|
Re: الأســاتــذة زهيــر حمـد وبقيـة صحافيي ا� (Re: الطيب بشير)
|
أهلابيك ابو الريش حبابك بيننا أنت زول خطوة أنشاللله يطيب لك العمل الصحفي بالرغم سماجة الاخبار وأثرها النفسي عليك في البداية دوما المجال متاح لك للأخرين وعسي ربي أن بسهل عليك مصاعب البحث عن المصادر والصبر علي طول القراءة وتقيم الاحداث بالتوفيق ومتعك ربي بالعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأســاتــذة زهيــر حمـد وبقيـة صحافيي ا� (Re: زهير ابو الزهراء)
|
شكرا اخوتى صديق والطيب بشير وزهير..
Quote: فلو تم تكليفنا أنت وأنا بالكتابة عن أزمة المواصلات، وكنت أنت صاحب سيارة، وأنا بركب البص، ستجد نفسك بلا قصد تكتب عن رداءة الشوارع والحفر وأزمة الوقود أما أنا فسأبدأ بعدد لبصات وتكييفها وأماكن المواقف وساعات عمل البصات المتأخرة ...إلخ ... |
ويا جنابو شكرا على الترحيب والدعوات.. ثم ان المثل الذى ذكرته اعلاه لا يعنى بالضرورة عدم الحياد.. وانما يعنى ذكر الحقيقة من الجانب الذى تراه.. وهنا فإن رأيك ورأيى اكملا الصورة او حالة الطريق.. لا رأيك وحده ولا رايى وحده ينبئ عن واقع الطريق. والنقل. فلو قلت انا ان الطريق مكسر فهذا اكيد سيؤثر على البصات. ثم انه فى التوحيد فإن الحياد المطلق ممنوع للبشر.. والحديث النبوى قال "شيبتنى هود واخواتها" لان الاية تقول ** فاستقم كما امرت ومن تاب معك ** لان الاستقامة المطلقة غير ممكنة. ومن جانبى حددت (المنفستو) والله المسؤول عن تسديد الخطى والتجاوز عن الميل مع هوى النفس الذى يدق ولكنه لا ينتهى. برضو من الصدق ان تقول ما اراه.. ويحكى ان رجل ضاع منه خروف وكان قد حلق شعره قبل يوم واحد.. وفى بحثه سال رجلا كان جالسا امام منزله عن خروف خليق قريبا.. الرجل اجابه وقال له.. "الجانب الشفتو كان محلوق لكن ما شفت الجانب الآخر *. الصدق يجب ان يكون هكذا ولو اعتبره الناس مساخة..
| |
|
|
|
|
|
|
|