|
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) (Re: Sinnary)
|
إستمراراً في مسألة إنعكاس الرضوض النفسية التي يمر بها الإنسان في الماضي على سلوكه وحياته الحاضرة وإنتاجها فيما تنتج، لشخصية مهووسة بالتنمر وأذية الآخرين كتعبير عن رغبات باطنة غير محسوسة أقول مهووسة بالتنمر لأن الرغبات الباطنة التي تمونها بوقود الأذية تضع حياتها في مسار محدد تحديداً شديداً مثلما تحدد قضبان السكة الحديدية مسار القطار فمسبقاً تتحدد المحطة الختامية لهذا القطار حتى لو بدا أن هذه المحطة تقف السيول وأقدار الطبيعة دون بلوغها إلا أن كل هذا لا يصد القطار عن بلوغ النهاية (الأذية) نادراً ما رأينا القطار يغفل راجعاً عن بلوغ محطاته بسبب الظروف غير الملائمة وقد يرى هذا القطار أن أفضل الخيارات في رحلته لبلوغ محطة الأذية أن يتوقف في المحطات السابقة لها عسى ولعل أن يستطيع أن يهديء فيها من ميله وهوسه للأذية المحطات السابقة لفعل الأذى مثل محطات التوتر، التبرم، الكراهية، القلق، الغيظ قد تتوقف الشخصية المهووسة بأذية الآخرين في هذه المحطات ولا تتحرك خطوة واحدة للأمام بإتجاه المحطة الأخيرة قد تنجح مرة لكن حتماً ستفشل مرات ومرات سيضعف ذلك حماس الرغبة الباطنة المموِّنة للأذية بوقود التكرار مرة ولكن يعاود الوقود فعل فعله فقد أصبح هوس الأذية نزعة ذاتية وفعل تلقائي من الصعب جداً الهروب منه أوالتحكم فيه لا عند إيقاظ العقل والحكمة ولا مع عاطفة الإستجابة للأجاويد فتتجذر الأذية كعادة لا تقلل من تكرارها مشكلة هيوم ولا تضعفها حالات الكثافة العاطفية (الحب، الفقد، الإنتصار) حتى قد تصل البعض لعشق هوس الأذية أكثر من عشقه لنفسه لأنه (هوس الأذية) أصبح القيمة المستقرة في حياته وأصبح الحالة الكاسرة لرتابة الحياة عنده وبالتالي وقفها قد تكون له نتائج قاسية على حياة وراحة بال ذلك الشخص
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-29-20, 04:01 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-29-20, 04:21 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-29-20, 04:36 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-29-20, 10:51 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-30-20, 00:05 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-30-20, 02:37 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | HAIDER ALZAIN | 11-30-20, 10:56 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | HAIDER ALZAIN | 11-30-20, 01:39 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | عبدالمنعم الطيب حسن | 11-30-20, 07:14 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Asim Ali | 11-30-20, 08:03 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | عبداللطيف حسن علي | 11-30-20, 09:49 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | عبدالحفيظ ابوسن | 11-30-20, 10:04 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-30-20, 10:03 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-30-20, 10:04 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-30-20, 11:07 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 11-30-20, 11:07 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | نعمات عماد | 11-30-20, 11:12 PM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | محمد عبد الله الحسين | 12-01-20, 05:58 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | adil amin | 12-01-20, 06:11 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | HAIDER ALZAIN | 12-02-20, 06:44 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 12-05-20, 02:54 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 12-06-20, 02:11 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 12-08-20, 01:42 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 12-10-20, 03:53 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 12-11-20, 05:43 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | طارق محمد الطيب | 12-11-20, 06:11 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | Sinnary | 12-12-20, 05:44 AM |
Re: إدمان التهجم (ولاّ المعوَّق لابد يعوِّق) | HAIDER ALZAIN | 12-15-20, 02:11 PM |
|
|
|