش في الوسط وقد شهدت ذلك بأم عيني .. فقط تحول لسلوك اجتماعي او تفكير جمعي من غير عنف
الكارثة في انتقالها لدواوين العدالة والقانون.
تخيل ما لفظ به شوكت كان في قاعة محكمة.

Post: #32
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: عبدالله عثمان
Date: 04-12-2022, 09:14 PM
Parent: #20

دين الكيزان
التسريب المخجل الذي تم بثه اليوم من مقر محاكمة الزبانية، والألفاظ العنصرية التي تلفظ بها محامو المخلوع وسبهم لدين الله يفضح تماما هذه الجماعة الماكرة الفاجرة التي غشت الملايين بمشروعها الحضاري على مدار ثلاثين عام من السرقة والنهب والسلب والقتل الممنهج، في سبيل مشروعهم المعلول قتلوا حتى عضويتهم وعناصر تنظيمهم بلا شفقة ولا رحمة، من أجل الحكم الذي جعلوه مطية لملذات الدنيا غدروا وكذبوا وافسدوا في الأرض، باعوا ثروات الوطن الطبيعية والبشرية، قطعوا أرزاق الآلاف المؤلفة من العمال والموظفين ومسحوا الطبقة الوسطى التي تصنع التغيير والتنوير، دمروا قوات شعبنا المسلحة بالأدلجة وبناء قوات موازية لها، حاربوا الراسمالية الوطنية بالضرائب الباهظة والرسوم الجمركية وبنوا راسماليتهم الخاصة بالإعفاءات الضريبية والجمركية والعطاءات المقفولة والكوتات المحصورة ووظائف التمكين في مفاصل الدولة لمنسوبيهم وإستقطاع الأراضي الزراعية والعقارية لخاصتهم، إنهم لا ينتمون لهذا الشعب.. وقد قيل أن أسوأ الناس من تشبع خاصتهم ويجوع عامتهم...جماعة لا دين لها، لا أخلاق، تصرخ بالدين نهارا وتنتهك حرمات الله ليلا، وقد قال أحد جلاوذتهم انهم يفعلون فعلا بالليل يستغفرون منه الله بالنهار، إنهم الفئة التي صح فيها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (عن عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَأَنْ أَخِرَّ مِنْ السَّمَاءِ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَكْذِبَ عَلَيْهِ وَإِذَا حَدَّثْتُكُمْ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ فَإِنَّ الْحَرْبَ خَدْعَةٌ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ((يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنْ الْإِسْلَامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ)... فهذا الحديث الصحيح ينطبق عليهم وقع الحافر على الحافر، يطلبون الدنيا بالدين، وهاهم اليوم فضحهم الله أمام الملايين بهذا التسجيل الذي يشبههم والذي لعل الله أراد به أن يعض الشعب السوداني على ثورته المجيدة ويواصل أحرار الوطن كفاحهم وثورتهم حتى اقتلاع آخر كوز من هذه الفئة الباغية الضالة.. سائلين الله أن ينصر هذا الشعب ويعيد إليه وطنه المنهوب من هذه الأيدي العابثة.
منصور بلة محمد ١١ رمضان ١٤٢٣ هجرية

Post: #33
Title: عمار السجاد: البصيرة أم حمد: عاااادي الحلفاويين بسبوا الدين!!
Author: بكرى ابوبكر
Date: 04-12-2022, 09:29 PM
Parent: #32



عمار السجاد: البصيرة أم حمد: عاااادي الحلفاويين بسبوا الدين!!

Post: #34
Title: Re: عمار السجاد: البصيرة أم حمد: عاااادي الحلف
Author: كمال عباس
Date: 04-12-2022, 09:30 PM
Parent: #33

وهل العنصرية والتحقير العرقي برضو تعبير عن غضب وسخط عند عشيرة
من تلفظ بها؟

Post: #36
Title: Re: عمار السجاد: البصيرة أم حمد: عاااادي الحلف
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-12-2022, 10:12 PM
Parent: #33

Quote: عمار السجاد: البصيرة أم حمد: عاااادي الحلفاويين بسبوا الدين!!
ههههه جا يكحلها عماها

Post: #35
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-12-2022, 09:34 PM
Parent: #32


ياعنصري ومغرور كل البلد دارفور— كتب ⁨تاج السر عثمان

ليس غريبا في الفيديو على الهواء مباشرة في محكمة المخلوع البشير..العنصرية البغيضة وسب الدين
. والهجوم على لجان المقاومة الثورية.. من الاسلامويين المدافعين عن المخلوع البشير.. وهم الذين هب الشعب ضد حكمهم في ثورة ديسمبر ٢٠١٩.. وكان من شعارات الثورة "ياعنصري ومغرور كل البلد دارفور ".. وهم الذين مارسوا مع الجنجويد الإبادة الجماعية في دارفور.. حتى أصبح المخلوع عمر البشير مطلوبا للمحكمة الجنائية الدولية.. إضافة لشن الحرب الدينية في جنوب السودان وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق.. وما نتج عن ذلك من إبادة وجرائم حرب واغتصاب للنساء.. وجرائم ضد الإنسانية وكانت النتيجة فصل الجنوب.. إضافة للقمع الوحشي للمعارضين السياسيين والنقابيين وتشريد الالاف من اعمالهم.. ونهب ممتلكات الدولة وثروات البلاد.. والتفريط في سيادة الوطن وأراضيه حتى تم احتلال حلايب وشلاتين وابو رماد ونتؤ حلفا والفشقة بعد جريمة محاولة اغتيال حسني مبارك..
والان بعد أن انكشفت مهزلة انقلاب اللجنة الأمنية بعد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ..وعودة الفلول والتمكين وإعادة الأموال المنهوبة ومشاركة مليشيات وآمن المؤتمر الوطني في القمع الوحشي على المواكب السلمية والتعذيب الوحشي للمعتقلين مع الجنجويد وقوات حركات جوبا.. وتدهور الأوضاع المعيشية.. يبقى من المهم مواصلة تصعيد المقاومة الجماهيرية بمختلف الأشكال حتى الانتفاضة الشعبية الشاملة والاضراب السياسي العام والعصيان المدني لاسقاط الانقلاب وقيام الحكم المدني الديمقراطي.. ورفض اي تسوية مع انقلاب اللجنة الأمنية الذي اتضح جليا ان خلفه الاسلامويين الذين لاعهد لهم واخلاق ولاقيم.. بل يستغلون الدين لخدمة مصالحهم الدنيوية الطبقية.. ويفرطون في سيادة الوطن.. ويعملون بداب لتمزيق وحدته باثارة النعرات العنصرية والقبيلة.. ولذلك كان من شعارات ثورة ديسمبر " ياعنصري ومغرور.. كل البلد دارفور".. وذلك تعبير عن تحقيق هدف الدولة المدنية الديمقراطية التي تسع الجميع غض النظر عن الدين او اللغة او الجنس او النوع او الثقافة او المعتقد السياسي والفلسفي..

Post: #37
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: Hafiz Bashir
Date: 04-12-2022, 10:45 PM
Parent: #35


Quote: عمار السجاد: البصيرة أم حمد: عاااادي الحلفاويين بسبوا الدين!!
Quote: نفى عضو هيئة الدفاع في قضية مدبري انقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩ المحامى محمد شوكت، علاقته بالتسجيل الصوتى المسرب على منصات التواصل الاجتماعي امس عقب الفراغ من جلسة المحكمة.
يعني هسه نفهم من كدا إنو محمد شوكت ما حلفاوي؟




Post: #38
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 04-12-2022, 10:47 PM
Parent: #35

Quote: وهل العنصرية والتحقير العرقي برضو تعبير عن غضب وسخط عند عشيرة
من تلفظ بها؟

بكرة ح يفتشوا مخارجة للعنصرية دي على شاكلة كلنا عبيد الله

Post: #39
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: محمد بدرالدين
Date: 04-12-2022, 11:02 PM
Parent: #38


هووووى يا شباب
طلعوا الحلفاويين و النوبيين عموما
من القصة دى
و حاكموا الشخص نفسه

... ما تلبسونا اخطاء غيرنا

Post: #40
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 04-12-2022, 11:18 PM
Parent: #39

Quote: هووووى يا شباب
طلعوا الحلفاويين و النوبيين عموما
من القصة دى
و حاكموا الشخص نفسه

... ما تلبسونا اخطاء غيرنا
ا

بدران الحبيب
نعم حاكموا الشخص
بعيدا عن حلفا أيقونة النوبة

تحياتي الاحباب

Post: #41
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 04-12-2022, 11:18 PM
Parent: #39

Quote: هووووى يا شباب
طلعوا الحلفاويين و النوبيين عموما
من القصة دى
و حاكموا الشخص نفسه

... ما تلبسونا اخطاء غيرنا
ا

بدران الحبيب
نعم حاكموا الشخص
بعيدا عن حلفا أيقونة النوبة

تحياتي الاحباب

Post: #42
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: Hafiz Bashir
Date: 04-13-2022, 00:01 AM
Parent: #41



الإخوة بدرالدين وعلي
قصدت من تعليقي السخرية من حديث الكوز عمار السجاد والذي قصد منه محاولة تبرير سلوك المحامي محمد شوكت،
حديث عمار السجاد نفسه فيه تنميط عنصري مخل ويستحق الإدانة.
كما أنه يحمل كمية من التناقضات حين يصدر من كوز.
القانون الجنائي لسنة 1991، وهو القانون الذي يزعم الكيزان أنه مستمد من الشريعة الإسلامية، يجرم سب الأديان ولم يستثني من ذلك أي مجموعة بإعتبار أن سبهم للأديان تعبير عن غضب او غيره.



Post: #43
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 04-13-2022, 00:16 AM
Parent: #42

Quote: -سب الدين فى المحكمه


اليوم إستمع الملايين في جلسة محاكمة الإنقلابيين أحد المحامين وهو (يهين العقيدة الإسلامية) بعبارات واضحة لا لبس فيها ولا غموض؛ ومن ثمّ يعرج على سب وإهانة الأستاذ لقمان أحمد (بعبارات عنصرية مُقززة واضحة أيضاً لا لبس فيها ولا غموض).

-المطلوب من رئيس الجلسة إتخاذ الإجراءات الفورية التالية:

-اخذ العلم بالواقعة (إهانة العقائد الدينية) والتي يُجرمها قانون العقوبات في مادته (١٢٥) لسنة ١٩٩١م بعد التأكد من هوية المحامي الذي قام بالفعل الإجرامي المذكور:

-المادة (١٢٥) من القانون الجنائي السوداني لسنة ١٩٩١م):

من يسب علناً أو يهين، بأي طريقة أياً من الأديان أو شعائرها أومعتقداتها أو مقدساتها أو يعمل على إثارة شعور الاحتقار والزراية بمعتنقيها ، يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز ستة أشهر أو بالغرامة أو بالجلد بما لا يتجاوز( أربعين جلدة).

-إصدار الأمر الفوري للنيابة العامة بالتحري في هذه الواقعة.

-منع المحامي بالظهور (بعد إثبات هويته) من تمثيل المتهمين لحين انتهاء إجراءات التحري.

-مخاطبة نقابة المحامين بهذه الواقعة للتحقيق مع المحامي ومن ثم إتخاذ إجراءات تأديبية في مواجهته اذا ثبتت الواقعة والتي قد تصل لسحب رخصة المحاماة.

-وبما ان الحق في الإساءة والسباب في حق الاستاذ لقمان أحمد (حقٌ خاص)؛ فإن له الخيار وحده في إتخاذ إجراءات قانونية ضد المحامي؛ ولا يجوز للمحكمة او اي شخص القيام بذلك دون توكيل منه .

ولأغراض التثقيف القانوني نورد نص المادة (١٦١ ) من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م

(الإساءة والسباب):

-من يوجه إساءة أو سباباً لشخصٍ بما لا يبلغ درجة القذف أو اشانة السمعة قاصداً
بذلك إهانته؛ يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز شهراً أو بالجلد بما لا يجاوز خمسا وعشرين جلدة أو بالغرامة .

قد يقولُ قائل بان المحكمة في مقدورها اتخاذ إجراءات فورية ضد المحامي المذكور تحت طائلة المادة الخاصة بإساءة المحكمة contempt of court وهذه السلطة تقع بصورة حصرية للمحكمة المذكورة.

وبما ان المتهمُ بريءٌ حتى تثبت إدانته وفق القاعدة الذهبية:
(Golden Rule):

The accused is innocent until proven guilty
فإننا لا نقفز لاية نتيجة قبل الحكم بالإدانة او البراءة والتي هي من إختصاص محكمة الموضوع.


القضاة الوطنيين
١٢ابريل ٢٠٢٢

Post: #44
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: يحي قباني
Date: 04-13-2022, 00:33 AM
Parent: #42

القصة لا كيزان و لا غير كيزان ..
الفرق بين سلوك الشخص العنصري ده و ناس كتيرة تاني
انه ده انقبض بالثابته و الباقين بي تحت تحت ..

العنصرية معششة في رؤوس الملايين .. المشكلة في منو يقول البغلة في اللبريق ..

Post: #45
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 04-13-2022, 00:43 AM
Parent: #44

يا هندسة الفي النوايا لا علاقة للناس به, لكن من يتصرف سواء في موقع سلطة او غيرها او يخرج نواياه للعلن و يحقر و يسيئ غيره لابد من ادانته و محاسبته فهنا المشكلة لم تعد فقط مجرد مشاعر عنصرية او افكار شاذة, بل تعدها لتحقير الآخر و ممارسة التمييز و احتقار للقيم الفاضلة
المجتمعات التي تنشد تطبيق العدالة تشدد في قوانين معاقبة التمييز لكنها لا تتدخل في ما يجري في النفوس, و الانسان السليم يغالب نزعات نفسه ويهذبها و يجبرها على الانصياع للقانون

Post: #46
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: يحي قباني
Date: 04-13-2022, 02:24 AM
Parent: #45

سلامات يا هندسة

انا لا اعفي عنصرية اخينا ده و لا اقول سوى يجب محاسبته علنا

لكن كمان ادعاء المدينة الفاضلة و الخلعة الشديدة دي ما راكبه ..

المشكلة متجذرة و ضاربة في العفن يا محمد ..

و في اعتقادي ده سبب نكبة السودان ..

Post: #47
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-13-2022, 08:15 AM
Parent: #46

Quote: العب أب نخربن كتب محمد الربيع

00:37 AM April, 13 2022
سودانيز اون لاين
محمد الربيع-السودان
مكتبتى
رابط مختصر






أحب مكارم الأخلاق جهدي - وأكره أن أعيب وأن أُعابا
وأصفح عن سباب الناس حلماً - وشرّ الناس من يهوي السبابا
من هاب الرجال تهيّبوه - ومن حقر الرجال فان يُهابا
،،، الإمام الشافعي ،،،،

✍️عنوان المقال "العب أب نخرين"، ليس من عندي - هذه العبارة العنصرية البغيضة التي تدل علي إمتلاء صاحبها ليس بالجهل والتخلف فحسب، بل بالعجرفة والغرور والإستعلاء! هذه العبارة نطق بها رجلٌ محسوب علي القانونيين! ولم يقلها في بارٍ أو مقهيً بل في دارٍ من دور العدالة وساحة من سوح القضاء والحقوق!
أما قائلها فهو المحامي العنصري المغرور - محمد شوكت - محامي الدفاع عن عبدالرحيم محمد حسين المتهم في جريمة أنقلاب الثلاثين من يونيو. ٨٩ ، قالها بحق الإعلامي الكبير الأستاذ لقمان أحمد - المدير السابق للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، أما المكان: فهو قاعة المحكمة بالخرطوم ! وأما الشهود : فأولهم القاضي ووكلاء النيابة والسادة المحامين منهم المحامي أبو بكر عبدالرازق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي والذي كان يتحدث إليه العنصري صاحب العبارة البغيضة في معرض الحديث عن نقل التلفزيون لمليونية السادس من أبريل ٢٠٢٢ الجاري. ودليل الجريمة فهو المايكرفون الذي كان مفتوحاً ونقل الحوار بين المحامين والذي سمعه كل مَن بالقاعة حضوراً.

🔥لقد كنا نظن "وإن بعض الظن إثمٌ"، بأن ثورة ديسمبر المجيدة جبّت ما قبلها من ظواهر التمييز العنصري والتمايز القبلي والجهوي وكل "المسكوت عنه" والذي بسببه تأخر الوطن وتخلّف إنسانه وذهب الجنوب سديً رغم التضحيات الجسام والدماء التي سالت والأرواح التي أُهدِرَت من أجل الوحدة ولقد كان هتاف "يا عنصري يا مغرور كل البلد دارفور" أكثر هتاف سالت بسببه دموع الرجال قبل النساء لأنه حدد بكل جرأة أُسّ الأزمة المسكوت عنه في أجهزة الإعلام وخاصة كتّاب الزيف والنفاق وتغبيش الوعي.

☀️إن الإعلامي القدير الأستاذ لقمان أحمد والذي عمل لمدة ثلاثين عاماً في أكبر المؤسسات الإعلامية الدولية بين لندن وواشنطن كان وحهاً سودانياً مشرفاً إمتاز بالكفاءة والمهنية والصدقية العالية مع مؤسسات لا يمكن أن تمنح الفرصة إلا لذوي الكفاءة والأهلية غض النظر عن العرق أو اللون أو الدين! حيث كان لقمان أستاذاً و مثالاً بمعني الكلمة للإعلاميين الشباب خاصة بني وطنه وشرّف السودان في أخطر عاصمتين للأعلام في كوكب الأرض (لندن-واشنطن) !
رجل بهذه الخلفية المهنية من الواضح لم يتم إبعاده عن أدارة التلفزيون لسببٍ مهني إنما لأنه حسب خيال الهاربين من ذواتهم إنه (عب أب نخرين) وبهذا التمييز فإن فصل الجنوب تم ليس لأنه مسيحي (فهناك مسيحيين أقباط)،، بل لأن الجنوبي عب أب نخرين!! وإبادة أهل دارفور تم ليس بسبب إختلاف ديني أو أيدلوجي بل يجب أبادتهم لأنهم عبيد ونساءهم (خدم وإغتصابهن شرف لهنّ كما قال المخلوع) وكل الجرائم التي أُرتكبت بحق الأهل في جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق تمت علي أساس أنهم (عبيد أباء نخرين) حسب وصف من يتوهم بأنه من سلالة العباس القرشي!!!
✍️دعونا نضع الكورة في الواطة، ونسألكم يا مدعي العروبة والهوية الزائفة ما الفرق والإختلاف بين محمد شوكت ولقمان ؟ أو بين علي كرتي وجبريل؟ او بين نافع واردول؟ وبين عوض الجاز وسلفاكير؟ وبين علي عثمان ولام أكول وبين بكري وعقار؟؟ ياخي إختشوا علي دمكم!!! هل تعلم يا محمد شوكت بأن أفضل الإعلاميين في العالم وفي أمريكا هم من أصحاب البشرة السوداء - أوبرا، نوح وأستيف هارفي …….الخ؟!!
قبل الختام ،، إذا أريد لهذا البلد التعافي والتقدم فعلي نقابة المحامين أن توقف هذا العنصري المدعو محمد شوكت وتصادر بطاقته المهنية وتحيله إلي النيابة فوراً لأنه خطر علي السلم الإجتماعي والتماسك الوطني (المهلهل أصلاً) ، فلا يمكن أن يكون مثل هذا الزق المنتفخ من المدافعين عن العدالة ونبذ العنصرية والذي يجسده هو شخصياً بسلوكه الدنيء وعلي كل النقابات أن تقول رأيها بوضوح في هذه الواقعة التي سوف يكون له ما بعده خاصة في موضوع الهوية والتبعية لجامعة الدول العربية فقد إنتهي عهد (الغتغتة والدسديس) ولا يوجد ما هو مسكوت عنه والذي حاول معالجته فطاحلة السودان مثل الدكتور منصور خالد ورفيقه الدكتور فرانسيس دينق. وسوف يكون لنا كشعب معركة ضارية من أجل تحديد هويتنا ومن نحن؟!

Post: #52
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: عبد الباقي الجيلي
Date: 04-13-2022, 09:16 AM
Parent: #47


ردا للأخ أبوبكر عباس :

للأسف يا أبو بكر الكلام ده قاعد في أدمغة كل مواطني السودان حتى قبل انفصال الجنوب ..

فهو يمارس من الدينكا ضد بقية مكونات الجنوب الأخرى ويصحبه عنف ... وقد عشت في الجنوب وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس من القبائل المستعربة في دارفور وكردفان ضد القبائل الافريقية ويصحبه عنف .. وقد عشت في كردفان وشهدت ذلك بام عيني

وهو يمارس في الشمال والوسط من القبائل المستعربة ضد كل المكونات الافريقية الأخرى وأنا أعيش في الوسط وقد شهدت ذلك بأم عيني .. فقط تحول لسلوك اجتماعي او تفكير جمعي من غير عنف

Post: #54
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: أبوبكر عباس
Date: 04-13-2022, 10:39 AM
Parent: #52

هلا عبد الباقي،
الجلابة يمارسون العنصرية في عدة حالات:
- الشكل؛ عملت شكلة مع زول ما جلابي كامل الدسم، طوالي وانت نفسك حار بتقول؛ بالله شوف العب الوسخ دا،
ولو كنت من الشمال فوق أو مدن الوسط، طوالي بتقول؛ انعن دين العبيد.

- الحسد ودا كتير عندهم، لو في واحد غير جلابي أو جلابي نص نص ناجح، طوالي في الونسة في عدم حضور غير الجلابة بنقول؛
شوف بالله العب دا لقاها كيف؟ وبكون جواهو شعور حقيقي بالحسد.

- بعض حالات المصاهرة خاصة لو كان العريس أو العروسة غير الجلابة فقراء، طوالي مجموعة الرفض بتعزف على وتر ديل أهلهم عبيد.
الأخيرة دي في سبيلها للحل خاصة في ظل تدهور أوضاع الجلابة الاقتصادية، عادي ممكن اسماعيل دا يوضعو المالي الممتاز ممكن نتجاوز عن العنصرية ونديهو صك بالنسب للزبير بن العوام،
لكن لو اختلف مع بنتنا يا ويلو العب.

في العموم حاصل انصهار ممتاز بالوسط والظاهرة دي وسط الأولاد الصغار في المدن بسبب العولمة الاقتصادية والضغوطات المالية وتغيير شكل الاسرة وبسبب العولمة السايبرية في طريقها للحل.

الجلابة عندهم مشكلة كبيرة في التربية

Post: #55
Title: Re: محامي انقلاب الكيزان ٨٩ يسب الدين في رمضا�
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-13-2022, 10:45 AM
Parent: #54

Quote: عادي ممكن اسماعيل دا يوضعو المالي الممتاز ممكن نتجاوز عن العنصرية ونديهو صك بالنسب للزبير بن العوام،
لكن لو اختلف مع بنتنا يا ويلو العب.
اسمع كلام المستنير دا يا عبد الباقي ما ترميه واطا.
Quote: الجلابة عندهم مشكلة كبيرة في التربية
كبيرة جداً.

Post: #53
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: وائل حمزه الزبير
Date: 04-13-2022, 09:59 AM
Parent: #2

حقيقة ما قيل في منتهى السؤ ولا يقبل به عاقل لكن حينما نفى مهنس الصوت ان يكون التسجيل صحيحا واكد على انه مفبرك .. يبقى لنا من اخرج التسجيل من اخرج التسجيل هو بالطبع ناصر لقمان واراد ان يحق الحق.. فليخرج من اخرج التسجيل كرجل ويرد على مهندس الصوت ويدحض حجته ويكذب التبريرات الاكيدة التي خرجت مؤخراً .. لأن احتمال الفبركة وارد في فيديوهات كهذه .

Post: #56
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-13-2022, 10:48 AM
Parent: #53

Quote: حقيقة ما قيل في منتهى السؤ ولا يقبل به عاقل لكن حينما نفى مهنس الصوت ان يكون التسجيل صحيحا واكد على انه مفبرك .. يبقى لنا من اخرج التسجيل من اخرج التسجيل هو بالطبع ناصر لقمان واراد ان يحق الحق.. فليخرج من اخرج التسجيل كرجل ويرد على مهندس الصوت ويدحض حجته ويكذب التبريرات الاكيدة التي خرجت مؤخراً .. لأن احتمال الفبركة وارد في فيديوهات كهذه .
محسوبكم العنصري دا ياوائل متورط حد الأضنين.
مافي طريقة للمخارجة.


Post: #58
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 04-13-2022, 11:04 AM
Parent: #56

حبيبنا عبدالله تحياتي
اليوم في قروبات الشباب عندنا موضوع خلاف بين برطم وحميدتي
في التعينات ..
القروبات (الواتساب) بدأوا يلعبوا دور خطير في تقسيم الوطن

Quote: خلافات وتبادل الاتهامات خلال اجتماع مجلس السيادة
الحراك السياسي
كشفت تقارير صحافية، الأربعاء، عن أنّ اجتماع مجلس السيادة الذي انعقد الأثنين بالقصر الرئاسي، شهد تبادلاً للاتّهامات، بين نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو، والعضو أبو القاسم برطم، بالانحياز الجهويّ ومراعاة المصالح الشخصية، على خلفية ترشيح الأخير لنائب محافظ بنك السودان المركزي.
ووفقًا لما أشارت صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأربعاء، فإنّ حميدتي اتّهم برطم، بترشيح أحد أبناء الشمال، قال إنّه تجمعهما مصلحة خاصة، لتولي منصب نائب محافظ بنك السودان.
بدوره ردّ برطم لحميدتي، واتّهمه بالسعي للسيطرة على بنك السودان المركزي، ووزارات المالية والطاقة والنفط، والمعادن وشركات البترول، بواسطة تعيين أبناء مناطق محدّدة من الموالين له.
فيما اتّهم برطم حميدتي برفض تعيينات أبناء الشمال والوسط المؤهلين في مواقع قيادية بالدولة، ما دفع حميدتي لدمغ برطم بأنّه محرّض ضده من قبل آخرين بمجلس السيادة.
وقالت الصحيفة، إنّ برطم ردّ ساخرًا لحميدتي، قائلا” إنني شخص نابغ وذو خبرة ومؤهل ولا أحتاج إلى شخصٍ أنّ يحرّضني على الاعتراض على الممارسات الخاطئة التي تمارسها في احتكار موارد البلاد لشركات الدعم السريع”.
وفي السياق، دفعت المواجهات بين حميدتي وبرطم، رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، لرفع الاجتماع، وقالت الصحيفة، إنّ حميدتي ذهب عقب ذلك غاضبًا إلى رئيس المجلس بعد الاجتماع شاكيًا من الاتّهامات التي وجّهها عضو المجلس برطم له.

Post: #59
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: اسماعيل عبد الله محمد
Date: 04-13-2022, 11:04 AM
Parent: #56

Quote: الجلابة عندهم مشكلة كبيرة في التربية
اخذوا معهم هذه المشكلة وهذا السلوك لديوان الدولة واصبح يمارس بكل بجاحة في وعبر مؤسسات الحكومة.
ما أفرز الوضع الذي نحن بصدده.
تخيل هذا السلوك العنصري البغيض هو ما يحرك دولاب العمل العام منذ 1956
حتى ثورة ديسمبر قصم ظهرها هذا المسلك الفطير.
وفي آخر المطاف سيؤدي لاندلاع حرب أهلية لا تبقي ولا تذر.
لأن الاعتداء باللفظ العنصري الذي ارتكبه هذا الاحمق حرك الساكن لدى كل مكونات الشعب السوداني ذات الانتماء الى جهة وعرقية لقمان.
هنالك رابط وجداني قوي جداً بين الكوز والشيوعي والحزب أمة والبعثي الغرباوي وحساسية تذوب معها الروابط القومية تجاه مثل هذه الالفاظ العنصرية غير اللائقة - وكمان جابت ليها سب دين في نهار رمضان - أهل لقمان ناس ناس دين وتقوى معروفين في دارفور.

Post: #60
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: Hafiz Bashir
Date: 04-13-2022, 11:23 AM
Parent: #53


العنصرية والتنميط العرقي ممارسات ضاربة الجذور في المجتمعات السودانية وحتى وسط المثقفين الذين يُعلنون التزامهم بالمساواة توجد عنصرية خفية تظهر بصورة غير واعية.
او أحياناً تظهر بصورة عنصرية كامنة قابلة للإنفجار حالما تهيأت ظروف معينة.
لا يمكن تحميل كل مسؤلية العنصرية لتيارات الحركات الإسلامية في السودان ودليل ذلك أن العنصرية كممارسة موجودة قبل دخول الحركات الإسلامية.
ولكن في نفس الوقت لا يمكن تبرئة الحركات الإسلامية ونظام الثلاثين من يونيو من إثارة النعرات العنصرية وإثارة الكراهية بين مكونات الشعب السوداني.
تصاعد العنصرية في السودان خلال العقود الماضية مرده جذور تأريخية ساعدتها ظروف سياسية قام بخلقها نظام الثلاثين من يونيو.



Post: #57
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: Hassan Farah
Date: 04-13-2022, 11:03 AM
Parent: #1


الى من يطعن فى مصداقية الفديو :
وعند جهينة الخبر اليقين
*الرأي الفني لفريق جهينة في المقطع المتداول من قاعة محكمة انقلاب 1989م*
تناقلت اليوم وسائل التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع جداً مقطع فيديو يتضمن حديثاً خاصاً بين اثنين من ممثلي الدفاع في محاكمة مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو 1989م ويتضمن الحديث إساءة عنصرية وسباً للدين من أحد المتحدثين.
قام فريق جهينة بالتحقق والبحث عن مصدر المقطع المتداول وتبين الآتي:
1- الحديث الخاص بين ممثلي الدفاع ورد في الساعة الثالثة والدقيقة الخامسة والنصف (03:05:30) من فيديو بث مباشر لجلسة المحاكمة وطوله ثلاث ساعات ونصف تقريباً نشرته وكالة سونا للأنباء في قناتها على اليوتيوب.
2- قامت صفحة سونا للأنباء بمشاركة فيديو جلسة المحاكمة من اليوتيوب مباشرة لمتابعيها على الفيسبوك.
3- ظل فيديو جلسة المحاكمة متاحاً في اليوتيوب حتى الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت السودان ، ثم تعذر الوصول إليه بعد ذلك بعد أن قامت وكالة سونا بتعديل إعدادات الفيديو وتقييد الوصول إليه وبعد أن أثار موجة عارمة من الاستهجان والاستنكار.
4- رابط فيديو جلسة المحاكمة على اليوتيوب https://www.youtube.com/watch؟v=jIw_ihJZ9VYhttps://www.youtube.com/watch؟v=jIw_ihJZ9VY
5- منشور وكالة سونا على الفيسبوك متاح حتى لحظة كتابة هذا المقال وفيه:
مباشر| وقائع جلسة محكمة مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو 1989م، الثلاثاء 12-4-2022 ، ولكن لا يمكن مشاهدة الفيديو الذي تمت مشاركته من اليوتيوب وتم تقييده هناك.
6- رابط منشور وكالة سونا في الفيسبوك: https://www.facebook.com/13911170.../posts/1741078876078379/https://www.facebook.com/13911170.../posts/1741078876078379/
7- يحتوي حساب وكالة سونا للأنباء في اليوتيوب على 34 جلسة من جلسات محكمة مدبري انقلاب 30 يونيو 1989م كلها متاحة للعامة ، عدا جلسة اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2022م
8- يمكن التأكد من تقييد وكالة سونا للأنباء لفيديو جلسة المحكمة بالضغط على الروابط أعلاه.
9- إن حذف وكالة سونا لفيديو جلسة اليوم وتغيير إعداداته من عام إلى خاص بعد خمس ساعات من نشره هو اعتراف ضمني باحتوائه على المقطع المتداول.
لكل ما سبق فإن فريق جهينة وإيماناً بقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين( ، واستشعاراً لمسئوليته أمام الله والقانون يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المقطع المتداول من جلسة اليوم الثلاثاء 12 أبريل صحيح تماماً ، وإن فريق جهينة على استعداد للمثول أمام أي جهة عدلية أو قضائية للإدلاء بهذه الشهادة.
فضلاً شارك هذه الرسالة وساهم في نشرها إذا رأيت أنها مهمة.
يمكنكم التعليق على هذه الرسالة على موقع جهينة الرسمي في الرابط:
https://www.juhainah.net/ar/2149/https://www.juhainah.net/ar/2149/
وللانضمام إلى جهينة على الواتساب يرجى زيارة هذا الرابط:
https://www.juhainah.net/ar/whatsapp/https://www.juhainah.net/ar/whatsapp/


https://www.facebook.com/juhaynaah/https://www.facebook.com/juhaynaah/

Post: #61
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: نعمات عماد
Date: 04-13-2022, 11:57 AM
Parent: #57

Quote: في نفس الوقت لا يمكن تبرئة الحركات الإسلامية ونظام الثلاثين من يونيو من إثارة النعرات العنصرية وإثارة الكراهية بين مكونات الشعب السوداني.
تصاعد العنصرية في السودان خلال العقود الماضية مرده جذور تأريخية ساعدتها ظروف سياسية قام بخلقها نظام الثلاثين من يونيو

كلام صحيح.
النظام البائد أدخل السؤال عن القبيلة في الاوراق الرسمية و في التوظيف
مما أخّر التعافي من العنصرية.

Post: #62
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: محمد بدرالدين
Date: 04-13-2022, 10:00 PM
Parent: #61

سلام و احترام لكل الاحباب
.. سب الدين سلوك شخصى و ربنا يحاسبو لو عجزت المحاكم
التعنصر ..كما ذكر بعض الاخوة انه متجذر و موجود
عب .. حلبى .. عريبى .. بربرى .. الخ
و نحن دولة قبائل .. حتى ف القبيلة الواحدة يوجد تعنصر
و نحن محتاجين لسنوات و ربما عقود عشان نتخلص منو
و بعدين يا دوب لينا كم و ستين سنة من الاستقلال
و كنا ماشين كويس ف التخلص منو
الا ان فترة الانفاذ شهدت تثبيت او تجذر القبلية و العنصرية
و اهو بعد الثورة عمك حميدتى ركز على الادارة الاهلية و كدة.
و حيرجعنا ورا تااانى ...
....
المهم ايضا التركيز على باقى الكلام
و تقبل الاستاذ ابوبكر على سب الدين و العبارة العنصرية و عدم استنكاره
و و كلام ابوبكر المحامى الذى صنف هذا اسلامى
كانما يوزع الاسلام على من يشاء
و كلامهم عن الحبر ... و عن الاتنين ديل ناسنا
الواجب كيف نستفيد من هذه لنصرة الثورة السودانية

و رمضان كريم

Post: #63
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: Abureesh
Date: 04-14-2022, 03:15 AM
Parent: #62

كلام الرجل العنصرى هذا الأمريكان يسموه Politically Incorrect
يعنى من (ناحية سياسيـة) ما كان مفروض يقوله وجه ضاحك

يا بكرى باللاى وجوه مبتسمة وضاحكة.. الان الوجه إما يقهقه زى العوير أو مدبرس

Post: #64
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: علي عبدالوهاب عثمان
Date: 04-14-2022, 11:05 AM
Parent: #63

الاحباب الكرام .. تحياتي
أفتكر سب الدين شيء بينه وبين ربه
لا أعرف هل الدولة العلمانية تعاقب في سب الدين ؟؟
نعم أهلنا الحلفاويين لديهم هذا التصرف في اللاشعور
إينال د............. نك
إينال ملتك
إينال اكاريتك
لأن اللغة النوبية فقيرة أو تكاد تكون خالية من عبارات الشتائم والسب
دائما الشتيمة والسب تأتي بالعربية ( هذا مجال بحث آخر )
========================

ولكن لا بد من التوقف طويلاً عند العبارات العنصرية
وهي المؤذية وفيها هدر للقيمة الانسانية ( خطأ جسم من شوكت يستحق العقاب)
شوكت كان يجي الخليج عشان يعرف هو شنو بالضبط
الاغتراب في الخليج خاصة جعلنا نعرف من نحن حقيقة لدى العرب من حولنا
لتصل الى قناعة أنك في نفس موقع من تمارس معه العنصرية في الوطن
حتى في الامكان العامة ( الاسواق ) وغيرها ..

أذكر مرة كان معي احد الاخوان في مركز تجاري ونحن عند (الكاشير) أطفال مع امهم تقريبا لبنانية أو سورية
اصابهم الرعب لمن شافونا وصراخ وبكاء وكأنهم لأول مرة يشوفوا لون اسمر .. عمرهم تقريبا 5 سنوات وأقل
قلت لي للاخ المعاي ( يا محمود شوف نحن هناك عاملين فيها اجمل ناس .. شوف الشفع خايفين مننا كيف ؟؟)
صدقني اختفوا وراء عباءة امهم ( كل صف الكاشير لاحظوا الموضوع )

المهم الاغتراب مفيد من الناحية دي
لأنك تعرف موقعك بالضبط شنو وسط العرب

العنصرية أقذر ممارسة ولا تعرف تأثيرها إلا عندما تكون ضحيتها

تحياتي الاحباب الكرام






Post: #66
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-14-2022, 01:37 PM
Parent: #64

Quote: لا اعتقد انها شمتت في لقمان بسبب العنصرية التي مورست عليه ولكن بسبب
مواصلته العمل مع الانقلابيين رقم ابتعاد حمدوك.


الأخ باشمهندس MOHAMMED ELSHEIKH
لك التقدير والإحترام على الفهم السليم والإنصاف.
——
*ما بيفهم المكتوب - اليقرأ بال القَلَبة

Post: #67
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: محمد بدرالدين
Date: 04-14-2022, 10:16 PM
Parent: #66


اهلا استاذة هدى
بالتاكيد معظمنا فهم كلامك كدة
مواصلة لقمان العمل مع الانقلابيين
...
و الثورة منتصرة
باذن الله
و ببركة الشهر الكريم نتعافى من مفاهمينا السيئة ليتعافى الوطن
لنعيش جميعنا بمودة و محبة و سلام و امن و امان
... مودتى و تقديرى

Post: #68
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: محمد أبوجودة
Date: 04-15-2022, 01:21 AM
Parent: #67


التحايا والسلامات لكم جميعاً

جُرم المحامي شوكت، كبير ولاشك، ويستحقّ عليه لزماً الجزاء العادل
إن كان هناك فعلاً عدالة..! لكن الجُرم الأكبر، كان جُرم المحامي أبوبكر
عبدالرازق!
لا حول ولا قوة إلّا بالله العليّ العظيم..!
بالله دا أبوبكر عبدالرازق، ال زول آل. كوز الدعوي آل.تُرابي تربيةً، آل.
إنقاذوي منشطيةً ..؟! بالله دا القيادي آل.موسوم بأنه من كِبار صقور الحركة
الإسلامية السودانية ..؟! أيُقهقِه مُستــَــمــِّــخاً وهو يسمعُ لهذا الهمس الآثم،
وهذا الهُجرُ من القول آل.تّفيه، و الذي يطعن في عقيدة و كرامة مواطن
صالح ناشطٍ كـ المدير الأستاذ/ لُقمان أحمد، بل ويسترسل أبوبكر، في إثمِه
وهو يطعن في قُدرات الأستاذ/ البُزعي، المِهنية والإدارية ..؟

هل هؤلاء محامون؟ أم بــَدّاليّات يمتهنّ شراب القهوة والمُشاط بين الحارات؟
لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم..

وربّ كلمةٍ رجيحة فصيحة بليغة، قالها الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه، عليه رحمة الله العلي:
إنّ هؤلاء يفوقون ســــوء الظّنّ العريض.



وقد صدق..

Post: #69
Title: Re: هل هذا صحيح؟ ينسب للمحامي شوكت سب الدين وس
Author: هدى ميرغنى
Date: 04-15-2022, 02:23 AM
Parent: #68

تحياتى وكثير الإحترام، أخى محمد بدرالدين
شكرا ليك شديد
وزى ما محجوب شريف قال تانى اردد:

ما بيفهم المكتوب - البيقرا بالقلبا