فعلاً دخلت نفسها في فتيل ،، وفتيل بنسلين فاضي كمان ههههه دائما تقييمي للفنان صعب ، وهدى عربي في رأيي لا تمتلك لا لونة ولا تمييز محدد في نبرة صوتها ،،، ليس هي فقط ولكن كل جيلها لم أستسيغ أصواتهم ، آخر الأصوات التي شكلت لونية منفردة كانت زيدان وعبد العزيز المبارك والخالدي وبعدهم فراااااغ كبير ، ربما قليلاً نانسي عجاج لها حضور وجمال صوت وألق . محاولات التقليد ليست جديدة ، بل إن معظم الفنانيين ما بعد الحقيبة غنوا أغاني الحقيبة حتى ظننا أنها لهم ، بل إن الإذاعة فرضت على الفنانين أداء بعض أغاني الحقيبة جبراً ، فغنى أبو اللمين بدور القلعة وجوهرا ، وغنى أبو داود (يخجل البدر يخمد المصباح ياليل هات لينا صباح) ويبدوا إنه أدرك الثروة في الحقيبة فنهل منها الكثير وغنى كذلك خضر بشير (برضي ليك المولى الموالي) وهكذا باقي الفنانين غنوا للحقيبة ... الفرق بين جيل الفنانين الكبار والأساتذة العظام هي الإلتزام ، فلو غنى أحدهم أغنيته مثلا 20 مرة فلن يخرج عن اللحن أو التون وحتى العازفين لا يألفوا من رأسهم كما يحدث الآن ، إلتزام كامل بالنص واللحن والأداء ،،،،، غنى الكابلي لوردي (19 سنة) فكبلنها مع الإلتزام باللحن ،، وغنى حرمان لحسن عطية ومرة أخرى كبلنها مع الإلتزام بالنص واللحن والموسيقى .. كذلك غنى إبن البادية لسيد خليفة (أنشودة الجن) وأيضاً (مسافر وناسي هواك) وظللها بلونيته وصوته بدون الخروج عن اللحن ،،، وغنى لحسن عطية (حرمان) وأيضاً (هل تدري يا نعسان) وأيضاً (خداري) وأبدع أيما إبداع ،،،، ولم يخرج عن اللحن إطلاقاً هذا هو الفرق بين الفنان وبين مدعي الفن ،،، أرفق لكم أغنية حسن عطية حرمان لأنها مشتركة غناها الكابلي وغناها إبن البادية لتوضيح كيف يكون الإقتباس والأداء وليس التقليد ،،،،
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة